الأخبار
أخبار إقليمية
ياسر عرمان : هل يمول الإتحاد الأوروبي حروب الإبادة الجماعية بتوفير الدعم لمليشيا قوات الدعم السريع التابعة للبشير المطلوب المحكمة الجنائية.
ياسر عرمان : هل يمول الإتحاد الأوروبي حروب الإبادة الجماعية بتوفير الدعم لمليشيا قوات الدعم السريع التابعة للبشير المطلوب المحكمة الجنائية.
ياسر عرمان : هل يمول الإتحاد الأوروبي حروب الإبادة الجماعية بتوفير الدعم لمليشيا قوات الدعم السريع التابعة للبشير المطلوب  المحكمة الجنائية.


09-03-2016 07:07 AM
هل سيقوم الإتحاد الأوروبي بتمويل حروب الإبادة الجماعية في جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور عبر توفير الدعم لمليشيا قوات الدعم السريع التابعة للمشير البشير المطلوب عند المحكمة الجنائية الدولية

وردتنا معلومات دقيقة عن خطة أشرف على رسمها المشير عمر البشير وأجهزة أمنه لتمويل قوات (الجنجاويد ) المسماة قوات الدعم السريع، التابعة لرئاسة الجمهورية عبر جهاز الأمن من أموال الإتحاد الأوروبي، ولاسيما المانيا والدعم الفني الإيطالي، وترمي الخطة الشيطانية التي بدأ تنفيذها خلال الثلاثة أشهر الماضية بأن تتولى قوات الدعم السريع حراسة الحدود بدعوة مكافحة الهجرة الي أوروبا ووقف الإتجار بالبشر ومكافحة الإرهاب، وذلك لربط هذه القوات بمصالح أوروبا ووقف الهجرة وبمشروع (عملية الخرطوم-Khartoum Process ) لوقف الإتجار بالبشر وإصباغ صبغة دولية لهذه القوات وإخفاء جرائمها في الإبادة الجماعية وقتل المدنيين السودانيين بغطاء أوروبي ودولي.

وقد قطع هذا المخطط شوطاً بعيداً بمافي ذلك الدعاية له في وسائل الإعلام وقد عقد قائد قوات الدعم السريع مؤتمرات صحفية ومقابلات إعلامية وتم الإعلان عن فقدان هذه القوات لعدد يزيد عن (150) عربة في حراسة الحدود السودانية الليبية والمصرية، والخطوة الآخرى هي تسديد هذه الفواتير وشراء العربات والمعدات لهذه القوات من الدعم والأموال الإوروبية في أثناء فترة الخريف (موسم الأمطار) وتجهيز هذه القوات وإستخدامها في حروب الإبادة وقتل المدنيين في الصيف القادم بتمويل أوروبي ودولي، معلوم الوضع الإقتصادي للنظام الآن فهو يسعى لتمويل حروبه على حساب أوروبا.

وقد إعتدت هذه القوات وإرتكبت جرائم ضد المدنيين سودانيين ومن بلدان الجوار في الحدود الليبية والمصرية -السودانية، إننا ندعو الإتحاد الأوروبي للإنتباه لهذا المخطط ووقف تمويل هذه القوات والتعامل معها وتمويلها هو دعم للإبادة الجماعية في السودان.

ونوجه مكاتبنا في أوروبا وأمريكا لتصعيد هذه القضية في البرلمان الأوروبي والبريطاني والكنغرس الأمريكي والكتابة رسمياً لهذه المؤسسات كأولوية عاجلة لا تقبل الإنتظار، كما نتوجها لكآفة السودانيين والناشطين في الداخل والخارج لأخذ هذه القضية مأخذ الجد وهي تصب في خانة جرائم الحرب والإبادة الجماعية في السودان، ونلفت إنتباه المحكمة الجنائية الدولية بأن هذه القضية ذات صلة بجرائم الحرب في السودان.

ومن الغريب إن قوات الدعم السريع أخذت تتحدث عن مكافحة الإرهاب وهي تترقب تمويل أمريكي أيضاً بعد أن ضمنت تمويلاً أوروبياً.

إننا نثق في إن الرآي العام الأوروبي والأمريكي ومؤسساته ستنتبه لهذا المخطط الإجرامي.

ياسر عرمان

الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان

02/09/2016م


تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 10484

التعليقات
#1515249 [صلاح فيصل]
0.00/5 (0 صوت)

09-04-2016 11:35 PM
هذه هي الديمقراطية الغربية كما ذكر الاستاذ معاذ عمر حمور ..مبدأ النسبية و المصالح ..الغرب دائما هكذا أفهمها يا عرمان ..الامريكان و الغربيون عندما يسقط حليف لهم أو يجدوا مصالحهم مع آخر يبدلون مواقفهم,هذه هي ديمقراطية الغرب و لا عزاء لمن يرفض.

أكلت المقلب يا عرمان

[صلاح فيصل]

#1515091 [عمر الياس]
3.50/5 (3 صوت)

09-04-2016 05:18 PM
اصبح معلوم لعامة الناس بان السياسة هي لعبة المصالح... الغرب خلق و دعم كيانات و حكومات و استخدمها و من بعد باعها و الذي يستغرب ذلك لا يفهم للسياسة معني!

في السياسة عدو اليوم صديق الغد و صديق اليوم عدو الغد... اين المشكلة و قواعد السياسة مبنية علي ذلك!

قامت الحركات المسلحة في دارفور و الحكومة عاجزة و منشغلة بحرب الجنوب فدعمت القبائل في دارفور للدفاع عن نفسها و حصل ما حصل من مآسي فمن جٌرح في الجنوب لجرحان و جروح لا و بل استئصال لجزء غالي من السودان....

ما في عاقل يتلكم عن سلام و تنمية تحت صوت الرصاص... الحرب تعني الدمار و القتل و التشريد... الخاسر فيها هو انسان السودان... بعد ان كنا في مصاف الدول علي كافة المجالات اصبحنا نتذيل الدول في كل شيء لا ينافسنا في ذلك الا الجزء المبتور منا و الصومال...

من الطبيعي ان تحارب اي دولة مهما كان نوع نظام الحكم فيها طبيعي ان تحارب من يحمل السلاح ضدها... فالجيش السوداني يحارب منذ الاستقلال في تعاقب الحكومات الديمقراطية و العسكرية...

بغض النظر عن دوافع حمل السلاح ضد الدول فان الدعوة الي حمل السلاح من اجل التنمية دعوة متناقضة اذ لا يجتمع التنمية و الرصاص!!! كانت هنالك فرصة ذهبية للسلام و التمية في السودان عقب انتفاضة ابريل و لكن اضاعها ذلك الجون قرنق بتعنته و تبعيته لأعداء السلام و السودان...
ذلك التعنت ادي الي اضعاف الجيش و انهاكه مما ادي الي ضعف الحكومة الديمقراطية اضف الي ذلك سعي الكيزان الي النيل من الديمقراطية ليمهد لهم الانقضاض عليها و هذا ما حصل في نهاية المطاف لذلك انا علي قناعة تامة بان الحركات المسلحة و خاصة الحركة الشعبية هي الشريك الاساسي للكيزان في تدمير السودان ان كان ذلك بمعرفة منهم او غير معرفة بالمحصلة واحدة....

استمرار الحرب هو الزاد و شريان الحياة لحكومة الكيزان و في نفس الوقت استمرار الحرب لن يؤدي الي اسقاط حكومة الكيزان فلو انهم سقطوا لسقطوا بالحرب مع الحركة الشعبية الام بجيشها و دعمها من الغرب و دول الجوار...

خطوة نداء السودان خطوة في الاتجاه الصحيح من وقف الحرب و تبني التفاوض و الانتفاضة كوسائل لأسقاط الكيزان لكن استجداء الغرب لوقف الدعم للكيزان او قوات الدعم السريع لن يؤدي الي نتيجة و ذلك لتقاطعات المصالح و لعبة السياسة...

الحل يمكن في انتفاضة الشعب و لن ينتفض الشعب في وجود حرب اهلية خاصة من تهميش الجيش القومي و الاعتماد علي قوات الدعم السريع و الدفاع الشعبي... فالقتل مصير من ينتفض بحجة الخلايا النائمة للحركات المسلحة اذن لو ارادت المعارضة المسلحة و السياسية للشعب ان ينتفض عليها الاتي:-

اعلان وقف الحرب نهائيا من جانب واحد و تسليم الاسلحة لقوات الامم المتحدة خطوة تحتاج الي قرار وطني شجاع.

رجوع كافة رجال المعارضة للسودان و الاعتصام السلمي حتي النصر.

تكوين حكومة ظل من تكنقراط تكون جاهزة لاستلام و تيسير الامور لحين قيام انتخابات.

الاعتماد علي الشعب و التعويل عليه و كسب ثقته بدل الجري وراء الامم المتحدة و الاتحاد الافريقي الذين لا يحلا و لا يربطا...

[عمر الياس]

ردود على عمر الياس
Saudi Arabia [الحمد لله على كل حال] 09-04-2016 11:17 PM
صوت حق ..... والذي أصبح عملة نادرة هذا الزمان.....أمثالكم بريق أمل أن يسترد السودان عافيه

United Arab Emirates [الفقير] 09-04-2016 09:44 PM
إقتباس:
[ذلك التعنت ادي الي اضعاف الجيش و انهاكه مما ادي الي ضعف الحكومة الديمقراطية اضف الي ذلك سعي الكيزان الي النيل من الديمقراطية ليمهد لهم الانقضاض عليها و هذا ما حصل في نهاية المطاف]

[الحركات المسلحة و خاصة الحركة الشعبية هي الشريك الاساسي للكيزان في تدمير السودان ان كان ذلك بمعرفة منهم او غير معرفة بالمحصلة واحدة...]

[استمرار الحرب هو الزاد و شريان الحياة لحكومة الكيزان] ، إنتهى الإقتباس.

تشخيص علمي عميق مبني على الوقائع.

كما أوافقك على مشروع حكومة تكنوقراط ، لكن بشرط أن نعد لذلك العدة كأي أمة متحضرة ، و نضع الخطط و المشاريع (برنامج الحكم البديل) ، بمشاركة و موافقة جميع قطاعات الشعب ، و من ثم طرح أسس و معايير الإختيار ، و محاولة تغطية كافة التفاصيل المتوقعة.

عندما يشعر كافة الشعب إنه بدأت تتبلور لديه رؤية واضحة لمستقبله ، سيكون أكثر حرصاً و عقلانية في مناقشة التفاصيل الخلافية (معايير الإختيار ، حدود المسؤولية و الصلاحيات ، و سائل المراقبة و التدقيق ، خطط تقليص الهيكل الإداري ....إلخ).

و بهذا يمكننا بإذن الله التطبيق العملي لمقولتك:

[الاعتماد علي الشعب و التعويل عليه و كسب ثقته بدل الجري وراء الامم المتحدة و الاتحاد الافريقي الذين لا يحلا و لا يربطا...]



*


#1514838 [علي الكلكلي]
3.50/5 (2 صوت)

09-04-2016 11:04 AM
ما مصلحة الاتحاد الاوربي في احداث ابادة جماعية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[علي الكلكلي]

#1514677 [rizga]
3.00/5 (3 صوت)

09-04-2016 02:43 AM
مسكين عرمان هذة دروس الحياة المجانية لو وقعت ليك افهمها ولو دقست !!!!!!!!!!القريق قدامك جنائيية شنو واباد ه شنو وجنجويد شنو دا زمن المصالح وبس والله الجماعة الاتكمت عنهم ديل ،الاتحاد الاربي ،،مريكا ،فلتكان، مصلحتهم بتقول اتعامل مع الشيطان خليك. عن حكومة السودان
في حاجة واحدة انا داير اقولها ى ا مستر عرمان هل انت واثق تمام الثقة بانك صادق ومخلص في ما تقولة تفعلة هذا السؤال له علاقة مباشر بنجاحك وفشلك في المعارضة للحكومة
بالنسبه للاسلاميين فد وعوا الدروس الحياتية وقاموا عملوا ما يضمن لهم البقاء سوى كان في السودان اوفي الحكمواكسبوا انفسهم مناعة قد تصمد تطويلا امام كثير مت الامراص فعلى سبيل المثال تجنيد طلاب المدارس ، التغلغل في الجيش واللختطافه والجمعيات الدينية والثقافية والاجتماعية وغيرها مت الانشطة مما سهل عملية التمكين والبقاء دون صعوبة تذكر. . اما انتم فامركم يحير ترون كل هذه المعطيات والمكونات. الاولية ولا تستطيعون ان تغير شعرة هذا دليل على تفشى البلادة وعدم الدراية داخل مكوناتكم الهشة اصلا والتي قد تفتقر القواعد البنيوية الديمققراطية يلاحظ ذلك في تحراتكم التي لا تخلوا منها واحدة لا تصب فيي مصلحت الحكومة
كانت لكم فرصة ذهبية اضعتوها من المفترض ان تبثوا فيها افكاركم وتوجهاتكم ومشروعكم المنشود للشعب حتى تتمكنوا من ان تخلقوا ارضية مناسبة وبيئة مواتية لنشاطكم السياسي في البلد لكن!!!!!!!؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ضاعت سد
داير اسالك بوص اي زمن يسمح ليكم تاني تجوا وتبلقوا برنامجكم تقنعوا الناس بيهو ثم تبداوا التنفيز والله دا درس عصر عديييل كده زمن بقى مافي

[rizga]

ردود على rizga
[الحاقط الطبقى] 09-04-2016 10:34 AM
انت ميه ميه وينصر دينك حميدتى


#1514672 [الفقير]
3.38/5 (4 صوت)

09-04-2016 01:49 AM
حساب و لا كوار

بدون عواطف و تشنجات ، سأذكر حقائق ، و على القراء الكرام التفكير فيها بعقلانية قبل إبداء الرأي.

* منذ إنضمام عرمان للتمرد ، أشتهر ببرنامجه الإذاعي الذي كان يهاجم فيه الجيش السوداني بشدة (سبق يونس في الأسلوب) ، و في ذلك الزمن كان الجيش قومياً و كان له إحترامه و مكانته من المجتمع ، (إستن سنة أكلمها الإنقاذ و أدلج الجيش القومي).

* إنتخابات ٢٠١٠ ، قام مشار بتغيير مرشح سلفا كير للرئاسة (رمضان حسن لاكو) ، و عين بدلاً منه ياسر عرمان ، لإستخدامه كورقة لعب في صفقة كارتر الشهيرة:
(سحب عرمان من الإنتخابات مقابل إكمال إتفاقية السلام - أو بالأصح إنفصال الجنوب) ، و يشهد على ذلك رمضان و جميع أبناء الجنوب الداعين للوحدة.

الأمثلة كثيرة ، و متعددة ، و كل ذلك لم يكن بمعزل عن الغرب الداعم للحركة الشعبية.

الغرب يعمل بمنهجية و علمية و لديه ملفات ، و لا يستند على الذاكرة كما يحدث عندنا في السودان و يا ليتنا نحتفظ في ذاكرتنا الأحداث التي عايشناها ، ناهيك عن تلك البعيدة.

لذا الغرب يعلم من هو ياسر عرمان و إستخدموه جيداً في تحقيق أهدافهم.

الغرب يسعى لمصالحه فقط ، و كلما غابت الإرادة الشعبية ، كلما كان ذلك أيسر لهم في تنفيذ مخططاتهم ، و التاريخ الموثق (وثائق المخابرات و الخارجية المفرج عنها) ، يحوي تفاصيل تعاونه مع جماعات الإسلام السياسي منذ عشرينات القرن الماضي ، و تتعدد أشكال هذا التعاون تبعاً للشد و الجذب و المصالح.

عرمان ليس هو المناسب لهذا الخطاب ، فهو ورقة محروقة لأجهزة العرب ، و كان الأجدى أن يتصدى لهذا المشهد لمن صحيفة نظيفة.

و الأمر ببساطة كما يلي:

أمريكا رغم تفوقها ، إلا إنها كثيراً ما تلجأ لبريطانيا للعب الأدوار القذرة في الإقليم ، لسابق خبرة البريطانيين بالمنطقة ، و لقدرتهم على تنفيذ عمليات سرية في مناطق لا يستطيع الأمريكان التعامل معها ، مثل ليبيا و سوريا و العراق.

أي أن السياسة العامة تحقيق الأهداف و المصالح بأي وسيلة ، و أمريكا إستحدثت شركات أمنية لتنفيذ أدوار لا يستطيع جيشها التعامل معها (بلاك وتر).

لذا الغرب عموماً لا يهمه ، من ينفذ مصلحته ، حميدتي أم غيره.

و في الجانب الآخر لا يستطيع النظام أن يرسل مليشيات حميدتي لقوات التحالف.

عالم متناقض ، خاصةً في ظل غياب الإرادة الشعبية و غياب الذاكرة و إستكانة الشعوب و إعتمادها على رموز زائفة ، بدلاً من إستنهاض قيادات جماعية من صفوفها تتبنى قضاياها و لا تتاجر بها.

[الفقير]

ردود على الفقير
France [فاروق بشير] 09-04-2016 10:22 AM
(بدلاً من إستنهاض قيادات جماعية من صفوفها تتبنى قضاياها و لا تتاجر بها.)أو ان يلقي عرمان بثقله في لجة الوغي وهو الالتحام المباشر في الشارع والشارع فقط.


#1514642 [الحمد لله على كل حال]
3.63/5 (4 صوت)

09-03-2016 11:31 PM
عجيب آمرك يا ياسر عرمان أنت ما قعاد معهم هناك في لندن ، والكلام ال كتبتة حقيقة،......يبدوا أن السقوط الاخلاقي والانساني الكبير للحركة الشعبية جنوب ، أوضح السبب الحقيقي في عجزكم في أنجاز عمل حقيقي يلبي تطلعات الغالبية المسحوقة من شعوب السودان....أذا كنت تحلم بالاعتماد علي ألاجنبي لتحقيق حلمك " الاناني" ...فقط الحكم....فهذا يا سيدي كرت محروق....لان نظام الانقاذ .....خلال 27 عام...نجاح في بناء شبكة العمل السياسي عبر تقنين سيطرة العامل الجهوي مزدوجا "دائما" بالمنافع بشكالها المختلفة......اتقوا الله في هذا الشعب المغلوب على آمره
..... وأخلصوا النوايا

[الحمد لله على كل حال]

#1514640 [اضراب الثلاثاء]
3.25/5 (3 صوت)

09-03-2016 11:15 PM
عاني الشعب ما عانه من حكومه تعمد علي ازلاله و قتله مني ما أتيحت لها فرصه و قام بتدمير كافه البني التحتية طوال فتره حكمه الطويله
امتلك النظام المال و السلاح و باع الأراضي و كأنما يتعاون مع دول ومنحها اراضي بدون شعب
لذا ندعو كافه الشعب للنهوض عبر و سيله احتجاج يعجز عن صدها أو اعتقال و قتل أبنائنا
فكره الاضراب :-
1/الاضراب يوم الثلاثاء من الصباح حتي الساعة 3 بعد الظهر
2/المرحله الأولي إسقاط المحليات المرتشيه و صدها ضد قطع الارزاق
3/شعار الثوره (رفع أصابع اليد الثلاثه )
4/متابعه تحركات المحليه و عرباتها و الترويج لأصحاب المحليات و الجهات المتضررة بفكره الاضراب يوم الثلاثاء
5/استهداف الترويج الاضراب أصحاب المحلات التجاريه الواجهه التي تفتح في الزلط
6/الترويج للفكره عبر كافه و سائل التواصل الاجتماعي

للتواصل
[email protected]

[اضراب الثلاثاء]

#1514628 [ودالنيل تمساح]
1.75/5 (3 صوت)

09-03-2016 10:28 PM
الاساذ المناضل ياسر
ده لعب كبير بعد كده من الصعب حصاره
اوربا بقت تنطر لمصالحها اكتر من باقي الشعوب التعبانه
فعلا في دهم اوربي وعلي راس القصة المانيا
بعداك اكيد البكشير يكون اقترح ليهم انو انا بسدها ليكم بس البحصل خوه البلد
ماعندكم بيهو قضيه وقالوا ليهو امسح اكسح وكاننا ماشفنا حاجه
ده الحاصل هسه

[ودالنيل تمساح]

#1514622 [الفاروق]
4.00/5 (2 صوت)

09-03-2016 10:13 PM
كلام الصغير ما بتسمع . الناس دى وراها جن ومشايخة اولياء الشيطان . ألا تعلمون كيف يقتلون عادى وقتل النفس الواحدة كالذى قتل الناس جميعا . يابشر السفير الامريكى تجول بين مقامات الصوفية وقالوا له اننا لا نسلم العمة الى المحكمة الجنائية . وقد عزموا السفير فى افطار رمضان !!!!! . واليوم وين البعشوم مغير عينيه ورعا وزهدا مظهر التقوى لغش الناس ودعمته البقية وقالوا انه زاهد لدرجة ما عنده بيت يسكن فيه وعملوا له حملة تبرعات . وهل الناس لا تعرف المزارع التى يملكها ناهيك عن السكن . فالناس دى ما بتخجل ولا تستحى وتختشى لا يشعرون . وقد جابوا عقل بوش الجمهورى فما بالك بما دونه . خلاص المومن يعلم انهم لا يرجعون فقد خرج منهم الايمان بالكلية وبالكامل وقد قنطهم الشيطان والعياذ بالله . وانتم ترون التبع لهم يذدادون ومهمة شيطان الجن فى الارض ضلال البشر وعندما يجد من الانس من يقوم بهذه المهمة بكل يسر فسوف يخدمه شيطان الجن بكل ما يملك من استطاعة وانتم تعلمون استطاعته الكابح الوحيد لها الذكر والبسملة والاستعاذة . فهل حكام اروبا او امريكا يعلمون الذكر والاستعاذة والبسملة اذ نحن اكثرنا لا يعلم . اصبروا حتى ينكشف الغطاء ويصير البصر حديد . بالله عليكم فنلة مسى والحبشية التى ترقص بموخرتها فى وجه الكرامة المتمثلة فى رمز هولاء ماذا تعنى لكم ؟ انتهى وعليكم بالدعاء خفية وتضرع بعد ان تتأدبوا باداب الدعاء وتتحروا عن اوقات الاجابة وقوموا الى اعتصامكم المدنى ولا احد يخرج للعمل لكى لا يدفع قرش واحد يدعم استمرارهم ولنرى هل فلوس اروبا سوف تدعم استمراريتهم وابادة من تبقى .

[الفاروق]

#1514604 [ذكرى شهداء سبتمبر]
4.13/5 (4 صوت)

09-03-2016 09:56 PM
وعلى المعارضة أن تنظم وقفات احتجاجية في تلك الدول وخاصة الاتحاد الاوربى والاتصال بألصحف ووسائل الاعلام لكشف هذا المخطط الخبيث, فشل المعارضة في الوصول الى الاعلام الخارجي هو أبرز نقاط ضعفها, عليكم بألتركيز على مراسلى الصحف و الصحفيين.

[ذكرى شهداء سبتمبر]

#1514584 [على]
3.00/5 (2 صوت)

09-03-2016 08:59 PM
يازول ماتسيب حكاية المديدة حرقتنى دى وخليك جاد شوية واقعدوا كسودانيين من غير شروط واتفاوضوا بمسئولية حتى تتجنب ماتقول عليه الابادة الجماعية الان العالم تعلم من درس العصر وماعاد تنطلى عليه مثل هذه الاقاويل فكل ينتبه لمصلحته واذا كانت مصلحة الغرب ابادة الناس فلن يترددو لكن ازمة فصل الجنوب والتى ساهمتم جميعا فيها لن يجازف الغرب مرة اخرى وتستنزف موارده الحل يكمن فى الجلوس جميعا واختيار اطراف سودانية وطنية محايدة تدير الحوار والشروط المسبقة من اى طرف لن تؤدى الى نتيجة فهل نستمع لصوت العقل وحلايب ونتؤ حلفا والفشقة اراضى سودانية

[على]

ردود على على
Canada [AL-kiran] 09-04-2016 03:47 AM
Sorry : you're talking like my grandpa


#1514536 [احمد عوض الكريم حسين]
4.88/5 (4 صوت)

09-03-2016 06:49 PM
بالفعل يا استاذ عرمان يجب "توجيه مكاتبكم فى أوروبا وأمريكا لتصعيد هذه القضية في البرلمان الأوروبي والبريطاني والكنغرس الأمريكي والكتابة رسمياً لهذه المؤسسات كأولوية عاجلة لا تقبل الإنتظار،"

الاوربيين مخدوعين من النظام بأنه قادر على توقيف الهجرة لأوروبا فى حين ان المهاجرين غير الشرعيين لأوروبا الذين يعبرون السودان للذهاب ل ليبيا ومنها لعرض البحر هم أثيوبيين و أرتريين فقط , باقى المهاجرين الأفارقة (من مالى وغانا ونيجريا ودول غرب افريقيا) يدخلون ليبيا للوصول للبحر المتوسط من النيجر و تشاد اللتان لهما حدود طويلة غير محروسة مع ليبيا .

هذه المعلومة غابت عن الدول الاوروبية و إستغلها نظام الانقاذ بصفاقة لخداع الاوربيين . و هنا يأتى دور مكاتبكم فى الخارج فى التأكيد على هذه المعلومة و شرحها لتعرية خداع حكومة السودان للحصول على اموال دول الغرب من دون وجه حق.

[احمد عوض الكريم حسين]

ردود على احمد عوض الكريم حسين
United Arab Emirates [الفقير] 09-04-2016 07:40 PM
الأوربيون ليسوا مخدوعين ، إنما المخدوع الشعب السوداني.

كيف يوجه مكاتبه الخارجية بهذا الأسلوب الإستعراضي؟
أليست هذه المكاتب تابعة له تنظيمياً و تتلقى تعليماتها بصفة رسمية و مباشرة منه.

إنه مجرد إستعراض و show شو! لخداع الرأي العام و كسب عطفه (أسطوانة معتادة).

الأوربيون ، ربما يتخذون سياسات و قرارات خاطئة لكنهم لا ينخدعون بسهولة ، و أحداث جوبا الأخيرة ، بالإضافة لمشاكل الهجرة لأوربا قد غيرت من رؤيتهم و أولياتهم:

★ مجلس الأمن بكامله سيقوم بزيارة جوبا لبحث حلول للمشاكل مباشرةً ، و هذه سابقة لها ما وراءها.

★ ذكرت في تعليقي أعلاه إستخدام الغرب لياسر عرمان و الحركة كورقة لعب لخدمة مصالحهم ، و قد إستنفذ أغراضه ، و هم يعرفونه أكثر منا بحكم إنهم إستخدموا مهاراته (الشو و الخطاب الإعلامي) للتغطية على الأجندة الأصلية ، كما حدث في صفقة كارتر (إنسحاب عرمان من الإنتخابات ، مقابل شرعنة النظام) ، و التي كانت نتيجتها الحتمية و المعروفة سلفاً ، الإنفصال.

في ظل غياب الإرادة الشعبية ، سنظل فريسة لصراع المصالح و النظام يستفيد من ذلك.

لن ينصلح الحال ، إلا بعمل وطني خالص و إعداد خطط و مشاريع (برنامج الحكم البديل) يطمئن له الشعب ، ليكون خارطة طريق لمستقبل الوطن ، دون أي تدخلات أو أجندة خارجية.

معظم قطاعات الشعب ترغب بشدة لإزالة هذا النظام ، و متى ما توفرت له رؤية واضحة لمستقبله ، لن يتواني عن الإطاحة بالنظام و توابعه.

أوافق الأخ أيمن حلفاوي فيما طرحه من آراء ، فهي نابعة من وطني غيور محب لتراب وطنه.

United Kingdom [أيمن حلفاوي] 09-03-2016 10:24 PM
المكاتب في الخارج لن تفعل شيء بعد توقف تدفق اليورو دولار والأسترليني لان الأوربيين والامريكان مصلحتهم مع من يلبي لهم طلباتهم. وهذا ما يحدث الان وكذلك دور الحركة الشعبية قطاع الشمال والحركات الدارفورية في زعزعة الجنوب ومشاركتها في حروب الإبادة القبلية زايد الطين بله ،، فالتقارير الغربية من جوبا توكد ان المراقبين رصدوا مشاركة قطاع الشمال والحركات في حروب سلفاكير وان كيانات جنوبية كثيرة وثقت ذلك الاشتراك والانتهاكات ومنها من هدد بتصفية هذه الحركات. ويبدوا انها اجبرت علي حروب الوكالة كون سلفاكير يملك أوراق ضغط واشياء ضد هذه الحركات حتي تكون تحت امرته والا فضح امرها وطردها حيث لن تجد موطيء قدم وربما يبيعها للنظام في الخرطوم،،،
يبدوا ان قطاع الشمال وقع في الفخ. والدليل ان رئيس قطاع الشمال يطلب اجازة من سلفاكير للعلاج مما يدل علي انه جندي تحت امرته. وكذلك ما نشره البنك المركزي في جوبا من كشوفات رواتب لقاع الشمال من خزينة دولة الجنوب أقوي دليل وان نكران دولة الجنوب بأنها لا تدعم الحركات او قطاع الشمال كان كذبة والدليل شهادة قطاعات واسعة من الجنوبيين بحقيقة دعم ووقوف الحركات مع حكومة سلفاكير والقتال معه
الوضع غامض بالنسبة لدولتي الشمال والجنوب كل واحدة تنكر دعمها لمعارضة الطرف الاخر والاثنان يكذبان والخاسر الوحيد بينهما الحركات المعارضة للطرفين وفي نهاية المطاف سيبيع كل طرف المعارضة التي يدعمها للطرف الاخر
انه شيء محزن بان تضع المعارضة في الدولتين نفسها بين سندان ومطرقة كل طرف تحاربه وهذا سيودي لاطالة طريق المعارضة في الوصول الي حل والي الانعتاق من هذا الشرك وكماشة الحاجة لمواصلة النضال
كان الله في عون المعارضة والحركات في الدولتين وكان الله في عون شعبي الدولتين الذي هو الضحية الحقيقة التي تدفع الثمن يوميا من دمها وحياتها
لك الله يا سودان شمال وجنوب الوادي ،،،،
ضاع الأمل وضاعت الدولتان والشعبين تائهين بين دكتاتوريتين لا ترحم ولا تترك رحمة ربنا تنزل علي الارض

[ashshafokhallo] 09-03-2016 08:37 PM
اقتباس:
((بالفعل يا استاذ عرمان يجب "توجيه مكاتبكم فى أوروبا وأمريكا لتصعيد هذه القضية في البرلمان الأوروبي والبريطاني والكنغرس الأمريكي والكتابة رسمياً لهذه المؤسسات كأولوية عاجلة لا تقبل الإنتظار،"))

الحكومات الاوروبيه والحكومه الامريكيه تعلم ذلك فالاقتباس صحيح وعليك يا عرمان بالوصول لمنظمات المجتمع المدني في تلك الدول لممارسة الضغط علي حكوماتها فلوقف هذه المؤامره الغذره.


#1514515 [فاروق بشير]
3.00/5 (1 صوت)

09-03-2016 06:00 PM
حتى متى وانتم تناشدون بلا حول, والحول واحد لا بديل له وهو إعادة القوة للشارع والتفاعل معه بشكل مباشر.
التلاحم مع الشارع يمكن برصد وروده مرارا وتكرارا في هامش الراكبة وحدها, ان يتأكد انه استفتاء شعبي, ولابد انه ملزم لكل من يقول انا قائد معارض.
نفهم ان ترفض وتعاكس السلطة مطالب الشعب. لكن من الصعب تقبل وتفهم ان ترفض قيادات المعارضة مطالب الشعب.
مطلب واحد من شقين :
-وحدة المعارضة.
-تلاحم الشارع.

[فاروق بشير]

#1514466 [صلاح حسن]
3.38/5 (6 صوت)

09-03-2016 03:56 PM
التحية للقائد ياسر عرمان و هو يكشف خداع نظام الإبادة الجماعية فى الخرطوم الذى يستغل أزمة اللاجئين و الهجرة لاوروبا يستغلها بوقاحة و عدم أخلاق لتركيز اركان نظامه الضعيف المتهاوى و لتمكين عصابات إجرامية خارجة عن القانون و إعطائها شرعية لمزيد من قتل المواطنين بدم بارد كما فعلو فى أحداث سبتمبر 2013 فى خطة المشير التى سماها الخطة "ب" ..

يجب على مكاتب المعارضة فى اوروبا و فى الغرب جميعاً منظمات المجتمع المدنى و منظمات حقوق الانسان ان يقابلو تقارب النظام الفاشى و خططه الإستغلالية القائمة على خداع الاوربيين بالتعرية و الكشف و العمل السياسى المضاد .

على الجاليات السودانية التى هَجّرها النظام و الموجودة فى الدول الاوروبية و امريكا و كندا و استراليا عليها ان تقيم المسيرات و الندوات لفضح النظام و خداعه للاوروبيين و حكوماتهم , على الجاليات السودانية و منظمات حقوق الانسان بهذه الدول ان تكثف من نشاطها فى الإتصال بالسياسيين فى كل المستويات سوى ان كانت مع سياسيين فى القاعدة فى الاحياء و المجتمعات التى يعيشون بها حتى سياسيين البرلمانات و الحكومات الاوروبية حتى يعلمو بأن لقاآتهم مع نظام الإبادة الجماعية فى الخرطوم سوف لن يحل مشكلة الهجرة لأوروبا بل ان الحل هو ان هذه ال 100 مليون يورو (1,3 مليار دولار) التى يدفعها الاتحاد الاوروبى للنظام السودانى ان تذهب لمشاريع فى دول المهاجرين (فى اثيوبيا وارتريا) وهى الدول التى يأتى منها عبور اغلب المهاجرين للاراضى السودانية .

[صلاح حسن]

#1514424 [أبو أيمن]
3.25/5 (3 صوت)

09-03-2016 02:11 PM
الواهمون ينتظرون

الباحث في مفردات البيان الذي كانت ناصيته هل؟ ومفردة وردتنا معلومات؟


وعبارة الخطة الشيطانية التي بدأ تنفيذها قبل ثلاثة أشهر؟


لقد أعدت الخطة منذ بداية العام2016وتتدفق المال على الخرطوم من الإتحاد


الأوربي .


لقد أجبرت الخرطوم الإتحاد الإوربي أن يقبل أن يقوم بهذا الدور قوات الدعم


السريع وهذا يبين لنا أن الخرطوم صارت تجيد اللعب الدولي فكثرة التكرار يعلم


الشطار ،ولكن البعض يقول كثرة التكرار يعلم..........؟


يدرك السيد /ياسر عرمان بأن اللعبة قد إنتهت (Game over) لقد وضح ذلك في


قرار مجلس الأمن رقم 2296 جلسة رقم 7728بتاريخ29 يونيو2016 الذي يوضح لنا بأن

القوى العالميةتدرك بأن الخرطوم اليوم بالتأكيد ليست خرطوم 1989 وبأن الحركة

الشعبية موديل1983ليست موديل2016وحركات دارفور2003ليست حركات2016 الغريب في

الأمر بأن رفاق الأمس صاروا ينتظرون مدد الإمبريالية العالمية وإسلاميي الأمس

وأمريكاقد دنا عذابها إلى حليف لا يمكن الإستغناء عنه الأن ،أيها الرفاق


الحالمون سوف يطول الإنتظارأيها الواهمون ،فالقوى العظمى نجدها حيت توجد


وإن كانت مصلحتها مع الشيطان فالقوى العظمى أبعدت الدين والأخلاق عن السياسة


منذ أمد بعيد فصرخة ياسر في وادي عبقر حيث الجن والشباطين حسبك ياسر من


الجنون.

[أبو أيمن]

#1514422 [darjoal]
2.50/5 (3 صوت)

09-03-2016 02:08 PM
طيب خلاس.. انتو الناس ديل قاعدين معاهم
اتصلو بيهم و وروهم الحيحصل.
لكن باقي لي مصلحتهم عندهم اهم من ما تناضل انت من اجله و ما بهمهم البحصل عليكم...!!!
غايتو انكربو للجاي في السكه. و سراق الحمير ده ما بصرح كان ما ضامن..!!! و يكون في علمك بأن هذا الدعم قد وصل و البلد اتملت عربات عساكر كبيره دخلت البلد اليومين ديل.

[darjoal]

#1514389 [فاطمه العبيد]
2.00/5 (2 صوت)

09-03-2016 01:04 PM
اتفق تماما مع الاخ ممكون والاخ طارق فهولا القوم تهمهم مصلحتهم فقط 4

[فاطمه العبيد]

#1514382 [بحر ابيض]
3.88/5 (6 صوت)

09-03-2016 12:28 PM
تسلم الناضل ياسر عرمان فعلا هذا العصابة تخطط لهذا العمل الشنسع,وهذا الامر يحتاج لمجوداتكم فى الخارج لتنوير الاتحاد الاروبي بما تنوى هذه الحثالة القيام به,والله لخوفنا ان يطمح حرامى الحمير هذا ان يكون رئيس السودان بعد هذا الدعم,وكل يوم الحكومة تمكن فى عصابة الجنجويد,فسوف ياتى يوما وتنقلب على الحكومة.

[بحر ابيض]

#1514353 [عادل]
4.00/5 (2 صوت)

09-03-2016 11:01 AM
اسد افريقيا اصابته الشيخوخه ولن يستطيع ان يحكم ولاية اخري لذلك انا ارشح الاسد الشاب حميدتي للحصول علي 30 سنة رئيسا للسودان خلفا للقائد البشير لانه انسب بدل له

[عادل]

ردود على عادل
United Kingdom [مرتضي] 09-03-2016 01:58 PM
حميدتي الحمار المرتزق التشادي يحكم السودان يا واطي


#1514339 [ممكون]
3.50/5 (4 صوت)

09-03-2016 10:37 AM
انا لا استغرب التعاون الاوربي الاميركي مع حكومة المؤتمر الوطني لعدة اسباب
اولها مصالح الدول الاوربيه في حماية شعبها من مايسمى بالارهاب
ثانيا منع تدفق اللاجئين الى بلدانها وتاثيرهم الديموغرافي بمرور السنين؛ لذلك الدول الغربيه لا يهمها ان تتعاون مع من. المهم عندها ان تكون شعوبها في امان وفليذهب المهاجرين الى الجحيم المهم مصلتحها تقتضي ذلك وهذاء النوع من المصالح يجد هوى وقبول جماعة الارهاب الوطني فهي فرصه للبقاء اكثر وايضا تعتبر فرصه للتنكيل بالشعب السوداني لذلك لا امل في الاتحاد الاوربي او اميركا لمسانده شعبنا المقهور لاقتلاع هذاء النظام لذلك لابد من ثوره لاقتلاع هذاء النظام .وبعدها سوف نقيم نحن الشعب علاقاتنا الدوليه حسب مصلحتنا كما تفعل اميركا وحلفائها الان

[ممكون]

#1514290 [Awad]
3.00/5 (4 صوت)

09-03-2016 08:55 AM
منذ متى توكل حماية الحدود الى قطاعين الطرق وناهبى أموال الناس فالمثل يقول حاميها حراميها. أين الجيش السودانى الذى كان.هل حماية الأتجار بالبشر توكل لقاتلى البشر.حميدتى الجاهل الجهلول القاتل المأجور لايعرف غير لغة القتل والسلب والنهب وعمر البشير فاكر نفسه ذكى يستغل الظروف لكن هناك من هم أذكى منك ويفهموهت طايرة.يا عرمان أفشلوا مخطط خائنى وطنهم وقاتلى أبناءه ونحن من خافكم نشد من أزركم.

[Awad]

#1514276 [طارق]
3.19/5 (5 صوت)

09-03-2016 08:17 AM
شكراً أستاذ ياسر عرمان علي هذه المعلومات القيمة التي تؤكد أنكم واعين لما يحدث في السودان ولستم نائمين كما كنا نظن.. فعلاً قوات الدعم السريع أستلمت أموالاً طائلة من أوروبا لحماية الحدود ومنع تهريب البشر وستستلم أموالاً من أمريكا أيضاً.. عارف ده معناه شنو يا سيد عرمان؟ معناهو شيل شيلتك مع الدعم السريع المدعوم من أوروبا وأمريكا !! حميدتي طلع أذكي منكم كلكم وحيطلع عينكم.

[طارق]

ردود على طارق
European Union [أبو ثابت] 09-03-2016 10:07 AM
سبحان الله هذه الأموال إن صح كما قلت تذهب للتنمية وانعاش الدولار الأميركي المتصاعد أم تذهب للاقتتال وسفك الدماء بدون أي مسوغ شرعي مالكم كيف تحكمون.الرئيس تحدث في اللقاء الحاشد بمدينة الهنود وقف خطيبا لهم قال لزوال الكعبة عند الله أهون من قتل نفس بغير حق والآن هؤلاء الذين يقاتلون علي ماذا يقاتلون لا حول ولا قوة الا بالله وهذا الحديث حجة عليكم يوم يقوم الناس لرب العالمين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة