الأخبار
أخبار إقليمية
العدل لا تمطره السماء !!
العدل لا تمطره السماء !!
العدل لا تمطره السماء !!


08-20-2016 05:56 AM
زهير السراج


* إذا كان وزير العدل يريد فعلاً إقناعنا بأنه يسعى لمكافحة الفساد وبسط العدل، فإننا ننتظر منه تحقيقاً عاجلاً حول صفقة (استيراد قطارات) وحصول إحدى الشركات الخاصة على أرباح ضخمة من أموال الشعب المسكين، الذي يعاني الفقر والجوع والمرض والغلاء الطاحن والغبن والتهديدات الحكومية المستمرة برفع الدعم (المزعوم) عن السلع والخدمات بحجة العجز في الميزانية وشح الموارد وضعف الإنتاج، ورغم ذلك فهي تتنازل طوعاً وإختياراً عن استيراد قطارات لشركة خاصة تكسب من ورائها ملايين الدولارات، وتخسر الحكومة وتسقط مصداقيتها المرة تلو الأخرى، ويزداد الوضع سوءً وتتردى الحالة الاقتصادية أكثر ويزداد المواطن بؤساً، بينما يستأثر بالمال العام بضعة أشخاص!!
* هاهي سيدي وزير العدل، قضية ظاهرة المعالم، واضحة الأدلة، ليس فيها طلاسم ولا ألغاز، نشرتها كل الصحف اليومية ولا تحتاج الى بحث أو تنقيب، يسعدنا أن نراها في اروقة المحاكم، فنشكر لك سعيك في محاربة الفساد والمفسدين، وننسى محاولتك إطلاق سراح أحد اصحاب السلطة والنفوذ متهم فى احدى القضايا، كان من المفترض أن تقف فيها على منصة الاتهام مدافعاُ عن حقوق الدولة والشعب ولكنك آثرت أن تفعل العكس، وأرسلت رسالة سالبة الى مرؤوسيك وكل المجتمع، وعندما فوجئت بغضب الرأى العام والمقالات التي تساقطت من كل حدب وصوب توجه إليك النقد، وحاولت الدفاع عن نفسك، لم تجد الكلمات المناسبة، ليس لأنك لاتملك زمام الكلمات أو عنان القانون، حاشا وكلا، ولكن لأن الحق لم يكن معك، وكانت النتيجة الطبيعية، سيدي القاضي العادل ووزير العدل الذي لا يشك أحد في عدله وفي قدرته على بسط العدل .. أنك "ازددت رَغماً ولم تدرك وغماً" كما تقول العرب !!
* لقد سئم الشعب من الفساد الذي تجاوز الحدود، وسئم من عدم الحساب والقصاص، وسئم من الخذلان، وسئم من الانتظار، وسئم من استفزاز المسؤولين، وسئم من الحالة التي تزداد ضيقاً كل يوم وتحكم قبضتها القوية على رقبته ..!!
* يا سيدي، حتى وزير المالية السابق وأحد عرابي الإنقاذ وفيلسوف التحرير ومصمم المثلث الشهير المعروف باسمه (مثلث حمدي)، قد أصابه السأم والملل والغضب، ولم يعد قادراً على السكوت، فقال يهاجم النظام الذى سيّده على الناس فأغرقهم في سياساته الاقتصادية الفاشلة، إن "البرنامج الاقتصادى الخماسى مخجل، وليس فيه سياسات واضحة لتمضي البلد قُدماً الى الامام، وإذا اعتبرته الحكومة مرجعية لها فهو (كلام فارغ)، وإن مايحدث الآن نوع من العمى، ومكاتب الدولة مليئة تقارير، وتُعقد الاجتماعات من الصباح وحتى المساء، وما في حاجة ماشة للأمام "!!
* هذا عبدالرحيم حمدي، سيدي، وليس شخصي الفقير، أو أحد الذين تتهمهم الحكومة بالعمالة والخيانة عندما يوجهون لها النقد بسبب سياساتها الفاشلة، فماذا تريد أكثر من هذا لتعرف ان الوضع لم يعد يحتمل المزيد من الانتظار، وإن كل قرش صدئ فالشعب المسكين أولى به، وليس التماسيح والغيلان واللصوص وسارقو قوت الجوعى الذين حان الوقت ليجدوا الحساب والعقاب الرادع .. فهل انت قادر على ذلك؟!
* إن كنت قادراً، فالشعب في انتظارك لتحميه وتأخذ حقه من مغتصبيه، سيدي، وإن كنت غير قادر (ولا أقول عاجزاً) حاشا وكلا، فلترحل في هدوء، وحتماً سيأتى اليوم الذى يتحقق فيه العدل وتشرق الشمس من جديد، فحكمُ الظلمِ ليس له دوامٌ ** وحكمُ الحقِ شيمتُه البقاءُ!!
الجريدة


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 6055

التعليقات
#1507688 [مواطن عادى]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2016 05:25 PM
من واتساب ( حمدى اخر )..
وحمدى المقصود هنا هو حمدى السفير وليس حمدى الوزير السابق . هذ الرجل الدبلوماسى تزوج من امرأة مطلقة ( لحدى هنا الموضوع عادى ) زواج وطلاق عادى جدا .. ولكن هل تعلمون ان هذا الدبلوماسى ساعد فى ترحيل ابن زوجته من السودان الى الامارات ثم قام بادخاله الى اليونان ايضا مستقلا النفوذ والسلطة بعد ان اصبح سفيرا لدى اليونان !! فعل هذا دون اذن من والد الطفل الحقيقى الذى يقال بانه يقيم فى احدى الولايات ؟؟ كيف سمح هذا الوضيع لنفسه ان يقوم بمثل هذا الفعل الذى لا يشبه المثل والاخلاق السودانية ؟ ناهيك عن انه سفير منوط به عكس كرامة وشهامة شعبه ؟ لا سلبهم اطفالهم ؟ كيف سمحت الجوازات ومطار الخرطوم بخروج الطفل مع رجل ليس بأب للطفل ؟ بل كيف تنازلت وتركت الطفل بصحبة رجل غريب عنه وان كان هذا الرجل سفيرا والطفل بصحبة والدته لماذا لم تسأل عن اذن السفر الذى يمنح من والد الطفل ؟ ثم كيف ادخل هذا الوضيع طفلا الى اليونان ؟ هل زور شهادة وفاة لوالد الطفل ؟؟ !! وقدمها لسلطات المطار فى اثينا ؟ هل زور اسم الطفل باسم اخر ؟؟؟ ونسبه اليه ؟ أم انه زور شهادة محكمة توضح ان الحضانه للطفل لولادة الطفل ؟؟ بفعلته الخرقاء هذا غاب الطفل عن والده 4 سنوات مشوه الذاكرة مشوش !!! لا يعلم ن هو والده ؟ ما معنى الاب ؟ لا يدرى !!!
ملحوظة اخيرة : يقال ان الزوجة هى ابنة الصحفى المتملق عبدالرحمن الزومه الذى طالما تملق صديقه على عثمان ( حسنى مبارك ) . فلقد وجد الزومه فرع اخر ليتسلق به ويتشبث بع ان طاح على عثمان بعيدا ان اروقة الدولة .. الجدير بالذكر ان السفير حمدى حسب الرسول عثمان ابن اخ على عثمان !! شفتو كيف ؟
ومن هنا تاتى الاجابة على السوال الذى يبرز تلقايئا : مع وضوح القضية وسقوط الحضانه واتمام الطفل فترة الحضانة .لماذا تلكأ القضاء فى رد الطفل لابيه الحقيقى ؟
اكيد وانه من خلال هذه الشخصيات الوضيعه ثمت ايادى خفية تتلاعب وتعيق سير العدالة !! ولكن الله ليس بغافل عما يعملون .
اللهم انصر كل المظلومين .

[مواطن عادى]

#1507035 [abazar]
5.00/5 (1 صوت)

08-20-2016 04:02 PM
أخي زهير السراج ....لك منا كل الود والاحترام....الله يعنك

[abazar]

#1507024 [ابومحمد المشفق]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2016 03:36 PM
المستشار مولانا بابكر احمد علي قشي وزير العدل وكيل نيابة النظام مكافح الفساد ومؤسس مفوضية مكافحة الفسادوسكرتير تنظيم مهنة القانون ورئيس كل اللجان وووووو

[ابومحمد المشفق]

#1506999 [منصورالمهذب]
5.00/5 (2 صوت)

08-20-2016 02:54 PM
اضم صوتي لصوت الملايين التي تدعوا الكتاب والمثقفين: كفى كفى كفى . كفى تحليلات و تنظير و اليكتب من يريد عن طريق الكفاح المسلح و يكتب عن ضرورة و كيفية توحيد الجهود لنعلنها مقاومة مسلحة قادرة بارادة كل الشعب. وانا متاكد ان المعركة لن تتجاوز اسبوح لحسم هؤلاء العلوج.

[منصورالمهذب]

#1506978 [كاسـتـرو عـبدالحـمـيـد]
5.00/5 (1 صوت)

08-20-2016 02:09 PM
المشكلة ليست فى وزير العدل فالكل يعرف سمعته وهو مغلوب على امره والتصرف السليم الذى يجب ان يسلكه هو تقديم استقالته حفظا لكرامته وسمعته وسمعة عائلته الصغيرة والكبيرة وانعل ابو الوزارة التى ليس من ورائها غير الأهانة والذل والمهانة الخ ... من المشاكل والفضائح والذنوب والتى خاتمتها تغضب الرب وتدخل صاحبها النار. نرجع لموضوع محاربة الفساد وكيف تتم محاربته ونقول المثل المشهور: عيونا فى الفيل * ونطعن فى ظله . الكل فى الوطن وخارج الوطن والصغير والكبير يعرف ان رب الفساد وحامى الفساد هو الرئيس عمر البشير الذى يكذب دون عناء كما يتنفس وبطانة السوء التى احاط نفسه بها . يعنى باختصار محاربة الفساد والقضاء عليه يستلزم القضاء على رب الفساد أولا " رأس الأفعى " وبعدها تستقيم الأمور . والله لو تم اعادة كل رجال القضاء الذين تم تفصلهم الى الخدمة وتم تكوين محاكم بعدد ايام السنة وطلبوا من كل محكمة ان تنظر فقط فى خمسين قضية فى السنة , لأحتجنا الى 100 عام لكى تنتهى المحاكم من نظر قضايا الفساد. و فى النهاية لا نملك الا ان نقول : حسبنا الله ونعم الوكيل : حسبنا الله ونعم الوكيل : حسبنا الله ونعم الوكيل .

[كاسـتـرو عـبدالحـمـيـد]

#1506950 [hahaha]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2016 01:01 PM
Thanks a lot Dr. Zohair

[hahaha]

#1506945 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2016 12:50 PM
عزيزى دكتور زهير انا لا أدرى لماذا كلما القيت نظره على مقالاتكم يقفز الى ذهنى ويحضرنى مشهد مجموعه من المافيا داخل غرفه وعدد آخر فلنقل إنهم صحفيون خارج الغرفه كلفوا احدهم كى يتلصص عبر خرم مفتاح الباب لينقل لهم ما يدور بالداخل ثم تنفض المجموعه التي كانت بالداخل بعدما ناقشوا ووضعوا خططهم المٌجكمه للمرحله القادمه !!والمشهد الآخر المافيا وهى تنفذ ما إتفقوا عليه ببراعه يحسدون عليه والصحفيون بدورهم يسرعون الى دور صحفهم واقلامهم وكل منهم ينقل لقراءه ما شاهده زميلهم المتلصص عبر خرم مفتاح الباب ونقله اليهم ثم تنتهى المشاهد والقارىء الطيب هو الوحيد الذى يكون قد خسر المبلغ الذى دفعه لشراء التذكره آسف اقصد شراء الصحيفه ونفس القارىء لا يتوب ويشترى نفس الصحيفه في اليوم الثانى ليتابع سيناريو آخر هي صوره طبق الأصل للمشاهد التي جسدها له الصحفيون في شكل روايه مكتوبه مع تغيير في أسماء وملابس المافيا فبدل اليسع يمكن طه عثمان على سبيل المثال وليس الحصر الذى لايمكننا حصرهم وحصر جرائمهم!!عزيزى زهير إذا كنتم حريصين فعلا على تقديم خدمه لجمهور قرائكم فهناك ستة عشره حلقه لم يغادر منها المقبور كبيرة او صغيره إلا و قد احصاها متعلقه بفساد تلاميذه ولم يجد القراء الأكارم بكل آسف من يفصص لهم شهادات المقبور تفصيصا كما كان العشم ومرت الشهادات كآى قصة تحكى لطفل قبل النوم وفعلا نام كتابنا وآحزابنا !! يا اخوانا حلقتان فقط هيجتا المصران الغليظ للكيزان!! ستة عشره حلقه لم يهتبلها لا أحزاب ولا كتاب وكأن الرجل ناجى نفسه!! في عهد الرئيس حسنى مبارك القناة الرسميه للدوله بثت حلقات مسلسل الجماعه وكانت لها ردود فعل لدى الكتاب المناهضين لجماعة الاخوان فإستغلوها خير إستغلال وتناولوها بالتشريح والتفصيص والتحليل وشهدنا نتائجها في 30يونيو2013 !! والمقبور وضع بين يدى النخب والصفوه ماده جاهزه لا تحتاج للجهد الذى بذله الكاتب وحيد حامد والفريق الذى عمل معه في جمع المعلومات !! ومخاطيتكم لوزير العدل لن يسفر ولن يفضى الى نتيجه حتى ولو صعدتم فوق احدى مآذن مكه المكرمه !!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1506886 [اليسع]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2016 11:09 AM
قضيه اليسع عملو عليها شنو
وصلت القضيه لوين

[اليسع]

#1506885 [سيد الريدة]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2016 11:09 AM
فحكمُ الظلمِ ليس له دوامٌ ** وحكمُ الحقِ شيمتُه البقاءُ!!

[سيد الريدة]

#1506861 [الجبلابي]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2016 10:21 AM
لا اسكت الله لك صوتا ولا قلما أيها الوطني الغيور د/ السراج لك الشكر والتقدير فقد اوفيت في كلمة في هذا المقال ... بس يا خسارة كل المسئولين الذين على راس السلطة في وادي والناس في وادي السلطة أعمت بصيرتهم ...

[الجبلابي]

#1506855 [عبده]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2016 10:10 AM
صدقت

[عبده]

#1506851 [سارة عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2016 10:02 AM
الأخ السراج
حياك الله
ان كنت قادرا فالشعب ينتظرك !
هذه العبارة شدتنى للتعليق ينتظر من ؟ ألأ يدرى ما يدور فى جهازه الحكومي كم من الصفقات طلعت من مكتبه وإدارة مدير المكتب . السيدة الى كانت تدير هذه الصفقات ليست المرة الأولى معها من يساندها من ضباط بوليس دخولها الى مطار الخرطوم بصالة كبار الزوار تحمل دولارات وعملات أجنبيه .
هل يستطيع وزير العدل أن يفتح ملف الفساد بعد أن حفظه مدير مكتبه؟
السؤال الثانى هل يستطيع وزير العدل أن يبطل كل قوانين الحوافز الى تدار ملاين الجنيهات ؟
هل يقدر بسط نفوذه على وزير مالية السودان وإيقاف الفساد المالي ؟
هل بمقدوره ان يكون هناك تحقيق كيف شيد قصر الرئيس فى كافورى ؟
هل يقدر ان يسأل الدكتور غازي عتبانى من اين لك هذا علما انه يمتلك بيتين واحد فى العمارات والاخر ضيعة فى شمبات ؟
هل فى مقدوره ان يقول لعبدالرحيم محمد حسين من اين لك بشركات وعمارة الخرطوم2
هل فى مقدرة ان يضع نافع والمتعافى وعلى عثمان فى قفص الاتهام
هل فى مقدوره ان يشكل محكمة فى أبى جنزير ويأمر بحبس هؤلاء وتجريدهم . هذه وظيفة يحتاج لها رجل عسكرى يقلب هذا النظام وبعد الكنس يرجع من حيث أتى
ولا يفوتنا حاشية الرئيس ومكتب الوالى يعج بالصفقات وإلغاء التحلل فرية هذا العهد المجرم
أين عبدالرحمن الخضر ذهب ولا من محاسب وراح غسان ملفوف بكفنه ولاندرى
يفتح ملف الإنقاذ من حيث حضورهم والاستعانة بشهادة الترابى والشعب ليس على غفله الكل يعلم بكل صغيره
أعطيك مثال السيدة الأولى سفرها الاخير للعمرة سحبت ملاين من العملات الصعبه
شهادة موظفين بنك السودان
وزير العدل بعد هذه الإفادة لا يستطيع ان يعمل أي هذه زمرة حراميه سطو على هذا الوطن نهبوا جوعوا قتلوا اتو علينا فى صبح أغبر جاءوا جوعى من الفيافى باسم الدين أتوا بشعارات هى لله
نقول اذا الشعب يوما أراد الحياة لابد للقائد أن ينكسر
هيا بنى وطن الى تغير عسكر مدنى ومحاكمنا فى أبى جنزير
أخى السراج

[سارة عبدالله]

ردود على سارة عبدالله
[sudanese] 08-20-2016 09:48 PM
يحتاج لها رجل عسكرى يقلب هذا النظام وبعد الكنس يرجع من حيث أتى...
you are a naive sudanese
do you think A military will go


#1506800 [محمد عبد العزيز محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2016 08:37 AM
مقال رفيع ولغه رراىغه ونقد بناء وموضوعى

[محمد عبد العزيز محمد]

#1506799 [sasa]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2016 08:36 AM
عزيزى زهير أتوقع ان يقدم وزير عدل العصابة التي تحكم الخرطوم استقالته لانه كما قيل لنا سابقا بانه شخص متمكن من عمله خائفا لربه وكما ذكر هو أخيرا ابان احداث مسرحية محمدحاتم بان يعمل ليلا نهارا من اجل العدالة ويتابع كل صغيرة وكبيرة ... سننتظر لنرى .... ربما بالبلدى كده حنطووووول وناخذ مددددده

[sasa]

ردود على sasa
[ابوشوارب] 08-21-2016 10:22 AM
يا سا سا
الزول دا لا بيقدم استقالته و لا حاجة
الزول حاول يدافع عن نفسه ودا معناه انو الوضع عاجبو و متخيل نفسو ( صاح ) وعلى كدا يبقى عشم الاستقالة دا فى غير محله


#1506798 [الحلومر/خريج الابتدائية]
0.00/5 (0 صوت)

08-20-2016 08:36 AM
عصابات الفساد في بلادي اصبحت مثل النبت الشيطاني ( حلقات قوية متشابكة كلما انكسرت حلقة ، ظهرت حلقة اخري أقوي وأصلب من سابقتها
ولا أمل للقضاء علي عصابات الفساد هذه لأنها أصبحت ظاهرة وسمة تميز هذه الحكومة.
وعصابات الفساد هي التي تقود الحكومة، والحكومة تسير خلفها مثل الأعمي تماماً
أما نحن كشعب اصبحنا أمام هذه العصابات مثل الحيوانات الضعيفة امام الأسود والفهود والضباع والتماسيح لا نملك قوة للدفاع عن النفس والوطن إلا بالفرار والعدو السريع للنجاة وسلامة الروح مثلنا مثل الأرانب والغزلان
وتركنا غابتنا الجميلة لأسودها وفهودها وضباعها وكلابها وفي غياب الأرانب والغزلان فبالتأكيد سوف ينتهشون لحوم بعضهم بعض
لذلك تشتت شملنا مابين الملاجىء وعلي ظهر المراكب والسفن للبحث عن وطن بديل (وعن غابة أجمل لتأكلنا بلطف ورحمة لا بالجملة والصيد الجائر)( غابتنا الجميلة هي الغربة في اي بلاد كتب الله لنا فيها النجاة والعيش بكرامة)
نموت فيها ببطء ومهل شديدين ولنختار في وصية الموت واحد من إثنين ، أدفنوا جثماني هنا في الغربة أو عودوا بجثماني وسلموني لأسد إفريقيا فطيس ليفعل فيه ما يشاء وماذا يضير سلخ الشاة بعد موتها ( انا لا احب العيش في وطن ذبحت فيه العدالة إذن ماذا تبقي من الوطن إذا ذهبت العدالة؟؟!!
في هذه الحالة قانون الغاب هو الذي يسود إذن ما من سبيل للأرانب إلا الفرار
شكراً دكتور زهير السراج
شكراً عثمان شبونة
شكراً الفاتح جبرا
لقد فرننا وهربنا هروب الأرانب وتركناكم بلا سند لتواجهوا الكواسر بالقلم
كان الله في عنوننا وعونكم وعون الوطن الجميل الذي اصبحت تسودة قوانين الغابة

[الحلومر/خريج الابتدائية]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة