الأخبار
أخبار إقليمية
الحركة الشعبية : تكشف عن المعاملة السيئة لأسراها وتدعم مطالب الوطنيين في القوات المسلحة وخارجها لتكوين جيش وطني جديد.
الحركة الشعبية : تكشف عن المعاملة السيئة لأسراها وتدعم مطالب الوطنيين في القوات المسلحة وخارجها لتكوين جيش وطني جديد.
الحركة الشعبية : تكشف عن المعاملة السيئة لأسراها وتدعم مطالب الوطنيين في القوات المسلحة وخارجها لتكوين جيش وطني جديد.


عرمان : يهاتف المبعوث الأمريكي بصدد قضايا المسيحيين السودانيين
08-27-2016 11:39 PM
في تصريحات صحفية

الحركة الشعبية : تكشف عن المعاملة السيئة لعدد واحد وستين(61) من أسراها في سجن الهدى وتدعم مطالب الوطنيين في القوات المسلحة وخارجها لتكوين جيش وطني مهني جديد.

عرمان : يهاتف المبعوث الأمريكي بصدد قضايا المسيحيين السودانيين ويدعوا لتكوين لجنة وطنية لدعمهم والدفاع عن حقهم في المواطنة

الحركة الشعبية : تكشف عن المعاملة السيئة لأسراها في سجن الهدى وتدعم مطالب الوطنيين في القوات المسلحة وخارجها لتكوين جيش وطني مهني جديد.

هاتف أمس الجمعة الأمين العام للحركة الشعبية المبعوث الأمريكي للسودان ولجنوب السودان الذي هو في طريقه الي الخرطوم حول المحاكمات والإعتداءات التي تطال المسيحيين السودانيين لاسيما محاكمة القساوسة المسيحيين من أبناء جبال النوبة والناشطين من المجتمع المدني، وفي مقدمتهم القس كوة شمال والقس حسن عبدالرحيم والناشط عبدالمنعم والصحفي التشيكي بيتر الجاك، وقد أكد المبعوث الأمريكي متابعة السفارة الأمريكية بالخرطوم لهذه القضية الهامة، كذلك أرسل الأمين العام نفس الرسالة للمبعوثيين الدوليين الآخرين، وأكد إن هذه القضية متعلقة بحق المواطنة بلا تمييز وكفالة حقوق الإنسان الأساسية وكلف لجنة من الرفاق الأتي أسماءهم لتصعيد هذه القضية وطنياً وإقليمياً ودولياً وفق خطة تضعها هذه اللجنة المكونة من :-

1- دكتور عمر مصطفى شركيان. ..... بريطانيا.

2- علي عبداللطيف. ..... بريطانيا.

3- علي عسكوري..... بريطانيا.

4- نزار يوسف..... بريطانيا.

5- الشفيع عبدالعزيز.... فرنسا.

6- مراد موديا .... فرنسا.

7- زينب محمود .... فرنسا.

8- عثمان كورينا. ..... هولندا.

9- الطاهر بلة..... هولندا.

10- دكتور محمد صالح يس .... إيطاليا.

11- ربيعة خليفة ...بلجيكا.

12- فيليب توتو .....أمريكا.

13- المطران أندود آدم النيل .....أمريكا.

14- عمر عثمان . .... أستراليا.

15- باسم صمويل جنقول .... أستراليا.

16- القس برنابا كوكو ...... فنلندا.

17- القس إستفانوس وليم. ...... فنلندا.

18- عبالله جانقو...... السويد.

19- أيمن عادل أمين...... السويد.

20- صابر إبوسعدية ..... جنوب أفريقيا.

21- لؤي الرضي ..... مصر.

22- آدم أبوالتيمان ...... كندا.

23- مبارك أردول ...... منسق لهذه اللجنة مع قيادة الحركة.

على اللجنة أن تختار رئيس ومقرر وتتصل بكآفة القوى الوطنية ومنظمات المجتمع المدني في الداخل والخارج لتأسيس لجنة وطنية للدفاع عن حقوق المسيحيين السودانيين والقيام بحملة داخلية وخارجية لدعم حقوقهم في المواطنة بلا تمييز وحقوق الإنسان الأساسية، والإتصال بالشخصيات النافذة من المسيحيين والمسلمين ومنظمات حقوق الإنسان لإعلاء راية التضامن مع المسيحيين السودانيين.

وفي تطور مهم أكد الأمين العام إن معلومات تفصيلية وردت من داخل سجن الهدى حول الأوضاع المزرية لأسرى الحركة الشعبية، الذين إرتكبت في حقهم الحكومة السودانية جريمة بمحاكمتهم في مخالفة لحقوق الأسرى وإلتزامات الحكومة السودانية، ومرة آخرى بتعريضهم لظروف قاسية وأعمال شاقة ونقص في الطعام وإهمالهم طبيا وحقهم في الرعاية الصحية والنفسية ويفتقدون لأبسط الحقوق الإنسانية والمدنية في سجن الهدى، ومعظمهم من الذين تمت محاكمتهم في سنجة.

قيادة الحركة الشعبية التي درجت على إطلاق سراح الأسرى وعلى إستعداد دون شرط لإطلاق سراح أسرى مباردة السائحون الذين عرقلت وصولهم الحكومة، تؤكد إستعدادها مرة آخرى لتبادل جميع الأسرى من الطرفين وإطلاق سراح جميع أسرى الحكومة الذين يفوق عددهم أسرى الحركة الشعبية الذين تم القبض على معظمهم في بدايات إندلاع الحرب في مدينة كادقلي والدمازين، وتم قتل معظم أسرى الجيش الشعبي في ميادين العمليات، بينما إحتفظت الحركة الشعبية بأسرى الحكومة الذين تم أسرهم جميعا في مناطق العمليات.

وفي تطور آخر عقد الأمين العام في الأسبوع الماضي لقاء تنويري عبر الوسائط مع (36) من الناشطين الأمريكان من الحزبين الديمقراطي والجمهوري ومساعدين من أعضاء الكونغرس ومراكز البحوث الإميريكية ومن الداعمين للقضية السودانية والمهتمين بشئون السودان، أطلعهم فيها على مجريات التفاوض حول القضية الإنسانية ووقف العدائيات والتوقيع على خارطة الطريق ورؤية قوى نداء السودان للحوار الأمريكي السودان وضرورة توظيفه لوقف الحرب والحل الشامل والتحول الديمقراطي.

وفي سياق آخر رحب الأمين العام ياسر عرمان بمذكرة مفصولي القوات المسلحة المرسلة للحركة الشعبية وأكد إن الحركة الشعبية والجيش الشعبي سيعملان مع كآفة القوى الوطنية من ضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة الذين أحيلوا قسرا للصالح العام من أجل العمل على تجريد حزب المؤتمر الوطني من سلاحه بوصفه أكبر حزب مسلح في السودان ويسيطر على القطاع الأمني وعمل على تسيسه، وضرورة عمل جميع السودانيين وإهتمامهم بترتيبات أمنية جديدة في السودان تنشئ قطاع أمني جديد مهني ويعكس تركيبة ومصالح الشعب السوداني، وقال عرمان (لايمكن قيام نظام ديقراطي دون تجريد المؤتمر الوطني والحركة الإسلامية في السلطة من سلاحها وقيام قطاع أمني مهني جديد يتبع للدولة وليس لأي حزب أي كان توجهه أو أيدلوجيته)

وأكد إن القوات المسلحة منذ قوات دفاع السودان كان بها تياراً وطنياً على راسه الشهداء علي عبداللطيف وعبدالفضيل الماظ وثابت عبدالرحيم وفضل المولى ورفاقهم، كما بها تيار درج على الإستيلاء على السلطة بليل ومحاربة شعوب السودان، حتى وصلنا الي عهد الإبادة الجماعية والإنفصال ومليشيات الدعم السريع التي يجب أن تحل مع كآفة المليشيات وذلك من أجل نظام جديد.

وفي سؤال للأمين العام حول التصريحات التي تناقلتها الصحافة أبان زيارة وفد حكومة دولة جنوب السودان الي الخرطوم حول رغبة حكومة دولة جنوب السودان للتوسط ودعم عملية السلام في السودان، أكد الأمين العام إن قيادة الحركة الشعبية خلال الإسبوعيين الماضيين إلتقت بقيادة بلدين من بلدان الإقليم والجوار، ومن الطبيعي أن لاتمانع في أي مجهودات تبذلها دولة وحكومة جنوب السودان وترحب في دعم حكومة جنوب السودان لعملية السلام الشامل في السودان ووقف الحرب، والحركة الشعبية لها إرتباط تاريخي بنضال شعب جنوب السودان وتتطلع للسلام والعلاقات الإستراتيجية بين دولتي السودان وجنوب السودان.


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 8144

التعليقات
#1511431 [Farog]
5.00/5 (1 صوت)

08-29-2016 03:39 AM
للذين يهاجمون ياسر عرمان ،فهو يدافع عن حقوق السودان وشعبه ولا يتحيز لجهة معينه فالذي يهمه هو وحده السودان بمختلف تكويناته ،فهو سياسي ذكي يعمل بشتي السبل لانتزاع تلك الحكومه التي أغرقت الشعب في هاويه مظلمه .فقضيه القساوسة نعمل مرادها وكذلك الاسري فهي كرت سياسي وانساني أراد عرمان ان يستخدمه ضد الحكومه الفاسده الا انسانيه ،فياسر يؤمن بالحريات والانسانيه ووحده السودان والدليل تكوين جيش واحد يدافع عن السودان بمختلف اثنياته ،بدلا من مليشيات مرتزقه

[Farog]

#1511366 [عاشق النجوم]
5.00/5 (1 صوت)

08-28-2016 09:36 PM
أولا اسال كل من يتحدث عن الاضطهاد الديني بالله عليكم جميعا بما فيكم ياسر عرمان أن يزكر لي دولة في جميع انحاء العالم بما فيها امريكا و أروبا التي تتدعي الحرية ، في شارع 35 العمارات في الخرطوم الجامع و الكنسية يفصل بينهم سلك شايك فقط ليس سور او جدار عنصري كما في فلسطين ، وهذا هو السودان ، تبنا للاخوان وتبنا للحركة الشعبية وتبنا لكل من يداعي النضال .
عاش السودان علم بين الأمم .

[عاشق النجوم]

#1511325 [mahmoudjadeed]
5.00/5 (1 صوت)

08-28-2016 07:47 PM
إتلم المتعوس على خائب الرجاء .
اذا انتظر المعاشيون والمحالون للصالح العام من القوات المسلحة أن تكون حل مشاكلهم بيد ياسر العرمان نقول لكم خاب فألهم فأنتم تعساء ونصيركم عرمان خائب الرجاء . انه من مجرمي الحرب وأثريائها ولا يهمه وطن ولا مواطن .

[mahmoudjadeed]

#1511171 [احمد البقاري]
5.00/5 (1 صوت)

08-28-2016 02:20 PM
الحركة الشعبية بطرحها الأخير لمشروع إعادة هيكلة الدولة السودانية ومؤسساتها الأكثر حيوية (الجيش، الشرطة، الأمن، السلطة القضائية، المنظومة الأقتصادية ووسائل الإعلام المرئية، المسموعة والمقروءة)، تضع قطار المفاوضات على القضيب وتحصد التأييد وألتفاف جماهير الشعب السوداني حول برنامجها السياسي والتفاوضي ... وهاهو فصيل كبير من فصائل القوات المسلحة، المتمثل في المعاشيين والمحالين لصالح العام يتجهون صوبهاويعلقون آمالهم وأشواقهم على عاتق قادتها الأشاوس...
الجيش الشعبي، سيكون نواة الجيش الوطني القومي والمهني الجديد، الذي طالما حلم به شعبنا على مدار نصف قرن ونيف (60) عاماً ... وتحقيق الحلم أضحى قاب قوسين أو أدنى ... أدعموا الحركة الشعبية بالمال والولد والنفس فهي تضحي من أجل كل السودانيين بلا أستثناء...

[احمد البقاري]

#1511123 [abu sajid]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2016 01:15 PM
قف القايد الفذ الرفيق ياسر عرمان لك التحية والتجلة وانت تضرب الكيزان الوسخانين تحت الحزام وتعطيهم دروس فى السياسة والدبلوماسية فانت امل الغلابة والمطحونبن من ابناء بلادى الشرفاء ونحن معك قلبا وقالبا

[abu sajid]

ردود على abu sajid
Sudan [الحقيقة المره] 08-28-2016 04:13 PM
العنوان : الحركة الشعبية تحتج على معاملة أسراها لدى الحكومة
وفي اتصاله بالمبعوث الامريكي اشتكى من المعاملة السيئة للمسيحين
هذا خبث سياسي دفين لا يمت للوطنية بصلة وانما هو ينصب في زرع الفتن الدينية والجهوية ...وهذا أمر مرفوض تماما ونربأ بالمعارضة الوطنية أن تستخدم هذه الاساليب الرخيصة لتحقيق مكاسب شخصية لا علاقة لها بالوطن المجروح


#1511112 [صداح]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2016 12:56 PM
سينم رفع العقوبات الامريكية عن السودان فلى شهر يناير 2017 ، يعنى حيتم تمديدها فى شهر 11 زى كل عام ، ويتم رفعها شهر يناير ، وعلى ذالك تحاول الحركة الشعبية قطع هذا الطريق وتحشد فى ذالك كل كوادر اليسار والعلمنة وكمان جابت ليها اضهاد دينى زى زمان ،،، وطبعا الملف دا فتحوا القدال وبعدا ناس الراكوبة كل يوم حيقدونا بقصة الاضهاد الدينى طبعا خلوا خارطة الطريق وقبلوا على الاضهاد الدينى ،،،،،، المجتمع الدولى سئم من المعارصة الكسيحة وراهن على الحكومة القوية ،،،، وبالمناسبة سيتم تجميد قرارات المحكمة الجنائية وناس شغالة فى الصيغة القانونية الاجرائية ومبروك للشعب السودانى الانفتاح على العالم اقتصاديا

[صداح]

ردود على صداح
United Kingdom [مرتضي] 08-28-2016 06:46 PM
جند المرتزقة الاريترييبني القادم أسوأ يا كلب وصل الرسالة للرقاص البشير الحاقد ابن الكلب

[sasa] 08-28-2016 05:23 PM
هذا الصبى ((صبى)) المعلمين المتاسلمين لايفقه طز من سبحان الله .... انه من أطفال الامن المجندين حديثا ... أسالك بالله ياغلام ياصداح .. هل تصلى الصبح حاضرا كما قال ((معلمك)) محمد عطا؟؟؟؟

**** الزيك ده فارة ساى - مابتقضى الغرض فاهم؟؟؟ ولو مافاهم اسال واحد من معلميك



التوقيع / المعلم sasa

Sudan [راكوبى] 08-28-2016 02:27 PM
نحن كل يوم حنقدك بالتعذيب والتشريد والتجويع والحروب وحنقدك بالحاله المزريه
التى تعيشها بلادنا وحنقدك بالظلم والقهر والفساد والغلاء والمحسوبيه واللجوء
والنزوح والقصف والقتل والاغتصاب وحنقدك بمشروع الجزيره والسكه حديد والنقل
النهرى وسودانير وسودان اونلين ومصانع الغزل والنسيج والزيوت والمحالج ومكتب الوالى
والالف دكان والدولار ابو16وحنقدك بالسيول والامطار وبيع مواد الاغاثه والاراضى
الكلها باعوها ومرضى الكلى والسرطان وابناؤنا الذين يفترشون الارض ويلتحفون
السماء ويدفعون للكتاب والمعلم والقلم وحنقدك ببيوت الاشباح واغتصاب الرجال
وشهداء سبتمبر وجلد النساء والهجره والقبليه والجهويه والدعم السريع والنظام
الغير عام وكلاب امن المايقوما وشهداء الجامعات وحنقدك بعود مسنن يابلبل.

United Arab Emirates [زول قرفان] 08-28-2016 02:19 PM
ياخي انت جادي ولا بنهظر .. اقعد احلم لامن وطاتك تصبح ... الانفتاح على العالم اقتصاديا قال ..ههههههههههههه


#1511065 [Konda Angelo]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2016 11:51 AM
رسالة للأمين العام للحركة الشعبية الرفيق ياسر عرمان لك التحية علي جهودك تجاه قضايا الهامش اطمئنك بأني قدمت هذا الملف وسيجد طريقه إلى التنفيذ، وشكرامة . النصر لقريب

[Konda Angelo]

#1511006 [إبراهيم آدم]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2016 10:22 AM
نحن نعلم جيدا بأن العقلية التي تحكم السودان منذ إستقلاله .....عقلية بها الكثير من التعنت والنظرة الضيقة لحكم بلد بحجم السودان وإنحصرت معظمها في عقلية النخب الحاكمة والتي فشلت حتى الآن لتحقيق دستور عادل يكفل لجميع السودانيين بمختلف إثنياتهم وثقافاتهم حق الحياة الكريمة وعلى الرغم من ذلك برزت في الوجود الحركة الشعبية لتحرير السودان( بمنفستو) لديه القدرةلتغيير النظرة الضيقة في من يحكم السودان إلى كيف يحكم السودان وقد نجح مؤسس الحركة في إنجاز (منفستو) جاذب كان من الممكن لوكتب له النجاح أن ينجو بسفينة الوطن نحو شواطي الإستقرار والحقوق والعدل الذي يمكن أن يحقق التفوق والنجاح لهذا البلد القارة ولكن شاءت الأقدار ألا يعيش مؤسس الحركة الدكتور جون قرنق دي مبيور و على الرغم من ذلك ظلت تلك الرؤية الصحيحة موجودة في أذهان الكثير من السودانيين من اجل تحقيق العدالة ووطن تسوده الحرية وحقوق المواطنة وليس أدل على صحة تلك النظرة سوى ذلك الإستقبال التاريخي بالساحة الخضراء والذي لم يحصل لأي زعيم سوداني على مر العصور ....إستقبال بحجم آمال كل السودايين من شماله وجنوبه وشرقه وغربه .......السيد ياسر عرمان يظل هو البذرة التي حملت تلك الآمال والأشواق لأجل وطن حر يسع الجميع بعيدا عن تلك المفاهيم القاصرة والموغلة في الرجعية والجهوية والتخلف

[إبراهيم آدم]

#1510885 [ابوميرال]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2016 07:04 AM
نسأل الله ان يوفقكم ايها المناضلون الشرفاء

[ابوميرال]

#1510855 [مهرج]
5.00/5 (2 صوت)

08-28-2016 03:24 AM
THIS IS VERY CHEAP SHOT

[مهرج]

#1510842 [أبو ثابت]
4.38/5 (4 صوت)

08-28-2016 12:56 AM
لا حول ولا قوة الا بالله هذا كله لا يخدم مصلحة السودان وذلك بسبب تعنت المؤتمر الوطني وربما هذه القضايا تدول ويصير لها شأن يضر بمصلحة الأمن القومى فالي الله المشتكي

[أبو ثابت]

ردود على أبو ثابت
Romania [سوداني ومحب للسودان] 08-28-2016 10:10 AM
كيف يضر مصلحة البلد ؟؟؟؟
يعني عاجبكـ الوضع المزري الآن ؟
نحن اسوء من سوريا والعراق واليمن!!
يعجبكـ هذا او انكـ غير سوداني وداخل تشوش
وتعجج الوحدة والترابط بيننا؟؟


#1510831 [AAA]
4.91/5 (6 صوت)

08-28-2016 12:26 AM
* تصريحات رهيبة تضرب في احد الاوتار الحساسة..ستبعثر اوراق النظام..ان تجاوب الحركة مع مطلوبات الناغمين على النظام يعتبر مكسب لها..

* ان عقد لقاء تنويري عبر الوسائط مع (36) من الناشطين الأمريكان من الحزبين الديمقراطي والجمهوري ومساعدين من أعضاء الكونغرس ومراكز البحوث الإميريكية ومن الداعمين للقضية السودانية والمهتمين بشئون السودان.. يعتبر ضربة معلم..

* الحركة الشعبية يد تحمل البندقية والاخرى.. تحمل الديبلوماسية!!

*** ان التغيير المنشود يأتي بتضافر الجهود وتكامل الادوار..وان الشعب سيظل رأسا للرمح.. فهلا نظمنا أنفسنا ؟؟

[AAA]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة