الأخبار
أخبار إقليمية
هيئة الارصاد : أمطار غزيرة مساء الغد بشرق وجنوب دارفور واستمرار هطولها بانحاء البلاد كافة
هيئة الارصاد : أمطار غزيرة مساء الغد بشرق وجنوب دارفور واستمرار هطولها بانحاء البلاد كافة
هيئة الارصاد : أمطار غزيرة مساء الغد بشرق وجنوب دارفور واستمرار هطولها بانحاء البلاد كافة


08-21-2016 03:42 PM
(سونا) أفادت تقارير الهيئة العامة للإرصاد الجوية ( لجنة طوارئ الخريف) أن ولايتي شرق وجنوب دارفور ستشهدان أمطارا غزيرة مساء غد الاثنين .
وحول حالة الطقس ليومى 21 و22 اغسطس الجارى افادت الهيئة ان البلاد شهدت هطول أمطار حتي التاسعة من صباح اليوم وجاءت معدلاتها على النحو التالى :
كسلا 60 ملم – حلفا الجديدة 99.3 ملم – القضارف 1 ملم – الدويم 7 ملم – الدمازين 1.2 ملم – أبونعامه 1 ملم و خفيفة في كل من الخرطوم و مدني .
وأوضحت الهيئة ان العوامل المؤثرة على طقس البلاد تمثلت فى منخفض الهند الموسمي الذي تعمق داخل الحدود السودانية ومنخفض السودان الحراري الذي يتمركز شمال البلاد و الفاصل المداري والذي يمر شمال أبوحمد مارا بدنقلا وشمال الولايات الغربية ، كما انه من المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في كل من جنوب ولاية البحر الأحمر ,جنوب ولاية نهر النيل , جنوب الولاية الشمالية , النيل الازرق , كسلا , النيل الابيض , الخرطوم , القضارف و سنار .
اما الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة المتوقعة فستهطل في معظم المناطق جنوب الفاصل المداري في كل من الولايات الأتية الجزيرة ولايات كردفان الكبرى وولايات دارفور.
اما الامطار المتوقعة ليوم غد الأثنين 22-اغسطس الجارى فستكون كالآتى :-
أمطار خفيفة إلى متوسطة في كل من جنوب ولاية البحر الأحمر , ولاية كسلا , جنوب نهر النيل , جنوب الولاية الشمالية , الخرطوم , القضارف , سنار , النيل الأزرق و الجزيرة.
أما الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة فمتوقعة ان تهطل في كل من ولايات النيل الأبيض , ولايات كردفان الكبرى وولايات دارفور.
وافادت تقارير الهيئة ان الطقس المتوقع خلال ال 24 ساعة القادمة هو ان يظل منخفض السودان الحراري متمركزا في موقعه شمال البلاد كما من المتوقع أن يتأرجح الفاصل المداري حول موقعه الحالي وعلى ذلك يكون الطقس المتوقع كالاتي :على ساحل البحر الأحمر سيسود طقس حار نهاراً الي معتدل ليلاً مع رياح غربية ضعيفة إلي متوسطة السرعة خلال فترة النهار تتحول إلى شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى متوسطة السرعة ليلا ودرجات الحرارة المتوقعة تتراوح بين (26-29) درجة مئوية عند الصباح الباكر و (37-42) درجة مئوية عند أخر النهار .
اما فى الولايات الشمالية فانه من المتوقع أن يسود طقس حار نهاراً الي معتدل ليلاً مع رياح شمالية الي شمالية شرقية ضعيفة إلي متوسطة السرعة تنشط خلال الليل مثيرة للغبار و الأتربة وستتراوح درجات الحرارة المتوقعة مابين (25-28) درجة مئوية عند الصباح الباكر و(42-44) درجة مئوية عند أخر النهار.
اما وسط البلاد فيسود طقس حار نهاراً إلي معتدل ليلاً مع رياح جنوبية الي جنوبية غربية رطبة خفيفة إلي متوسطة السرعة مع ظهور للسحب المتوسطة والمنخفضة وستتراوح درجات الحرارة المتوقعة بين (20- 26) درجة مئوية عند الصباح الباكر و(30-36) درجة مئوية عند آخر النهار.
وأضافت تقارير الهيئة اليوم ان الأجزاء الشرقية والجنوبية و أقصي غرب البلاد فسيسود فيها طقس حار نسبياً نهاراً إلي معتدل ليلاً مع رياح جنوبية الي جنوبية غربية رطبة خفيفة إلي متوسطة السرعة
وتطور للسحب المتوسطة و المنخفضة .
أما درجات الحرارة المتوقعة ليوم غد فستتراوح بين (20-23) درجة مئوية عند الصباح الباكر و(28-32) درجة مئوية عند أخر النهار.
وفى ولاية الخرطوم توقعت الهيئة ان يسود فيها طقس حار نهاراً إلي معتدل ليلاً مع رياح جنوبية إلي جنوبية غربية رطبة خفيفة إلي متوسطة السرعة مع ظهور للسحب المنخفضة والمتوسطة .
كما ستبلغ درجات الحرارة العظمي المتوقعة غدا في ولاية الخرطوم 37 درجة مئوية و الصغري 23 درجة مئوية .


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 4362

التعليقات
#1508366 [Alkarazy]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2016 08:32 PM
هل من مزيد؟؟؟ سوينا شنوا ياربي!!!!الكيزان هم ن تبولوا في المساجد..فلا تعاقبنا بمافعل هؤلاء السفله

[Alkarazy]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة