الأخبار
أخبار إقليمية
القبض على صيادين بجبل أولياء مخالفين لقانون الصيد
القبض على صيادين بجبل أولياء مخالفين لقانون الصيد
القبض على صيادين بجبل أولياء مخالفين لقانون الصيد


08-21-2016 10:54 PM
( سونا ) - في إطار جهود الدولة الرامية للحفاظ على الثروات والموارد القومية ووقف كل ما يتسبب باختلالات في الامن الغذائي ، ألقت سلطات محلية جبل أولياء القبض على سبعة من الصيادين المخالفين لقانون تنظيم مهنة الصيد وتداول الاسماك والذين يستخدمون وسائل غير قانونية وغير مشروعة في صيد الاسماك بمياه النيل الابيض عند منطقة جبل أولياء حيث تم ضبطهم وهم يستخدمون شباك السلكة (النايلون) وفي مناطق المياه الضحلة غير المسموح للصيد فيها بموجب القوانين واللوائح المنظمة للصيد الصادرة من وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري مما يعد صيدا جائرا يوقف الانتاج السمكي وذلك لقضائه على أمهات الاسماك، دون الالتزام بالاحجام المحددة للصيد .
وأكد معتمد محلية جبل الأولياء اللواء جلال الدين الشيخ الطيب خلال وقوفه على الشباك غير القانونية المضبوطة والتي تستخدم في الصيد الجائر للاسماك ،بحضور مدير الادارة العامة للزراعة والثروة الحيوانية بالمحلية دكتور عبدالرحمن سليمان ومدير إدارة الثروة الحيوانية سحر عبدالمجيد ، عدم التهاون في كل ما من شأنه المساس بالامن الغذائي والأمن القومي وذلك حفاظا على الحقوق والثروات المستقبلية للأجيال القادمة ، لافتا الى وقوفهم ودعمهم الكامل لكل ما يعمل على تحقيق الكسب الحلال وعدم تعطيل معاش الناس ولكن عبر الوسائل والنظم القانونية المشروعة ،مؤكدا الحرص على توفير منتجات غذائية ذات جودة ومستوفية للمواصفات والاشتراطات الصحية والغذائية للمستهلكين على المدى القريب والبعيد من خلال تطوير الانتاج في القطاع السمكي .
ووجه المعتمد باتخاذ الاجراءات القانونية في مواجهة الصيادين المخالفين ،داعيا الى ضرورة تضافر الجهود ورفع الوعي لدى الصيادين حول القوانين المنظمة للصيد وأهمية الالتزام باللوائح والقوانين المنظمة لمهنة الصيد .
واعتبر دكتور عبدالرحمن سليمان مدير الادارة العامة للزراعة والثروة الحيوانية بالمحلية أن المخالفات المضبوطة تعد خطا أحمر لايمكن تجاوزه ، مبينا أن عملية الضبط تأتى في اطار الحملات التي تنفذها الادارة العامة للزراعة والثروة الحيوانية وبمشاركة جهاز الامن والمخابرات الوطني لوقف ومنع الصيد الجائر خاصة خلال فترة انتاج الاسماك الصغيرة مما يعد مهددا بفقدان الثروة السمكية ولحماية البلاد وثرواتها القومية من مصير دول أخرى فقدت ثروتها السمكية جراء ممارسات الصيد الجائر ومآلاته ووجه نداء للناشطين في حماية الثروات القومية للاسهام بالفكر والرؤى والمعلومات لضبط المخالفات ولمكافحة الصيد الجائر والقضاء عليه ،مبينا سغي إدارتهم لحوار مع الصيادين المخالفين لحماية مستقبلهم باعتبارهم محترفين لهذا المجال .
واكدت مديرة الثروة الحيوانية بالمحلية المهندس الزراعي سحر عبدالمجيد أنه يمنع منعا باتا الصيد في مناطق المياه الضحلة واستخدام الشباك السلكة (النايلون) وذلك بموجب قانون رسمي ساري وصادر من وزارة الزراعة .


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2363

التعليقات
#1508146 [صياد]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2016 01:51 PM
أسواق الخليج مليئة بالبلطي المصري. خلوا الناس تسترزق، يرحمنا ويرحمكم الله.

[صياد]

#1507863 [rashid]
5.00/5 (2 صوت)

08-22-2016 04:21 AM
مفروض تقبضوا التجار البستوردوا شباك السلكيون ..( وله من اهل البيت ).. قبل ماتقبضوا المساكين ديل ! وبعدين شوايات الصير دى مالية الخرطوم والمدن الكبيرة .. كدى اعملوا تفتيش فى شوايات الموردة !

[rashid]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة