الأخبار
أخبار إقليمية
أرقام قياسية جديدة للدولار والريال أمام الجنيه
أرقام قياسية جديدة للدولار والريال أمام الجنيه
أرقام قياسية جديدة للدولار والريال أمام الجنيه


08-29-2016 04:59 AM
واصلت أسعار الجنيه السوداني في التدهور أمام العملات الأجنبية المختلفة مسجلة أرقام قياسية جديدة ، وفي جولة للراكوبة مساء الأحد 28 / 8 2016م قال أحد تجار العملة أنهم يبيعون اليوم الدولار بسعر يتراوح بين 16450 و 16500 جنيه والريال السعودي بسعر يتراوح بين 4300 و 4350 جنيه وذلك حسب الكمية والتاجر.


تعليقات 35 | إهداء 0 | زيارات 37936

التعليقات
#1512753 [Rebel]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2016 12:50 AM
* و نحن مالنا و مال الكلام الكبار ده!..
* الشعب السودانى و الحمد لله، لا عنده دولارات لا ريالات لا عنده جنيهات!..
* الأيام دى مشغولين يلملموا فى "العيدان" الطوال و غلاد بس، و العود حصل عشره جنيه!!..كل يوم الواحد داخل بيتهم شايل معاه عود عودين!..
* عيدان بالاحجام دى انا من الله خلقنى ما شفتها!..دايرين يسووا بيها شنو و يدخلوها وين الله أعلم!!
* انا ذاتى إشتريت 15 عود عشان داير أبنى!!

[Rebel]

#1512212 [abu sajid]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2016 08:12 AM
ارحم يا سمير قلبى الما نساك اسمح لى بنظرة لو فىة الطيف اراك

[abu sajid]

#1512105 [Salah Ibrahim]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2016 02:16 AM
الدرهم الإماراتي صباح أمس الأحد كان بــ 4400

[Salah Ibrahim]

#1512059 [AAA]
5.00/5 (2 صوت)

08-29-2016 10:05 PM
الموضوع بسيط يا حكومة جمهورية السودان الديمقراطية..ولا بد ان نعمل جميعا لوقف هذا الاحتضار.. وكمساهمة "قيّمة" مني..انا بديكم فكرة جهنمية لرفع قيمة الجنيه السوداني..ونخلي الدولار ينحط في الحضيض.. وان لاتقوم له قائمة بعد اليوم الفكرة هي:

1/ ان نضع فاصلةعشرية العاملة زي "الشولة المقلوبة" بعد الواحد.. مثلا:
الدولار يساوي 16500 جنيه.. نخت الفاصلة العشرية ليساوي 1,6 جنيه اي الدولار يساوي (فقط واحد جنيه وستون قرشا)..

2/ بالنسبة للريال السعودي ولان السعودية حبيبتناوتربطنا بهم "صلة الدم" نخت الشرطة العشرية قبل العدد. الريال = 4300 جنيه.. نعملوا الريال = 0,43 جنيه (فقط ثلاثة واربعون قرشا لاغير).

3/ كلما الجنيه ينخفض نخت الشرطة العشرية قدام العدد على اليسار سواء للدولار او الريال ولا نظلم أي منهما!!!

3/ استغرب ان النظام استطاع ان يلغي تلاتة اصفار بجرة قلم من قيمة الجنية من 1000 جنيه سماه 1 جنيه..وتغلبوا يضع شولة فاصلة عشرية نتشة!!

*** ياجماعة لازم الناس تفكر..هههههه

[AAA]

ردود على AAA
South Africa [AAA] 08-30-2016 01:04 PM
لك التحية BBB وشكرا على التوجيه.. كلامك صحيح ان ما نعتبره ضربا من الخيال والمستحيل..هؤلاء الحرامية مستعدين لتبنيه..لكن اطمئنك حتى لو تم ذلك فلا يغير من الواقع المنهار شيئا لكون الافتصاد يُبنى على حقاق..لك تقديري..

United Arab Emirates [BBB] 08-30-2016 08:04 AM
الحكومة حتستجيب لفكرتك دى اتحداك كان ما عملوها انت بتضحك و بتهظر لكن اقتراحك سوف يرى النور قريبا.مش حصل قبل كدة. تحياتى ارجو ان لا تبيع الافكار بالمجانى....بكرة يجى الدكتور و الخبير العالمى السودانى الاصل شايل نفس نكتتك دى و يطلع بيها العالى..و البلد مليانه خبراء


#1512057 [ولد سيدي]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2016 10:02 PM
يا جماعة الخير العملة السودانية حتكون ورق فقط A4 ومن الأفضل أن يستسلم الشعب السوداني ... على الحاصل طالما مش قادر يعمل شىء في عملته الورقية ...

[ولد سيدي]

#1512051 [الحاقط الطبقى]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2016 09:55 PM
المشكلة سبابها ياسر عرمان لانو لو جاب دولارات البيدوها ليها الامريكان وفكاها فى الخرطوم كان الدولار بقى ب 7 جنيه ،،، انتو عينكم لى الفيل تطعنوا فى ضلوا

[الحاقط الطبقى]

#1512026 [خالبوش]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2016 08:46 PM
رفع الأسعار والمحافظة عليها مرتفعة هما الشيء الوحيد الذي نجح فيه البشير وعصابته...قاتلهم الله جميعاً وأذهب ريحهم!

[خالبوش]

#1511926 [ابوذر]
1.00/5 (1 صوت)

08-29-2016 05:21 PM
سمير..................................................((غانم))

[ابوذر]

#1511908 [فول بالدكوة]
1.00/5 (1 صوت)

08-29-2016 04:55 PM
كم سيكون النقطة الحرجة , ومن ثم العودة ثاتياً حتي المعقول (2جنيه)

[فول بالدكوة]

#1511898 [أبو محمد البكري]
3.00/5 (2 صوت)

08-29-2016 04:44 PM
هو مادام المحافظ السابق القروش دي عندو ليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[أبو محمد البكري]

ردود على أبو محمد البكري
United Arab Emirates [ميسى بدون فانيلة] 08-30-2016 08:23 AM
المحافظ السابق عارف الدولار بعد شهرين حيكون ب 100000 هو ما فارة عشان يخت القروش جنيهات سودانية


#1511850 [ود السودان]
4.00/5 (4 صوت)

08-29-2016 03:19 PM
عوووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
ووووووووووووووووووووووووووووك وتانى عوووووووووووووووووووو
ووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك شعب اصبح كالبهائم لايودى لا اجيب انا ما عارف
الحاصل عليه شنو شعب لابكل لابمل لابحرك ساكن خليهم اعملو فيكم زى ماعايزين

[ود السودان]

ردود على ود السودان
Saudi Arabia [جركان فاضى] 08-29-2016 07:25 PM
ما تخاف علينا....اهدافنا دائما فى الزمن الضائع


#1511811 [صداح]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2016 02:31 PM
image

[صداح]

#1511810 [شاعر الرماز]
3.00/5 (1 صوت)

08-29-2016 02:31 PM
والله اهنتنا اهانه بالغه بان اصبح ليس لنا كيان مرتبات المغتربين بالسعوديه بداءت الشركات الخاص تحاسب موظفيها على رواتبهم بسعر الريال مع الجنيه السودانى

[شاعر الرماز]

#1511784 [ابوجندل عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2016 01:48 PM
image

[ابوجندل عثمان]

#1511782 [الحاقد]
4.75/5 (5 صوت)

08-29-2016 01:47 PM
الاوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية الراهنة في السودان تدل بوضوح على الانهيار الكامل للدولة , والذي لا يمكن ايقافه مهما فعلت الحكومة و المعارضة , حتى لو اتفق الطرفين علي تشكل حكومة انتقالية لادارة البلد , لان الاوضاع الحقيقية للدولة كارثية و تجاوزت كل الحدود ووصلت مرحلة اللا عودة ولا يمكن احتوائها باي وسيلة ، و لقد تأخر الوقت على الحلول السياسية و تجاوزها الزمن , وليس ما يعيشه الناس الان من معاناة في كل مناحي الحياة والتدهور السريع في سعر العملة الوطنية سوي قمة جبل الجليد لما يخفيه النظام من حقائق مروعة, ستنفجر في المستقبل القريب , ونتائجها سوف تكون مأساوية, منها الانهيار التام للعملة الوطنية وفقدانها للقيمة نهائيا, وما سيتبعها من ازمة غذاء شاملة ومجاعة تعم البلد , وانفلات امني غير مسبوق , وفقدان سلطة الدولة وانهيار النظام , وسيغرق البلد في بحور من الدماء لم يشهد العالم مثلها. هذا هو الوضع الماثل الان في السودان . ولتدارك الاوضاع وتقليل الخسائر فالحل الوحيد يكمن في ثورة شعبية عارمة وعاجلة لاقتلاع النظام والمعارضة الصورية المتهالكة معا, وخصوصا الطائفية منها والاسلامية باحزابها الكرتونية واشخاصها النرجسيين الفاشلين الذين ظلوا يقودون البلاد والعباد من فشل الي اخر منذ الاستقلال وحتى الآن , لتغيير كامل للمشهد السياسي القائم في البلد حاليا , ومن ثم يتم بناء دولة مدنية حديثة تعتمد الاسس العلمية الصحيحة للتخطيط الاستراتيجي للتنمية والادارة, وبناء دولة المؤسسات وسيادة حكم القانون

[الحاقد]

#1511724 [قلام الفقر]
4.00/5 (3 صوت)

08-29-2016 12:22 PM
هذا امر جلل: لكن بمناسبة الصورة المعبرة المصاحبة للتقرير: ان حامل رافع الاسعار هذا, لايستطيع رفع الاثقال ولو 3 كيلو: تعرفوا ليه: لانو ما عندو ركب, ركبو كلها سايحة بعمايلو, وصار يمشى (مكلوج) زى حبوبة عليها الرحمة.
لا مناص من عافية الجنية السودانى: الا بطريقة واحدة لا ثانى لها على الاطلاق: وهى زوال هذا النظام من المشهد السياسى السودانى, مهما فعلوا بيوتات الاقتصاد والمنظرين الاقتصاديين, فان الحال سيظل على ما هو علية: الحل الوحيد ان يزول هذا النظام, ولا حل اخر للجنية. وكما سبق وقلت ان الجنية السودانى فى تناسب عكسى ووجود هذا النظام.

[قلام الفقر]

#1511713 [المشتهى السخينه]
4.90/5 (8 صوت)

08-29-2016 12:12 PM
حكومة الجبهة الاسلاميه بقيادة امير المؤمنين وقعت عقدا لشراء مطبعه عمله جديده اضافة للقديمه والتى تعمل لمدة 24 ساعه دون توقف لتلبية احتياجات مصروفات الدولة الاسلاميه الترابيه .
سيتم تركيب وتشغيل المطبعه الجديده والتى تنتج عشرين طن من اوراق العمله يوميا .وتسدد قيمتها من ( دقنها ) للموردين الذين قبلوا انتاج شهر من فئة الخمسين جنيها . وستحل المطبعه الجديده مشكلة السيوله . وتساعد فى شراء الدولار والدهب لبنك السودان لتمويل واستيراد السلاح والذخيره لمواصلة الجهاد ضد اعداء الدين . اصبروا وصابروا واحتسبوا .

[المشتهى السخينه]

#1511690 [Azan Malta]
5.00/5 (1 صوت)

08-29-2016 11:39 AM
سير سير يا بشير

[Azan Malta]

ردود على Azan Malta
Saudi Arabia [هيثم] 08-29-2016 12:22 PM
عرت


#1511664 [أرسطو]
4.25/5 (3 صوت)

08-29-2016 10:47 AM
دولتنا السنية و دولة جنوب السودان الوليدة (التى وصل فيها الحال الى 75 جنيها مقابل الدولار الامريكى الواحد -( بعد أن كان جنيهان فى مقابل الدولار الواحد ) - تتسابقان للحاق بدولة زمبابوى التى ورد منها الخبر الأتى الذى جاء ضمن أخبار وكالة euronews العالمية و وكالة : العربية نت الاخبارية : -
--------------------------------------------------------------
زيمبابوى : ألغاء العملة الوطنية ..
المصرف المركزي لزيمبابوي حدد سعر صرف الدولار الاميركي بخمسة وثلاثين كوادريليون – أي 35 مليون مليار- دولار زيمبابوي سامحاً للباعة واصحاب الحسابات المصرفية التي تعود الى ما قبل عام 2009 بتحويل اموالهم الى العملة الاميركية.

انه يطبق سياسة الحكومة الساعية لالغاء هذه العملة. وقد وامهلهم حتى ايلول/سبتمبر المقبل لتحويل اموالهم التي اضحت للبعض منهم اوراقاً تذكارية.

وكانت الحكومة قد علقت التعامل بالعملة الوطنية، عام 2009، بهدف مكافحة التضخم الذي ضرب البلاد قبل سنوات. وفرضت التعامل بالدولار الاميركي او الراند الجنوب افريقي.

ففي تلك الفترة وصل سعر السنت الاميركي ( الدولر الامريى فيه 100 سنت ) الى خمسمئة مليار دولار زيمبابوي.
وكان المصرف المركزى الزمبابوى قد اصدر فى مطلع العام الجارى عدة أوراق نقدية من فئة - 20 مليون - 50 مليون - 100 مليون - وأخيرا فى مايو/أيار الماضى أصدر اواق نقدية جديدة من فئة 25 مليار و 50 مليار (مليار و ليس مليون ) -

[أرسطو]

ردود على أرسطو
South Africa [احمد بشير] 08-29-2016 05:28 PM
هذا أمر مؤسف،انا تركت جوبا في الشهر الثاني من السنة الجارية وكان الدولار 25 جنيه جنوب سوداني؛وانا الآن في جنوب افريقيا.
هل الدولار متوفر في سوق جوبا؟ وكيف أسعار البضاعة في سوق كونيوكونيو بجوبا؟


#1511660 [Abshanb]
1.00/5 (1 صوت)

08-29-2016 10:38 AM
الله يرحمك ياحبوبه

[Abshanb]

#1511657 [AAA]
3.94/5 (5 صوت)

08-29-2016 10:35 AM
فضحتنا يا الاخ الجنيه اكتر من فضيحة الفنيلة....

[AAA]

#1511598 [مصطفي]
1.50/5 (2 صوت)

08-29-2016 09:19 AM
شقيش قول لي مروح

[مصطفي]

#1511578 [كاكا]
3.00/5 (2 صوت)

08-29-2016 08:56 AM
لو عايز تشتري دولار ب ١٦٧٠٠

[كاكا]

#1511576 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2016 08:53 AM
بعدما الحجاج اشتروا حاجتهم...الزيادة سببها شنو؟....المفروض يا مطر كفاك ويا بحر بى قفاك

[جركان فاضى]

#1511574 [mohamed]
1.00/5 (1 صوت)

08-29-2016 08:52 AM
to where??????

[mohamed]

#1511567 [njmy]
1.00/5 (1 صوت)

08-29-2016 08:48 AM
اصحى يا بريش!!!!!

[njmy]

#1511530 [د .الزهجان]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2016 08:18 AM
اللهم زد وبارك

[د .الزهجان]

#1511515 [سامي عبد الحميد]
4.00/5 (3 صوت)

08-29-2016 08:05 AM
تعليق احدهم اعجبني

الدولار خشي ال 16 لكن ما معروف بيمشي المجموعات و لا
بلعب دور الترضيه 😂😂😂😂

[سامي عبد الحميد]

ردود على سامي عبد الحميد
Saudi Arabia [سودانى] 08-29-2016 01:39 PM
يا جماعة هى الستة عشر القالها كرار لسع ما زادت


#1511512 [ود التوم]
4.50/5 (4 صوت)

08-29-2016 08:01 AM
20,100 سعر الجنية السوداني مقابل الدولار 1/1/2017

[ود التوم]

ردود على ود التوم
South Africa [المستخبي خلف اسمي المستعار] 08-30-2016 11:41 PM
انت متفقائل شديد
الكلام ده بحصل في 1 نوفمبر القريب ده


#1511502 [ميمون]
1.00/5 (1 صوت)

08-29-2016 07:48 AM
أتوقع علي الاقل إعفاء وزير المالية... وتعين عبدالرحمن ضرار بدلا عنه... فالثاني افهم من الوزير بكثير

[ميمون]

ردود على ميمون
Sudan [ودالنيل] 08-29-2016 02:06 PM
يا ميمون لا خير في هذا ولا ذاك المؤتمرالوطني بعضا من بعض-والمثل يقول :عيال ام قمبرة دكتهم واحدة


#1511478 [المتغرب الأبدي]
3.50/5 (2 صوت)

08-29-2016 07:00 AM
متى سيصل الدولار إلى 20.000 جنيه يا عمر البشير؟؟

[المتغرب الأبدي]

#1511476 [حاج علي]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2016 06:59 AM
وسمير ماشي ؟؟؟؟؟؟37

[حاج علي]

#1511472 [التلب]
4.93/5 (7 صوت)

08-29-2016 06:53 AM
اسباب أنهيار العمله بهذه الوتيرة المتسارعه بجانب فساد الطغمه الحاكمه فى الداخل والمضاربه فى الدولار والعملات الاجنيه عموما - حصلت سرقات لرموز كبيره فى النظام وكانت كلها عملات اجنبيه وبعضها عملات اجنبيه لم يسمع بها الشعب السودانى من قبل كما حصل لصابر محمد الحسن قبل ايام قليله !!- وما يتداوله السارع السودانى حساباتهم فى البنوك الاجنيه .. كل هذه العوامل ( مكون محلى ) لانهيار العمله المتسارع بجانب - ربما - توقف الدعم ( الايدولوجى ) القطرى والتركى بسبب انخفاض سعر البترول والغاز بالنسبه لقطر - قطر الان فرضت ضرائب جديده لا حصر لها حتى على دخول الحمام فى الاماكن العامه !! - وتداعيات الازمه التركيه ودخولها فى الحرب السوريه .. ولاننسى ( ظروف ) السعوديه ودول الخليج الأخرى وكلفة حرب اليمن !!
والمشكله الجماعه ديل كانوا لامن ينزنقوا يبيعوا ارض يبيعوا مشاريع زراعيه قاموا ( الحتات كلها باعوها )
اذن ليس هنالك حلا امام الجنيه السودانى الا الانهيار .. وقطعا اذا انهارت العمله فسوف تنهار الدوله نفسها !! وهؤلاء السفلة والساقطون لن نجد من بينهم من يقول لدولتنا العزيزة ( رحمها الله )
اذن فلننهض ونتداعى لحماية وطننا الحبيب من السقوط على يد هؤلاء الاوغاد حتى ولو كان الثمن كبيرا لأن الوطن أكبر .

[التلب]

#1511467 [asd]
1.00/5 (1 صوت)

08-29-2016 06:48 AM
حظ المغتربين

[asd]

ردود على asd
Romania [omermhmood] 08-29-2016 01:11 PM
كيف حظ المغتربين وفي النهايه القيمه نفس القيمه لما يحول الألف ريال قبل سنه ب 2مليون جنيه واليوم ب 4 مليون ففي النهايه ال 2مليون القبل سنه هي ذات ال 4مليون حقت اليوم يعني الأسعار بترتفع تبعا لسقوط الجنيه البتجيبو ال2مليون قبل سنه ياهو بتجيبو الأربعه هسي


#1511453 [خواجة]
4.50/5 (4 صوت)

08-29-2016 05:53 AM
وسمير ماشي

[خواجة]

ردود على خواجة
[د. هشام] 08-29-2016 04:13 PM
سمير دا يا محمد كان لاعب كورة في الستينيات ..يمسك الكورة يجري بيها زي كابتن ماجد ما يقيف إلا بعد يجيب قون!!

United Arab Emirates [محمد] 08-29-2016 12:16 PM
سمير منو



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة