الأخبار
أخبار إقليمية
الناطق الرسمي باسم حكومة الجزيرة : زراعة مليون فدان قطنا بواسطة الشركات الصينية
الناطق الرسمي باسم حكومة الجزيرة : زراعة مليون فدان قطنا بواسطة الشركات الصينية
الناطق الرسمي باسم حكومة الجزيرة : زراعة مليون فدان قطنا بواسطة الشركات الصينية


08-27-2016 01:40 PM

مدني (سونا) - أعلنت الأستاذة إنعام حسن عبد الحفيظ وزير الثقافة والإعلام الناطق الرسمي باسم حكومة ولاية الجزيرة تسخير كل إمكانات وزارتها وأجهزتها الإعلامية الولائية والتنسيق مع الأجهزة الإعلامية القومية للتبشير والترويج لبرنامج الدولة الرامي لزراعة مليون فدان بالقطن في جميع ولايات السودان منها 450 الف فدان بولاية الجزيرة بواسطة شركات صينية .
وأكدت الوزيرة أن المشروع سيعيد الحياة للقطاع الزراعي في كل السودان والجزيرة خاصة إضافة الى إقامة سلسلة من الصناعات التحويلية في مجالات الغزل والنسيج وصناعة الملبوسات الجاهزة ..
وشددت الوزيرة على ضرورة معالجة تحديات تأهيل منظومة الري وتوفير التمويل ومدخلات الإنتاج والتسويق وإعلان الأسعار التشجيعية في الوقت المناسب لتقديم الانموذج الجاذب لمزيد من الإستثمارات الوطنية والأجنبية .


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2603

التعليقات
#1510719 [ابوقرون]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2016 05:29 PM
الصينيين لم يكونوا يحلموا بهذه السانحه التى قيضها الله لهم من فوق سبع سماوات . فقد كانوا ومنذ زمن يبحثون عن ارض يدفنون فيها نفاياتهم التى لا تنتهى .

[ابوقرون]

#1510718 [ابوقرون]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2016 05:28 PM
الصينيين لم يكونوا يحلموا بهذه السانحه التى قيضها الله لهم من فوق سبع سماوات . فقد كانوا ومنذ زمن يبحثون عن ارض يدفنون فيها نفاياتهم التى لا تنتهى .

[ابوقرون]

#1510715 [الحق ابلج]
5.00/5 (2 صوت)

08-27-2016 05:20 PM
احيى اولا الاستاذ كاستو على تعليقه المحكم والذى يدلل على خبرته فى التعامل مع الصينيين . اضيف ايضا ان الناطق الرسمى الذى أدلى بهذا التصريح المبتور قد قصد عدم اعطاء الموضوع ما يستحقه من نفسير . منذ ان انشئ مشروع الجزيره قبل ما يقارب المائة عام ظللنا نسمع بان المشروع انشأه الانجليز لا حبا فى السودان بل لرفد مصانعه فى يوركشير بالقطن الخام ألممتاز ، كأن فى ذلك ما يعيب . الانجلبز طوعوا لنا النيل وأنشأو خزان سنا والقنوات الرئيسيه والفرعيه والحواشات واسسوا الاداره وبنوا اكتر من خمسين مكتبا فى المشروع بالاضافة لمعيناتها من سكن فاخر لم تعرفه المنطقه وعربات الموريس ماينر التى تعمل فى اقسى ظروف الامطار فى منطقة تبدأ من جنوب سنار الى منطقة عبد الماجد شمالا . كل ذلك بهندسة الرى الانسيابى التى لا تكلف شيئا سوى الادارة . أقول ذلك ﻷسأل وزيرة الزراعه عن ماذا فعل الصينيون وماذا قدموا او ماذا يتوقع ان يقدموا مقابل استغلالهم لكل ما ذكرنا من امكانيات تركها لكم الانجليز وليس للصينيين ؟
السكوت عن تفاصيل هذا الاتفاق يثير شكوكا اكثر مما يجيب على اسئلة . خاصة وانكم قد صرحتم من قبل بأن الصينيين سيزرعون اقل من الف فدان كتجربه فاذا بها اﻵن مليون فدان .. كيف ؟ وماذا فترة الاستثمار ..نرجوا الا تكون تسعة وتسعين عاما .

[الحق ابلج]

#1510685 [ibram]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2016 04:14 PM
إذا كان الغرض من زراعة مليون فدان قطن هو تشغيل مصانع الغزل و النسيج المزمع إقامتها بالسودان أقول أن القطن الصيني المستورد أرخص من القطن الصيني المنتج محليا ولو استجلبوا مزارعين صينين. لكن أخشى أن يكون الهدف أمرا دبر بليل.... ولا ايه يا عوض جازولين ???

[ibram]

#1510683 [فيصل]
0.00/5 (0 صوت)

08-27-2016 04:08 PM
وداعاً (رسمياً) لمشروع الجزيرة الذي ستبتلعه الصين نهائياً.. أسطورة وانتهت..!

[فيصل]

#1510673 [كاسـترو عـبدالحـميـد]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2016 03:30 PM
الأستعانة بالخبرات الأجنبية أو رؤوس الأموال الأجنبية ليس عيبا ولكن يجب الأستفادة من التجارب والمشاكل التى وقعنا فيها من قبل من قبل الفاسدين فى النظام والصينيين الذى اتضح بأنهم اكبر غشاشين وفاسدين عالميا وهذه الشهادة من الذين تعاملوا معهم وايضا من منتجاتهم التى هى فى مقام الزبالة بالنسبة للدول التى تملك اداوات الرقابة . يجب تمليك الشعب كل تفاصيل الأتفاقيات التى تبرم مع الصينيين , كما يجب الرجوع الى زراعة القطن متوسط وطويل التيلة وصنف بركات الذين نشتهر بهم وحازوا على ثقة كل مصانع النسيج فى اوروبا . كما يجب تجنب زراعة القطن المهجن والمحور الذى اثبتت التجارب فشله وان الزيوت التى تستخرج من عصر بذرته , مسببة للسرطان . نحذر مرة اخرى فى اخذ الحيطة والحذر عند التعامل مع الصينيين . الصينيين برعوا فى امور النصب لأنهم درسوا عقلية الإفارقة وعرفوا انهم مرتشين وفاسدين , وعن طريق هذه الممارسات , دخلوا افريقيا واستولوا على كل ثرواتها . واذا رجعنا الى كل القروض التى دفعوها الى النظام , سوف نجد الفضائح التى تزكم الأنفس , لان هذه القروض لم تستغل فى مصلحة الشعب واغلبها ديون وعمولات . وهذا ما سوف يتم مراجعته مع الصينيين عند انتهاء هذا النظام . كل قرض لم يستفد منه الشعب سوف يلغى وكل مشروع فاسد وفاشل سوف لن يدفع القرض الخاص به .

[كاسـترو عـبدالحـميـد]

ردود على كاسـترو عـبدالحـميـد
[خليل ابراهيم] 08-27-2016 05:41 PM
حبيبنا الامر لا يعدو ان يكون عملية وضع يد على اراضى السودان المرهونة لدى الصين مقابل قروض ابتلعها الوحش الاسلامى لذلك لابد من التحرك العاجل والا فلا قبل لنا بالجيش الصينى

Malaysia [ودأبوريش] 08-27-2016 05:03 PM
أخي الكريم الصين غزت جميع الأسواق العالمية بكل جميع البضائع فلايوجد شئ غير صيني وعندها الرديئة والجيد حسب طلب الدول وعندها الغالي والرخيص فالمشكلة فينا نحن أهل السودان وليس الصين.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة