الأخبار
أخبار إقليمية
السيسي: متمسكون برفض أي وثيقة أخرى غير اتفاقية الدوحة
السيسي: متمسكون برفض أي وثيقة أخرى غير اتفاقية الدوحة
السيسي: متمسكون برفض أي وثيقة أخرى غير اتفاقية الدوحة


09-03-2016 06:09 AM


جدد رئيس السلطة الإقليمية لدارفور د. التجاني السيسي، الجمعة، تمسكه بالرفض لأي وثيقة أخرى دون اتفاقية الدوحة لسلام دارفور لمناقشة قضايا أهل دارفور، مؤكداً أن تلك الوثيقة جاءت متكاملة وخاطبت جذور المشكلة كافة .

وأكد السيسي في حديث لبرنامج "مؤتمر إذاعي" بإذاعة أم درمان نهار الجمعة، أن حل قضية دارفور سيؤدي إلى تحقيق التنمية في الوطن ككل، مضيفاً بأن دارفور تتعافى وأن أكبر إنجازات وثيقة الدوحة لسلام دارفور هو تعزيز التوجه للسلام ونبذ الحرب.

وأضاف "أن أكبر إنجاز للوثيقة هو تحويل ذهنية المواطن في دارفور من ذهنية الحرب إلى السلام، ما أسس للتعافي والتوجه إلى السلام والأمن، مشيراً إلى التحسن الكبير في الأوضاع كافة الذي شهد عليه المجتمع الدولي والإقليمي .

وقال السيسي إن وثيقة الدوحة تتميز على الاتفاقات الأخرى بتوافق المجتمع الإقليمي والدولي حولها، وجاء نتيجة لمفاوضات امتدت لعامين وهي وثيقة شاملة، مؤكداً أنها ليست حكراً على حركة بعينها، فضلاً عن أنها خاطبت القضايا التي تهم دارفور والوطن بأكمله، وحققت السلام والاستقرار في دارفور .


شبكة الشروق


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1808

التعليقات
#1514840 [Mohamed Ali]
0.00/5 (0 صوت)

09-04-2016 11:06 AM
أيها المنافق الخسيس أرجو أن لا تنسى يوم أن قالت الحكومة لكم في الدوحة في بناير 2011 أنه ليس لكم أي قوة عسكرية وأنكم تسعون للمناصب فقط وأت لا تنس كيف جئت الى اسمرا تستجدى حركتان موجودتان في ارتيريا ولهما قوة عسكرية للدخول في حركتكم وقلت للحركاتن الحكومة ما بتعرف غير منطق القوة وأن الحكومة محتاجة (لفلقة) وقد تم لك ما أردته وبعدها ركلت بهؤلاء بعد أن رفعوا من أسهم حركتك بعد ذابهم الى الدوحة حيث تم التوقيع على الآتفاقية بأقل من شهربن بعد إندماج هاتين الحركتين ثم تنكرك لقياداتها . كما أرجو منك الا تنسي استجدائك المقيت وثنائك ومدحك للطاغية البشير قاتل ومغتصب أهلك ليجود لك بمنصب . هدمت تاريخك يا سيسي وسوف لن تكن بمأمن من غضب أهلك .

[Mohamed Ali]

#1514507 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2016 05:45 PM
اتفاقية نيفاشا
اتفاقية الدوحة
اتفاقية اسمرا
حوار امبيكى فى اثيوبيا مع الحركة الشعبية شمال وحركات دارفور كل على حدة
ممكن برضه اتفاقية مع المناصير براهم
ولسع حكاية ابييى ما انتهت
ولا حكاية الخلافات الحدودية مع الجنوب
الخ الخ الخ
مش احسن للسودان والسودانيين مؤتمر حوار قومى دستورى تشرف عليه حكومة قومية مع اطلاق الحريات ووقف العدائيات واغاثة المتضررين وقوى الامن تحفظ الامن ولا تنحاز لاى حزب او جماعة فقط تنحاز لكل السودانيين وتطبق القانون ويتحاور اهل السودان للاتفاق والتراضى على نوع الحكم والدستور الخ الخ بدل ما حكومة الانقاذ تقعد تحاور كل جهة لحالهاالخ الخ الخ؟؟؟؟
كسرة:حكومة الانقاذ او الاسلامويين عايزين شنو بالطبط كده او خايفين من شنو والله حيرونا واحترنا معاهم!!!!!

[مدحت عروة]

#1514321 [عدو الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2016 10:15 AM
ياااااا عريس حمدلله علي السلامه وين كان شهر العسل

[عدو الكيزان]

#1514288 [sasa]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2016 08:53 AM
أهلنا قالو ((ام جركم بتاكل خريفين)) فالسيسى ..... قال وانا اقتبس من حلمه (((جدد رئيس السلطة الإقليمية لدارفور د. التجاني السيسي، الجمعة، تمسكه بالرفض لأي وثيقة أخرى دون اتفاقية الدوحة لسلام دارفور )))


وهذا وفاء من السيسى ام سيسى ويجب الا نظلمه لان القطريين دفعوا له الدولارات والريالات وبالتالي لابد ان يرد الكرم بالكرم .... وبالمال يساس السودان

[sasa]

#1514260 [samee]
5.00/5 (1 صوت)

09-03-2016 07:33 AM
أختشوا من الله أولا قبل الحكومة, تستشهدوا بشهادة المجتمع الإقليمي والدولي وتتركوا شهادة أهل الوجعة من دارفور النازحين بالالاف! والان نفس المجتمع الدولي الذي تعتد بشهادته وفي أحدث تقارير له يقول أن هنالك ما يقرب من 150000 نازخ من جبل مرة يحتاجون لمساعدات إنسانية وهم خارج مناطقهم الاصلية فكيف تحقق السلام والاستقرار وما زال النزوح هو سيد الموقف في دارفور. ثم الاتفاقية والدوحة التي تتحدث عنها إنتهى أجلها بعد الإستفتاء الاخير وحتى الان هنالك حركات مسلحة ترفع السلاح في وجه السلطة والحكومة المركزية بمعنى ان الحرب دائرة الان وبشهادة نفس المجتمع الدولي والاإقليمي التي تعتد به وماذا عن المفواضات التي تجري الان في أديس أبابا مسار دارفور الذي يراسه أمين حسن عمر؟ وهل هنالك دارفور أخرى غير التي ينتمي لها السيسي وعبد الواحد نور والدكتور خليل ومني؟ الله يسألكم يوم القيامة من هذا النفاق وإعلم أن المنافقين في الدرك الأسفل من النار.افضل لكم أن تتوبوا بمفارقة هذه الجماعة الضالة والمضللة.

[samee]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة