الأخبار
أخبار إقليمية
وأخيراً :بيع مستشفى أمدرمان بدم بارد!!
وأخيراً :بيع مستشفى أمدرمان بدم بارد!!
وأخيراً :بيع مستشفى أمدرمان بدم بارد!!


08-30-2016 12:15 PM
حيدر احمد خيرالله



*باعة الفعل السياسي والموقف السياسي قد لاينشغل بهم الناس كثيراً ، وباعة الأسواق المتجولين قد تنتظر يوما تنظيمهم ، وباعة الكبائر خمرا او جنس ، قد يرجعون الى جادة الدرب ويتوبون ، أما الذين يبيعون المستشفيات فهؤلاء خسئت أعمالهم وخابت أطماعهم التى طالت حتى الذين إعتلت أجسادهم وقصدوا المستشفيات يلتمسون العلاج فى مشافينا الحكومية على علاتها وضعفها ، فلم يبق أمامهم من سبيل إلا هي ، لكن أطماع الطامعين إستكثرت عليهم أن تبقى المستشفيات مستشفيات ، فأكملوا حلقات المؤامرة بليل وخفافيش الظلام ، يجدون وهم يبحثون عن موقع يزيد من اموال خزائنهم ولو على حساب المرضى ..

*فى العام 1937 والسيد برمبل يعمل على تنظيم منطقة أمدرمان وعلى توسعة مستشفى امدرمان ، قام عمدة الدناقلة / بشير درار صاحب القطعة رقم 545مربع 3/4ومساحتها 946م.م بوهب هذه القطعة هبة عرفية لمستشفى امدرمان ، وهذه الهبة لم ينقضها احد من ورثته الموجودين اليوم .بل ويرفضون بشدة أي تعويض لما وهبه كبيرهم ، وفى العام 1950 اصبحت القطعة سكناً للحكيم باشا البيطري ، وشغلها بعده حكيم باشا مستشفى امدرمان ، ثم تحولت الى مركز للتطعيم ، وتحولت الى مستشفى للأمراض النفسية والعصبية وأخيراأصبحت اكبر مركز للأيدز فى السودان والعيادة المحولة للجراحة فى الجزء الجنوبي .

*كل هذا الإرث الإنساني آل الى السيد/ النور تاج الدين منصور الذى إدعى أن هذه القطعة تخصه وأبرز شهادة بحث بغرض البيع وزعم أنها ملكه منذ العام 2000 ولم يعلن عن هذه الملكية إلا فى العام 2016 . وعندما راجع مجلس ادارة مستشفى امدرمان سجلات الأراضي وجدوا أن المدير الطبي بالمستشفى وحتى العام 1988وأسمه د. / حسن محمد احمد ضرار قد آلت اليه من شخص يدعى عمر سالم كوكو وهذا الاخير لاتوجد له أية بيانات أو سجل نقل الملكية فى اسمه أو لدى تسجيلات الأراضي ؟ فمن الذى زور هذه القطعة حتى آلت الى السيد النور تاج الدين ؟! والتزوير الواضح ان الدكتور حسن محمد احمد ضرار الذى وقع العقد فى العام 1963 هو من مواليد 1950 يعني وقع العقد المزور وهو فى الثالثة عشرة من عمره المديد .

*يبرز السؤال : أين وزارة الصحة الوزير والمدير العام وأين مستر هيثم عبدالقدوس مدير مستشفى امدرمان من مايحدث؟ وأين والي الخرطوم ؟ ومن هى الأصابع التى تصر على تفكيك مؤسساتنا العلاجية بهذا الشكل المأساوي ؟ لقد بلغ السيل الزبى ، وأصبح العبث فوق مستوى الإحتمال ، غير ان مايدعو للطمأنينة ا ن اهل امدرمان يملكون القدرة على حماية مؤسساتهم ، وهاهو مجلس ادارة المستشفى قد بدأ الخطوة الأولى فى مواجهة من يريدون البيع بدم بارد ونتابع معهم .. وسلام يااااااااوطن,,

سلام يا

(دونت قيادات من الحزب الاتحادي الديمقراطي بلاغاً بقسم شرطة الرياض في مواجهة الأمين العام للحزب جلال يوسف الدقير ونائبه وزير الإعلام أحمد بلال ورئيس الحزب بالخرطوم محمد يوسف الدقير، اتهمتهم فيه بخيانة الأمانة وتبديد أموال الحزب في فتر ة الانتخابات الأخيرة،) الحصانات فى امتحان ؟ بالله السنين دى كلها حاكمننا وفى النهاية نقول : ياهو ياهو ..وسلام يا..

الثلاثاء الجريدة 30 /8/ 2016


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 54369

التعليقات
#1513827 [كعكول في مرق]
0.00/5 (0 صوت)

09-01-2016 08:34 PM
سؤال: لماذا يباع مستشفى؟ أنا ممكن أفهم أن تؤجر مباني المستشفى لحدي 100 سنة. ويمكن للمؤجر أن يتصرف فيه بإعادة تنظيمه وتجهيزه وتاثيثه بشروط ولكن لماذا تبيع مستشفى تاريخي يخدم مدينة أمدرمان. ثانياً من الذي كان أو ربما مازال ورثته يملكون يملك الأرض إن لم تكن المباني؟ وأنا أكاد أجزم بأن متخذ القرار بالبيع أو حتى مدير المستشفى لا يعرفون أن الأرض كانت مخصصة كمنزل الأمير علي ود حلو أو الخليفة شريف لا أذكر خلال المهدية وكان من أقرب البيوت للجامع ومسكن محمد أحمد المقدي - أقرب إليه من بيوت ألأمراء الآخرين حتى بيت خليفته عبدالله التعايشي - وقد نزعه كتشنر في سبتمبر 1898 ونصب في ساحته الشمالية خيام لعلاج الجرحى والمصابين في معركة كرري والخرطوم وكانوا ينقلون إليه من المستشفلا الميداني بقرب شاطئ النيل في ما يعرف حالياً بالحتانة - ثم تواتر التشييد والإضافات خلال الفترة حتى الثلاثينات. ولكن أهم المباني كانت عنابر القسم الجنوبي على نمط القسم الجنوبي بمستشفى الخرطوم وبعد ذلك أزيلت الخيام وبنيت العنابر الشمالية وبعد ذلك البناء القبيح أبو شيالات. إلخ ... بالمناسبة مقابر الشهداء شمال المستشفى مدفون بها الكثي من الجنود المصريين وبعض البريطانيين ممن توفوا في هذا المستشفى بجانب شهداء المهدية. قاتلوا بعضم ولكن عندما قضوا نحبه دفنوا متجاوري .. وبالمناسب أغلب القبور قبور جماعية. هذا هو التاريخ.

لماذا يباع هذا الأثر التاريخي .. ومن الذي باع ومن الذي اشترى؟ ومن الذي تسلم الثمن؟ وكم كان ذلك المبلغ؟

[كعكول في مرق]

ردود على كعكول في مرق
United States [كعكول في مرق] 09-02-2016 03:05 AM
تصحيح الفقرة الأخيرة مع الإعتذاروذلك للأهمية:

وبعد ذلك البناء القبيح أبو شيالات. إلخ ... بالمناسبة مقابر الشهداء شمال موقع المستشفى مدفون بها الكثير من الجنود المصريين وبعض البريطانيين ممن توفوا في هذا المستشفى. بجانب شهداء المهدية. قاتلوا بعضهم بعض ولكن عندما قضوا نحبهم دفنوا متجاوري .. وبالمناسبة أغلب منطقة الشهدا حيث مواقف البصات الآن قبور جماعية. وهذا هو التاريخ. وهؤلاء يبيعون أمهاتهم!


#1513632 [abu sajid]
0.00/5 (0 صوت)

09-01-2016 01:24 PM
ديل بتاجرو في البشر خلى المستشفيات ...لعنهم الله

[abu sajid]

#1513256 [أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2016 06:45 PM
أعتقد إن أي كلام لا يكون مفيداً إلاّ إذا جاء مقترناً بأسانيد قانونية.

[أحمد]

#1513031 [سارة عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2016 11:25 AM
الأخ حيدر خير الله
حياك الله
شكرا لك على هذه المعلومات القيمة الموثقه
الموضوع Groups القروب
بدعة الكيزان

لكن أقول ليك معلومة عن هذا النبت الشيطانى عن بدعة( القروب )
الفكرة تدخل هذه المجموعات للتعارف ويضم القروب الف شخص نساء وبنات وشبان
يقضون معظم الوقت في الانترنت منها حلحلت مشاكل ماديه تواجه اسر ومشاكل زواج يتم بتعارف واسر كبيرة شكلت قروبات في إحياء ذكرى من ماتوا وأخرى تعالج مشاكل اسريه عائليه وتنشر في الفضاء كشف المستور وغيرها من المشاكل الصحيه التي يعانى منها ذوى الدخل المحدود كشراء الادويه وغيرها من ذوى المقدرة
وجدت الاسرة السودانيه حلول للمشاكل عن طريق الفئه المتيسر حالها
هنا السؤال
صرف الشياطين الناس عن أساس مشاكلهم ولهوهم في مجموعات تقضى معظم الوقت امام الانترنت وتبادل الصور وصور منازل الأغنياء وشبان عطاله هم كل أن يعسر على صديقة وسيدات يقدمن ان يكن حلقت وصل بين الشباب
هذه القروبات فعل كيزانى بامتياز لصرف المجتمع من القضايا الاساسيه هي الوطن
اقتراح لو استخدم القروب بتعبئه لخلاص الوطن من بدع الشياطين عليهم الخروج
الى الشارع لعمل يخلص الناس من هذا الكابوس ممكن أن يكون من داخل هذه القروبات لانها إحصائيا تضم كل مجتمعات العواصم فى جميع انحاء السودان يعنى
دور المعارضه هنا الدخول واحساسهم بالعمل نحو الوطن وحل كل المشاكل حل الوضع القائم
الفكرة الغرض منها لهو الناس والابتعاد عن الساساة والسياسة ونجحوا
يعنى حتى فى الشارع تسأل هل لديك قروب وظهرت وسائل الدعايه بقصاصات فيها الايميل وتلفونات ويقومون بتوزيعها موظفون من شركات يعنى الموضوع أصبح هاجز
لكل أسرة
الأخ حيدر وغيرك نرجو لفت أنظار الناس لتجنب ألاعيب الكيزان
التعبئه من خلال هذه المجموعات

[سارة عبدالله]

#1512984 [الناهه]
5.00/5 (2 صوت)

08-31-2016 10:33 AM
للمعلومية وقد اعذر من انذر
كل من اشترى مستشفى او جامعه او عقار حكومي فانه قد نثر امواله في الهواء سدا وسواء كان المشتري مواطن او اجنبي لانه حالما يتم اسقاط حكومة المؤتمر الوطني سيتم تأميم كل العقارات المباعة بل سيكون المشتري والبائع سواسية يواجهون تهمة الفساد والتحريض على ارتكاب الفساد وهذه خيانة عظمى قد تصل عقوبتها الى الاعدام عبر محاكم عدالة ناجزة وفورية
وليكن هذا الامر معلوما منذ اللحظة والتو
والله من وراء القصد
فاحذروا

[الناهه]

#1512926 [صابر المثابر]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2016 09:38 AM
اللهم اليك المشتكى وعليك الكتكأ
من اين يات يهؤلاء اللصوص
اين العدل اين القصاص والله لا احب السياسة الا انهاىافسدت حياتنا ةاضاعت كل جميل فينا
اتمنى ان تقوم هيئة من محاميين وطنييين اكفاء لوقف العبث ويمكن ان يشارك الشعب بجنية لدعمها كما انشأ معهد القرش

ناس تبلع اسبرين كبسولة وتلهف المعقول بس مستشفي بحاله
يا وزير العدل اين انت والنيابات وادارة المستشفى لماذا لم تذهب للقضاء

وادارات الاراضي كيف تغيررالسجلات لمجهولين لو بقى الامر بييه الورثة احق بعقارهم

والله لو كنت الرئيس كان وجهت بالتحقيق السريع وكل متورط الى اسوأ سجن في السودانم ومع عتاه المجرمين ليعرف الويل
من يحمي هؤلاء

هو السر

[صابر المثابر]

#1512820 [Fatmon]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2016 07:08 AM
أهدي مقالك هذا للسيد وزير العدل ونشوف حيعمل شنو لموضوع ( حاتم سليمان ) اقصد لموضوع المستشفي

[Fatmon]

#1512805 [الحلومر/خريج الابتدائية]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2016 06:24 AM
وفى النهاية نقول : ياهو ياهو ..وسلام يا..
ههههه : ياهو ياهو ياهو وياريت لو حكمنا ( نتنياهو)

[الحلومر/خريج الابتدائية]

#1512655 [النور]
5.00/5 (2 صوت)

08-30-2016 08:03 PM
النور تاج الدين منصور؟؟؟
غريب امر هذا الرجل .. اذا عرف السبب بطل العجب ..
النور هذا سمسار أراضي .. يستغل وظيفة نسيبه في أراضى ام درمان ( نائب مدير أراضى ) .. ويقوم بالتزوير والخداع وتمرير الأوراق .. ولديه قصص وحكايات مع الاراضي .. هذا النور تاج الدين يدعي انه رجل اعمال في وقت الذي ليس لديه شيء غير الكذب والخداع الناس .. النور هذا تورط في قضية غسيل أموال شهيرة 2011 في السعودية وهو الان مطلوب من قبل شرطة الإنتربول ( السعودية ) ..
علما هذا النور هو من مواليد سبعينات وهو لم يتعدى الأربعين .. عموما لديه قصص مشهورة سنعرضها لاحقا .. كل من يريد معرفة هذا النور تاج الدين منذ ميلاده في الفاشر حي الوحدة حتى اليوم حيث يسكن في ام درمان عليه الاتصال بِنَا ..

[النور]

#1512446 [حزين جدا]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2016 02:21 PM
بالمناسبة أنا سمعت تحت تحت ... أن مسجد النيلين تم عرضه للبيع أيضاً !!!؟؟

وأسأل الله أن يكون الخبر إشاعة ....

وإنتبهوا !!!؟؟

بس حزين لسياسة البيع وهذا شئ مخجل ومحبط للأمل في تقدم الوطن ..,ماذا نقول

للجيل القادم ؟؟؟ وأجدادنا وصونا على الوطن ...: من حلفا حتي نمولي بكل

أسف !!!؟؟؟ ونمولي راحت في الرجلين !!؟؟

وهذا ما حصدناه يا علي عثمان محمد طه ؟؟؟؟ ونحن نحملك المسئولية كاملة .

[حزين جدا]

#1512435 [د. هشام]
2.50/5 (2 صوت)

08-30-2016 02:08 PM
كنا نخاف على الأستاذة إشراقة من الرشاقة حتى لا ينطبق عليها المثل "الرشاقة الكتلت إشراقة" و لكن يبدو أن "إشراقة بتلعب نضييييييييف"!!!

[د. هشام]

#1512420 [abdulbagi]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2016 01:37 PM
تصحيح (تتاجر فى ارواح الناس)

[abdulbagi]

#1512419 [النخــــــــــــــــــــــــــــــــل]
5.00/5 (1 صوت)

08-30-2016 01:35 PM
وآسفى ووآحزنى على بلدى الذى بيع بدراهم بخسة وكانوا هؤلاء الحرامية فيه من الزاهدين،،،
بكل أسف الإنسان لن يجد وطنا مهما نال من الجنسيات الأخرى يعادل موطن صباه ورصفاءه من بنى جلدته ,,, العقول فى حيرة مما يجرى ومما أصاب الوطن لكن الجميع يلزم الصمت ويضع الخمسة فوق الأثنين ...
الناس إن لم تمت بالرصاص والبمبان فسوف تموت بالأمراض والمسغبة وسوء الحال الماثل .......
تصبحوا على وطن

[النخــــــــــــــــــــــــــــــــل]

#1512390 [يوسف رملي]
5.00/5 (1 صوت)

08-30-2016 12:54 PM
الوطن يباع في المزاد العلني .. وحماة الحريه والاستقلال
والديمقراطية ... يقيمون في الفنادق ..ويستجدون حفنه
من تنازلات تجود بها ديكتاتورية الإسلام السياسي لذا لم
يتبق سوي أن يعول الشعب علي نفسه في استرداد دولته
ومؤسساته المسلوبه وبكل الوسائل الثوريه ..

[يوسف رملي]

#1512374 [abdulbagi]
5.00/5 (2 صوت)

08-30-2016 12:30 PM
الاستاذ حيدر هذه قضيه جنائيه واضحه . على هيئة الستشفى ان تلجأ الى القضاء اذا كان يهمها امر المرضى. عالم ماتخاف الله تتجار فى ارواح الناس.انتو الناس ديل قايلين مافى اخره ولا شنو

[abdulbagi]

ردود على abdulbagi
Saudi Arabia [أحمد المكي] 08-30-2016 03:03 PM
بهذا اتقدم ببلاغ لوزير العدل والنائب العام ضد بائع ومشتري مشتسفي أم درمان للطواري والاصابات لوقف اجراءات البيع والشراء لمرفق عام هو ملك للشعب السوداني الأبي أتقوا الله في الحق العام .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة