الأخبار
أخبار إقليمية
الشعب في خدمة السلطة
الشعب في خدمة السلطة
الشعب في خدمة السلطة


08-18-2016 11:04 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


سهير عبد الرحيم


(أستاذة لنا كيفك أنا عشه بت صباح ؛ أمي دي صوتها كعب ما بتقدر تتكلّم تعبانة ؛ لأنّه قبيلك الناس دييل جونا فجأة، وماما بتقول ليهم خلوني اطلِّع عفشي بعدين كسروا...... قاموا جدعوا فيها البمبان، وضربوها وداسو العفش، والله ما خلونا هدومنا نطلعها..... أي شئ كسروا...... دهسوا أي حاجة..... مافي حاجة بتطلع...... إنتي مُمكن تجي تشوفي بي عينك...... هسي أمي ما بتقدر تتكلّم عشان كده رديت عليك أنا ....... لكنا نحنا الحمد لله هسه الحمد لله ...... لكن والله العظيم جوا فجأة بدون أي حاجة، وضربوا الشفع الصغار وعذّبوا الناس، وفكوا فيهم البمبان ورفعوا الشفّع في البكاسي حقتهم؛ وضربوا راجل كبير في رأسه بالسوط بقول ليهم أنا عملت ليكم شنو)..




أعلاه نص مُحادثة تلفونية ليست في قطاع غزة ولا في رفح ولا درعا ولا ادلب ولا دير الزور ولا حماة، بل في حي اللاماب جنوب غرب الخرطوم بين فتاة وقريبتهم، الفتاة من بين دموعها وعبراتها تحكي كيف دُمِّر منزلهم وحطمت أثاثاتهم، وكيف أن والدتها مُنهكة من البمبان ومُصارعة الكاكي في بحثها عن الأمان ، وحلمها الذي لم يغادر محطة إخراج عفشها من دون تكسير.



هكذا أصبحت أحلام المُواطنين فقط إخراج العفش دون تكسير، مُواطنون كان ينبغي على الدولة إيواءهم وكسوتهم وعلاجهم وتعليمهم، ولكنها عوضاً عن ذلك هدّت فوق رؤوسهم مساكنهم من دون أن تسمح لهم حتى بإخراج ملابسهم.


منازل انهارت ليس بسبب السيول والأمطار ولا الفيضانات ولا نتيجة لتصدع المنازل المبنية من الطين، ولكن كان بفعل آليات وزارة التخطيط العمراني والتي عملت على تكسير مائة منزل بحي القشارات غرب اللاماب، وهو حي مغمور وسط العمارات الشاهقة في المنطقة.


ما الفرق يا ترى بين ما فعلته آليات وزارة التخطيط العمراني وما تفعله القوات الإسرائيلية في فلسطين، أليس الهدم واحد والتشريد واحد ورحلة البحث عن مأوى واحدة وضياع الممتلكات تحت الأنقاض واحد.



ما الفرق بينكم وبين اليهود الذين طالما تشدقتم لهم ( خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود) ...... هل كان (محمد) يهد البيوت فوق رؤوس النساء أم كان يُشرِّد الأطفال ويضرب الشيوخ.


أما قوات الشرطة و التي تنفذ الأوامر بحرفية دون النظر الى روح القانون فينبغي على قادتها تحسس موقعهم في قلوب الناس.... بعد أن أصبحت الشرطة في ضفة غير ضفة الشعب.*



خارج السور*:


مواطنو حي القشارات باللاماب يحتاجون إلى مُشمّعات وملابس وملايات وبطاطين وسكر ومواد تموينية، فليساعد كل منا بملابسه القديمة وما زاد عن حوجته من مواد تموينية لدعمهم.....


ساعدوهم وزُوروهم فهم يعيشون الآن في العراء ليس لهم إلا الله وأنتم ....


*نقلا عن التيار


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 3101

التعليقات
#1506360 [Mat zman]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2016 10:09 PM
سيده ابوامنه الجاسوسة ،كانت طويلة اللسان شتامه تعتمد علي الغنج والمسوح معجبه بالجاسوس رأفت الهجان
مشت مع عمها ومدربها البارع الي البورت سيده من بنات إلقاش سميحه ،عمها أهداها الي الزعيم ولكن الزعيم
ما بحب البواقي فهو من فصيلة الاسود المكسورة .سيده عادت للخرتوم محل الرئيس بنوم والطياره بتقوم .لكن في
الخرتوم السقف عالي والامكانيات كبيره،سيده أرسلت الي الخارج في مهمه جاسوسيه علي المعارضه ولكن الخبر
سبقه وكانوا عاملين حساب سيده وخلوها تسرح وتمرح وبنفس وسخ سيده عملوا ليها نظام البيته من زجاج ما يجدع
الناس بالحجارة ، عادت سيده بخفي حنين جعانه مخلوعه عايزه الجائزة ادوها شوية فتافيت والي الان سيده منتظره
ياسيده التجسس حرام والحاجات البتعملي فيها حرام ،والجماعه بقولوا ليك خليها مستوره وواحد حجر كفايه لتحطيم
بيت الزجاج، تادبي وعودي لعمك الشيخ محمد دين،،، وربنا ينور نوره عليك!!!

[Mat zman]

#1506271 [مالك الحزين]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2016 05:51 PM
الذين ينفذون تلك الاعمال ,, إليسوا من أبناء الشعب ؟؟؟ العساكر والافراد , وقوات الامن ,أليس هم أبناء هذا الشعب المسكين ,, إذا لماذا لايعطون أهلهم الفرصه لاخراج ,, ممتلكاتهم ,, لماذا كل هذه الوحشيه ,, وأنتم من نفس الشريحه المطحونه ؟؟؟ هل من إجابه ؟؟؟؟

[مالك الحزين]

#1506200 [منصورالمهذب]
1.00/5 (1 صوت)

08-18-2016 03:55 PM
ليس بعد هذا كلام شئ، المطلوب العمل فقط العمل الجاد الوسيلة كل ثلاث اصدقاء يكونوا خلية مقاومه في الحي او مكان العمل.المطلوب بسيط واي ثلاثة اصدقاء ينكنهم القيام به. وهو حصر كلاب الامن و منتسبي الانقاذ و متابعة حركاتهم و سكناتهم لتعريضهم للقصاص.

[منصورالمهذب]

#1506172 [الـــســـيـــف الــبـــتــــار]
5.00/5 (1 صوت)

08-18-2016 03:09 PM
الاستاذة سهير أحى فيك الجسارة و تناولك لمواضيع تمس المواطن الغلبان و المهمش و المستهدف من أخوان الشواطين و الهدف هو مذيد من الذله و الاهانه و التشريد و تمكين كوادرهم فى الارض التى تسع الجميع ؟
الازالة و التشريد ليس بجديد على هؤلاء و تلك المجمعات السكنية و الكتل الخرسانية التى شيدها أخوان الشواطين فى العاصمه المثلثه لا يرغبون فى أن يجاورهم البسطاء من البشر و كل الاحياء البسيطه ذات الطابع الشعبى يشمئزون منها و يعملون على ازالتها من حولهم و أن تكون بعد الازاله ملاعب و انديه و صالات افراح و مولات .
والمثل بقول الجديد شديد وهم كانوا عايشين وين و لا شافوا الطوب الاحمر و لا عرفوا الثلاجه و لا البوتجاز ؟
عالم غريبه و عجيبه و لكن الزمن دوار و الاتى أجمل أم شاء الله .
اود أن الفت انتباهمك الى شىء مهم جدا الا وهو الصلاة و السلام على الحبيب المصطفى النبى الامى شفيع الامه و الهادى الامين عليه الصلاة و السلام و على أله و صحبه الغر الميامين المحجلين و المبشرين بالجنه و نسأل الله أن يلحقنا بهم و يثبت الايمان فى قلوبنا و يجعلنا من عباده الشاكرين الحامدين امين .

[الـــســـيـــف الــبـــتــــار]

#1506139 [تاج الدين حنفي]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2016 02:15 PM
هل البشير يعلم بهذا ....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[تاج الدين حنفي]

ردود على تاج الدين حنفي
[ودالجزيرة] 08-18-2016 07:59 PM
البشير خادم الكيزان لا يملك قراره والوطن يدار بواسطة أشخاص من خلف الكواليس وما عليه الا ان يبصم فقط كالنظرية السائده في بريطانيا والتي تقول بان الملك يسود ولا يحكم فخادم الكيزان يسود ولا يحكم.وهذا هو عين الحاصل في السودان ياودحنفي


#1506121 [أبو عمر]
5.00/5 (1 صوت)

08-18-2016 01:49 PM
مع الأسف الشديد أن الأجهزة الأمنية والشرطة لا تعرف كيف تتعامل مع المواطنين بل ولا يتم تدريبهم كيف التعامل مع الآخرين من المخالفين فالشرطة السودانية تتعامل مع المواطنين بأشد قسوة ليس لهم رحمة ولا رفق كلهم ملقطين من الشوارع وأصحاب سوابق تم تجنيدهم ومن الطبيعي هذه النتيجة

[أبو عمر]

#1506103 [الجربان]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2016 01:15 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل

[الجربان]

#1506102 [الجربان]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2016 01:15 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل

[الجربان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة