الأخبار
أخبار إقليمية
ملاسنات ساخنة بين جماعة انصار السنة المحمدية وجماعات صوفية في البرلمان
ملاسنات ساخنة بين جماعة انصار السنة المحمدية وجماعات صوفية في البرلمان
ملاسنات ساخنة بين جماعة انصار السنة المحمدية وجماعات صوفية في البرلمان


08-30-2016 10:56 AM

البرلمان: سارة تاج السر
اندلعت ملاسنات ساخنة بين جماعة انصار السنة المحمدية وجماعات صوفية خلال جلسة سماع في البرلمان أمس، وذلك بحضور وزير الارشاد والاوقاف ورئيس المجلس الوطني.
ففي الوقت الذي قلل فيه، نائب الامين العام للمجلس الأعلى للتصوف، عبد الجبار الشيخ بلال، من تأثير الدعوة الوهابية، وحذّر من المساس باسلامهم وعقيداتهم واسلافهم و اجدادهم، إحتج رئيس لجنة الشئون القانونية بالمجلس التشريعي بولاية الخرطوم، بنقطة نظام على حديثه، وتأهب ممثلي انصار السنة، للرد وارتفعت اصواتهم مطالبين باعتذار الشيخ، الا ان ادارة المنصة نجحت في احتواء الامر.
واعتبر رئيس لجنة الشئون القانونية بالمجلس التشريعي لولاية الخرطوم، علي ابو الحسن، المنتمي لجماعة انصار السنة المحمدية، ان جماعته مع ضبط الخطاب الديني وليس منعه، واكد حرص الجماعة على استقرار البلاد لافتاً الي ان الجماعة تمارس العمل الدعوي لاكثر من (50 ) عاماً، فيما تساءل نائب الامين العام للمجلس الاعلى للتصوف عبد الجبار الشيخ الشيخ بلال، عن تأثير دور الجماعة الدعوي وقال (قبل دخول الوهابية البلاد هل كان السودانيين كفاراً؟) وتابع (لن نقبل ان نخدش في عقيدتنا واسلامنا واجدادنا) وقال مخاطباً رئيس البرلمان، ابراهيم احمد عمر (ادركوا البلاد وحافظوا على امنها) وقطعت المنصة حديث الشيخ ، بعد اعتراضات انصار السنة، ومطالبتهم بنقطة نظام ، الا ان ادارة المنصة اعتذرت لهم وواصلت في تقديم بقية المتحدثين. فيما حذرت القيادية بالحزب الحاكم والنائبة البرلمانية ،عائشة الغبشاوي، من خطورة التكفير واعتبرته قنبلة موقوتة معدة للانفجار، واقرّت بوجود فوضى في الخطاب الديني، ادت الي فوضي في الدين - حسب وصفها - وقالت (الدعوة في واد والدين في واد والمعلومات في وادٍ آخر) وشدّدت على ضرورة تجديد الخطاب الديني ليواكب المستجدات العصرية .

الجريدة


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 8739

التعليقات
#1513237 [faisal]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2016 05:39 PM
ديل فى شنو والناس فى شنو

[faisal]

#1513167 [شهنور]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2016 03:03 PM
وهابيه, صوفيه, دواعشية,ذفت الطين , ماتشغلونا البهم الشعب فى الوقت الراهن اجتثاث النظام وبس .

[شهنور]

#1513139 [الراجل]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2016 02:20 PM
يااخوانا خليكم ناس عاقلين وفالحين بدل تقعدو تتلاسنو فى مواضيع هايفة وانتو ناس كبار !!وعندى ليكم سؤال البجاوب عليه بدخل معاه فى شلته يعنى يامع انصار السنه او الصوفية عشان انا ماعندى طريقه معينة بالرغم من انى ما عارف طرقم دى شنو وبتوصل لىوين !اها شدو حيلكم ياشطار السؤال هو المخلوق الاول منو الجداده ولا البيضة؟؟؟

[الراجل]

#1512968 [ismail]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2016 10:15 AM
كيف يفهم الاثنين القران الكريم في قول الله تعالي لابليس استكبرت ام كنت من العالين شوف كيف كان رد ابليس ( بفهم )قال خلقتني من نار وخلقته من طين معني انني لم استكبر وهو يعلم لو استكبر لكان حكم الله علية كبير ربما الهلاك ولكن لحكمة يعلمها الله ويعلمنا اليها الله رد بما يفيد من العالين اي انت ياربي خلقتني من احسن منه حتي لو كان في اعتقاده ان النار افضل من الطين وقد تكون حقيقة بدليل ربنا لم يهلكه بل حاسبه بالطرد وشوف كيف طلب من الله ارجاءه المهم الكلام ذو شجون ليس هناك فهم سطحي لذلك علي الناس فهم التاويل والراسخون في العلم يهديهم الله لفهم المعني لذلك لا تكفروا بعضكم بعضا ولا تاخذو الدليل بفهم سطحي الله كلف اثنين فقط الجن والانس ما خلقت الجن والانس الا ليعبدون الملائكة لا يعصون الله ماامرهم وباقي المخلوقات من حيوان ونبات والجبال ...الخ ليس لديهم تكليف لحكمة الله في مخلوقاته لو اراد الله لهدي الناس جميعا لذلك ان الله سوف يفصل بين المجوس والنصاري واليهود .. جميع

[ismail]

#1512746 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2016 12:21 AM
لعنة الله عليهم من يسمون انفسهم انصار سنة (وهابية).. يحملون احاديث رسول الله مثل روشتات الطبيب يضعون ما يريدون..
ثم يضعون اسماء الائمة عليها.. اولائك هم الكفرة الفجرة

[مواطن]

#1512568 [Omer elfarouki]
1.00/5 (1 صوت)

08-30-2016 05:37 PM
الذي لم افهمه
هل ماجري كان في المجلس الوطني ام المجلس التشريعي لولاية الخرطوم

[Omer elfarouki]

#1512553 [قساس فادي]
1.00/5 (1 صوت)

08-30-2016 05:03 PM
والشايلات اللافتات انصار السنة ولا الصوفيات ... خلى الانتفاضة تقوم كلهم حيرقدوا صوف

[قساس فادي]

#1512468 [المكشكش:مفكر،خبير،لغوي،فيلسوف،ناقد،سياسي،د،بروف،اقتصادي....]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2016 02:57 PM
يا سادتنا الحكام ، انتم تثيرون قضايا موغلة في الانصرافية والتهرب من مواجهة مشاكل الناس، وتتركون مايكابده شعبكم من مرض ومسغبة ومعاناة بعيدا" عن اهتمامكم ،،

دعوا كل انسان يعتقد ما يريد فمن اراد ان يكون صوفيا" فليكن ومن اراد ان يكون وهابيا" فليكن ومن اراد ان يكون شيعيا" فليكن ، بل من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ، ويوم يقوم الناس لرب العالمين ستأخذ كل نفس كتابها، وتلقى حسابها.

فبالله عليكم اخوتي ما الذي يضير الصوفي اذا كنت وهابيا" وما يضير الوهابي ان كنت صوفيا"، وما يضير السني ان كنت شيعيا" اذا احترم كل منا خصوصية الآخر ؟؟

هل تريدوننا ان نذبح بعضنا وينفرط امننا كما يحدث في البلدان التي تمزقها الحروب الطائفية؟ وهل هذا الشعب الجائع المريض المشرف على الموت سيحتمل يوما" واحدا" من تلك الحروب ؟؟.

خروج :

دعوا الخلق للخالق ،، فان ما فينا يكفينا ،، بل يزيد، بل يزيد ، بل يزيد.

[المكشكش:مفكر،خبير،لغوي،فيلسوف،ناقد،سياسي،د،بروف،اقتصادي....]

#1512466 [حمد]
5.00/5 (1 صوت)

08-30-2016 02:54 PM
الاستاذ شيخ عبد الجبار الشيخ بلال , رجل لا يخاف قول الحق ...متى حضرت من المملكة؟ حمدا لله على السلامة .

[حمد]

#1512447 [صلاح فيصل]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2016 02:22 PM
المثل السوداني يقول الناس في شنو و الحسانية في شنو؟ السودان في طريقه لللانهيار و مازلنا نتشاجر في قضايا فكرية, ياخي الصوفية و أنصار السنة كلهم مسلمين المشكلة شنو؟ و المشكلة شنو في ضبط الخطاب الديني؟ ‘اعققلوا يا عالم

[صلاح فيصل]

#1512427 [ودالنيل]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2016 01:44 PM
قال الله سبحانه وتعالي (ادعو الي سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي احسن )وسيدنا موسي عندما ذهب الي فرعون ربنا امره ان يقول له قولا لينا والشعب السوداني ليس روافض ولا شيعة بل سنيون نعم هناك اخطا يجب تصحيحها يا انصار ويا صوفية دون تكفير ودون هرج ما هي مرجعيتكم يا الصوفية؟؟ وما هي موجعيتكم يا انصار السنة؟؟ انها الكتاب والسنة اذا فيم الخلاف ؟ هل هناك اهوا ؟ عليكم جميعا ان تخلصوا العمل لله

[ودالنيل]

#1512403 [يوسف رملي]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2016 01:12 PM
عجزتم عن إدارة الدوله .. وسولت لكم أنفسكم الي الفصل
الأخير للدمار الشامل .. بالفتنة الطائفيه .. حسبنا الله ونعم الوكيل ..

[يوسف رملي]

#1512386 [البخاري]
5.00/5 (2 صوت)

08-30-2016 12:52 PM
(قلة الشغلة بتعلم القرد حمار ......)
يعني خلاص يا برطمان السجم حليتو كل المشاكل والأمور بقت واضحة، زي ما بقول ظريف عطبرة، وما فضل إلا تتشكلوا؟

حلوا لينا مشكلة النفايات
حلوا لينا مشكلة الغاز
حلوا لينا مشكلة الماء
حلوا لينا مشكلة الكهرباء
حلوا لينا مشكلة الفساد

حلوا البرطان زاتو واشتغلوا رقاصات زي ما بيقول عادل إمام.

[البخاري]

#1512348 [kalamon]
5.00/5 (1 صوت)

08-30-2016 11:46 AM
السودان بلد التسامح الدينى ولكن اخاف من الفتنه

[kalamon]

#1512341 [احمد سعيد]
3.00/5 (3 صوت)

08-30-2016 11:43 AM
الداعية الغبشاوي هي مراءة جالسة وهي لا تتقيد بدين الله في نفسها تكشف وجهها وتجتمع مع الرجال وقد تكون لوحدها اي دين عند الجبهجية والكيزان هم ما جاءوا إلا بالفساد والافساد وهذا يعلمه القصاي والداني وهم فسداهم معرف حتى لأبليس وأي دين ينادون به الجهاد السودان كله عرف جهادهم انتهى بتقسيم السودان ولا رقيص رئيسهم الذي ترك أوسخ البصمات ولا اتباع الترابي الذين كل الناس يعلمهم وأخيراً ما بقى ليهم إلا الانسلاخ من الدين بعد تبرئهم من جماعةالاخوان ماذا بقي ولا الفساد الذي بلغ مبلغه أتركوا الدين وشوفوا شغلكم. هم في بداية الأمر حاولو اجتثاث الجماعة مع قائدهم نافع الذي ظهرت له فضائحة بموت شيخه من التصفيات والقتل و لو أنه حاول أكثر والله لانتقم الله منه الله يرحم السودان ويرينا في هؤلاء عجائب قدرته وبديع صنيعه والآن قبلو على الدين فإن نهايتهم قريبة .

[احمد سعيد]

ردود على احمد سعيد
Qatar [A. Rahman] 08-30-2016 05:26 PM
"الداعية الغبشاوي هي مراءة جالسة وهي لا تتقيد بدين الله في نفسها تكشف وجهها وتجتمع مع الرجال وقد تكون لوحدها اي دين عند الجبهجية والكيزان"....

و أي دين عند أنصار السنة ربائب المؤتمر الوثني؟ و في ىخر مسرحيات الإنتخابات طلبت قيادتهم من منسوبيها التصويت للص كافوري في الانتخابات الرئاسية. و قبل أيام سمعتم ما قاله علي عثمان محمد صالح في الغلاء و الانتقام الإلهي من الشعب السوداني بسبب بعده عن الدين.

على كل، صدق من قال إن الموضوع كله عبارة عن "عرضة برة الدارة"، لكن ما يستفزني هو تمثيل أنصار السنة و ادعاؤهم بانهم أفضل من الإخوان المسلمين أو المؤتمر الوطني، مع أنهم ربائبهم و لاعقوا أحذيتهم، يعني شهاب الدين و أخوه الله لا بارك فيهم دنيا و آخرة.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة