الأخبار
أخبار إقليمية
(رد الجميل) تعلن عن فعاليات جماهيرية لدعم متضرري السيول والفيضانات
(رد الجميل) تعلن عن فعاليات جماهيرية لدعم متضرري السيول والفيضانات
(رد الجميل) تعلن عن فعاليات جماهيرية لدعم متضرري السيول والفيضانات


08-31-2016 10:50 AM

الخرطوم: اعلنت منظمة رد الجميل عن (3) فعاليات جماهيرية تضم فنانين وشعراء ومبدعين، لدعم متضرري السيول والفيضانات ضمن مبادرة (حبَّة حاجات) التي أطلقتها المنظمة. وأوضحت عضوة المبادرة، مي محجوب شريف، في مؤتمر صحفي بمركز طيبة برس أمس، أن كورال كلية الموسيقى والدراما، وفرقة عقد الجلاد بجانب الفنانة نانسي عجاج والفنان سيدي دوشكا والفنان أبوبكر سيد أحمد، سيشاركون في الفعاليات الجماهيرية بمعية الشعراء أزهري محمد علي، والقدال، وإيمان آدم، إضافة لفعاليات قادمة يشارك فيها الفنان عمر جعفر، والفنان عبد اللطيف عبد الغني، فيما ترتب الفنانة آمال النور وعدد من الفنانيين في الولايات المتحدة الأمريكة لفعاليات جماهيرية لصالح المبادرة.
وقال عضو المنظمة، عادل شريف، إن رد الجميل هو صوت شكر للشاعر محجوب شريف صاحب الفكرة، من خلال تحريك الساكن من المهمل والمركون من الخير في قلوب الناس والأماكن لمصلحة المجتمع، وأكد الدور الأساسي الذي يلعبه المجتمع المدني في حالات الكوارث الطبيعية وعجز الدولة بملء الفراغ، وشدد على الإلتزام بالمبادئ الأساسية بالعمل الطوعي وهي الإنسانية والحياد والتمييز والإستقلالية، وأبان أن مبادرة (حبَّة حاجات)، تسعى للتخفيف عن من فقدوا المأوى في كل الولايات المتضررة من السيول والفيضانات، بمشاركة الفنانين والمبدعين ونجوم المجتمع في المسؤلية المجتمعية كدور ورسالة، ودعا للتشبيك مع كافة القطاعات الأمر الذي يخلق تكاملاً للأدوار ويرفع من قيمة العمل، كما دعا الإعلام للحرص على خصوصية المتضررين عند عكس وتغطية الكوراث، وعَّد ذلك ضمن المسؤلية الإجتماعية للإعلام.

الجريدة


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 956

التعليقات
#1513088 [معتصم]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2016 12:35 PM
كل الشكر والتقدير لحكومة وشعب دولة الامارات على مواقفهم النبيله تجاه اخواننا الذين تضرروا من السيول والفيضانات والشكر لكل من ساهم فى هذا العمل الانسانى تجاه اخواننا واخواتنا المتضررين

«الهلال» تنفذ مشاريع تنموية للمتأثرين من سيول السودانالمصدر:
أبوظبي - وام
التاريخ:31 أغسطس 2016

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تنفذ الهيئة عدداً من المشاريع التنموية للمتأثرين من السيول والفيضانات في السودان.

وتتضمن المشاريع مجالات حيوية كالإسكان والصحة والتعليم، وتستفيد منها آلاف الأسر المتضررة في ولايات كسلا والخرطوم ونهر النيل.

تجسيد

وقال سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان: إن توجيهات القيادة الرشيدة في هذا الصدد تجسد العلاقة المتينة بين الإمارات والسودان والتواصل المستمر بين قيادتي البلدين، وتعبر عن عمق الروابط الأزلية بين الشعبين الشقيقين، وتؤكد تضامن القيادة الرشيدة اللامحدود مع الأوضاع الإنسانية للمتضررين من السيول والفيضانات الأخيرة في السودان، كما تجسد سرعة الاستجابة تجاه التداعيات الإنسانية التي خلفتها الكارثة على حياة الأشقاء هناك.

التزام

وأضاف سموه: «تأتي هذه المبادرة في إطار التزام الإمارات كدولة مانحة بنهجها الإنساني والتنموي تجاه ضحايا الأزمات والكوارث، وتعزيزاً لدورها المتميز في تعزيز القيم والمبادرات التي تحد من وطأة المعاناة الإنسانية وتساند جهود التنمية في المجتمعات التي تطالها النكبات الإنسانية التي تؤثر في حياة الناس ومصائرهم».

ويغادر الدولة اليوم متوجهاً إلى العاصمة السودانية الخرطوم وفد من الهيئة للإشراف على تنفيذ المشاريع المقترحة في السودان، ويجري الوفد عمليات التنسيق والمتابعة مع الشركاء المحليين والسلطات المختصة، وتمثل هذه المشاريع المرحلة الثانية من جهود الهيئة الإنسانية لصالح المتضررين من السيول والفيضانات، حيث تضمنت المرحلة الأولى تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية عاجلة فور وقوع الكارثة. وسيرت الهيئة قوافل مساعدات للمتضررين في ولاية الجزيرة تضمنت احتياجاتهم الغذائية والإيوائية الضرورية.

[معتصم]

ردود على معتصم
[معتصم] 09-01-2016 06:35 AM
جريس جرس جرو whatever
من يقول الحق لايختشى ولكن من يفترض بهم ان يختشوا هم امثالك من الناكرين والشامتين والجاحدين والحاقدين

Saudi Arabia [جريس] 08-31-2016 04:34 PM
اختشى



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة