الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الخارجية يؤكد تجاوز خلافات "سد النهضة" بالكامل
وزير الخارجية يؤكد تجاوز خلافات "سد النهضة" بالكامل
وزير الخارجية يؤكد تجاوز خلافات


08-27-2016 10:09 PM

قال وزير الخارجية السوداني د.إبراهيم غندور، إن السودان ومصر وإثيوبيا تجاوزت الخلافات بشأن سد النهضة الإثيوبي بالكامل. وانتقلت إلى مربع جديد من العلاقات يقوم على بناء تعاون ثلاثي (أمني سياسي اقتصادي مشترك) بين الجيران الثلاث.


وكشف الوزير السوداني، في تصريحات نشرتها صحيفة البيان الإماراتية، يوم السبت، أن الأطراف تدرس حالياً مقترحات بهذا الشأن قدمتها مصر، ما يعني أن مرحلة الخلافات باتت ماضياً، مؤكداً أن الإعلان عنه سيتم في القريب.


وأشار إلى أن قمة سودانية مصرية ستعقد في القاهرة في الخامس من أكتوبر المقبل، وسيسبقها بيوم افتتاح معبر أشكيل الحدودي ليصبح المعبر البري الثالث بين البلدين.


وقال إن هناك قمة ثلاثية ستعقد بين الرئيسين السوداني عمر البشير والمصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الإثيوبي هيلا ميريام ديسالين في وقت لاحق، لبحث آخر المستجدات وبناء التعاون الثلاثي والإعلان عن إنشاء صندوق تنمية شامل.


بناء تعاون
"
غندور يقول أن لقاءه مع كيري اتسم بالشفافية والوضوح وناقش مجمل الأوضاع في السودان إلى جانب القضايا الملحة في الإقليم
"وأضاف غندور إنّ الاتفاق الذي يبحث الآن يقوم على بناء تعاون شامل بين البلدان الثلاثة (سياسي، أمني، اقتصادي).


وأشار إلى أن خلافات بشأن سد النهضة تم تجاوزها، وتركت الجوانب الفنية للشركات العالمية التي عملت على الوصول فيها لحلول، مشيراً إلى أن الخرطوم والقاهرة وأديس أبابا الآن يبحثون التعاون الاستراتيجي الشامل لما فيه مصالح شعوب البلدان الثلاثة والمنطقة.


وبشأن لقاءاته التي عقدها أخيراً مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري في العاصمة الكينية نيروبي، قال غندور إن اللقاء اتسم بالشفافية والوضوح وناقش مجمل الأوضاع في السودان إلى جانب القضايا الملحة في الإقليم، مشيراً إلى أنه أطلع كيري على الجهود المبذولة للوصول إلى سلام في السودان.


وكالات


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 5229

التعليقات
#1511674 [SudaniOne]
5.00/5 (1 صوت)

08-29-2016 11:02 AM
الاثيوبييون (ختو المصريين في علبم) وأجبروهم علي احترامهم واحترام سيادة دولتهم عكس مايحدث مع السودان من احتلال الارض واتباع سياسة فرض الامر الواقع وتعمد اذلال واحتقار ( البشير) دولة اعتدت علي جيشك وقتلت جنودك واحتلت أرضك وبعد كل هذا يتحدثون عن تعاون سياس وأمني واقتصادي وفتح المعابر !!!!!!!!

[SudaniOne]

#1511606 [محمد ابولارين]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2016 09:32 AM
تعاون اقتصادي وامني شنو يابروف الاعلامي ود اديب قال شنو للسيسي اوعك تصدق المصريين اوهو احنا كده نعمل ايه وعندي .. طلب خاص بالله طبع لينا علاقتنا مع اسرائيل لانو لو احنا قاطعناهم حيرجعوا الارض المغتصبة للجماعه الباعو ارضهم وبقبضوا رواتب من عندهم احنا المفروض نقيف بعيد لانو العرب مامعترفين بينا والافارقة مامعترفين بينا وايضا قبل انت تغادر منصبك قم بتعديل اللوحة المكتوبة في مقر الاتحاد الافريقي بان تكون الاتحاد الافريقي والسودان. وكذلك الجامعة العربية والسودان انفع اشتغل في الخارجية صح

[محمد ابولارين]

#1511385 [على]
5.00/5 (1 صوت)

08-28-2016 10:12 PM
ياوزير الخارجية اذا كانت الزيارة للمصافحة فقط فااحسن تلغى اما اذا كان هناك جدول جاد وعلى رأس هذا الجدول التالى: موضوع عودة حلايب او الاتفاق بالذهاب لمحكمة العدل وبشكل جاد من الطرف الاخر ثم نتؤ حلفا والدين المائى يتفق عليه الفنيين والحريات الاربع اما التطبيق او الالغاء، ثم بعد ذلك النظر فى فتح المعبر اما غير ذلك فلاداعى للزيارة وتأجيلها يحسس الجانب الاخر هنالخ عدم ارتياح لنتائج الزيارة هل ينصح الرئيس بذلك حتى نحس ولو لمرة واحدة فى ظل السبع وعشرين سنة ان لديكم اهتمام بحدود الوطن لكنى غير متفائل لان عادة حليمة القديمة كما هى . وحلايب ونتؤ حلفا والفشقة اراضى سودانية

[على]

#1511086 [عبد الله إسماعيل]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2016 12:26 PM
انتو يا ناس غندور ما تبنو زي إثيوبيا مالكم مستنيين شنو وبالحالة عندنا حق الفيتو في مياه النيل.

[عبد الله إسماعيل]

#1511085 [عبد الله إسماعيل]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2016 12:25 PM
انتو يا ناس غندور ما تبنو زي إثيوبيا مالكم مستنيين شنو وبالحالة عندنا حق الفيتو في مياه النيل.

[عبد الله إسماعيل]

#1511035 [الزول السمح]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2016 11:03 AM
" اللقاء اتسم بالشفافيه والوضوح "

وبعديييييين !!!؟؟؟

[الزول السمح]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة