الأخبار
الملحق الرياضي
برشلونة يسحق ريال بيتيس في مستهل مشواره بالليجا
برشلونة يسحق ريال بيتيس في مستهل مشواره بالليجا
برشلونة يسحق ريال بيتيس في مستهل مشواره بالليجا


08-20-2016 11:09 PM

كووورة - أحمد حسين

سحق فريق برشلونة ضيفه ريال بيتيس بنتيجة (6-2)، اليوم السبت، على استاد "كامب نو" في مستهل مسيرة الفريقين بالجولة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم.

تناوب على تسجيل سداسية برشلونة كل من التركي أردا توران في الدقيقة (6)، والأرجنتيني ليونيل ميسي "هدفين" في الدقيقتين (37 و58)، والأوروجوياني لويس سواريز "هاتريك" في الدقائق (42 و56 و82)، في المقابل سجل هدفي الضيوف الإسباني المخضرم روبين كاسترو في الدقيقتين (21 و84).

وتمكن سواريز، هداف الليجا الموسم الماضي، من تسجيل أول ثلاثية "هاتريك" في الموسم الجديد، بينما سجل ميسي هدفين رائعين، وحالت العارضة دون احرازه الهدف الثالث ليقودا فريقهما لتحقيق أول ثلاث نقاط في البطولة وتصدر الليجا مبكرًا، بينما تراجع ريال بيتيس للمركز الأخير في الليجا.

لعب الإسباني لويس إنريكي، مدرب برشلونة، بطريقة (4-3-3) معتمدا على تشكيلة مكونة من برافو في حراسة المرمى، ولوكاس دين وأومتيتي وبيكيه وروبيرتو في الدفاع، ودينيس سواريز، وسيرجيو بوسكيتس وإيفان راكيتيتش في وسط الملعب، وأردا توران ولويس سواريز وليونيل ميسي في الهجوم.

في المقابل لعب مدرب ريال بيتيس بطريقة (5-3-2) معتمدًا على تشكيلة مكونة من: آدان، برونو، مندي، بيتزييا، سيخودو، بيتروس، مارتن، جوتييريز، دورميزي، سانابريا، كاسترو.

جاءت المباراة من جانب واحد حيث تسيد الفريق الكتالوني اللقاء لعبًا ونتيجة، وبرز من برشلونة سيرجيو روبرتو الذي صنع هدفين، علاوة على ميسي وسواريز وتوران.

كانت بداية اللقاء في مصلحة أصحاب الأرض الذين سيطروا على الكرة مبكرًا وهددوا مرمى الضيوف عبر تسديدة لويس سواريز التي مرت بجوار القائم (4).

جاء الهدف الأول لبرشلونة من هجمة منظمة بدأها ميسي إلى جوردي ألبا الذي مررها بدوره إلى أردا توران ليسددها في المرمى وحاول مدافع بيتيس إبعادها إلا أن الكرة تهادت داخل الشباك في الدقيقة (6).

وفي الدقيقة 20، استطاع لاعب بيتيس روبين كاسترو أن يُسجل هدف التعادل لفريقه في مرمى برشلونة بعدما سدد بنجاح الركلة الحرة المباشرة على يسار حارس برشلونة برافو.

استعاد برشلونة نشاطه عقب هدف بيتيس، وهدد أردا توران ودينيس سواريز مرمى بيتيس بتسديتين مرتا بجوار القائم (25 و28)، قبل أن تمنع عارضة مرمى الضيوف تسديدة صاروخية من ليونيل ميسي (30) قبل أن يدفع مدرب بيتيس بالبديل الإسباني داني سيبايوس على حساب جوناس مارثين.

ونجح ليونيل ميسي من تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة من تسديدة رائعة مرت على يمين الحارس آدان في الدقيقة (37) بعد تمريرة من سيرجيو روبرتو، وحاول بيتيس الرد على هدف ميسي بتسديدة قوية لسانابريا مرت بجوار القائم (40).

وتمكن لويس سواريز من إضافة الهدف الثالث لبرشلونة بعد تمريرة سحرية من نجم الشوط الأول سيرجيو روبرتو في الدقيقة (42)، وكاد توران أن يضيف الهدف الرابع لولا أن تسديدته مرت بجوار القائم (45) لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة على بيتيس (3-1).

وفي الشوط الثاني، واصل برشلونة سيطرته المطلقة على الكرة وسدد ميسي كرة قوية مرت فوق العارضة تبعه توران بتسديدة بجوار القائم، بينما تصدى الحارس أدان لتسديدة دينيس سواريز (51)، تبعه سواريز بتسديدة فوق العارضة (54).

دفع مدرب بيتيس بالبديل موسوندا بدلا من جوتيريز (55)، قبل أن يصنع ميسي واحدًا من أجمل أهداف اللقاء لزميله سواريز الذي تابع تمريرة الأرجنتيني بقدمه داخل مرمى بيتيس محرزًا الهدف الرابع في الدقيقة (56).

وأضاف ميسي الهدف الخامس لبرشلونة والثاني له من تمريرة سحرية لتوران في الدقيقة (58)، قبل أن يدفع مدرب بيتيس بالبديل رويز بدلا من ماثيوس، في المقابل شارك منير الحدادي بدلا من دينيس سواريز.

وفي الدقيقة (82) تمكن سواريز من تسجيل الهدف السادس لبرشلونة والثالث له من كرة ثابتة نفذها ببراعة على يمين أدان حارس الضيوف، قبل أن يتمكن روبين كاسترو من تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة (84)، وأهدر ميسي وسواريز والحدادي أكثر من فرصة لتنتهي المباراة بفوز ساحق لبرشلونة على بيتيس (6-2).


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2278


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة