الأخبار
أخبار إقليمية
الصين تزرع 450 الف فدان قطن بالجزيرة
الصين تزرع 450 الف فدان قطن بالجزيرة
الصين تزرع 450 الف فدان قطن بالجزيرة


08-24-2016 02:18 PM
(سونا)- يصل لولاية الجزيرة ( مدنى) صباح غد الخميس البروفيسور ابراهيم الدخيري وزير الزراعة والغابات الاتحادي في زيارة تستغرق يومآ واحداً .
وأعلن البروفيسور جلال من الله جبريل رئيس مجلس ولاية الجزيرة التشريعي في تصريح (لسونا) أن زيارة الوزير تستهدف تنوير المجلس التشريعي حول مذكرة التفاهم مع الشركات الصينية لزراعة مليون فدان بالقطن في السودان منها 450 الف فدان بولاية الجزيرة بتمويل كامل من جمهورية الصين إلى جانب إنشاء مصانع للغزل والنسيج والملبوسات الجاهزة .


تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 5332

التعليقات
#1509992 [ككك]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2016 05:58 PM
على أبناء الجزيرة حمل السلاح الان

[ككك]

#1509816 [husseinmusa]
5.00/5 (1 صوت)

08-25-2016 12:31 PM
علي الشعب السوداني ان يعي ذلك جيدا الصين هي الشريك الاجرامي للانقاذ اغرقت بلادنا بالديون وهي تعي تماما انها تذهب ليوب لصوص النظام وان كل المشاريع التي قامت وهمية ومضروبة وانهارت من طرق وجسور وغيره..لقد اجرموا في حق شعبنا بدفنهم لنفايتهم الذرية في بلادنا مما سبب بتلوث بئي خطير وانتشار السرطانات بشكل غير مسبوق وخاصة في مناطق سد مروي الماسورة والشمالية...يجب طردهم فورا من اراضينا وعليهم دفع المليارات تعويضا لشعبنا...ديونكم مع الجبهجية تحلوها براكم اى حكومة وطنية بعد الانقاذ غير ملزمة بدفع اي ديون ومستحقات لكم...بعدين في العالم الواسع دا شفتوا ليكم دولة ترهن اقتصادها مع الصين...الصين دولة فاسدة كما دويلة الانقاذ وبضايعهم لا يشتريها الا الجرابيع الزيهم لانها رخيصة وتافهة...وموضوع القطن دا علي الوطنيين في هئية البحوث الزراعية والابحاث ان يتصدوا للامر بحسم لانه من الواضح الغرض ليس الزراعة وانما التجريب في اراضينا وتدمير التربة حتي لا ننافسهم في انتاج القطن...اليقظة اليقظة ثم اليقظة..

[husseinmusa]

#1509629 [hahaha]
5.00/5 (1 صوت)

08-25-2016 07:03 AM
سبحان الله....يعني الزراعة غلبتكم ...وللأسف أكثر الخريجين الموجودين في السودان زراعيين واكثر حمله الشهادات فوق الجامعية زراعيين منهم من درس في افضل الجامعات في العالم...أعرف بروفيسور كان يعمل 30 عاما أو اكثر في جامعة الملك عبد العزيز وممن وضع نواه كليه الارصاد والبيئة وزراعة المناطق الجافة في الجامعة..يقبل رأسة الكبير والصغير من الاخوة السعوديين ومازال قادرا على العطاء ...رجع الى السودان من اجل اداء ضريبة الوطن وقدم عدد من المشاريع ولكن للأسف لم يجد من يصغى اليه ويستفيد من علمة وجالس في البيت الان

[hahaha]

#1509597 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
5.00/5 (1 صوت)

08-25-2016 03:34 AM
على المزارعين ان يهبوا ويخربوا كل ادوات ومعدات الصينيين ويطردوهم من اراضيهم حتى يعرف الكيزان ان الأرض لها من يحميها ويزود عنها .

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد]

#1509591 [ترباس]
5.00/5 (1 صوت)

08-25-2016 02:58 AM
القطن محور لا شك فيه

[ترباس]

#1509580 [إبن الخرطوم]
5.00/5 (1 صوت)

08-25-2016 02:12 AM
يعني إنتو صدقتو الكذبة, قطن شنو وكلام فارغ شنو, منو زاتو البشتري قطن في هذا القرن!!! في عهد التكنلوجيا تستخرج خيوط النسيج حتي من الحجارة. الحكاية بترول في بترول. الحكومة كانت عايزة ترضي أمريكا ببترول الجزيرة لكن المدة طالت والجنية السوداني ضرب الأرض, الصين خاتة عينة عليهو قرابة ال ٢٠ سنة.

[إبن الخرطوم]

#1509552 [عادل]
5.00/5 (1 صوت)

08-24-2016 11:14 PM
من وين تسدد القروض الاخدوها
من وين والجماعة قاما فكوالمشروع ليها لتزرع وتصدر وتكب فى جيبها
هذا هوالحاصل وياحمار ادوك صوت

وخلى البلهارسيا والدسنتاريا والملاريا والذباب والناموس يفتك
والسؤال هل المشروع هذا اذا تملكته الصين اوغيرها هل سوف يصل نفعه المواطن
فى عهد هذا البيرق.

يارب مالناغيرك

[عادل]

#1509546 [بنت الناظر]
5.00/5 (1 صوت)

08-24-2016 10:49 PM
الله يستر ما يكون قطن محور ؟؟؟

[بنت الناظر]

#1509533 [مبارك]
5.00/5 (1 صوت)

08-24-2016 10:00 PM
مشروع الجزيرة كان مادة أساسية في المدرسة زمان وهسة بقى في خبر كان

[مبارك]

#1509493 [السودان الوطن الواحد]
5.00/5 (1 صوت)

08-24-2016 07:26 PM
طبعا الأمر واضح هى عزل المزارع والمواطن والشركات السودانية ورفع يدها تماما عن مشروع الجزيرة وسيطرة المافايا المؤتمرية الفوقية مع شركات النهب الصينية هكذا ارى تحليلى للموضوع علما بأن الشركات السودانية مزارعى الجزيرة قادرين من الإستفادة من اراضيهم وبدلا من ما تستفيد الشركات ومواطن الجزيرة ستحول كل هذه الفوائد لدولة الصين وجيوب الشركاء المحليين معها ان وجدوا والتمويل لمواطن الجزيرة توفيره ليست صعبا الان ادركت لماذا الحكومة غير متشجعة من قيام شركة مساهمة عامى يساهم فيها كل الشعب السودانى لدعم مزارع مواطن الجزيرة والعائد يعود للشعب السودانى

[السودان الوطن الواحد]

#1509487 [المنجلك]
5.00/5 (1 صوت)

08-24-2016 07:14 PM
كما يقول المثل كالمستجير من الرمضاء بالنار

ليست قضية استثمار ولم تكن يوماَ الاستثمارات الصينية في افريقيا لها عوائد ومنافع وطنية بقدر ماهي استراتجيات قصيرة المدي تكون مضارها أكثر من منافعها ولا تشكل الا سيولة مادية في جيوب الحكام

لماذا اصبحت الصين أكبر رأس مال استثماري في العالم لأنه لا يراعي لمبادئ الحفاظ علي الطبيعة والنواحي الانسانية والسياسية الناتجة من دعم النظم الدكتاتورية

اليوم الاستثمار الصيني هو المستفيد الوحيد من نفط السودان فقد توقفت ارواح البشر ولم يتوقف ضخ البترول

والصورة واضحة حيث تتواجد قوات صينية لحماية البترول ولا تتدخل في حماية المدنيين او وقف القتال

انهم قوم ياجوج وماجوج
هذه نهاية الزمان

هذا زمانك يا مهازل فامرحي
كنا في الجزيرة نزرع قطنا
فكتب علينا الكتاب لا حول ولا قوة الابالله

[المنجلك]

#1509486 [ضياع مستقبل أبناء المغتربين]
5.00/5 (1 صوت)

08-24-2016 07:13 PM
الحكومة تحرم أبناء المغتربين من دخول الجامعات الحكومية وتجبرهم على التنافس الشرس فيما بينهم فقط على الجامعات والكليات الخاصة، ومنشآت التعليم الخاص ترفع أسعارها لأرقام قياسية. بعد أن حطمت آمال المواطنين في الداخل ها هي تعامل أبناء المغتربين كأجانب من دول الخليج، وفوق ذلك تريد من المغتربين أن يدعموا التنمية والاقتصاد، لكم الله يا مغتربين، يد المؤتمر الوطني طويلة، وهذه أحدث جرائمهم، ولا يوجد من يشتكي له المغتربين، لا جامعة عربية، ولا إتحاد أفريقي، ولا أمم متحدة، ولا حقوق إنسان ولا حتى محكمة جنائية.
الشكوى لله، الله من شق على المغتربين اللهم فأشقق عليه في الدنيا والآخرة.

[ضياع مستقبل أبناء المغتربين]

#1509461 [KOZE KADDAB]
5.00/5 (1 صوت)

08-24-2016 06:43 PM
الصين طلبت من الكيزان بيع مشروع الجزيرة لسداد ديون شركات البترول الصينية. وافق الكيزان وبدأت الشركات الصينية استلام اراضي
مشروع الجزيرة.

[KOZE KADDAB]

#1509407 [سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

08-24-2016 04:53 PM
ههههههههه وين ناس المعارضه النتنه عشان يتهكموا في الموضوع دي

[سوداني]

ردود على سوداني
[د.علي اب بكر] 08-24-2016 10:32 PM
نشوف

[أخجل يا هذا] 08-24-2016 06:15 PM
يعني إنت فرحان أوي؟ الصين هي اللي ح تزرع مش حكومتك ياا.... عليك أن تخجل وتبكي ولا تضحك.


#1509397 [د.كمال قسم الله]
5.00/5 (1 صوت)

08-24-2016 04:31 PM
مبروك ايلا للامام وعين الله ترعاك،، واضرب بيد من حديد كل الفاسدين واللصوص وقطاع الطرق

[د.كمال قسم الله]

#1509393 [بنت الجزيرة]
5.00/5 (1 صوت)

08-24-2016 04:27 PM
الله استر ما اكون عاوزه تدفن ليها نفايات ومخلفات كيماويه تاااااني في مشروع الجزيره ما خلاص بقينا مكب للنفايات من كل حدب وصوب

[بنت الجزيرة]

#1509356 [ودالفاضل]
5.00/5 (2 صوت)

08-24-2016 03:03 PM
حاجه تحير الزول عديل كده , الحكومه هي من طبزت عينها باصبعها والان تفكر بزراعة القطن بتمويل من دولة الصين بعدما مافات الاوان, الم يكن المشروع قائما ومنتجا ويكفي انتاجه السودان قاطبة ( شماله وجنوبه ) ويصدر الفائض للخارج , الم تكن الحكومه هي التي اضاعت مشروع الجزيره والان تبحث عن زراعته وعن طريق مستشمرن صينين , الم يكن المزارع السوداني المسكين هو من يزرع ويتيرب ويحصد , انها سياسة حمقاء من اداريين اغبياء . جيب حبوب الضغط والسكري ياولد قبل ماننفقع مرارتي .

[ودالفاضل]

#1509349 [سوال]
5.00/5 (2 صوت)

08-24-2016 02:46 PM
هل المواطن حيستفيد حاجة؟؟

[سوال]

ردود على سوال
European Union [abushihab] 08-24-2016 08:31 PM
بل المواطن هو الخاسر الاكبر. اذا نجحت الفكرة فالمستفيد هو الكوز وان فشلت فالمواطن هو من يتحملها.

Germany [Big Show] 08-24-2016 05:28 PM
No....NO



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة