الأخبار
أخبار إقليمية
فاروق أبو عيسى : البلاد لا يحكمها نظام وإنما فرد مسك بمختلف مقاليد الحكم في الجيش والأمن وحتى الإعلام
فاروق أبو عيسى : البلاد لا يحكمها نظام وإنما فرد مسك بمختلف مقاليد الحكم في الجيش والأمن وحتى الإعلام
 فاروق أبو عيسى  :   البلاد لا يحكمها نظام وإنما فرد مسك بمختلف مقاليد الحكم في الجيش والأمن وحتى الإعلام


"مبادرة أديس أبابا" للحوار مع النظام لا تعنينا
08-24-2016 02:57 PM
قدس برس
نفى المتحدث باسم "تحالف قوى الاجماع الوطني" المعارض في السودان، المحامي فاروق أبو عيسى، أن يكون التحالف جزءا من مبادرة "أديس أبابا" للحوار بين المعارضة والنظام.

وأكد أبو عيسى أن "تحالف قوى الاجماع الوطني، لا يثق في النظام ولا يراهن على الحوار معه، ويرى أن البلاد لا يحكمها نظام وإنما فرد مسك بمختلف مقاليد الحكم في الجيش والأمن وحتى الإعلام".

وأضاف: "نحن لسنا جزءا من مبادرة أديس أبابا التي يجري الاعداد لها للحوار بين النظام وبعض رموز المعارضة، ونعتقد أن هذه المبادرة لا تقود لمنفعة السودان، وإنما يقود لإعادة إنتاج حوار قاعة الصداقة".

وأشار أبو عيسى إلى أن "التحالف يستعد لعقد اجتماع موسع لجميع مكوناته نهاية الأسبوع الجاري في الخرطوم، لبحث واقع وآفاق العملية السياسية في السودان، في ظل استمرار التردي الاقتصادي وضيق مساحات الحريات الإعلامية والسياسية"، على حد تعبيره.

وكان رئيس "حزب الأمة القومي" زعيم الأنصار الصادق المهدي، قد كشف النقاب في وقت سابق هذا الاسبوع تبنيه لمبادرة تشمل إيجاد مخرج لتعثر المفاوضات الأخيرة في "أديس أبابا"، مُعلناً أنه سيقوم بتسليم المبادرة للآلية الأفريقية خلال أيام، مبيناً أن الرؤية ستخرج الموقف من عدم الاتفاق إلى اتفاق.

ونقلت "شبكة الشروق" السودانية أمس الثلاثاء عن المهدي تأكيده، أنه وخلال مدة قصيرة جداً سيملِّك الآلية الأفريقية الرؤية التي وصفها بـ "المهمة" لحل نهائي للاتفاق على وقف العدائيات وتنظيم مسارات الإغاثة في المناطق المحتاجة.

وتتحدث مصادر سودانية مطلعة عن أن المهدي يسعى للتواصل مع قادة الحركات المسلحة، في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، وفي إقليم دارفور من أجل إقناعها بمبادرته.

يذكر أن "تحالف قوى الإجماع الوطني" أو "تحالف احزاب المعارضة السودانية"، هو تكتل الأحزاب المعارضة في السودان التي تمتنع عن المشاركة في الحياة النيابية في البلاد، وتعارض توجهات النظام.

يضم التحالف 17 حزبا معارضا، وتأسس في أيلول (سبتمبر) 2009 ويتزعمه المحامي فاروق أبو عيسى.



تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 17612

التعليقات
#1509785 [الناهه]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2016 11:37 AM
لو الموضوع زي ما بتقول يااستاذ فاروق فهذا الشخص لا يمسك بغير البندقية ولا يعرف الا لغة البندقية وقالها لكم بعضمة لسانه صريحة اكثر من كذا مره
مشكلتكم يااستاذ فاروق رغم الاكاديميات والخبرة القانونية الا وانكم لا تجيدون فنون معارضة هكذا نظام ..انكم تعتمدون على الشعب والشعب جائع ومقهور ومكسور الخاطر منكم من سبتمبر 2013م حيث وقفتم تتفرجون عليه وهو يبطش به ويقتل وحتى المجتمع الدولي اهداكم موضوع المحكمة الجنائية الدولية لتحرزوا الهدف الذهبي ففشلتم في تسديد الكرة في المرمى
غايتو يااستاذ فاروق زولك ده بتاع بندقية ساكت دبر ليك بندقية وتعال ليهو وما تخوفك النفخة وبراك شفت صدام والقذافي طلعوهم من حفر ومجاري

[الناهه]

#1509749 [Mohamed Ali]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2016 10:37 AM
الجمرة تحرق الواطيها هكذا يقول المثل وعليه أقول أن الذين ذهبوا للتفاوض مع نظام البشير في أديس جلهم يحارب النظام ويدفعون الثمن أرواحا ودماء من أجل قضاياهم وقضايا السودان فلذلك أرى أنه ليس من حق كائن من كان من الجالسين في بيوتهم ومكاتبهم واللذين ويعيشون حياة طبيعية آمنة الذم والقدح في ذهاب المعارضين لأديس للتفاوض مع النظام. كفى ضجيجا .

[Mohamed Ali]

#1509690 [Zah]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2016 09:12 AM
ليست عنده استعداد الجيش بقي هرتكييك

[Zah]

#1509667 [صلاح خضر عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2016 08:41 AM
تحية وتقدير لاستاذنا ..... المناضل المخضرم فاروق ابوعيسى ... نعم هذا هو الموقف السياسى الذى يثلج الصدور ... لاتفاوض مع هذا النظام ... المراوغ .. ولايجدى نفعا الجلوس معه ... فى طاولة مفاوضات ... للدخول فى جرجرة ... امبيكية لاطائل .. منها ... اسقاط النظام ... هو الاساس ... فى العمل السياسى ... وبكل الوسائل المتاحة والممكنة ... لانقاذ هذة البلاد ... من هذة العصابة ... المسماة انقاذية ..

[صلاح خضر عثمان]

#1509513 [على]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2016 08:46 PM
17 حزب فى التحالف ويقوده ابوعيسى الكتلة ياراجل خلاص المباراة انتهت واخر الدقايق بتاعت دريسة زمان مشت اسقاط النظام ياتى بالتكاتف والعمل ونكران الذات وليس بمن يكون رئيس المعارضة انتو اصلا بتطولوا الامور بخلافاتكم وكل زول بيقول انا وبعدى الطوفان ارحمونا زهجنا وحلايب ونتؤ حلفا والفشقة اراضى سودانية

[على]

#1509502 [حسان الحساني]
3.00/5 (1 صوت)

08-24-2016 07:56 PM
هذه المبادرات تصب في مصلحة النظام الذي يسعى لشراء الوقت و التخلص من العقوبات الامريكية و يستكين لفترة من الزمن حتى يتم له الي اخضاع الجميع لسيطرته بالخداع و المخاتلة و من ثم ينقلب عليهم و ينقض عهوده و مواثيقه ---
هذا السيناريو البائس قد تكرر عدة مرات حتى بات محفوظا للجميع --
نعم لا احد يثق في نظام البشير --
نظام الانقاذ انزلق تحو منحدر التردي و الانحطاط و اخذ يتداعى للسقوط و الانهيار --
خزائن بنك السودان لا يوجد بها عملات اجنبية رئيسية ( دولار - يورو ) تستطيع ان تغطي احتياجات البلاد الضرورية لمدة 4 اسابيع --- انه الانهيار الكبير -- القطاع المصرفي العالمي لا يتعامل مع السودان و تلك الفاجعة الكبرى --
نظام متهالك و آيل للسقوط المباغت ---
السعب السوداني يناشد السيد / الصادق المهدي ان لا ينقذ الحكومة الفاشلة و الفاسدة و المستبدة و ان لا يبث الروح في جثة الانقاذ الهامدة ---
اغسل يديك و ابتعد ايها الشيخ الجليل و اترك جيف الضباع للسباع --

[حسان الحساني]

#1509490 [مهدي إسماعيل مهدي]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2016 07:15 PM
وأكد أبو عيسى أن "تحالف قوى الاجماع الوطني، لا يثق في النظام ولا يراهن على الحوار معه، ويرى أن البلاد لا يحكمها نظام وإنما فرد مسك بمختلف مقاليد الحكم في الجيش والأمن وحتى الإعلام".

الأستاذ/ ابوعيسى
تحية وتقدير

لاتثقون في النظام ولا في التفاوض معه، وأنتم ضد العمل المُسلح، وتنادون بالإنتفاضة التي لا قُدرة لكم عليها.

أنت سياسي مخضرم وصاحب تجربة، الا ترى يا أستاذ، أن هذه مواقف عدمية عنترية لا تقتل ذبابة.

__________________

يضم التحالف 17 حزبا معارضا، وتأسس في أيلول (سبتمبر) 2009 ويتزعمه المحامي فاروق أبو عيسى.
ما هي هذه الأحزاب، وما تأثيرها الحقيقي على الساحة السياسية؟.

بعدين يا أستاذ، هل عقرت حواء السودان؟
علينا تكريمكم فقد أديتم ما عليكم، وإن أخطأتم (مشاركة الدكتاتور نميري) فلكم أجر الإجتهاد، والتائب عن الذنب كمن لا ذنب له.
بشرط أنن تتوبوا، فحواء السودان ولود.

مع كل الإحترام

[مهدي إسماعيل مهدي]

#1509444 [murtada eltom]
5.00/5 (1 صوت)

08-24-2016 06:10 PM
To ..Al ustatz Alkakeer ,Farouk Abueissa...From usa State of north carlolina,send you our regards,complements,and long healthy life....We all agree and confess the, fact that you ,have spent almost 80% of your dear life fighting for poor ,and margenised people of sudan and, then stepped up to stand against dictatorships till now...You have been torchured,detained, and prisoned several times,but never yield, or gave up mainly by this islamic dirty regime who intended to break down your target and will of dictatorships fight..Our,, request go ahead,leading .the public abrise, followed by civil disobedience till this regime collapse and step down

[murtada eltom]

ردود على murtada eltom
Qatar [عهد جيرون] 08-24-2016 08:52 PM
compliments i/o cpmplements

marginalized i/o margenised
step up i/o stepped up
tortured i/o torchured
jailed i/o prisoned
apprise i/o abrise


#1509377 [محمد مصطفى]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2016 03:57 PM
نعم الامام الصادق هو من يفهم طبيعه الديكتاتوريات ونميرى وفاروق الوزير لنميرى .والحوارات بينه والصادق المهدى وأخيرا إسقاط الحوار ونميرى مع بعض. والصادق هو كاتب ميثاق الانتفاضه. ونفس الدائره يتم تنفيذها. الانتفاضه موجوده مع الحوار وعلى البشير الاختيار . رجرجه فاروق ابو عيسى وزملاه عضلات خارج الحلبه مواقف لاتثمن ولا تغنى من جوع ارى ولمصلحه الوطن على الزملاء وضع الوطن أولا وفاروق أخيرا وليس العكس

[محمد مصطفى]

ردود على محمد مصطفى
Romania [جريس] 08-24-2016 05:37 PM
عزيزى الكريم المتفائل الصادق الذى يفهم طبيعة الدكتاتوريات
سوالى ماذفعل الصادق الفاهم من اتفاقية جيبوتى وماذا فعل بالتجمع
عندما خرج فرقتها والان يعمل تحت امرة الحكومة حيث قال لابنة اذهب
القصر وانا اذهب الى المعارضة
افهمت الدرس يا========


#1509375 [وطن الجدود]
4.00/5 (3 صوت)

08-24-2016 03:54 PM
تحالف ما يسمي بقوي الاجماع الوطني لا يمثل الاغلبية الشعبية للمعارضة وهو تكوين هلامي ولم يتبقي منهم من لهم خبرة الا الحزب الشيوعي وما سواه لا يعول عليهم ... يحدونا الأمل أن نري الحزب الضيوعي في مكانه الطبيعي مع اقرانه لحشر هذا النظام الباغي في مزبلة التاريخ

[وطن الجدود]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة