الأخبار
أخبار إقليمية
دافع عن منع الأحاديث الدينية بالأماكن العامة وزير الإرشاد: (137) سودانياً التحقوا بجماعات متطرفة
دافع عن منع الأحاديث الدينية بالأماكن العامة وزير الإرشاد: (137) سودانياً التحقوا بجماعات متطرفة
دافع عن منع الأحاديث الدينية بالأماكن العامة وزير الإرشاد: (137) سودانياً التحقوا بجماعات متطرفة


08-18-2016 01:33 PM

أعلن وزير الإرشاد والأوقاف د.عمار ميرغني عن اتجاه وزارته لإصدار عدد من القوانين التي تنظم الخطاب الدعوي، ودافع عن قرار الوزارة الخاص بمنع الأحاديث الدينية في الأسواق والأماكن العامة، وكشف أن (137) سودانياً وسودانية التحقوا بجماعات متطرفة بحسب رصد حكومي موثق.

وقال عمار في حديث الأربعاء الأسبوعي الذي نظمته وزارة الإعلام أمس، إن قرار منع الأحاديث الدينية لم يأتِ من فراغ واستند على دواعٍ أمنية واجتماعية وتوجيه المجلس الوطني الداعي إلى محاربة الأحاديث الدينية في الأماكن العامة تجنباً للفتن، مشيراً إلى جهود الوزارة وسعيها الجاد في ضبط الخطاب الدعوي القاصد إلى إحقاق الحق وتعليم الناس بالحسنى والوسطية، مستشهداً بما يقوم به المجلس الأعلى للدعوة تجاه قضايا التطرف والإرهاب ومحاربة العادات الضارة واتخاذ منهج دعوي يعمل على توطين الدعوة بالمساجد والأماكن المخصصة لذلك، وقال: "تشتيت أفكار الناس بين المذاهب لعب دوراً كبيراً في تفريق الأمة دون مراعاة الفقه المتفق عليه". مبيناً أن مجلس الذكر والذاكرين يقوم على استراتيجية ترتكز على توطين ثقافة التصوف ومحاربة الأفكار الهدامة التي تهدد المجتمع.

وكشف وزير الارشاد أن (137) سودانيا وسودانية التحقوا بجماعات إرهابية بحسب رصد حكومي موثق.

وأشار الى أن بعضهم انضموا الى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش)، وآخرون ألى (بوكو حرام).

وعن الأوقاف أوضح عمار أن الوزارة تواجه تحديات تعترض طريق الأوقاف داخلياً وخارجياً تسعى لحلها عبر الإدارة والقانون واستقطاب الخيرين من خلال إيجاد صيغ تعاقدية جديدة ترتقي بالأوقاف وتمكِّن الوزارة من مساعيها في إضافة أوقاف جديدة، وأشار إلى أن الأوقاف بالمملكة العربية السعودية تتجه الوزارة لحل مشاكلها، والتي وصفها بالمعقدة، عبر لجنة برئاسة نائب رئيس الجمهورية.

الصيحة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3082

التعليقات
#1506404 [محمد المغترب]
5.00/5 (3 صوت)

08-19-2016 12:40 AM
توطين ثقافة التصوف اها
والمزعلك شنو والفتنة وين
المسألة حجة وبرهان قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين
الواضح انه يالوزير الصوفي غلبكم الحجة والبرهان عشان كدة بتلعب لعبتك الوسخة
دايرين تسيطروا على كل الساحات لمصلحتكم الخاصة
مجلس الذكر والذاكرين اختراع كيزاني لبسط نفوذهم على مشايخ الطرق الصوفية لاغراض سياسية سلطوية بحتة ماعندها علاقة بالوسطية
الوسطية هي في توعية الناس بدينهم ليكونوا احرار من قبضة مشايخ الطرق الصوفية وبالتالي من قبضة الكيزان المجرمين

[محمد المغترب]

#1506332 [ود احمد]
5.00/5 (2 صوت)

08-18-2016 08:24 PM
بعد سنين طويلة من التجربة والدراسة والتدقيق اتضح وبما لا يدع للشك محال ان التصوف السني الحقيقي الذي يمثله اهل الصفة في صدر الاسلام والمبارك والجنيد والامام الغزالي ومشايخنا المتصوفة في السودان بعيدا عن الدحل والشعوذة هو الطريق المستقيم لما يحمله التصوف من افراد العبودية لله وحده وكما قال الامام الغزالي جلاء القلب بالملية عما سوى الله ثم ثانيا التسامح والدعوة للوسطية ختى مع العصاة
لكن كل هذه التنظيمات اليوم تدعو الي قتل الاخر فهم في وادي والدين في وادي اخر وخيرا فعلت الوزارة بان اوقفت هذا الهطاب الماطرف الذي يعد بعيدا عما تربى عليه اهل السودان من السماحة وخسن الخلق

[ود احمد]

#1506252 [محمد مصطفى]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2016 05:19 PM
قتل راس الحيه اولا (الاخوان المجرمون) هؤلا من تعاون مع امريكا لصناعه داعش هؤلا يتعاونون مع الشيطان لقتل الانسان المسلم وكتب الوهابيه تقول الاخوان هم صناعه مخابرات امريكيه لقتل الاسلام والمسلمين فاليوم اصبحو خطر على الدين والانسانيه اكثر من اليهود .اما الخطاب الدينى وضبطه .اضبط بشه فى المسرح فوق لما يقول نحن طبقنا الدين والداير يجينا يجينا بالبندقيه وبعدها قيقم يدق وهو يرقص( وحسنى مبارك علق عليها قال دا بقولولو النار ولعت وهو يرقص دا ما بسالش وين ولعت)

[محمد مصطفى]

#1506181 [النور النور]
5.00/5 (1 صوت)

08-18-2016 03:22 PM
اذا كان احدي اسباب من منع الاحاديث الدينية في الاماكن العامة هو منع التطرف فعليك يا دكتورة سمية ابوكشوة اغلاق جامعة مامون حميدة ايضا. لانو يعتبر اول مكان داعم لمطرفين داعش في السودان. ويا اخونا د. عمار من فضل القي ليك سبب اخر. لانو الشباب الانضمو لداعش من السودان هم اصلا ماناس اماكن عامة ديل ناس شهادات عربية واجنبيةبالواضح كده هم ماشبه امدرمان ولا حتي السوق العربي عشان يحضر ليه محاضرة دينية. وليه ما يكون السبب خوفا من التفلتات الامنية او بالواضح خوفا من المظاهرات هههههههه

[النور النور]

#1506169 [منصورالمهذب]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2016 03:00 PM
اول الغيث رزازا ثم ينهمر ، النار التي اشعلها الاخوان انتشرت و باتت امام بوابات القصور.والانهذا التوجه الجديد:-
"وتوجيه المجلس الوطني الداعي إلى محاربة الأحاديث الدينية في الأماكن العامة تجنباً للفتن". قمقم التخلف و الاظلام الذي فتحتوه خرج منه مارد داعش الذي لن يرضى بشريعتكم المدغمسة كما وصفها البشير. داعش يريد ان يرجعكم للعصور السحيقة . ابل و صحاري كما تعهد بارجاعكم اليها بوش الرئيس الامريكي.و داعش صناعة امريكا المنبطحين تحتها الايام دي!

[منصورالمهذب]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة