الأخبار
أخبار إقليمية
كتلة نواب جنوب كردفان : قوة تابعة للدفاع الشعبي متورطة في احداث تقلي
كتلة نواب جنوب كردفان : قوة تابعة للدفاع الشعبي متورطة في احداث تقلي
كتلة نواب جنوب كردفان : قوة تابعة للدفاع الشعبي متورطة في احداث تقلي


09-05-2016 11:06 AM

البرلمان: سارة تاج السر
اتهم رئيس كتلة نواب جنوب كردفان بالبرلمان خيري ارباب، قوة مسلحة تتبع للدفاع الشعبي، بالتورط في احداث محلية العباسية تقلي والتي لقي فيها (8) مواطنين مصرعهم، واصيب (11) آخرون، واعلن ارباب القبض على بعض المتهمين قال انهم (معروفين بالاسم واولاد حلة) تمهيداً لمحاكمتهم، واضاف ان الكتلة في انتظار فراغ الاجهزة الامنية من التحري لكشف ملابسات الحادث.
واكد ارباب في تصريحات محدودة امس، استلام الاهالي جثث الضحايا ودفنها، عقب زيارة والي ولاية جنوب كردفان، ونواب من كتلة الولاية بالبرلمان، وذكر ان فزع من قبائل مختلفة يتبع للدفاع الشعبي خرج لملاحقة مواشٍ مسروقة من احد الاحياء، الا انه ولأسباب غير معلومة حتى الآن قتلت القوة (8) اشخاص وجرحت (11) آخرين.
وقال ارباب (لا ندري حتى الآن ما هي حيثيات الحادث، وهل القوة النظامية تحركت بأوامر لتعقب اللصوص ام انها انضمت للاهالي دون اذن من قائدها؟، واضاف (الاتهامات لم توجه لقبيلة بعينها لاشتراك مجموعة من الشباب من قبائل مختلفة في الفزع).
واكد رئيس كتلة نواب جنوب كردفان بالبرلمان، ان السلطات تمكنت من القبض على بعض المتهمين لأنهم (اولاد حلة ومعروفين بالاسم)، واشار الى ان القضية غير معقدة لأن الحادث معلوم والقوة لها قائد، ولفت الى شروع الاجهزة الامنية في التحري وملاحقة بقية المتهمين.

الجريدة

يقرأ مع :

http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-245751.htm


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4301

التعليقات
#1516217 [ود ابوجبيهه]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2016 02:59 PM
السلاح المنتشر واللمملوك لدي الدفاع الشعبي الموجود علي اساس قبلي هو سبب الاقتالات العشوائية في الولايه نسأل الله ان يرحم الذين قتلوا

[ود ابوجبيهه]

#1515711 [ود كرنوي]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2016 04:35 PM
يا جماعة الدفاع الشعبي والدعم السريع و الجنجويد كلها قوات قبلية معروفة بارتكاب الجرائم نهايتكم مع نهاية النظام

[ود كرنوي]

#1515642 [القريش-مجرد توضيح لزول من هناك]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2016 02:00 PM
اولا نترحم على الموتى بقريه السنادره غرب مدينه العباسيه تقلى بمسافه ليس ببعيده طيب الحصل ايها السيد خيري ارباب،ان مجموعه نهبت قطيع من المواشى وتحركت غربا وصعدت الجبل هنا يعتقد ان الذين نهبوا القطيع هم بالضروره لهم علاقه بالحركه الشعبيه حيث ان تواجدهم بالجبل وضواحى العباسيه تقلى شئ معتادالفرغ وصل قريه السنادره وتتبع الاثر حتى صعد الجبل هنا الفزع حاول يرجع لسوء الحظ احد افراد الفزع وصل قريه السنادره متأخرا على دراجه بخاريه قام أحد مواطنى القريه ارداه قتيلا برصاصه وعندما رجع الفزع عائدا للعباسيه وجد احد ابناء عمومتهم مضروب رصاصهنا غضبوا زائدا الزعله حقت البهايم المسروقه واخوهم المقتول طوالى دوروا ليك فى قريه السنادره قتلا وترويعا دا الحصل باختصار ملحوظه: كل القبائل هناك مدربه دفاع شعبى من عام 1991 منهم من ترك الدفاع الشعبى ومنهم من يحتفظ بالسلاحلحد الان ومنهم من التحق بالتمرد .

[القريش-مجرد توضيح لزول من هناك]

#1515609 [تاج الدين حنفي]
0.00/5 (0 صوت)

09-05-2016 01:10 PM
اصبح السوداني لا ثمن له ...كل يوم قتلا الي متى الانسان السوداني يظل رخيصا هكذا ...؟

[تاج الدين حنفي]

#1515607 [AAA]
4.50/5 (2 صوت)

09-05-2016 01:09 PM
الحقيقة الثابتة هي ان مليشيات الدفاع الشعبي في ما يسمى بالمحليات هي مليشيا قبلية بحته بمسمى دفاع شعبي..النظام جعل لكل قبيلة مليشيا دفاع شعبي..بالطبع هذه المليشيا تناصر قبيلتها سواء كانت على الصاح او الخطأ..ان ارجاع المسروقات هو من صميم عمل الشرطة!! الملاحظ ان اسماء القتلى تتبع لاثنية معينة لمن يعرف التركيبة السكانية في تلك المناطق.. والملاحظ ايضا ان كتلة النواب تحاول جاهدة في نفي القبلية عن هذا الحادث!! علما بأن المتعارف عليه هو ان القبيلة من يقوم بعملية الفزع.. نسأل الله ان يرحم القتلى ويطفئ نار الفتنة التي اوقدها الكيزان لا بارك الله فيهم..

[AAA]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة