الأخبار
أخبار إقليمية
افتتاح مهرجان الخرطوم للفيلم العربي
افتتاح مهرجان الخرطوم للفيلم العربي
افتتاح مهرجان الخرطوم للفيلم العربي


08-27-2016 04:28 AM

طارق التيجاني- الخرطوم - سكاي نيوز عربية
افتتحت في العاصمة السودانية الخرطوم، الجمعة، فعاليات مهرجان الخرطوم للفيلم العربي في دورته الثانية، بمشاركة نحو 10 دول.

وتستمر فعاليات المهرجان 5 أيام، تقدم من خلاله نحو 34 فيلماً سينمائياً. منها أحد عشر فيلما مصريا يتقدمها الفيلم الروائي "جوا السكوت"، للمخرج إسلام بلال، بينما تشارك العراق التي تم اختياره ضيف الشرف بسبعة أفلام، والسودان البلد المضيف بثلاثة أفلام وسوريا بخمسة أفلام منها فيلم روائي بعنوان "رسائل الكرز" للمخرجة سلاف فواخرجي.

وقال وزير الدولة بوزارة الثقافة السودانية سيد هارون إن الهدف من المهرجان هو تحريك الركود الذي أصاب قطاع السينما الذي كان متطورا ، مضيفا أن الدولة مهتمة بتطوير قطاع السينما، من خلال تجميع كل العاملين في مجال السينما من الشباب، بهدف النهوض بالعمل السينمائي في السودان والالتقاء بالدول العربية والإفريقية باعتبار ان السودان محطة ارتكاز لكل الدول.

وأشار هارون إلى أن هناك أكثر من 11 مجموعة شبابية تعمل في مجال السينما مع تنوع وإنتشار المهرجانات والمشاركات داخليا وخارجيا.

من جهته، قال رئيس المهرجان محمد ابراهيم لسكاى نيوز عربية إن الدورة الثانية للمهرجان تهدف إلى تبادل الثقافات بين مختلف شعوب المنطقة العربية، وجعل الخرطوم منصبة لتبادل الأفلام غير التجارية التي تناقش القضايا المجتمعية التي تهم المجتمع بصورة عامة.

وفي حديثها لسكاى نيوز عبرت المخرجة والممثلة السورية سلاف فواخرجي عن سعادتها بالمشاركة والتكريم من مهرجان الخرطوم للفيلم.

وأعربت عن أملها في أن تصل رسالة المهرجان لكل الناس، وعكس حب وطموح الشباب السوداني لإنتاج سينما هادفة,

من جهته، قال عضو لجنة التحكيم المخرج السوري مهند كلثوم إن فلسفة السينما وفلسفة صناعة الأفلام سواء كانت احترافية أو هواة هي فلسفة الحياة، مشيرا إلى جودة الأعمال التي تمت مشاهدتها من قبل اللجنة.

ويرأس لجنة تحكيم المهرجان وكيل المعهد العالي للسينما بمصر، غادة جبارة وعضوية المخرج السوري مهند كلثوم وأمير رمسيس من مصر.

وقد وتم اختيار العراق ضيف الشرف للمهرجان تقديرا لجهوده في دعم صانعي السينما الذين استطاعوا تطوير السينما في بلادهم.

وتشارك في المهرجان فلسطين والسعودية والإمارات ولبنان والجزائر وليبيا، ويختتم الثلاثاء بتقديم الجوائز للفائزين.


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2837

التعليقات
#1510625 [فيلق]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2016 01:41 PM
ما بتخجلوا ساي ياكيزان
الضيوف اجوكم القوا الوسخ في الشوراع بعد كانت الخرطوم اجمل مدن العالم
الكهرباء قاطعه والذباب والبعوض
وتقول لي فيلم عربي
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

[فيلق]

#1510607 [كمال ابوالقاسم محمد]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2016 12:40 PM
مهرجان للسينما في بلد لا توجد فيها صناعة سينما...ابداع..زإخراج...كتابة...إنتاج....توقفت فيها بقرار من ذوي واصحاب (المشروع الحضاري) دور السينما عن العمل وعرض الأفلام....واعتبرت السينما مضيعة للوقت والمال...وإهدار للزمن (التعبدي والعقدي)...وفي زمن وزير الاعلام الغازي صلاح الدين...ومدير التلفزيون الخال الرئاسي الطيب مصطفى دلوكة...كان التلفزيون (يا دوبك يعرض لنا مسسلا قديما تافها) يطارد سيقان وافخاذ وقبل وتباويس الحلقة ب(ستارة إسلاموية) من النوع إياه....هو اصلا لو كان المعوين يحترمون الفن والإبداع الذي يرفرف بأجنحة الحرية...ما قبلوا بالقدوم للخرطوم خداع قاطنيها في المسرحية المسماة (مهرجان الخرطوم للفيلم العربي)...وعالمهم العربي هو الآن مهرجان من الدم والقتل والدمار و(الدعوشة) والانغلاق الفكري الدامس...والخرطوم تعيش احزانها (جراء الهدية الطيبة من رب رحيم...أمطار سقيا وغوث)...أحالها فشل المسئولين (بفعل التمكين) وفسادهم الى نقمة وغرق وفيضان...خرطوم وصل سعر الدولار فيها الى أكثر من 17 الف جنيه سوداني، في سوق الله اكبر عيانا بيانا جهارا نهارا....(راحت فيهو أرواح غالية تحت حبل المشنقة..ب عشرين جنيه بس...عشرين جنيه)لماذا تستضيف مهرجانا للمشاهدة والترويح عن النفس...كامل تمويله من الالف للياء...بالعملة الصعبة...( أهلنا وبمنتهى السخرية الشعبية...قالو الفايق يحنن تيظو...وجماعتنا فايقين للآخرمن لولي الحبشية...الى قميص ميسي....الى أغان وأغان...وآخر مبتكرات التجميل وتبييض البشرة...تحدكم عنها خبيرة التجميل هناية بت هناي...والتى شاركت في تجميل وإعداد العروس شذى بت حسن بري للعريس الفريق ممرض طه عثمان الحسين سكرتير اسد إفريقيا عمر بشة...وين....في كايرو...يا ولد!!!)
ولك الله ياوطنى الحبيب....لك الله

[كمال ابوالقاسم محمد]

#1510486 [كنوز محبه]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2016 08:18 AM
محمد حاتم سليمان ما كان يشارك لينا بى فيلم عدم ( الخروج بى ضمانه شخصيه ) هههههههههههههههههه هو سودان تكل قفل ! تقول لى مهرجان الخرطوم للفيلم العربى ! الرحمه لكم فى قبوركم أيها العمالقه حمدنا الله عبد القادر وجاد الله جباره والفاضل سعيد وطول العمر للقامه الصلحى ..... كسره : انبوبة الغاز بقت بى كم فى المنافذ عمليا ؟؟؟؟؟

[كنوز محبه]

#1510454 [الفارغة والمقدودة]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2016 07:02 AM
مؤتمراتكم ومهرجاناتكم كلها فارغة ومقدودة، انتوا بس دايرين اسم السودان دا ينذكر في الفارغة والمقدودة لا اكثر

مرة مستضيفين مؤتمر الارهاب بالله عليكم في ارهابي زيكم في افريقيا كلها؟

ومرة افلام وعاملين فيها بتاعين شريعة وانتوا التقول ما سمعتوا بانه في رب وجنة ونار وعذاب

حيرتوا ابليس الله ينتقم منكم

[الفارغة والمقدودة]

#1510449 [صادميم]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2016 06:35 AM
بلد ما فيها دور سينما يعملوا فيها مهرجان سينما!!!!!!

[صادميم]

#1510443 [هدهد]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2016 05:49 AM
الناس في شنو والكيزان في شنو ؟؟؟؟؟ سبحان الله قالوا سينما !!!

[هدهد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة