الأخبار
أخبار إقليمية
عصام احمد البشير يدعو الجامعة العربية الى تبني تعريف مجمع الفقه الإسلامي العالمي للارهاب
عصام احمد البشير يدعو الجامعة العربية الى تبني تعريف مجمع الفقه الإسلامي العالمي للارهاب
عصام احمد البشير يدعو الجامعة العربية الى تبني تعريف مجمع الفقه الإسلامي العالمي للارهاب


08-18-2016 01:54 PM
(سونا) - دعا الدكتور عصام احمد البشير رئيس مجمع الفقه الإسلامي جامعة الدول العربية الى تبني تعريف مجمع الفقه الإسلامي العالمي للارهاب بانه العدوان الذي تمارسه الجماعات والافراد والدول علي الانسان في عرضه ونفسه ودينه وماله مشيرا الى ان العدوان يشمل التهديد والتخويف والحرابة وقطع الطريق وتعريض حياة الناس للخطر وإلحاق الضرر بالبيئة والموارد الوطنية سواء ان كان فعلا جماعياً اوفردياً.
واوضح لدي مخاطبته فاتحة اعمال الملتقى العربي حول ظاهرة الارهاب الذي تنظمه جامعة الدول العربية بالتعاون مع وزارة الاعلام حول دور الاعلام العربي في التصدي لظاهرة الارهاب قال ان العالم علي اتساع رقعتة لم يحدد تعريف جامعا واضحا لمصطلح الارهاب حيث ظل مفهوم الارهاب مبهما يفسرة كل قوم وفقا لاجندتهم الخاصة واضاف ان الارهاب الحقيقي هو الذي تمارسه اسرائيل علي الشعب الفلسطيني ومايقع في سوريا والعراق واليمن من بعض الفئات الباغية .
وقال عصام انه لابد من إمعان النظر في اسباب الارهاب والتطرف التي تتمثل في امور دينية وسياسية واجتماعية واعلامية ،مضيفاً ان الاسباب الدينية تستهدف الامة في عقيدتها وثوابتها ومقدساتها ممايشكل تهديدا على امن المجتمع .
وقال ان اسباب الارهاب تتمثل في الفهم الخاطئ للمفاهيم الشرعية والانحراف مشيرا الى اهمية فهم الدين على الوسطية مبينا ان الاسباب السياسية تتمثل في الذل والظلم والاستبداد وغياب العدل الاجتماعي وعدم توزيع الموارد بالتساوي بين الامم والشعوب ، بجانب التحيز العالمي لبعض الدول والذي لا يراعي تحقيق السلم والامن الدوليين واصبح متحيزا لدول بعينها.
واشار الي ان هناك 145 قرار صدر من الامم المتحدة يدين العدوان الكيان الصهيوني على المسلمين في فلسطين ولكن لم ينفذ منها قرار واحد مؤكدا ان الاعلام العالمي قد نجح في نسب افعال الافراد الي الاسلام بينما ينسب افعال اخرى لأفراد حينما تكون من غير المسلم مطالبا جامعة الدول العربية باصدار قانون دولي يجرم الإساءة الي الرموز والاسلام داعيا الشيوخ الي الاقتراب من الشباب وفهم اشكالياتهم وتصحيح المفاهيم الخاطئة لديهم .
وحث الشباب علي اخذ الاحكام الشرعية من الشيوخ والعلماء مطالبا الحكومات بتحقيق العدل والتراضي واشاعة الحريات موجها الاعلام بتعزيز التوعية الدينية ونشر الوسطية حفاظا علي مسلمات الامة.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1938

التعليقات
#1506539 [الطيب]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2016 12:27 PM
"وحث الشباب لأخذ الأحكام الشرعية من الشيوخ والعلماء". هذا هو مربط الفرس والهدف الأساسي لإستعباد الناس بواسطة السراق والقتلة.

[الطيب]

#1506528 [باكاش]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2016 11:46 AM
حينما يلتحي النفاق ويمشي علي قدمين
انت تشارك في ارهاب الانقاذ وتدعو الي
محاربتو !!

[باكاش]

#1506469 [alwatani]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2016 08:18 AM
انت الاراب يمشى بيننا (اليس انت وعبدالحى قائلين ان الريس يج عن يكون قادر على جز الرؤوس فى انتخابات 2005 المؤتمر والحركة الشعبية

[alwatani]

#1506352 [sasa]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2016 09:21 PM
اقتباس من هرطقت المهرطق عصام احمد البشكير امام مسجد السلطان عمر البشكير


**(((دعا الدكتور عصام احمد البشير رئيس مجمع الفقه الإسلامي جامعة الدول العربية الى تبني تعريف مجمع الفقه الإسلامي العالمي للارهاب بانه العدوان الذي تمارسه الجماعات والافراد والدول علي الانسان في عرضه ونفسه ودينه وماله**)))

وهذا ماتفعلونه انتم في شعب وارض السودان - مليشيات الكيزان داخليا في الجامعات ةالمدارس
- مايشيات اللواء سادسة ابتدائى اركان سرقة غنم ودواب حميرتى
- مليشيات مايعرف بالشرطة
- كتائب ماكان يعرف بالجيش السودانى
- مليشيات القتل والاخفاء والاغتصاب والتعذيبوالذلة والهوان الامنجية

**(((((قال ان اسباب الارهاب تتمثل في الفهم الخاطئ للمفاهيم الشرعية والانحراف مشيرا الى اهمية فهم الدين على الوسطية مبينا ان الاسباب السياسية تتمثل في الذل والظلم والاستبداد وغياب العدل الاجتماعي وعدم توزيع الموارد بالتساوي بين الامم والشعوب **))))

الذل والظلم والاستبداد وغياب العدل القانوني والاجتماعى هو نهجكم ى السودان منذ انقلابكم المشؤوم 1989

**((واشار الي ان هناك 145 قرار صدر من الامم المتحدة يدين العدوان الكيان الصهيوني على المسلمين في فلسطين ولكن لم ينفذ منها قرار واحد **))
وكم قرار صدرت في حقكم انتم القتلة والمغتصبين

**((الحكومات بتحقيق العدل والتراضي واشاعة الحريات **))

احكى وقل هذه الهرطقة لبشكيرك مالك المسجد الذى انت دجاله

صحيح الاختشوا ماتوا

[sasa]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة