الأخبار
أخبار إقليمية
النقابة العامة للمهن الطبية والصحية تنظم ورشة حول الاعتداءات المتكررة علي الاطباء والكوادر الصحية
النقابة العامة للمهن الطبية والصحية تنظم ورشة حول الاعتداءات المتكررة علي الاطباء والكوادر الصحية
النقابة العامة للمهن الطبية والصحية تنظم ورشة حول الاعتداءات المتكررة علي الاطباء والكوادر الصحية


08-26-2016 09:27 PM
(سونا)_تنظم النقابة العامة للمهن الطبية والصحية بالسودان الثلاثاء المقبل بمقرها بالخرطوم ورشة حول الاعتداءات المتكررة علي الاطباء والكوادر الصحية بمشاركة واسعة من الاتحادات الطبية والمحامين والجهات العدلية والشرطية
يتحدث فيها الدكتور عصام عبد الباقي محمد مدرب برنامج الدراسات العليا لطب الاسرة بدولة قطر .
وقال الدكتور ياسر احمد ابراهيم رئيس النقابة للمهن الطبية والصحية ان الورشة تناقش الاسباب الاعتداء وطرق معالجتة بجانب الوقوف علي كيفية حماية الكوادر الطبية والصحية اثنا تأدية عملهم وذلك بمشاركة كل الجهات المعنية.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2015

التعليقات
#1510618 [zarcon]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2016 01:16 PM
مسألة الاعتداءات باتت ظاهرة موجودة في قطاعة مهنية كثيرة سيما عند المحامين الذين نالوا قسطا كبيرا من هذه الاعتداءات ولم يجدوا من يقف معهم الي الان ، اما اخواننا في المجال الطبي فهم ليسوا ببعيدين عن هذا الواقع الذي عايشناه منذ فجر 30يونيو ، فكنتم وكنا في مأمن وسلام وكان الاحترام يسود كل قطاعات العمل الطوعي والمهني والنقابي ولكن ......... في تقديري المتواضع جدا بان مسالة الاعتداء هذه تحتاج الي وقفة من قبل النقابات والاتحادات ولكن بعيدا عن السياسة .

[zarcon]

#1510440 [الجيل الجديد]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2016 05:19 AM
العصابة يا كدة يا بلاش.

[الجيل الجديد]

#1510396 [مساعد حكيم]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2016 11:26 PM
و اساسا بعض اعضاء النقابة و فى اثناء اضراب النواب المشهور قبل 4 سنوات اخذوا عصبجية النظام العام و مشوا ميز الاطباء جنوب مستشفى الخرطوم و ضربوا النواب المعتصميين

[مساعد حكيم]

#1510357 [منير عبدالرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

08-26-2016 09:37 PM
إدين الأعتداء علي الأطباء أو أي إنسان سوي كان طبيب أو غير طبيب. و لكن و أقولها بصراحة ، الغالبية العظمي من أطباء بلادي لم يعودو ملائكة رحمة ولا الطب في بلادي لم يعد المهنة الانسانية التي تخفف ألام الناس و تداوي جروحهم.أقول هذا الكلام و لي شخصيا تجربة تعيسة مع قسم الحوادث في مستشفي بحري و والله لو كانت حالتي تسمح وقتها لضربت هاؤلاء المستهترين بأرواح الناس و الذين سمو أطباء ذورا و بهتانا. مجموعة من المتعجرفين يتعاملون مع المرضي بإذراء و تعالي و قرف بصورة عجيبة إلا من رحم ربي ، و قلتها لهم وقتها إني لو كنت بعافيتي لهرستهم هرس ، و توعدتهم صراحة ، بعدها تحركو لإسعافي ، و أثناء إسعافي برر لي أحدهم ذلك بالظروف التي يعلمون فيها و شكي مر الشكوي من حالهم المذري...إلخ...قلت له أتفهم ذلك و أعرف ان الحال سيئ ليس فقط في مجالكم بل في كل مجال في هذه البلاد المنكوبة و لكن مجالكم لا يحتمل هذه الأشياء فأنتم تتعاملون مع أرواح بشر لا نطلب منكم أن تتحملو كل الصعاب لأجل سواد أعيننا ، بل نطلب ببساطة أن تقوموا بواجبكم تجاهنا و تبرو بقسمكم طالما إرتضيتم لبس اللاب و حمل السماعة و وافقتو علي العمل و تعلمون مسبقا الظروف التي سوف تعملون بها فالحال لا يخفي علي أحد ، لن نلومكم إذا أضربتم عن العمل لحين تحسين أوضاعكم أو إذا حذمتم حقائبكم و غادرتم لكسب عيشكم ، ولكنم تهينون المرضي و تحملوهم فشل نقابتكم و وزارتكم و تستمتعون بسماع كلمة دكتور في كل لحظة و تتلذذون بسماع أصوات آهاتنا في سادية عجيبة لا تشبه مهنة إنسانية كالطب.ألم تدرسو في كلياتكم علم النفس و كيف تتعاملون مع المرضي ؟!!!.
تلك حادثة حدثت معي شخصيا ، أما الحالات التي كنت شاهد عيان فيها كمرافق أو زائر فهي والله كثيرة و مؤسفة ، قلت فيها الانسانية بل و الذوق حتي ، لإناس لهم قدسيتهم و مكانتهم و بصراحة سقطت من نظري تلك المهنة أو قل قلت مكانتها لدي ولم أعد أنبهر بكلمة دكتور.
المسألة واضحة و بسيطة جدا ، إرتضيتم بهذا الوضع و تسدون وردياتكم أو دوامكم ، رجاءا إحترمونا أو إجلسو في منازلكم أو غيرو مهنتكم أو هاجرو و بذلك تكونو رحمتونا و رحمتم أنفسكم فو الله كثير علينا أن تكونو أنتم و المرض ضدنا.

[منير عبدالرحيم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة