الأخبار
أخبار إقليمية
القضاء الجهة الوحيدة :معقول يامولانا؟!
القضاء الجهة الوحيدة :معقول يامولانا؟!
القضاء الجهة الوحيدة :معقول يامولانا؟!


08-21-2016 11:26 AM

حيدر احمد خيرالله



*محزن جداً ان ينشرالمراجع العام الأرقام الكبيرة لنهب المال العام ، والأزمة تؤكد على ان أزمة بلادنا ليست ازمة اقتصاد إنما هى أزمة أخلاق فى المقام الاول ، فالمعلم أداؤه فى المدرسة الخاصة أكثر تجويداً من أدائه فى المدرسة الحكومية ، والطبيب تجده فى عيادته الخاصة أكثر لطفاً ودقة وطولة بال عن أدائه فى المستشفى الحكومى – إن وجد- وقس على ذلك كل مناشط حياتنا للأسف .حتى تبوأنا مركزاً متقدماً فى الدول الفاشلة ، ونحزن أكثر عندما نجد السودان فى المرتبة التاسعة من أصل عشرة دول تتفشى فيها الواسطة والمحسوبية وان بلادنا الخامسة من عشرة دول تسمى الدول الفاشلة وذلك بحسب منظمة الشفافية العالمية . فهذا الواقع المذري لابد أن يدفعنا دفعاً لمواجهة هذه المأساة قبل أن تتحول الى كارثة..

*وفى خبر نشر بالامس ( قال مولانا / الأمين البشير الطيب قاضي المحكمة العليا أن السلطة القضائية هى الجهة الوحيدة المافيها أكل مال عام ، وحذر من المساس بالسلطة وتناول أخبارها بشكل سالب ، وزاد بالقول : القضاء لديه خطوط حمراء مثله والبرلمان والجيش وقطع بتمتعهم بحصانة ، ودعا الإعلام الى عدم تشويه صورة القضاء لجهة أن القضاء النزيه دلالة على نزاهة الدولة والعكس ، (وتابع )نحن فى القضائية لانخاف من أي شئ) ، جميل أن تكون القضائية (مافيها أكل مال عام) لكن ان تكون (الجهة الوحيدة) فهذه هى الكارثة بعينها .

*ولعل هذا القول الجازم بأن (جهة وحيدة لاتأكل المال العام ) ألا يتفق معنا مولانا البشير بأن هنالك ثمة تقاطع بين قوله : ( القضاء النزيه دلالة على نزاهة الدولة) فاذا كانت كل الدولة تأكل المال العام ماعدا القضائية على حد قول التصريح فكيف تكون نزاهة الدولة إذن؟! ونحن نحفظ لقضائنا عبر تاريخه صفحاته المشرقة ، وإن كان لنا بقية من إعتزاز بمؤسساتنا فجله للقضاء وطهره ، ولانظن ان مولانا كان محتاجا لتحذير الإعلام عندما دعا لعدم تشويه صورة القضاء ) وهذا مالم يحدث إبتداءً ، ونذكر جيداً تحريض السيد رئيس القضاء للإعلام على العمل لكشف أي فساد يرونه ، ولم يتحدث عن خطوط حمراء ، بل ان لغة الخطوط الحمراء وغيرها من الالوان هى لغة الساسة التى أوردت بلادنا موارد الهلاك او تكاد..

*جملة القول : لا إصلاح بلا إعلام مسؤول ، والإعلاميون لاتقل مسؤوليتهم عن بقية السلطات والحصانة الأهم عندهم هى تحري الصدق والبحث عن الحقيقة ، لكن نصدق مولانا القول بأننا لم نفهم عبارته (التناول السالب ) فماهو التناول الموجب المطلوب؟ ماذكره مولانا البشير يمثل عندنا جرس انذار لحماية المال العام نهديها لآلية مكافحة الفساد ، وإنحناءة لكل الإعلاميين وهم يؤدون رسالتهم المقدسة ، وسلام ياااااااوطن..

سلام يا

(جدَّد الاتحاد العام لنقابات عمال السودان مطالبته وزارة المالية بتطبيق توصيات المجلس الأعلى للأجور، المتعلقة بتحسين وزيادة المرتبات، ورأى أن الحد الأدنى للأجور الآن يعادل 10% فقط من كلفة المعيشة. ) 10% من تكلفة المعيشة ؟! سلملي على الإنقاذ وسلام مربع لعبدالرحيم حمدي ويالمقابر جاك شعب ، ودقي يامزيكا .. وسلام يا,,

الجريدة الاحد 21/8/2016


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2099

التعليقات
#1507601 [واحد ما فاهم حاجة]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2016 02:38 PM
نزاهة القضاء. يمثل نزاهة الدولة!!!! ياتو دولة؟؟ اذا كانت الدولة غير نزيهة فكيف يكون القضاء نزيه؟ القضاء والمحاكم للغلابة وستات الشاي و الولاد الورنيش والماعندهم ضهر.....في دوله في العالم برلمانها واللجنة القانونية بالزات. تصدر اوامر بان من يخرج في مظاهرات يضرب بالنار؟ لوكان النمري الله يرحمه عمل كده ما كان في كوز واحد عاش ليزيق الشعب الغلبان علي امره كل هذا الزل والهوان .......هذا زمن الكزب والنفاق من اعلي مستوي وكفي.

[واحد ما فاهم حاجة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة