الأخبار
أخبار إقليمية
المالية: تدابير جديدة لكبح جماح الدولار وارتفاع الاسعار
المالية: تدابير جديدة لكبح جماح الدولار وارتفاع الاسعار
المالية: تدابير جديدة لكبح جماح الدولار وارتفاع الاسعار


08-22-2016 11:45 AM

البرلمان: سارة تاج السر
اعلنت وزارة المالية عن تدابير جديدة لكبح جماح الدولار وارتفاع الاسعار، واستبعدت اي تجاه لاجراء تعديلات على الموازنة الجارية او فرض رسوم جديدة.
وكشف وزير الدولة بوزارة المالية عبد الرحمن ضرار عن تشكيل لجنة من القطاعين العام والخاص لمعالجة الاوضاع الاقتصادية وارتفاع سعر الصرف ووضع حد للمضاربات ومكافحة التهرب الضريبي.
ورفض ضرار خلال تصريحات صحفية امس بالبرلمان، وصم البرنامج الخماسي بالفشل، وقال ان وقت التقييم لم يحن بعد قبل ان يستدرك قائلاً (احتمالات النجاح والفشل واردة لتعدد محاور البرنامج).
في سياق آخر ابدى ضرار استعداد الوزارة لسداد ما تبقى من تعويضات متأثري سد مروي واستكمال المشاريع خلال العام 2017م، واوضح ان المالية دفعت 98% من جملة التعويضات المقدرة بـ 297 مليون جنيه.

الجريدة


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 15897

التعليقات
#1508709 [الزول السمح]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2016 12:26 PM
بالله دخلوا لينا بله الغايب
مع هذه اللجنه
عشان يديكم الخلاصه

[الزول السمح]

#1508544 [البلد انتهت]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2016 08:17 AM
انت بتقول خطة جديده و في نفس الوقت بتقول مافي تعديل للميزانية طيب الخطة دي حتفذها كيف.
والله لو جبت. عصى موسى لن تستطيع اصلح او كبح جماح الدولار.
مشكلة السودان مشكلة سياسية في المقام الاول ولن تحل الا بزوال الطقمة الحاكمة من سماسرة ولصوص الحكم وأي شيء اخر ما هو الا حراثَة في المحيط.

[البلد انتهت]

#1508446 [خاتي اللوم]
5.00/5 (2 صوت)

08-23-2016 01:15 AM
ورفض ضرار خلال تصريحات صحفية امس بالبرلمان، وصم البرنامج الخماسي بالفشل، وقال ان وقت التقييم لم يحن بعد قبل ان يستدرك قائلاً (احتمالات النجاح والفشل واردة لتعدد محاور البرنامج)

هذا البرنامج الخماسي من انجح البرامج الاقتصادية والتي انعكست رخاءا ورفاهية علي الشعب السوداني فكيف يتجرا هؤلاء الصحفيين بوصفه بالفشل، ،يعني ماشايفين النغنغة والبحبوحة النحنا فيها دي ، فعلا صحفيين اخر زمن .

اما حكاية عجيبة والله !!!

[خاتي اللوم]

#1508444 [حسن الامين]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2016 12:54 AM
تدابير امنية لاعتقال الدولار ودخلوهو بيوت الاشباح عشان تاني مايقل ادبو

[حسن الامين]

#1508440 [ودالفحل]
5.00/5 (1 صوت)

08-23-2016 12:32 AM
لاعلاج لكبح الدولار وارتفاع الاسعار الا بالانتااااج.. وبتر الفساااد االمامحتاج لبرهان..

[ودالفحل]

#1508406 [AAA]
5.00/5 (2 صوت)

08-22-2016 11:05 PM
الموضوع بسيط..اطبعوا دولارات مزورة من الفئة الكبيرة..قدرتوا زورتوا الانتخابات يقلبكم تزوير الورق ال هيّن ده !!!

[AAA]

#1508345 [العبقري]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2016 07:38 PM
تحسين وضع الجنيه السوداني لا يحتاج لكل هذه الورش والمؤتمرات والقيامة القايمة.
الموضوع في غاية السهولة :-
أولا : حل البرلمان وتسريح النواب بدون أي مستحقات ، ومصادرة سياراتهم وفتح بلاغات في الذين قاموا بالتلاعب في أموال الشعب . لأنهم لم يقدموا للوطن أي فائدة بل كانوا عبئا ثقيلا .
ثانيا : تقليص الوزراء ليصبح العدد 20 وكذلك وكلائهم وخلق وزارات رئيسة بدلا من هذا الكم الهائل من الوزارات الطفيلية باهظة التكاليف.
ثالثا : إقالة كل الولاة الحاليين لفشلهم الذريع في كل الولايات وتعيين أشخاص جدد يكونوا من أوفياء السودان ، والاستغناء عن كل المعتمدين وهذا الترهل البشع الذي أكل ثروات السودان.

[العبقري]

#1508340 [أحمد برستو]
5.00/5 (1 صوت)

08-22-2016 07:28 PM
بالله فكونا من الجهل المركب ده ... قبل كده لغيتوا ثلاثه أصفار .. بعد ده ألا تقسموا علي 100 والدولار بدل يكون ب 15.90 طوالي ينخسف سعره ل 1.59 ويا بشه ان شاء الله تموت من الضحك.

[أحمد برستو]

#1508298 [Rebel]
5.00/5 (4 صوت)

08-22-2016 05:18 PM
* وين "التدابير الجديده"!..يعنى لسه بدرى!، يا دوب كونتو "لجنه" جديده، مش كده!!
* أنا شايف "لجنه" و "وثبه" و "حوار" و مفوضية "محاربة فساد"، ده كلام كبار، والناس دى ما بتستحقه!..و مضيعة وكت ساكت!..أحسن حاجه تقبضوا على المخربين و الخونه كلهم: علمانيين على شيوعيين على بعثيين على جبهه ثوريه!..هم ديل سبب مشكلة "الفساد و إنهيار الإقتصاد"!
*و كان مره واحده كمان قبضتوا "الشعب" كله، تكون مشكلتكم إتحلت نهائيا، أصله متآمر مع الخونه ديل:
* ده شعب ناكر جميل، لا يستحق لا بخجل، يا "أخوان"!..إنتو تجيبوا ليه فى "الهوت دوق و البيرقر و القمصان و الكبريت" و "المصارعين العالميين" كمان، و "فنلة ميسى" ذاتها، و بدل يشكركم و يسبح بى حمدكم، كمان إقوم يدس الدولارات، و يهربها مليزيا و تركيا و دبى، و يرفع سعرها كل يوم!..يعنى شلهتوكم يا "إخوان" ، و خلوكم تبكوا و تعيطوا زى الفواتى!!
* لأ..و قالوا إيه!.."الشعب يريد إسقاط النظام، و محضر العيدان"!..بقى ده إسمه كلام!

[Rebel]

#1508268 [الفكي]
4.75/5 (6 صوت)

08-22-2016 04:26 PM
الدولار الشايل وش القباحة .. والجنيه نايم في كفوف الراحة

[الفكي]

#1508228 [ابو سعد]
5.00/5 (2 صوت)

08-22-2016 03:34 PM
بالانتاج الانتاج و كبح جماح الفساد الفساد الفساد وتحقيق السلام و وقف الصرف علي الحرب سيهدا الدولار و يعود لسعره الحقيقي

[ابو سعد]

#1508196 [ابو سكسك]
5.00/5 (8 صوت)

08-22-2016 03:00 PM
بل قولوا "لكبح جماح الجنيه السوداني" وليس الدولار.
فالدولار ثابت تقريبا وجنيهنا هو الذي "يجقلب" في الاتجاه الخطأ.
ويقول المثل: الجنيه يجقلب والشكر للدولار

[ابو سكسك]

#1508190 [حضرس]
5.00/5 (5 صوت)

08-22-2016 02:53 PM
زي ماقال الاخ نصر الدين لجنة كبح جماح الدولار دي ناقصه الطرق الصوفية وشيوخ الكجور

[حضرس]

#1508151 [القطر قام]
5.00/5 (4 صوت)

08-22-2016 01:58 PM
باللة دي التدابير رقم كم في عمر الانقاذ السجم??!!

مرضتونا بالكضب

[القطر قام]

#1508147 [نقطة سطر جديد]
5.00/5 (3 صوت)

08-22-2016 01:53 PM
مالكم ومال الدولار تكبحو جماحو؟ الدولار ما عملتكم. سمو الأشياء بمسمياتها لتعرفو أصل المشكلة. ما يحدث ليس هو ارتفاع لقيمة الدولار بل هو انخفاض لقيمة الجنيه. كبح جماح الدولار يعني تأثيركم في جميع مفاصل الاقتصاد العالمي لأرتباطه بالدولار وبالاقتصاد الأمريكي. تتعاملون مع المشكلة كأنها بسبب الدولار وليست بسبب سياستكم المالية والاقتصادية التي جعلت من الدولار سلعة زيز وزي السكر والرغيف

[نقطة سطر جديد]

#1508126 [قلام الفقر]
5.00/5 (5 صوت)

08-22-2016 01:25 PM
سبق وان قلنا العديد من المرات تلو المرات, ان استرداد عافية الجنية السودانى المحتضر لن ولم ولا تتم فى ظل وجود هذه الحكومة الفاسق الفاسد اهلها من السلطة. وبعدين ياوزارة المالية او وزير المالية او نائبة او بيوتات الخبرة الاقتصادية السودانية او الاجنبية لا تستطيع ان تعيد عافية الجنية السودانى, ولا النظريات الاقتصادية ولا المنظرين الاقتصاديين يمكنهم ان يفعلوا شئ تجاه مرض الجرب الجنيهى السودانى.
قلنا وباعلى صوت, الجنية يتناسب عكسيا مع تواجد هذه الحكومة الفاشلة, مش الشعب السودانى اليأس من الحكومة الفاشلة حتى الجنية السودانى يأئس اكثر من الشعب وقد حلف بعزة الله ان يواصل فى التدهور ما بقيت هذه الحكومة الفاسقة الفاشلة الضالة المضلة. يا حكومة السجم والرماد حتى الجنية السودانى الجماد سأم منك ومن تصرفاتك الاقتصادية, وتمنع ان لا يتحسن ويظل مريضا هكذا ما دامت الجكومة المتعفة على سدة السلطة.
اقول: مهما فعل الاقتصاد وتفعلت النظريات الاقتصادية, ومهما بذل رجالات الاقتصاد فالكل عاجز تمام العجز فى تحسين او اخراج الجنية من غرفة الانعاش وسيظل الى تغور هذه الحكومة. فيا الشعب السودانى لكم خياران لا ثالث لهما:-
1. اما ان تبقى هذه الحكومة ومزيد من الفقر والضنك والجوع والعجز. او
2. ان تزلزلوا الارض من تحت هذه الحكومة الظالمة لاهلها.
الان الكرة فى ملعبكم يا شعب السودان الصابر المصابر. ولا ضاع حق وراءة مطالب. فانتم اصحاب الحق, فلماذا هذه المعانة التى لم يسبق لها مثيل, وانتم صامدوا جعانون فقرانون مرضانون عاجزون, الى متى يهون بكم الزمان لهذا الحد الذى ما كان لاحد تصورة, وعشان منووووووووووووووووو.

[قلام الفقر]

#1508119 [قساس فادي]
5.00/5 (3 صوت)

08-22-2016 01:13 PM
رسوم قال ..والله ما باقي الا الهواء البنتنفسه تعملوا ليه رسوم ... وبعدين البوم دة بيضحك في شنو

[قساس فادي]

#1508104 [عبدالقادر ابراهيم احمد]
5.00/5 (4 صوت)

08-22-2016 12:47 PM
يا جماعة يا اساتذة يا دكاترة مالكم ومال الدولار . الدولار ارتفع ! الدولار جمح ! الدولار ؛ الدولار !! لقد سئمنا هذا الكلام الفارغ ارجو ان تحدثونا عن الجنيه الذى نعرفه كما نعرف ابناءنا منذ ان كان الجنيه ابو جمل ( البلاه ما تم الامل ) جنيهنا الذى كان يوما له شنة و رنة .وها هو يتدحرج من عليائه يوما بعد يوم هل نصفه بقول الشاعر امرؤ الغيث كجلمود صخر حطه السيل من عل . ارجوكم وانتم الخبراء دعوا الحديث وافعلوا فعلا يوقف هذا الجلمود النحط من عل وان لم تفعلوا فلنستعد نحن وانتم ليوم لن يسرنا ولن يسركم

[عبدالقادر ابراهيم احمد]

ردود على عبدالقادر ابراهيم احمد
Romania [ولع] 08-22-2016 01:29 PM
يا خبيبي ذاك جنيه الانجليز لان الحكومة انحليزية والاقتصاظ يديره الرجل الابيض.والجنيه اليوم جنيه السود واقتصاد السود في بلاد سود الله قلوب اهلها فجاءهم العزاب


#1508068 [نصر الدين البشير]
5.00/5 (4 صوت)

08-22-2016 12:05 PM
المفروض اللجنة دي بجانب القطاعين العام والخاص، تضم ايضا الادارة الاهلية والطرق الصوفية للدخول في جودية ووساطات مع الدولار وبقية العملات العلمانية بعد ان فشلت السياسات الاقتصادية بكافة برامجها واستراتيجياتها واتمنى الا تغفل اللجنة ان تضم بلة الغايب وشيوخ الكجور..

[نصر الدين البشير]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة