الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير : طموح عرمان بتولي منصب نائب الرئيس مشروع
حزب البشير : طموح عرمان بتولي منصب نائب الرئيس مشروع
حزب البشير :  طموح عرمان بتولي منصب نائب الرئيس مشروع


09-04-2016 01:35 PM

الخرطوم : دعاء محمد


وصف المؤتمر الوطني مطالبة الأمين العام للحركة الشعبية قطاع الشمال ياسر عرمان بمنصب نائب الرئيس بالطموح المشروع، وقال نائب رئيس القطاع السياسي اللواء م. عبد الله علي صافي النور أي شخص من حقه أن يتمنى وكل فرد له طموح فيما يعنيه”، وتساءل صافي النور عن السبب الذي دفع عرمان لهذه المطالبة، وأضاف “ هل هذا الطلب لأن جون قرنق، جاء نائباً للرئيس هو سيأتي “ وأردف” مثل هذه الأطروحات لاتطرح فى الهواء الطلق، ويجب أن ياتي ليحاور سياسياً.
فى سياق مغاير أكد صافي النور عدم ممانعة حزبه فى تشكيل حكومة انتقالية حال أقر الحوار الوطني ذلك وقال “نحن نوافق على مخرجات الحوار الوطني دون تخصيص أياً كانت”.

اخر لحظة


تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 15022

التعليقات
#1515464 [باكاش]
5.00/5 (2 صوت)

09-05-2016 10:00 AM
هييع عاين بيقدل زي الزعماء والملمهين كيف!!
تقول لي نائب رئيس كيزان..خلاص قنعتو من
خيرا فيهو وقومتو لثقافة اغتيال الشخصية
وتعجبيني ياراكوبة صورتك براهو رد مفحم.

[باكاش]

#1515454 [فيلق]
5.00/5 (2 صوت)

09-05-2016 09:39 AM
ده كلام فارغ ساي ده اعلام المؤتمر الوثني
ياسر عرمان لم ولن يطالب بمنصب ابدا
هؤلاء يخافون ياسر عرمان خوف وهلع لانة رجل قوي وفاهم ومناضل حقيقي
زول بطالب بحل المليشيات الدعم السريع والدفاع الشعبي وكل مليشياتهم الخاصة التي فاقت كل التصورات
قوات قوش
قوات بكري حسن صالح والكثير المثير
حكم ذاتي للمنطقتين
ايصال المساعدات حسب الاتفاقيات الدولية لانتو الكيزان دايرين امسكوا الاغاثات عشان اتحكموا فيها
يا جماعه والله نحن عدونا ناس عمر البشير ونافع القليل الادب البقول الكهرباء جات مع الانقاذ ومع تاجر البنقو والمخدرات بكري حسن صالح
ياسر عرمان لن يضرنا بشئ بالعكس نفعه اكثر
انظروا خطاباتو وكلامو وافعالو واحكمو
قال نائب رئيس قال

[فيلق]

#1515447 [فيلق]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2016 09:35 AM
اللهم افتنهم في بعضهم
اللهم دمر من دمر بلدنا
اللهم اهلك البشير ونافع وعلي عثمان وعطا وبكري ومصطفي وايلا وعبد الرحيم والخضر وحميدتي وموسي هلال وقوش وغازي وحمدي وكل من ساعدهم علي ظلمنا
اللهم اخلف لنا خيرا منهم من يقيمون الامن والغذاء والعدل
اميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين
ادعوا في صلواتكم وبعد الصيام وكلموا الامهات
انسخوها وانشروها واعملوا صفحات في الفيس وتويتر وانستغرام عشان الشعب السوداني كلو ادعي عليهم

[فيلق]

#1515440 [امين الشريف]
3.00/5 (2 صوت)

09-05-2016 09:31 AM
لن تنالوا من الرفيق ياسر عرمان قيد انملة مهما فعلتم ومهما ادعيتم كذبا وزورا .

ياسر عرمان عصي عن التركيع عصي عن البيع والشراء عصي عن المساومة بقضايا شعبه الذي يعلم ان الكمرد ياسر عرمان

على قدر الامانة التي حملها له شعبنا وناضل من اجلها سنين عددا ولن يتنازل عن قضايا ومطالب شعبه ..

العبو غيرها يا ناس الجداد الالكتروني نحن صاحين ليكم ..

[امين الشريف]

#1515299 [Farog]
5.00/5 (2 صوت)

09-05-2016 03:41 AM
ياسر عرمان لو أراد ذلك المنصب لفعل ولكن قضاياه السياسية التي ناضل من اجلها تمنعه ،فهمه هو الشعب السوداني لا المناصب ،فمشروع السودان الجديد لا يزال في مخيلته ،اما نحن فنريد دوله ديموقراطيه ذات حريه وعداله بين كافه مكونات الشعب السوداني

[Farog]

#1515231 [شبتاكا]
5.00/5 (1 صوت)

09-04-2016 10:34 PM
ان غلبك سدها وسع قدها....ودكتاتورية الكبزان تحاصرها الازمات وتختنق انفاسها شيئا فشيئا وحار بها الدليل.....عرمان القمها حجرا بمواقفه المبدئيه والثابتة بضرورة حل كل مليشيات الدتاتورية الفاسده وتكوين جيش وامن وشرطة وبمهنية عالية وولاء وطني خالص.. وموقفه المشرف نال استحسان كل كل المناهضين لدكتاتورية الاخوان المتاسلمون الفاسده لانها لامست تطلعات شعبنا الطيب بضرورة تصفية الدكتاتورية واقتلاعها من جزورها المتعفنة
تسريبات الدكتاتورية البائسه لن تشككنا في القاده الوطنيون والذين يتاهبون الان للاصطفاف صفا منيعا لقيادة زحف الشعب المقهور وانجاح ثورته المجيده وارجاع وطننا المختطف في قادم الايام......

[شبتاكا]

#1515226 [sasa]
0.00/5 (0 صوت)

09-04-2016 10:04 PM
الاخوة الكرا هنالك شيء يتم طبخه ....

راجعو تصريح كل من :

**نائب رئيس القطاع السياسي اللواء م. عبد الله علي صافي النور (((((وصف المؤتمر الوطني مطالبة الأمين العام للحركة الشعبية قطاع الشمال ياسر عرمان بمنصب نائب الرئيس بالطموح المشروع، وقال نائب رئيس القطاع السياسي اللواء م. عبد الله علي صافي النور أي شخص من حقه أن يتمنى وكل فرد له طموح فيما يعنيه”، وتساءل صافي النور عن السبب الذي دفع عرمان لهذه المطالبة، ))))

**نظام البشير نتوقع مهر اتفاقاً مع الحركة الشعبية قبل عيد الاضحى
قال عضو وفد الحكومة لمفاوضات المنطقتين د. حسين كرشوم، ((((إن كافة التوقعات تشير إلى توقيع اتفاق مع الحركة الشعبية في اقرب وقت ممكن حيث من المرجح أن يكون قبل حلول عيد الأضحى))))

**تعليق الا عباس محمد على - ملاحظتى ان الأخ عباس من المتابعين والذين لهم مصادر
((((لقد توقعنا منصب والي جنوب كردفان لعرمان و عقار والي النيل الأزرق و ليسنائب الرئيس يعني حدثت تعديلات فقد قلنا من قبل : التوقيع على خارطة الطريق تمكين التدخل الأجنبي من السيطرة على حاضر و مستقبل بلادنا و ‏تضييع لدماء شهداء 28 رمضان و شهداء الحركة الطلابية وشهداء إنتفاضات الحرية و العيش الكريم ‏وتضحيات المعتقلين من نساء و مناضلين بلادنا الشرفاء وبمثابة خاينة للوطن وإنتصارا للنظام و ‏إصطفاف معه وتمديدا له لفترة حكم قادمة ضد إرادة و رغبة الشعب الذي يريد إسقاط النظام ومن ‏يصطف معه و إقامة البديل الوطني الديمقراطي الحر ... وثم نقول لهم مبروك لكم الثمن البخص ‏‏(الصادق) رئيسا للوزراء و (مناوي) مساعد رئيس جمهورية لشئون دارفور و (جبريل إبراهيم) والي ‏لدارفور العظمى و (عقار) والي للنيل الأزرق و (عرمان) والي لجنوب كردفان و (غازي) وزير ‏دولة بالخارجية و كلهم تحت جزمة (البشير) وبقية الشعب طظ فيهم !!! ولذلك يجب أن يكون ردنا ‏توقيع خارطة طريق لإسقاط النظام تلتزم به (قوى الإجماع الوطني) و قوى الشعب الحقيقية ذات ‏المصلحة قبل أن تتحول خارطة البشير لهدنة محاربين و لـ(نيفاشا)2 و ندخل في دوامة حلقة مفرغة ‏من إستمرار و وقف المفاوضات و مزيد من المناورات وتجدد العدائيات و نقض الإتفاق....ألخ ما ‏يطيل من أمد الحرب والضحية المواطن البسيط وما يخدم مصلحة النظام‎... ‎‏ و لزوم الدعاية و الدعاية ‏المضادة لإخراج مسرحية مفاوضات خارطة الطريق الهزلية علت أصوات أبواق الثلاثي المرح ‏‏(أمين حسن عمر + كمال عمر + عرمان) ... بلابل النظام أعلى صوتا و زعيقا ضد المعارضين ‏والمنتقدين و أكثر شراسة دفاعا عن النظام الفساد الساقط‎!!! ‎‏ ‏
تأكيدا لذلك أنهت الحكومة لقاءات تشاورية سرية مع قطاع الشمال وحركات دارفور بحضور الرئيس ‏الأوغندي (يوري موسفيني) بالعاصمة الأوغندية كمبالا وقاد وفد الحكومة رئيس سلطة دارفور ‏د.‏‎ ‎التجاني سيسي ومديرمكتب سلام دارفور د. أمين حسن عمر نائباً له فيما حضر عن قطاع الشمال ‏مالك عقار وياسر عرمان وعبد العزيز الحلو ومثل حركات دارفور د. جبريل إبراهيم ومني مناوي. ‏وكانت الجلسات تمت بطلب من الرئيس (موسفين) الذي أبدى موقفاً إيجابياً تجاه الحكومة بعد رفضه ‏الإستماع إلى رؤية الطرف الثاني منفرداً ونقل الأمر للرئيس (البشير) الذي وجه بتشكيل الوفد. ‏وبحسب مصدر أن اللقاءات قربت الشقة بين الأطراف من خلال الدور الكبير الذي قام به (موسفيني) و ‏أكدت الحكومة من جانبها تمسكها بخارطة الطريق ووثيقة الدوحة وضم الوفد الحكومي كلاً من ‏الوزيرة (تابيتا بطرس) ومعتمد الكرمك...‏‎.‎)))))))

[sasa]

#1515196 [كديت]
5.00/5 (1 صوت)

09-04-2016 08:57 PM
لن يستفيد ياسر عرمان بمنصب النائب الاول ولن يخدم قضية طالما ان هناك حكومة ظل مخفية تدير البلد وهو ادري وما اظنه يوافق علي المنصب مالم يفكك حكومة الكوزوصهيونية والبشير نفسه ليس له بها علاقة

[كديت]

#1515156 [abdulbagi]
3.00/5 (2 صوت)

09-04-2016 07:32 PM
ياسر عرمان طالب بمنصب نائب الرئيس للحركه وليس لشخصه وهذا حق مشروع

[abdulbagi]

ردود على abdulbagi
United Arab Emirates [الفقير] 09-05-2016 10:50 PM
أيضاً عندما خذل الشعب السوداني الذي سانده و دعمه في إنتخابات الرئاسة ٢٠١٠ ، و إنسحب تنفيذاً لخطة ريك مشار و المكتب السياسي للحركة ، لإستخدامه كخازوق للضغط على النظام.

زيارة د. قرنق الشهيرة (الساحة الخضراء) ، أكسبته شعبية جارفة في الشارع السوداني (جميع القطاعات) و كان يعتبر رمزاً ضد النظام ، لذلك مثلت الحركة هذا المفهوم الشعبي.

إغتيال قرنق سببه الرئيسي خروجه عن النص و تبنيه الوحدة ، بإغتياله ماتت الوحدة.

* برر عرمان إنسحابه بإنه مصلحة الحركة!

لكن الحركة بعد إغتيال قرنق ، غير الحركة قبلها ، حيث رأوا مصلحتهم بالضغط على النظام لإكمال مشروع الإنفصال (صفقة جيمي كارتر).

د. قرنق ، كان بالفعل لديه التأييد الشعبي الجارف في أقاليم الجنوب ، و ليس لديه أي مشكلة في ذلك ، لكنه كان لديه بعد نظر و رؤية إستراتيجية ، و كان ذلك في شخصيته و تفكيره و تأهيله الأكاديمي أيضاً ، و كان يقرأ الواقع قراءة سليمة ، و يعلم أن المعضلة الرئيسية في التنظيم الحاكم.

ما يحدث بالجنوب الآن ، أي طالب في أي كلية عسكرية في أي بقعة من العالم ، يمكنه بالمعطيات المتوفرة في ذلك الزمن ، و عمل تقدير موقف إستراتيجي/سياسي/عسكري من التوصل ، لهذه النتيجة الماثلة أمان.

و بجانب الدراسة و التحليل المنهجي ، فإن قطاعات عديدة من الشعب (شمال و جنوب أيضاً) ، كانت لديها قناعات بذلك ، من واقع الأحداث ، و تغيير القيادات لأفكارهم وفقاً لمصالحهم.

أما الحكم على الأمور على نهج (هلال ، مريخ) ، فهذا لا يفيد و لا يقدم ، و لا يجعلنا نرى الواقع من منظور سليم.

* بالعودة لتبرير عرمان لإنسحابه من إنتخابات ٢٠١٠:

* هل كان للوطن أو جماهير الشعب أي إعتبار؟

* ريك مشار فرض ترشيح عرمان عن طريق المكتب السياسي للحركة و أزاح مرشح الحركة (رمضان حسن لاكو) ، رغماً عن أنف سلفا كير ، لأنه أصلح لتنفيذ الصفقة ، التي تمت تهيئة كل الظروف لتفعيلها و تنفيذها حسب ما هو مخطط.

★ إشراف كارتر على الإنتخابات ، و تغاضيه عن وقائع التزوير الموثقة بالفيدوهات ، و تبريراته السمجة بإنها تعتبر مخالفات بسيطة مقارنةً بدولة ليست لها تجارب في صناديق الإقتراع ، لم يكن من قبيل الصدف و التبريرات أيضاً لم تكن نتيجة لكبر سنه أو خرفه فهو لديه طاقم موظفين مؤهل.

و يعلمون جيداً تاريخ السودان و تجاربه مع صناديق الإقتراع منذ الحكم البريطاني ، و حتى بإفتراض أن الأخ الأكبر (أمريكا) ، لا يقرأ التاريخ ، إلا أن أي مراقب تابع لكارتر أو لبقية وفود المراقبة الوهمية التي أستوردها النظام ، و نتيجةً لتعاملهم مع مناديب المرشحين المنافسين من أحزاب و أفراد ، أي مراقب مهما كان غباءه ، سيكتشف أن الشارع السودان ، يعرف تماماً أصول ممارسة صناديق الإقتراع ، و إن ذلك في إرثه الثقافي و الإجتماعي و نتيجة لتجارب عملية كان فيها الصالح و الطالح.

و لنفهم هذا التغافل المنهج المقصود ، لا بد من دراسة الواقع:

* برنارد لويس ، البريطاني الأمريكي لاحقاً ، الأكاديمي المتخصص في التاريخ الإسلامي ، هو المنظر و الأب الروحى لمشروع تقسيم الشرق الأوسط (الشرق الأوسط الجديد).
زبيغنيو بريجنسكي (مستشار الأمن القومي الأمريكي في عهد كارتر) ، إحتضن برنارد لأفكاره عن الشرق الأوسط و عينه مستشاراً بوزارة الدفاع (البنتاجون) ، و تبني مشروعه و قدمه للكونجرس الأمريكي و تم التصديق عليه (عهد كارتر).

★ إشراف كارتر على إنتخابات الرئاسة ٢٠١٠ المزورة ، لأنه صاحب المشروع الأصلي (تقسيم الشرق الأوسط) ، و كان لا بد له كرئيس سابق يخدم سياسات بلده ، من إنجاح مشروعه ذا الأجندة السرية الغير معلنة رسمياً ، و يسخر كافة الظروف لذلك.

كارتر كان أسعد خلق الله بإفتضاح أمر النظام الحاكم و إنكشاف حالات التزوير المتعددة الأشكال ، لأن ذلك كان يعزز موقفه لرفع سقف مطالباته مقابل إعطاء النظام شرعية أمريكية/دولية (مزيفة أيضاً) ، و إجباره على إكمال إتفاقية السلام و فصل الجنوب ، و كان سحب (الجوكر) من الإنتخابات ، من ضمن تحضيرات كارتر لإنجاح خطته لتركيع النظام ، و تولى ريك مشار ترتيب إختيار الجوكر المناسب.

الخلاصة

من الطبيعي لأي إنسان سوي ، أن يكره و يرفض ممارسات التنظيم الحاكم و أي جماعات تتبع فكره و عقيدته في كوكب الأرض ، و يسعى جهده لإقتلاعه ، لكن ذلك لا يأتي بالتمنى و العواطف ، إنما بقراءة الواقع بصورة سليمة (التشخيص) ، و الإعتماد على مقدراتنا الذاتية ، و أولها توحيد صفوفنا و خطابنا و خلق قيادات جماعية من بين صفوف الشعب ، عندها ستكون لدينا إرادة شعبية و سياسية ، قادرة على إزالة النظام الحاكم و توابعه بإذن الله.

United States [Sam-7] 09-04-2016 09:05 PM
و من وين جات الشرعية يا بقة.... أساس البلاء الحاصل هو المحاصصات و الترضيات... يا صاحبي إنتخابات حرة و نزيهة... نتيجة الانتخابات بتحدد منو الرئيس و منو رئيس المجلس التشريعي... دولة مؤسسات و ليس دولة ترضيات
يبقي السؤال المفصلي كيف السبيل لهذه الانتخابات الحرة النزيهة ؟؟؟


#1515152 [abushihab]
4.88/5 (4 صوت)

09-04-2016 07:24 PM
هل صحيح ان ياسر عرمان طالب بمتصب نائب الرئيس؟؟؟؟ لا اعتقد......

[abushihab]

#1515139 [م المكي ابراهيم]
4.00/5 (3 صوت)

09-04-2016 07:00 PM
اهلية الاستاذعرمان للمنصب العام فوق الجدل فمؤهلاته القيادية اوفر مما عند اي واحد من جماعة البشير.ولكنه لم يطلب المنصب لنفسه وانماللمهمشين الذين يقف في طليعة فادتهم وهذا ما عبرت عنه شخصيا في تعليق سابق مكررا ان توزيع المناصب الانتقالية هذه المرة لن يكون كالمرات السابقةوانما سيخضع لاعتبارات العدالة حسب العطاء النضالي وتعويضا اوليا عن التهميش وليس اقتساما للغنائم بين سكان المدن بمقادير كفاحهم الناعم

[م المكي ابراهيم]

#1515127 [المهندس]
5.00/5 (5 صوت)

09-04-2016 06:08 PM
ياسر عرمان مفروض يطمح لمنصب اكبر من منصب النائب الاول, لأته كفؤ ومقتدر ومتمكن ومقبول وأهل لذلك

[المهندس]

#1515118 [شاويش]
4.86/5 (7 صوت)

09-04-2016 05:56 PM
ههههه ... ههههها
ألعبوا غيرها .. اذ لا مكان لبشة في اي حكومة انتقالية ..
و عرمان لن يبيع القضية بمنصب اراجوز في القصر كاولاد المهدي و الميرغني .

[شاويش]

#1515117 [sasa]
5.00/5 (1 صوت)

09-04-2016 05:55 PM
أولا: يامتاسلمين ياكلاب ليس ياسر وحده من يجب ان يكون له الحق في منصب كهذا ولعل أمثال ياسر ياتون لهذا المنصب بلانتخابات الديموقراطية مثل تلكم التي تامرتم عليها وخططتم للانقلاب الكيزانى المتاسلم الفاشستى المجرم


ثانيا: فبركوا كيفما شئتم ... ولو طالب ياسر بذلك اوضحوا للشعب كيفية مطالبه ياسر بذلك المنصب؟؟؟ هل طالب به لشخصه لياتى ويسكن - بكافورى وحرس وحشم وسيارات مرسيدس ومكتب بقصر (طه) ام طالب به بعد خلخلت وحللحلت تنظيماتكم ومليشياتكم وبقايا جيشكم ومليشيات حميرتيكم اللواء دون تاهيل كلية عسكرية


ثالثا: اول لهذاالنائب رئيس القطاع السياسي اللواء م. عبد الله علي صافي النور
بذمتك لو ((وافق)) ياسر منذ اكثر من سنتين هو وعقار وبقية المطالبين بحقنا في البلد وثرواتها بماعرضتموه عليهم بواسطة عميلكم (امبيكى) وسواه من العملاء الافارقة والسودانيين الكيزان اما كان وافقتم هرولة ليكون من ضمن خدمكم بالقصر المنيف؟؟؟ ماهو رايك كعسكرى درس كلية عسكرية في رتبة ((اللواء)) حميرتى (حميدتى) بينى وبينك وانت لوحدك ومع نفسك راضى عن هذه المهانة والذلة للعسكرية السودانية؟؟؟؟ ارح ضميرك لو بقى فيه شيء وجاوب لنفسك

[sasa]

#1515104 [the doveabove]
5.00/5 (6 صوت)

09-04-2016 05:36 PM
الهدف من هكذا تصريح تصوير عرمان كطالب سلطة وهذا غير صحيح عرمان رفض تعينه وزير على أيام اتفاقية نيفاشا.....والحق يقال الرجل لم نعرف له طموحات سلطوية ولو أرادها لشرب القهوة في القصر اليوم وليس الغد...بعدين الخبر شكلوا بتاع جهاز الامن لانه عديم المصدر وصافى النور بتاع امن شعبى؟؟؟ سير يا عرمان وعين الله تحرسك وتبعد عنك شرور الامنجية...وبعدين كل من هب ودبه بقى رئيس واى حيوان بقى وزير وانت مقامك اكبر من وزير ونائب رئيس يا سيدى..

[the doveabove]

#1515042 [المتابع الاممي]
5.00/5 (5 صوت)

09-04-2016 04:27 PM
والله العظيم والله العظيم بما نعرفه عن هذاالمناضل عرمان لهو أفيد مليون مره من كل هؤلاء البشر !1
لم نري سوء اكبر وأوضح من سوء هؤلاء القتله الحرامية الفاسدين المفسدين !!

لله درك يا عرمان ....

[المتابع الاممي]

ردود على المتابع الاممي
[مراقب بعين واحدة] 09-05-2016 08:21 AM
يا زول ما تتحلف فوقنا ساكت ، السياسيين ديل ما عندهم أمان ما تقول لي عرمان واللا باقان !! انظر حولك وتأمل !! ولمزيد من التفاصيل اقرأ تعليق الأخ عباس محمد علي أدناه


#1515039 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

09-04-2016 04:20 PM
لقد توقعنا منصب والي جنوب كردفان لعرمان و عقار والي النيل الأزرق و ليسنائب الرئيس يعني حدثت تعديلات فقد قلنا من قبل : التوقيع على خارطة الطريق تمكين التدخل الأجنبي من السيطرة على حاضر و مستقبل بلادنا و ‏تضييع لدماء شهداء 28 رمضان و شهداء الحركة الطلابية وشهداء إنتفاضات الحرية و العيش الكريم ‏وتضحيات المعتقلين من نساء و مناضلين بلادنا الشرفاء وبمثابة خاينة للوطن وإنتصارا للنظام و ‏إصطفاف معه وتمديدا له لفترة حكم قادمة ضد إرادة و رغبة الشعب الذي يريد إسقاط النظام ومن ‏يصطف معه و إقامة البديل الوطني الديمقراطي الحر ... وثم نقول لهم مبروك لكم الثمن البخص ‏‏(الصادق) رئيسا للوزراء و (مناوي) مساعد رئيس جمهورية لشئون دارفور و (جبريل إبراهيم) والي ‏لدارفور العظمى و (عقار) والي للنيل الأزرق و (عرمان) والي لجنوب كردفان و (غازي) وزير ‏دولة بالخارجية و كلهم تحت جزمة (البشير) وبقية الشعب طظ فيهم !!! ولذلك يجب أن يكون ردنا ‏توقيع خارطة طريق لإسقاط النظام تلتزم به (قوى الإجماع الوطني) و قوى الشعب الحقيقية ذات ‏المصلحة قبل أن تتحول خارطة البشير لهدنة محاربين و لـ(نيفاشا)2 و ندخل في دوامة حلقة مفرغة ‏من إستمرار و وقف المفاوضات و مزيد من المناورات وتجدد العدائيات و نقض الإتفاق....ألخ ما ‏يطيل من أمد الحرب والضحية المواطن البسيط وما يخدم مصلحة النظام‎... ‎‏ و لزوم الدعاية و الدعاية ‏المضادة لإخراج مسرحية مفاوضات خارطة الطريق الهزلية علت أصوات أبواق الثلاثي المرح ‏‏(أمين حسن عمر + كمال عمر + عرمان) ... بلابل النظام أعلى صوتا و زعيقا ضد المعارضين ‏والمنتقدين و أكثر شراسة دفاعا عن النظام الفساد الساقط‎!!! ‎‏ ‏
تأكيدا لذلك أنهت الحكومة لقاءات تشاورية سرية مع قطاع الشمال وحركات دارفور بحضور الرئيس ‏الأوغندي (يوري موسفيني) بالعاصمة الأوغندية كمبالا وقاد وفد الحكومة رئيس سلطة دارفور ‏د.‏‎ ‎التجاني سيسي ومديرمكتب سلام دارفور د. أمين حسن عمر نائباً له فيما حضر عن قطاع الشمال ‏مالك عقار وياسر عرمان وعبد العزيز الحلو ومثل حركات دارفور د. جبريل إبراهيم ومني مناوي. ‏وكانت الجلسات تمت بطلب من الرئيس (موسفين) الذي أبدى موقفاً إيجابياً تجاه الحكومة بعد رفضه ‏الإستماع إلى رؤية الطرف الثاني منفرداً ونقل الأمر للرئيس (البشير) الذي وجه بتشكيل الوفد. ‏وبحسب مصدر أن اللقاءات قربت الشقة بين الأطراف من خلال الدور الكبير الذي قام به (موسفيني) و ‏أكدت الحكومة من جانبها تمسكها بخارطة الطريق ووثيقة الدوحة وضم الوفد الحكومي كلاً من ‏الوزيرة (تابيتا بطرس) ومعتمد الكرمك...‏‎.‎

[عباس محمد علي]

#1515025 [عباس]
4.00/5 (6 صوت)

09-04-2016 03:46 PM
علي الطلاق يا بشبش لو في انتخابات حره ونزيهه ورشحت نفسك قصاد سفنجة عرمان..لفازت السفنجه.....

وإنت عارف إنه لولا اتفاقك مع سلفاكير في أخر لحظه وانسحاب عرمان كان من المفروض أن يكون ياسر هو رئيس السودان الان...لا إنت...

[عباس]

#1515018 [المر الحجازي]
5.00/5 (1 صوت)

09-04-2016 03:33 PM
محاولة زرع الفتتة بين مكونات نداء السودان .

[المر الحجازي]

#1515006 [سوداني ومحب للسودان]
5.00/5 (1 صوت)

09-04-2016 03:06 PM
يستحق ياسر عرمان منصب النائب الاول عشان يكون قريب من الرأس ، لو فيه اي شئ طارئ يمسكـ البلد لأن ابونا البشير دَنا عذابه

[سوداني ومحب للسودان]

#1514998 [Abuelgasim]
5.00/5 (1 صوت)

09-04-2016 02:53 PM
من حقك يا كمرت

[Abuelgasim]

#1514983 [التلب]
4.47/5 (6 صوت)

09-04-2016 02:38 PM
خلاص واحد من كذابيكم فك ليهو كضبه وبقيتو تبنوا عليها ؟؟ متين وين عرمان طالب بنائب رئيس ؟؟ وهو عرمان او اى شخص آخر معارض ليكم لو داير اى وظيفه نائب رئيس او مساعد رئيس او شي آخر من وظائفكم الوهم دى ما معروضه بتراب الفلوس .. حتى لو قعدتوا زول زى على عثمان فى بيتو بكامل صلاحياتو وبكامل سلطاتو ( طبعا اذا كان مهم ) اما ناس قريعتى راحت ديل شكرا ما حتقولوها ليهم .. وختيتوا مكانه عرمان او غير عرمان .. ام تريدون من كذبتكم تلك ان تصوروا عرمان ان كل وحملة السلاح بانهم يسعون من اجل مناصب واذا اصلا هم السلطه هدفهم التعب لزومو شنو ؟؟ وبالمناسبه وظائفكم دى ما لقوها ناس لاقيمة لهم ( طبعا انا اقصد انهم لم يضيفوا لا لكم ولا لكياناتهم ولا للشعب السودانى شئيا ) ومن منازلهم ومجانا وبعضهم وجدها اشبه بمساعد الحله وآخرون فاتو بس !!
المساله ليست هكذا .. هنالك نظام جاسم على صدر الامه السودانيه وضيع وطنها وقتل وضيع انسانها ورهن الوطن وباعه ونظام لا أخلاق له لو استمر اكثر لاستمر قتل الابرياء ولضحى ولفرط فى مابقى من السودان ولاضمير له لكى يخشى الله ويتوقف ولذلك ومن انقاذ ارواحا بريئه جنح الناس لتفكيكه سلما والا سوف لن يضيع حق خلفه مطالب وما أخذ بالقوه لن يسترد الا بالقوة وليس هناك شئ يخاف عليه بعد كل الدمار الذى احدثتموه .

[التلب]

#1514980 [لحظة لو سمحت]
5.00/5 (1 صوت)

09-04-2016 02:28 PM
الشعب دخلتوه فى ... وزة دايرين تخدعوه بالوهم
يا عمك اللعب كثروه عليك و انت تمرح فى جهلك
شى طيارات تجميع وشى فنائل لعيبة و تكريم بثمنو
ما عندك عقل يا أخينا ولدى الما دخل الروضة لا يمكن ان اغشه بمصاصة مرتين
الى متى ننتظر قدر الله و قدرنا فى ايدنا

[لحظة لو سمحت]

#1514961 [أبو ثابت]
5.00/5 (2 صوت)

09-04-2016 01:53 PM
مافي مانع أن يتولي نائب اول للرئيس بل أفضل أن يتولي رئاسة الجمهورية أفضل من الذين يخدعون الناس بإسم الدين والدين منهم براء وبحجج واهية عرمان انسان سوداني وسياسي محنك غض النظر عن توجهاته لكن زيو وزي أي سوداني مؤهل لرئاسة البلد وما ذلك علي الله بعزيز لأن الحكم الإسلامي إستمر منذ 27 سنة والسودان لازال في تخلف ومشاكل وأزمات اقتصادية وحروبات بحجة الجهاد في سبيل الله وفي رأي الشخص عرمان مؤهل أكثر من البشير عسي ولعل ينقذ البلد من الأزمات الموجودة في السودان

[أبو ثابت]

#1514959 [الكاشف]
5.00/5 (8 صوت)

09-04-2016 01:50 PM
ياسر عرمان لا طموح له في الحياة غير ازالة الاسلاميين المخانيث من السودان لينعم اهل السودان بحياة كريمة

[الكاشف]

ردود على الكاشف
Canada [سلوى] 09-04-2016 10:21 PM
حرام عليك، لا تشتم المخنثين فهو مرض و ابتلاء من الله بحمدالله الان هناك عمليات جراحة لتصحيح الجنس بالسودان . أنما الاسلاميين هم المرض نفسه و البلاء و الخلايا السرطانية التى يجب ازالتها و بترها من جسد هذا الوطن .
منصب النائب الاول للرئيس أبسط ما يقدم كعربون ثقة ، أما عرمان فهو أكبر من منصب نائب رئيس فى حكومة نصفها مؤتمر وطني بل موقعه رئيس منتخب بعد انتخابات ديمقراطية نزيهة

Egypt [عبوده السر] 09-04-2016 04:25 PM
طموحات القائد ياسر عرمان هي طموحاتنا نخن الكادحين
هم يحاولون لتفاهتهم وسفالتهم تقزييم طموحات القائد لتشويه صورته
ونسوا ان الشعب كله خبر نفاهاتهم وسفالاتهم.!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

هل نسيتم ياكيزان عندما كان القائد ياسر عرمان مكتسحا بشيركم الرقاص
في انتخابات الرئاسه والا نذكركم ياسفله ؟!!!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة