الأخبار
أخبار إقليمية
إبراهيم محمود يلتقي دونالد بوث
إبراهيم محمود يلتقي دونالد بوث
إبراهيم محمود يلتقي دونالد بوث


08-30-2016 03:10 PM
( سونا) - أطلع المهندس إبراهيم محمود مساعد رئيس الجمهورية رئيس وفد الحكومة في مفاوضات دارفور والمنطقتين أطلع المبعوث الأمريكي الخاص للسودان وجنوب السودان دونالد بوث علي نتائج جولة المفاوضات الأخيرة بأديس أبابا والاسباب التي أدت الى الفشل في التوقيع علي وقف العدائيات الذي يترتب عليه وقف اطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية.
وأوضح مساعد رئيس الجمهورية في تصريحات صحفية عقب استقباله اليوم بالقصر الجمهوري المبعوث الامريكي بحضور القائم بالاعمال الامريكي بالخرطوم أوضح أن اللقاء جاء في اطار المشاورات بين الحكومة والولايات المتحدة للوصول إلى سلام دائم في المنطقتين ودارفور.
وأشار محمود الى ان بيان الاتحاد الافريقي يؤكد ان الحركات المسلحة كانت السبب في عدم التوقيع علي وقف العدائيات ،مؤكدا أن الدور الامريكي المطلوب الآن هو اقناع الحركات بالتوقيع علي وقف العدائيات للمضي قدما في تحقيق السلام عبر تنفيذ خارطة الطريق.
وقال مساعد رئيس الجمهورية إن السلام الآن اصبح مطلب المجتمع الدولي والإقليمي والشعب السوداني فاذا كانت الحركات المسلحة على استعداد للسلام فإن الفرصة مازالت متاحة للتوقيع علي وقف العدائيات الذي يقود الى ترتيبات أخري مهمة ومن ثم الانضمام لعملية الحوار الوطني.
ولفت مساعد رئيس الجمهورية الى وجود إجماع داخلي على نطاق واسع بأن من يرفض السلام سيتجاوزه الزمن مما يؤكد ان ارادة السلام في السودان أقوى من أي وقت مضى .
وتوقع أن يؤدي الحراك الدولي الراهن الراغب في المفاوضات الي استئنافها ،وقال نأمل ان لايطول زمن توقيع الحركات على وقف العدائيات لافتا الي ان الكرة الآن فى ملعبهم.
وأبان المبعوث الامريكي أن اللقاء تناول سبل دفع المفاوضات الي الامام مؤكدا رغبة الولايات المتحدة في تحقيق السلام فى السودان مشيرا إلى أن انجاح المفاوضات أمر مهم عبر التفاوض المثمر والحوار الوطني وصولا الى اتفاق.
وأضاف أن الولايات المتحدة تسعى لحث كافة الأطراف الراغبة في السلام للانضمام للحوار الوطني وأمن على أن الاطراف كانت على وشك التوقيع خلال الجولة الماضية وان معظم القضايا قد تم الاتفاق عليها.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2318

التعليقات
#1512850 [عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2016 08:03 AM
المبعوث الأمريكي للرئيس الأمريكي شخصياً جاء القصر الجمهوري في الخرطوم وقابل مساعد الرئيس السوداني.. ده معناهو شنو يا جماعة؟؟

عندكم خيارين:

1) البشير هيبة وفخامة وما بيقابل المبعوث الأمريكي لأن المبعوث موظف صغير.
2) البشير مهمش ومنبوذ والمبعوث الأمريكي ما داير يقابلو ولا يسلم عليهو.

أنا نفسي أفهم عن جد والله.

[عبدالله]

#1512685 [حمدان]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2016 09:30 PM
انت ومحمد عطا ووغندور مريسين ومتيسين لا تستطيعوا فعل شئ وليست لكم عزة نفس وهو ضيع البلد الخموم والكرور عديمي الراي

[حمدان]

#1512619 [Alkarazy]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2016 06:58 PM
المبعوث قال ليه في الاجتماع ما ترجع اباطك والنجم الاتفاقيه جاهزه ..ماضيعوا وقتنا نطلع من نافع تطلعوا انتم عالم بجم...انتو تنفذوا فقط لاغير يلاادينا عرض كتافك.OK. thank you

[Alkarazy]

#1512586 [القبيلة]
1.50/5 (2 صوت)

08-30-2016 05:57 PM
أنا ما قادر اصدق بأن هذا الراجل أرتري ..لأن كل ملامحوا سودانية 100 بالمائة

[القبيلة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة