الأخبار
بيانات، إعلانات، تصريحات، واجتماعيات
بيان توضيحي من اللجنة التمهيدية لرابطة أبناء جبال النوبة بدولة يوغندا
بيان توضيحي من اللجنة التمهيدية لرابطة أبناء جبال النوبة بدولة يوغندا
بيان توضيحي من اللجنة التمهيدية لرابطة أبناء جبال النوبة بدولة يوغندا


08-23-2016 11:08 AM


بيان توضيحي

من اللجنة التمهيدية لرابطة أبناء جبال النوبة بدولة يوغندا

التحية لجماهر شعب النوبة بشرق افريقيا
التحية لشعبنا الكادح بجبال النوبة

التحية لكل الشرفاء من الأصدقاء خارج الوطن

في يوم 6 اغسطس 2016م انعقدت الجمعية العمومية لرابطة جبال النوبة بدولة يوغندا وذلك لمناقشة خطاب الدورة و إجازة الميزانية. تم تلاوة خطاب الدورة بواسطة رئيس الرابطة ثم إجازة الميزانية. وبعد ذلك فتح مجال النقاش والأسئلة والتداول حولهما، وتم الرد عليها من قبل اللجنة .

ولكن بعد مداولات من الجمعية العمومية لم يتم إجازة خطاب الدورة في ختامها وتم إسقاط خطاب الدورة وعدم اجازته وبالتالي حل المكتب التنفيذي السابق.

تقدمت المنصة قبل المغادرة باقتراح مفاده بان يتم تعيين أحد اكبر الأعضاء سنا لإدارة الجلسة ريثما يتم انتخاب اللجنة التنفيذية الجديدة، وقد وقع الاختيار على الاخ الرفيق إبراهيم علي سخانه لإدارة المنصة حتي يتسنى للجمعية العمومية تكملة ما تبقى من مواضيع.

وقد رأت الجمعية العمومية بان تكون اللجنة في المنصة من خمسة أشخاص وعليه تم إضافة أربعة أشخاص آخرين تكملة للرفيق ابراهيم سخانة وهم الأساتذة الرفيقة دولة حسين و الأستاذة الرفيقة هويدا ابو صدر و دكتور فرح و و الرفيق مراد موسي مراد.

باشرت اللجنة الخماسية مهامها بحصر حضور الجلسة ولكنها رأت بأن الحضور غير كافئ لتكوين اللجنة التنفيذية الجديدة فاقترحت بان تكون لجنة تسيرية من تسعة أشخاص وأن تؤكل إليها مهام محددة هي:

1- حصر أعضاء الرابطة بيوغندا.

2- إعادة صياغة الدستور.

3-الاعداد والدعوة للجمعية العمومية.

تقدم الاخ الرفيق الأمين عثمان باقتراح بان تكون عملية الترشيح بواسطة القائمة ولكن تقدم الاخ عبد الحكم قسم الله باقتراح مضاد وقد تم ثنية المقترحين وتم بذلك اخضاع المقترحين للتصويت من قبل الجمعية العمومية، نال الاقتراح الأول الذي تقدم به دكتور الأمين (52) صوت مقابل (4 صوت) لمقترح عبد الحكم، وبالتالي سقط الاقتراح الثاني ميكانيكيا.

على الفور تقدم دكتور الأمين عثمان واعلن قائمته الى المنصة وتقدم السيد مالك جمعة بقائمة آخري، إلا أن المدعوة سوسن رفضت هذه الفكرة بعد ان حسم بالتصويت، استمرت الإجراءات حيث نالت قائمة دكتور الامين عثمان عدد () صوت، بينما نالت قائمة مالك جمعة () صوت.

علما بأن المدعوة سوسن قد صوتت لصالح الاقتراح ذاته ثم عادت ونقضته ولكن المنصة ردت عليها بالرفض وذلك لان العملية قد حسمت بالديمقراطية فليس هنالك مجال للنقاش حول الامر بعد التصويت على المقترحين.

تم تلاوة الأسماء بالقائمتين حيث تبين تكرار الأسماء في القائمتين مثلا الاخ طمبل عثمان وفواز عبدالرحمن وأسامة إدريس شالو والرفيقة دولة حسين، ظهروا في القائمتين معا و اختاروا البقاء في القائمة التانية للرفيق دكتور الامين عثمان مما قاد السيد مالك جمعة بسحب القائمته وقد ورد إسم سوسن المكي في القائمة الثانية غير انها اعترضت عليه وانسحبت منه.

خرجت سوسن من الاجتماع دون استئذان واكثرت من الشتم والاساءات للحضور متهمة الجميع بالجلابة وأخرى تعف الستنا من ذكرها.

نستمر في سرد الوقائع، وديمقراطيا بعد سقوط قائمة مالك جمعة أمام الأغلبية التي حصل عليها قائمة دكتور الامين، أصبحت هي القائمة الفائزة وبالتالي هي اللجنة التسيرية المنتخبة وانتهت العملية.

وبخصوص ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي في تسجيل صوتي لسوسن المكي و ما ذكرته في تسجيلها، تود اللجنة التسيرية أن توضح الأتي لجماهيرنا ولجميع الأخوة بالخارج والمهتمين الآتي:-

اولا : ما تدعيه المدعوة سوسن المكي و باتهامها للقبيلتين بقيامهم بعمل مثل هذا نعتبره محاولة خسيسة لضرب وحدة مجتمع النوبة في يوغندا وإساءة ودعوة للعنصرية حتى بين مجتمع النوبة وهو معروف ان هذا الهدف يحقق مصالح من.

الجمعية العمومية حضرها مختلف إثنيات النوبية إذا كانت المدعوة سوسن لا تعلم ذلك فقد حضر الجلسة حوالي 15 إثنية نوبية ولم يحتج اي من هؤلاء من أي عمل من شأنه أساء إليهم عدا المدعوة سوسن، وعندما كون اللجنة المصغرة لإدارة المنصة قامت هى نفسها بترشيح الأخت هويدا ..... و هي من نفس القبيلة التي اساءت إليها في تسجيلها، نستغرب عندها ونتساءل لماذا اختارت القبلية لتنفيذ مخططها ومع من و من أجل من تعمل سوسن.

و على رغم من ان اللجنة التسيرية تكونت تلقائيا ومن دون مراعاة للتنوع والتعدد القبلي إلا انها تعددت فيها كل الاثنيات، فالأخت غادة هي الوحيدة من اللوقان وتم ترشيها في اللجنة، كما وجدت في اللجنة قبائل على سبيل المثال لا الحصر مثل الليرا وانقولا وهيبان والمورو وما نذكره فقط للتوضيح وتفنيد أكاذيب سوسن واباطيلها.

وقولها أن الناس هتفت بالحركة الشعبية من اين لها هذا و هي قد انسحبت من الاجتماع قبل إن تكتمل ونرجو ان توضح حقيقة لم يعرفها المدعوة سوسن وهي أن نور الأنبياء هو أول من رفع مورال وهي قصيدة من تأليفه عنونها (يوم 16 مايو) إي أول من هتف بالحركة الشعبية ثم تبعه بعض من الناس و ربما قصد بذلك زج الناس في إحدى مستنقعات ولم ينجح في ذلك.

إما القول ان الرفيقة بثينة دينار كانت تنطط و تلاحق عبدالحكيم قسم الله هذا ألشئ لم نراها و لم تراها حتى هي لأنها لم تكن موجودة أصلا و ربما نقل إليها الأقاويل ولا نخوض في الاقاويل.

و القول أنها استفزت نور الأنبياء هذا كذب وسوسن (شاهدة ما شافت حاجة) حتى تصور لنا شهادات زورها، فهنالك من كان حاضر وشاهد عندما تم الاعتداء على الرفيقة بثينة و هم شهود على ذلك، ويا له من عار وخروج من عادات وتقاليد مجتمع النوبة الذي يحترم ويقدر المراة فنور الأنبياء لم يكن لديه سبب وأي كان اسبابه فما قام به شئ غير محمود و شئ شاذ في مجتمع النوبي كما قلنا ان يمد الرجل يده على إمرأة.

لم يترك الأخ نور المجال للتصرف سوى الإجراءات والطرق القانونية، وإذا كانت المدعوة سوسن تري انه لابد لنور الانبياء ان يضرب الرفيقة فلماذا تحتج على الإجراءات القانونية؟؟؟.

أما بخصوص ما تدعيها عن إجراءات لدى الأمن القومي فليس لدينا علم بذلك.

المدعوة سوسن لم تعرف بالضبط عن ما تم في هذا الاجتماع فهى خرجت غاضبة بعد هزيمتها ديمقراطيا.

أخيرا ما نود تأكيده لجماهيرنا هو أن كل إجراءات الجمعية العمومية قد تمت بكل شفافية و اتباع الأساليب والنظم الديمقراطية المتبعة والمعروفة ، وقد كانت لجنة الإشراف التي أدارت العملية على رأسها قانونيين هم الدكتور فرح هجانة والرفيق إبراهيم علي وهم جديرون ومقتدرون .

وختاما نقول لمن هزموا عليهم الاعتراف وتقبل ذلك وعليهم المضي اكثر بتهنئة من فازوا وهي الديمقراطية نهجا وسلوكا.
مزإنه
اللجنة التسيرية لرابطة أبناء جبال النوبة بدولة يوغندا

التاريخ 16 أغسطس 2016

الموقعون :
1/ طمبل موسي باشا
2/ مراد موسي مراد
3/ نوردون فليب اجو
4/ دولة حسين
5/ فليب كمال
6/ أشعياء داود أشعياء
7/ غادة محمد علي


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 17097


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة