الأخبار
منوعات سودانية
مدرب منتخب الناشئين السوداني يكشف ل برنامج مواجهة الكاميرون
مدرب منتخب الناشئين السوداني يكشف ل برنامج مواجهة الكاميرون
مدرب منتخب الناشئين السوداني يكشف ل برنامج مواجهة الكاميرون


08-27-2016 11:31 PM
كووورة
مدرب منتخب الناشئين السوداني
أفصح المدير الفني لمنتخب الناشئين السوداني لكرة القدم، محسن سيد عن تفاصيل الوصول إلى مرحلة دور الـ16 قبل الأخيرة المؤهلة لنهائيات إفريقيا للناشئين 2017 بمدغشقر.

وقدم سيد في حواره مع ""، تفاصيل دقيقة عن كيفية الاستعداد للمنتخب الكاميروني الذي سيواجهه في المرحلة الأخيرة، ومقدرة منتخب السودان في التأهل للنهائيات.

كيف تصف إقصاء منتخب الناشئين السوداني لنظيره الزامبي والوصول للمرحلة الأخيرة من التصفيات؟

التأهل على حساب المنتخب الزامبي فيه تأكيد على استمرارية وصحوة المنتخبات السنية خلال السنتين الأخيرتين كمنتخب الشباب الذي تأهل لنهائيات أفريقيا بزامبيا 2017، وكالمنتخب الأولمبي الذي شارك في نهائيات دورة الألعاب الأفريقية بالكونجو 2015، والآن منتخب الناشئين يسير على الدرب بتأهله بجدارة للدور قبل النهائي من التصفيات القارية، وهذه المرحلة لم نصلها منذ أكثر من عقدين.

وماهي تفاصيل الاستراتيجية التي بنيتها للتفوق على زامبيا في مباراة العودة؟

نحن خضنا المباراة ضد زامبيا على أساس ألا يستقبل مرمانا أي هدف، وفي نفس الوقت عدم الركون لنتيجة التعادل السلبي الذي خرجنا به من زامبيا بملعبها في لوساكا، كما عملنا على تفادي الخروج بأي نتيجة إيجابية لأنها سوف تكون من مصلحة الزامبيين باعتبار قاعدة الهدف الواحد بهدفين خارج ملعبك، وتلك سوف تكون مشكلة لو حدثت.

نحن سعينا للمحافظة على تركيزنا واللعب بالهدوء منذ البداية، بالإضافة إلى المهاجمة بشكل مكثف ولكن على أساس بناء الهجمة بشكل بطيء من الخلف وزيادة السرعة تدريجيًا ونجحنا في الاستراتيجية وأحرزنا الهدف في وقت جيد من المباراة، وسعينا بقوة لإحراز الهدف الثاني، ولقد أنهينا الشوط الأول كما نريد.

في الشوط الثاني كثفنا من وجودنا الوسط بسبب قوة المنتخب الزامبي وبهذا التركيز حرمنا المنتخب الزامبي من الوصول لمرمانا طوال الشوط الثاني، وأجرينا تعديلات قوية حيث استبدلنا حتى محرز الهدف لأن الوضع كان يتطلب ذلك، ولعبنا بقية المباراة بثلاث محاور إرتكاز ومع ذلك هاجمناهم، وكان يمكن أن نحرز 3 أو 4 أهداف في الشوط الثاني.

وكيف ظهر لك المنتخب الزامبي في المباراة الثانية؟

تعاملت مع المنتخب الزامبي على أساس قراءتي له في المباراة الأولى بلوساكا بشكل كامل، وقد أغلقنا المساحات على مفاتيح لعبه، وقد تمثلت نقطة ضعفه في خط دفاعه.

وما هي نقطة التحول في المباراة؟

نقطة التحول تمثلت في إرتقاء الأداء في خط وسطنا وتوفقه على الزامبي بعد مرور وقت قليل من بداية الشوط الثاني، فقد سيطر خط وسطنا على زمام اللعب، أكملنا المباراة بأسلوب اللعب والطريقة التي نريدها.

ما هي حدود معرفتك بالمنتخب الكاميروني الذي ستواجهه في المرحلة الأخيرة؟

تحصلت على معلومات أولية عنه وعرفت مكامن القوة والضعف فيه ونقاط الخطورة فيه، ولقد تحصلنا على مباراته الأولى مع نظيره الكيني التي كسبها 5-1 بملعبه، وسوف نتسلمها خلال هذا الأسبوع، وبدأنا اتصالات بنيروبي للحصول على مباراة العودة مع المنتخب الكيني.

وكيف سوف تستعد للمنتخب الكاميروني؟

نحن نجحنا في الحصول على فرصة إقامة معسكر بدولة إثيوبيا لمدة 9 أيام وسوف نغادر السودان إلى أديس أبابا وسوف نخوض مباراتين ضد المنتخب الإثيوبي وسوف أنفذ فيهما الاستراتيجية الدفاعية في مباراة، وأنفذ الاستراتيجية الهجومية في المباراة الثانية، وأنا حقيقة لن أنشغل بأي نتيجة إيجابية أو سلبية من المباراتين لكنني سأركز تركيزًا عاليًا على تنفيذ الاستراتيجية التي سوف نلعب بها أمام الكاميرون، وبعد العودة من إثيوبيا سوف نتوجه مباشرة إلى مدينة الأبيض للاستعداد النهائي لمباراة الذهاب يوم 18 سبتمبر القادم.

كلمة أخيرة.

نحن بصدد تعديل هيكل المنتخب بشكل طفيف من خلال عملية إحلال وإبدال بإضافة عناصر جديدة لتكملة التشكيلة إلى 33 أو 35 لاعبًا لأن كشفي في الأساس ناقص، وفي الحقيقة هذا المنتخب يسير بشكل جيد وقادر على التأهل إلى النهائيات مثل منتخب الشباب.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1900


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة