الضرب بالدور
الضرب بالدور


08-29-2016 01:45 PM
هنادي الصديق


* إرتفعت علامات الدهشة ممزوجة بإبتسامات شامتة، ونظرات فرحة عندما تناقلت المواقع مساء أمس خبر سرقة (لصوص) لشقة محافظ بنك السودان السابق ورئيس القطاع الإقتصادي بحزب المؤتمر الوطني صابر محمد الحسن، والتي يستخدمها كمقر لإدارة أعماله، حيث بلغت قيمة المبالغ المسروقة (28) ألف يورو و(32) ألف دولار، بجانب بعض المبالغ بالعملة المحلية والعملات الاجنبية، يعني(سيدي بي سيدو)
* هذه السرقة التي تعرض لها (صابر) وتلك التي تعرض لها (قطبي) من قبل تثير تساؤلاً مهماً ماسر إحتفاظ الرجلين بهذه الأموال من العملات الصعبة. وهل هم يضاربون فيها وبالتالي وراء إنتعاش السوق المواز؟ ، وهم يعلمون ذلك.. فقطبي كان وزيراً ومديراً للمخابرات ، وما أدراك ما صابر وبنك السودان.
*والغرابة في هذه السرقات أن السارق كأنه لم ينفذها عن فراغ وأنما نتيجة خطط مدروسة ، جمع فيها معلومات ورصد المكان ، وإستغل الوقت (الميت) فأجهز على الفريسة ، فمن هو اللص الذي يتكئ على كل هذه المقدرات وتتنامى عنده الفرص للحصول على هذه المعلومات وتأمين عملية سرقته؟
* وفي المقابل الغرابة أصبحت جزء في كثير من التجاوزات التي لا تخلو من شبهات فساد ، فعبدالرحمن الخضر والي الخرطوم السابق، غادر بعد فضيحة موظفي مكتبه، وتوالت الأحداث عاصفة بعد وفاة المتهم الأول غسان، ثم جاء دور اليسع عثمان القاسم، وما تبع ذلك من فضيحة دكاكين جاكسون وشارع النيل، وبعدهما نالت يد (بعض) نافذي الوطني الطولي من نائب رئيس الحزب بالخرطوم محمد حاتم سليمان، وهي تودعه الحراسة في قضية تجاوزات في المال العام، وقبل كل هذه الحوادث حادثة سرقة منزل القيادي بالوطني أيضا وجهاز الأمن السابق قطبي المهدي وسرقة مبالغ مهولة وصلت إلى (40310) يورو و (11,336) فرنكاً سويسرياً و(5) آلاف جنيه استرليني، و(26) ألف دولار و(91) ألف جنيه سوداني وغيرها من العملات الأخرى والتي فضحت حقيقة الوضع الذي يعيشه الرجل في ظل وضع بائس لوطن منهوب من كل الإتجاهات.
*السرقات باتت تكشف إلى مدى يتعامل من هم مسؤولين عن الاقتصاد كيف يتعاملون معه ، وهذا من شأنه أن يدفع بمزيد من الافتراضات التي تشير إلى أن قيادات النظام لازالت تدير كثير من الأمور خارج الدولاب الحكومي ..هذا إن كان الإفتراض إيجابياً أم في حالة العكس (الباقي تمو خيال).
*عموماً كثير من المحاكمات بدأت تترى وتتحقق بعدالة السماء التي تكشف المستور بقوة العادل رب الكون ، ونسأله أن مزيد من الكشف عن الحقائق فنحن عجزنا عن فك كثير من الطلاسم في ظل الحراس الذين يحاولون بكل قوة حجب هذه الحقائق عنا.
الجريدة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 5460

التعليقات
#1512329 [Alsadig Jadallah]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2016 11:14 AM
هي لله هى لله لا لدنيا قد عملناـ هاكم عدالة السماء دي ـ يمهل ولا يهمل

[Alsadig Jadallah]

#1512103 [حنين]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2016 01:03 AM
ربنا احفظهم واغطي عليهم
مزيدا من النجاحات
شفوا صدورنا

[حنين]

#1511935 [عبوده السر]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2016 05:30 PM
والغرابة في هذه السرقات أن السارق كأنه لم ينفذها عن فراغ وأنما نتيجة خطط مدروسة ، جمع فيها معلومات ورصد المكان ، وإستغل الوقت (الميت) فأجهز على الفريسة ، فمن هو اللص الذي يتكئ على كل هذه المقدرات وتتنامى عنده الفرص للحصول على هذه المعلومات وتأمين عملية سرقته؟


بنفس الحرفيه والمهاره والذكاء قد وضع شباب بلادى سيناريوهات متعدده للوصول
الي مخادعهم وغرف نومهم في اليوم الموعود حيث لاعاصم لهم لتركيب الاعواد المعده لهم من زمن كل علي مقاسه ومن ثم جز رقابهم لاجتثاثهم لتتطهر البلاد نهائيا من نجاستهم .

فعلا كل بدوره واظن ان شبابنا سيبدؤون بمن يملؤون الدنيا ضجيجا كذبا وتلفيقا
وهم يجملون وجوه أولاد الابالسه القميئه .

ابدؤا ياشباب بلادى بالكلب أحمد بلال الناطق الرسمي لأولاد الابالسه ليليه كلب
آخر لنراهم وهم يتزاحمون في هروبهم الكبير فما أجبنهم وماأحقرهم .!!!!!!!

[عبوده السر]

ردود على عبوده السر
Qatar [ود الشريف] 08-30-2016 07:01 AM
يا عبوده السارق من البيت ..... قالوا الزول مربي تلاته فيران وكل فار في بيت آهن الفار الصغنتوتي عشان يضمن مستقبلوا .... قال ليهو خت القروش في المكتب عشان الفيران الكبار ما يقرضوها , وبالأمارة كمان وراهو مكان المفتاح .... وقام الفار الصغنتوتي همبت القروش وتوت توت وانتهت الحكاية .


#1511870 [noon]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2016 04:04 PM
ان شاء اللة ربنة يخلص الناس من شرهم ان من اشد الكارهين لسياسات دولة البشير

[noon]

#1511856 [الدنقلاوى]
5.00/5 (1 صوت)

08-29-2016 03:26 PM
عداله السماء لا شك فيها -- كذلك غضب الرب عليهم أراد كشفهم لانهم تحدوا الحقيقه وتحدوا وتراهنوا بزله هذا الشعب الذى ترك امره الى الله اتدرون حين تقول فوضت امرى لله ان الله قادر على تولى امره والان جاءت مرحله كشف الحقائق وانتهى زمن الدهاء والمتاجره باسم العداله واسم الدين يامؤمنين هؤلاء فى حاله صرعى يتخبطون ويلعبون فى الزمن الضائع وفى كلره القادم دوما فى الزمن الضائع يكون اللعب بتخوف شديد وبدون تركيز الان هذا مايجرى وسؤالى اذذا كان فى مكاتبهم عمله بهذا الكم فكم فى بنوكهم داخل وخارج ولربما دى مصاريف جيب يوميه لذا وضعت بالمكتب وهكذا سيستمر المسلسل

[الدنقلاوى]

#1511842 [فيلق]
5.00/5 (1 صوت)

08-29-2016 03:04 PM
بسم الله الرحمن الرحيم (واذا سالك عبادي عني فاني قريب اجيب دعوة الداع اذا دعاني) صدق الله العظيم
({ قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ{26} تُولِجُ اللَّيْلَ فِي الْنَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الَمَيَّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَن تَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ{27} الآية آل عمران26

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
رب أشعث أغبر ذي طمرين لا يؤبه له لو أقسم على الله لأبره
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني

ظلم فادح من حكومة البشير وكلابة

عليكم بالدعاء ليل نهار في الصلوات الخمسة والسجود وعند الفجر وصلاه الجمعه وبعد الصيام ادعو الله ربنا اكشف عنا الظلم واريحنا من حكومة البشير وجماعتة واخلف لينا من يقومون بمسؤوليتهم كاملة بدون جعجعه وكواريك ولقاءات وحشود

اللهم خلصنا من حكومة عمر البشير يارب العالمين واخلف لنا خيرا منهم من يقيمون الامن والغذاء والعلاج والطرقات ولايظلمةننا بسبب لوننا او جنسنا او قبيلتنا ياحنان يامنان يابديع السموات والارض يا قادر علي كل شئ

انشاء الله ربنا حاينصرنا والله غلبنا حيلة وبلدنا اتدمرت عديل

[فيلق]

ردود على فيلق
United Arab Emirates [ود عباد] 08-29-2016 03:24 PM
اللهم آمييين

نهاية الجماعة ديل ح تكون بشعة و غير متوقعة...لانو دي نهاية كل متكبر متجبر و فاسد.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة