الأخبار
منوعات
الفراولة المصرية تتسبب بكارثة صحية في اميركا.. وهكذا ردت مصر
الفراولة المصرية تتسبب بكارثة صحية في اميركا.. وهكذا ردت مصر
 الفراولة المصرية تتسبب بكارثة صحية في اميركا.. وهكذا ردت مصر


08-23-2016 02:00 PM
قررت سلسلة محلات "تروبيكال سموثيز" الأمريكية سحب جميع الفراولة المجمدة التي تم استيرادها من مصر، بسبب ما قيل عن تسببها في حالات إصابة بالالتهاب الكبدي الوبائي لعدد من المواطنين؟

وقالت محطة تليفزيون تابعة لشبكة "إي بي سي" الأمريكية أنه تم التأكد من إصابة 10 حالات بالاتهاب الكبدي الوبائي "أ" بالولاية، لأشخاص تناولوا عصير فراولة من سلسلة المحلات المذكورة.

واستبعدت سلسلة المحلات أن يكون أي من طعامها أو مشروباتها الأخرى هي السبب، وقررت سحب الفراولة كإجراء وقائي.

وذكرت سلسلة المحلات الأمريكية في بيان لها أنه تم إخطارها من قبل وزارة الصحة الأمريكية بحدوث أمراض تنتقل عبر الأغذية.

وأضافت أن الفراولة المستورة من مصر هي جزء صغير من الفراولة المتوفرة لدى فروعها، وأنها تعتمد بشكل أساسي على استيراد الفراولة من المكسيك وكاليفورنيا.

وكرد فعل، نفى علي عيسى رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية فساد محصول الفراولة الذي يتم تصديره للخارج، مؤكدًا أن المحاصيل تمر بعملية اختبار للجودة قبل تصديرها، لتطابق المواصفات القياسية الدولية.

وأوضح عيسى أن حجم الصادرات المصرية من فاكهة الفراولة يبلغ من 30 إلى 40 ألف طن، وأن مصر لا تصدر الفراولة إلى الولايات المتحدة الأمريكية من الأساس، وأن ما تم ذكره من قبل الشركة هو محض إشاعة.

ولم تعلق وزارة الزراعة المصرية على الواقعة حتى الآن.

في نفس السياق، قال الدكتور أشرف المرصفي مدير مركز "متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية" بوزارة الزراعة أن قرار سحب أو وقف الاستيراد لا تتخذه الشركة المستوردة، ولكنه شأن دولي.

وأضاف في تصريحات نقلها موقع "مصر العربية"، أن السلطات الأمريكية لم تبلغ مصر بمنع تصدير الفراولة ولم تصدر أي خطابات رسمية بخصوص هذا الشأن، كما لم تطلب من الإدارة المركزية للحجر الزراعي تحليل الفيروس للتأكد من إصابة المواطنين جراء تناولهم للفراولة المصرية.

أيضًا نفى الدكتور إبراهيم امبابي رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة، وصول أي إخطارات من الحجز بخصوص الفراولة المصرية.

وأوضح في تصريحات نقلها موقع "الوفد"، أن أن الفاكهة المصدرة للخارج لا تخرج من الموانئ المصرية إلا بعد موافقة معمل تحليل متبقيات المبيدات بصلاحيتها.

وأكد أن وزارة الصحة المصرية تتحمل المسئولية في حالة ثبوت انتقال أي أمراض عبر الفواكه والخضر المصدرة للخارج.


mbc.net


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 4534

التعليقات
#1508951 [على]
5.00/5 (1 صوت)

08-23-2016 08:32 PM
عادى الامراض الان المتفشية فى السودان جات من وين يعنى وحلايب ونتؤ حلفا والفشقة اراضى سودانية

[على]

ردود على على
European Union [إبراهيم الحاج] 08-24-2016 12:09 PM
ده شنو ده.. يا خوي إنت راكب من وين.. هاك حق التذكرة وانزل.


#1508943 [Free]
5.00/5 (1 صوت)

08-23-2016 08:22 PM
حمل الخبر ان الفراولة ملوثة بالتهاب الكبد الوبائي أ و للأمانة ربما يكون ذلك صحيحا فقط للتوعية ان أ ليس بالخطير اما B و C فهما الخطر و لو هناك من اعلم منى ارجو التصحيح

[Free]

ردود على Free
European Union [زول الخلا] 08-24-2016 06:48 AM
التهاب الكبد B و C لا يمكن أن ينتقل بالفم ثم ثانيا الفايروس تقل فرصة معيشته بالتجمد أما A لا يشكل هاجسا كبيرا ويستبعد أن يعيش الفايروس في نفس الظروف.


#1508880 [المتأمل]
4.50/5 (5 صوت)

08-23-2016 05:46 PM
الله يعين اهل السودان تدخل البضائع والمنتجات المصرية من دون المرور باي خطوة للجودة لكن هناك فرصة للنجاة حيث بامكان الانسان ان يمتنع عن الشراء وبنصح اهله بذلك ولاسبيل اخر

[المتأمل]

#1508872 [Baby]
4.75/5 (5 صوت)

08-23-2016 05:33 PM
نعم نحن في السودان ما كان نعرف حاجة إسمها الكبد الوبائي إلا بعد التدفق الكبير الذي حصل في السنوات الاخيرة بعد ما يسمى بالاتفاقيات الاربعة التي لم نعرف لها فائدة تذكر أو تطبيق على الواقع إلا من طرف العمالة المصرية التي نقلت هكذا مرض، وصار الآن يعرف في السودان وبصورة كبيرة عجزت الدولة من عمل وقاية أو إرشاد المواطنين والتحوط من انتقال المرض بعدة طرق.
نأمل أن تعمل وزارة التجارة وهيئة المواصفات على التحوط من المنتجات المصرية وخاصة الغذائية التي يمكن أن ينتقل عن طريقها المرض.
للاسف في السودان هناك من ينبري بالرد على أي كلام عن مصر حتى ولو كان عن فوائد سد النهضة الاثيوبي الذي يبعد عن الحدود السودانية 20 كيلو متر مما يوفر الانسياب الدائم لمياه النيل الازرق ومد خزان الدمازين بالمياه المطلوبة لتوليد الكهرباء.
ونسال الله التوفيق.

[Baby]

ردود على Baby
United Arab Emirates [baby2] 09-10-2016 06:56 AM
كلامك صح وفي الصميم وياريت الحمير اللي عندنا يفهموا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة