الأخبار
منوعات سودانية
المريخ ضيفا على الخرطوم الوطني في قمة الجولة بالدوري السوداني
المريخ ضيفا على الخرطوم الوطني في قمة الجولة بالدوري السوداني
المريخ ضيفا على الخرطوم الوطني في قمة الجولة بالدوري السوداني


08-26-2016 11:04 PM
كووورة
تبلغ درجة الإثارة مستوى القمة ببطولة دوري سوداني الممتاز لكرة القدم بمعركة شرسة تجمع بين الخرطوم الوطني وضيفه المريخ مساء غدٍ السبت بإستاد حليم/شداد في قمة مباريات الأسبوع 28 الذي ينطلق اليوم الجمعة بمباراتين، في وقت يشهد السبت 3 مباريات أخرى.

وتراقب 4 فرق المباراة بدوافع مختلفة، أولها الهلال المتصدر الذي يتمنى خسارة أو تعادل المريخ ليوسع فارق النقاط بينهما في الصدارة، بينما تتمنى فرق الهلال الاُبَيِّض والأهلي شندي والهلال كادُقُلِي خسارة الخرطوم لضمان ابتعاده عن منطقة التمثيل بالكونفدرالية في 2017.

ويلعب الخرطوم الوطني في آخر 4 مواسم بندية كبيرة مع طرفي القمة السودانية بل واستطاع يحقق الفوز أحيانا، وقد نجح الفريق في انتزاع نقطة من المريخ في الدور الأول بالتعادل السلبي بل كان أقرب للفوز بـ4 أهداف لولا تسرع لاعبيه.

ويحتل المريخ الترتيب الثاني برصيد 65 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن الهلال المتصدر، وكانت انتصارات الفريق بالدور الثاني قد توقف رقمها القياسي عند 8 انتصارات متتالية بعد تعادل الفريق مع الأمل في الأسبوع 26، قبل أن يستأنف رحلة الانتصارات بفوز صعب على الأهلي عطبرة في الجولة السابقة بنتيجة 3-2.

ويسعى المريخ لعدم التفريط في النقاط حتى لا يوسع الفارق بينه والهلال المتصدر الذي خاض عدد مباريات أقل من المريخ.

وفي تصريحات خاصة لـ"" قال السوداني بُرْهان تِيَّة، المدير الفني للمريخ: "حسب الاستراتيجية التي وضعها الجهاز الفني فإن الفريق حقق الانتصارات الجيدة والقوية والمقنعة إلى حد كبير بالدور الثاني".

وأضاف: "صحيح أن الفريق تعثر وأهدر نقطتين أمام الاهلي عطبرة ولكنه لا يزال في المنافسة على لقب الدوري الممتاز، أمام فريق الخرطوم الوطني فهو قوي ويؤدي في هذا الموسم بشكل ممتاز وجدير بالاحترام, ولكن كل عناصر المريخ جاهزة لمواجهتهم ونتمنى التوفيق".

وستكون المباراة ذات طابع خاص وعاطفي لقلب دفاع المريخ صلاح نمر الذي سيخوض المباراة ضد فريقه السابق الخرطوم الوطني الذي وفر له كل المقومات ليصبح مدافعا جيدا بالكرة السودانية، حيث رفض اللاعب تجديد عقده مع الفريق في مايو/ايار الماضي بسبب عرض أفضل قدمه له المريخ.

ويتوقع أن يخوض المريخ المباراة بأفضل عناصره مثل الأوغندي جمال سالم في المرمى، وبخيت خميس وأحمد عبد الله ضُفَر في الدفاع، وإبراهيم جعفر والغانيين أوكرا وكوفي في الوسط، ورمضان عجب وعنكبة وعبده جابر في الهجوم.

أما فريق الخرطوم الوطني فإنه عانى في الدور الثاني كثيرا بسبب مشكلة نزيف النقاط حيث خسر الفريق من النيل أحد متذيلي الترتيب، ومن الرابطة وتعادل بملعبه مع المريخ الفاشر وخارج ملعبه مع الأهلي عطبرة وتسببت تلك النتائج تراجع ترتيب الفريق في الجدول حيث بات يحتل المركز الخامس برصيد 50 نقطة وتفصله نقطتان عن الأهلي شندي الرابع، وثلاث نقاط عن الهلال الأبيض الثالث والمركزان مؤهلان للتمثيل بالكونفدرالية الإفريقية, وللفريق مباراة مؤجلة أمام الأهلي الخرطوم.

ويخوضها الفريق اللقاء بتشكيله الأساسي الذي يضم عناصر مميزة هم عادل حسب الرسول في الدفاع، نجم الدين واحمد آدم في الدفاع، والغاني كوامي أمواكو والموهبة الصاعدة صاحب القدم اليسارية أحمد حامد "التِش" ولاعب منتخب جنوب السودان دومينيك في الوسط، وأما في الهجوم فيلعب الخرطوم بأمين إبراهيم ومعاذ القوز.

وصرح الغاني جيمس كويسي أبياه المدير الفني للخرطوم لـ"" حول المباراة وقال: "فريق الخرطوم لا يعاني من أي مشكلات قبل هذه المباراة، وسوف يؤدي اللاعبون مباراة جيدة".

وأضاف:" صحيح نحن في الترتيب الخامس لكننا لسنا بعيدين عن الآخرين، ويجب بالتالي ألا نفرط في نقاط المباراة حتى لا نبتعد ويجب أن نقاتل حتى النهاية، بل وسنقاتل بقوة أمام المريخ الذي يلعب بمساندة جمهور كبير وبهذا لن تكون المباراة سهلة, وسنلعب من أجل الحصول على ما نريد".

وفي ثلاث مباريات أخرى غدا السبت، لا يحتمل موقف الأهلي شندي التراخي بسبب حدة التنافس على مركزي التمثيل بالكونفيدرالية، وذلك حين يستضيف النيل صاحب الترتيب الـ16 الثالث من المؤخرة برصيد 20 نقطة في ديربي مدينة شندي شمال السودان, للأهلي 52 نقطة ومباراة مؤجلة، بينما يخوضها النيل كآخر مباراة مصيرية بملعبه.

وعصر السبت بمدينة الفاشر شمال غرب السودان، يحل الأهلي مدني صاحب المركز العاشر برصيد 29 نقطة، ضيفا على الهلال الفاشر المنتفض بتعادل وفوز أمام الهلال الاُبَيِّض والهلال كادُقُلِي وفي رصيده 24 نقطة في المركز 14.

وفي رابع مباريات السبت تستضيف مدينة كوستي جنوب السودان، مباراة صاحب الأرض فريق الرابطة صاحب الترتيب 11 برصيد 29 نقطة, مع ضيفه النسور المتأزم لكونه الفريق الوحيد الذي لم يحقق فوزا بالدور الثاني ويحتل الترتيب 15 وهي منطقة الملحق برصيد 21 نقطة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3980


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة