الأخبار
أخبار إقليمية
لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان تدين مقتل سودانيين بحلايب على يد الجيش المصري
لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان تدين مقتل سودانيين بحلايب على يد الجيش المصري
لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان تدين مقتل سودانيين بحلايب على يد الجيش المصري


تعهدت بمتابعة التقصي الحكومي واعتبرت الحادث اخلالاً بسيادة السودان
09-06-2016 10:48 AM
البرلمان : سارة تاج السر

ادانت لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان، مقتل سودانيين، على يد الجيش المصري، بمثلث حلايب المتنازع عليه بين السودان ومصر، قبل يومين، وتعهدت اللجنة بمتابعة الاجراءات التي ستتخذها وزارة الخارجية في التقصي وكشف ملابسات الحادثة.
وقال نائب رئيس اللجنة متوكل محمود في تصريحات صحفية امس، ان البرلمان لن يتوانى في اتخاذ ما يراه مناسباً بعد انتهاء عمليات التحقيق، ووصف الحادث بأنه اخلال بمبدأ سيادة السودان لان الاعتداء تم بنيران قوات مصرية في ارض سودانية وأسفر عن مقتل مواطنين سودانيين.
وجدد محمود مطالبته للخارجية السودانية بمعاملة القاهرة بالمثل فيما يخص احتجاز سودانيين بسبب انتهاء اقامتهم، واعتبر ان الامر لا يخرج من نطاق الخروقات وليس تراجعاً عن اتفاقيات الحريات الاربع الموقعة بين الدولتين، وطالب بمعالجة مثل تلك القضايا في اطارها دون اضفاء اية ابعاد دولية او قليمية عليها.
في سياق متصل حث متوكل الحكومة السودانية بالتدخل لدرء الفتنة بين الاثيوبيين، وقال (ما يحدث هناك مشكلة داخلية، ولكن يمكن للخرطوم بما لديها من علاقات ان تتدخل لدرء اية فتنة قد تنجم وتلقي بظلال سالبة على حدود البلاد الشرقية)، ولفت الى نزوح اعداد كبيرة من الاثيوبيين الى مناطق الفشقة وباسنودة بعد الاضطرابات التي شهدتها مدينة المتمة الاثيوبية جراء صدام ومواجهات مسلحة بين قوميتي التقراي والامهرا.

الجريدة


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 8293

التعليقات
#1516330 [على]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2016 08:19 PM
ههههه برلمان السواد واللواد ياراجل كنا نتوقع غير الكلام دا كنا نتوقع استدعاء السفير المصرى طبعا حايقول بالخطا والناس ديل دخلوا اراضينا ومن جنس الكلام دا لكن اذا مستنى حاجة من وزارة الخارجية واطاطك اصبحت. وحلايب ونتؤ حلفا والفشقة اراضى سودانية

[على]

#1516291 [محمد مى]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2016 05:41 PM
كالعادة تصريحات نارية جوفاء بدون فعل لان حكومة الكيزان الحرامية المنبطحة أمام المصريين لن تفعل شئ هل هى فعلت شئ حق السودانين سنة 2005 عندما تم قتلهم فى المهندسين فى ميدان مصطفى محمود أنهم شوية جبناء منبطحين مفروض يتم ألغاء الحريات الاربعة المشؤمة ويتم طرد أى مصرى ليس عندة أقامة كما يفعل معنا المصريين لكن هؤلاء المنبطحين لن يفعلوا شئ

[محمد مى]

#1516146 [البخاري]
5.00/5 (1 صوت)

09-06-2016 01:13 PM
ولا زلنا ندفع ثمن المحاولة الفاشلة لاغتيال حسني مبارك بمزيد من الإنبراش والتفريط في السيادة الوطنية. ربنا لا بارك فيكم يا علي عثمان ونافع الخيبان. دخلتوا البلد في طيز وزة، رينا يدخلم النار في الفوج الأول.

[البخاري]

#1516139 [فيلق]
4.50/5 (2 صوت)

09-06-2016 01:05 PM
سيادة شنو
دي ارواح ناس يابشر
ويلكم من رب العالمين
ويلكم من العقاب في الدنيا والاخرة
هو في سيادة اكتر من احتلال الارض
حسبنا الله ونعم الوكيل

[فيلق]

#1516132 [الـــســـيـــف الــبـــتــــار]
5.00/5 (1 صوت)

09-06-2016 12:48 PM
نهجكم الادانه و لنا الذل و الاهانه و وصل بنا الحال الى سفك الدماء عيانا بيانا و فى رضنا و بين اهلنا و من عجز سلطتنا و هزانها بقيمة المواطن و ارضه و عرضه ها نحن الان دولة لا تمتلك حق السيادة على كل الاراضى السودانية و التى توارثناها اب عن جد و كم سالت دماء طاهره من أجل تحريرها من كل الطغاة و البغاة و المستعمر القادم من خارج الحدود و ما هؤلاء الفراعنه الا جزء اصيل من المستعمر التركى و البريطانى ورافق الجيوش المحتله ووصلوا الى نمولى بحثا عن الرجال و الذهب و نهب خيرات هذا الوطن الغالى و لكن لكل حدث حديث و تم دحرهم و خردوا من الوطن و يجرجرون اذيال الخيبه خلفهم .
لا الخارجية و لا البرلمان و لا لجنة الشؤن الخارجية تمتلك قوة رادعه و كل الامر بيد الدعول القائد الاعلى للقوات المشلحه و وزير الانتفاع ابو غوفه الذى يضحكنى عند رؤيته بأنه مسصاب بمرض السل و اتعجب كيف اجتاز المعاينات و التحق بالكلية الحربيه عرين الرجال !!!!!!
أن لم يكن هناك أمر صادر لا رجعة فيه من رأس النظام الدعول الى كل الوحدات بتحريك الاليات العسكرية و سلاح المهندسين و الاستخبارات باعداد ارض المعركة و نصب المدفعيه و مهبط طائرات عمودية و مستودعات ذخيرة و حشد قوات من الالوية المختلفه عند الحدود متأهبه للنزال لن يتراجع الفراعنه و لن تعود لنا اراضينا المحتله و لن يتوقف التمدد فى باقى الوطن لضعفنا و عدم وجود قوات مسلحه تحمى حدودنا ؟
لهم الرحمه و نتسب أن يتقبلهم المولى شهداء ويلحقهم بالشهداء و الصديقيين و خير اولئك رفيقا ؟

[الـــســـيـــف الــبـــتــــار]

#1516128 [ابراهيم علي]
5.00/5 (1 صوت)

09-06-2016 12:43 PM
اقتباس (مثلث حلايب المتنازع عليه بين السودان ومصر،)!!! مثلث حلايب ارض سودانية (محتلة) يابهايم معقول دي صحيفة سودانية وديل صحفيين سودانيين؟!! أكيد هم ضحايا ثورة التعليم.

[ابراهيم علي]

#1516094 [النويري سلمون]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2016 11:54 AM
حليلك يا عبدالله خليل .....

[النويري سلمون]

#1516093 [قلام الفقر]
4.50/5 (2 صوت)

09-06-2016 11:52 AM
اههها ياحكومة الانبراش: ما هو موقفك ابان هذه الاحداث: وهل فى مقدوركم فعل شئ؟؟؟ ولا ستجروا واطى كعهدنا بكم؟؟؟؟ مواطنون سودانيون يقتلون بواسطة قوات مسلحة اجنبية, كلام كبير للغاية, ويقينى بالله يقينى ان هذه الحكومة الزيلية الدونية ليس فى مقدورها فعل اى شئ تجاة اؤلئك المقتولون السودانيون, فان كان كذلك ما تركت حلايب السودانية تغتصب كاغتصاب نساء دارفور الحرائر المغتصبات بواسطة الحكومة.
نحن فى انتظار الحكومة هذه ماذا ستفعل بقتل قوات اجنبية لمواطنين سودانين. انه لامتحان صعيب على مثل ثلكم الحكومة المنبرشة المطأطأة رأسها لكل دول العالم, مع علمنا كسودانين بان هذه الحكومة عاجزة تماما لفعل اى شئ تجاة الجناة للمواطنين السودانين.
معقول هذا: اذا لم يكن الامر استهتارا واستخفافا وزلة لهذه الحكومة مواطنين سودانين ملكيون يقتلون بالرصاص , يقتلون بالزخيرة الحية كنما هم حيوانات.
هذا الموضوع فية استخفاف بالاصلو خفيف من يدعى نفسة رئيس للبلاد اولا, واستخفاف وامتهان لكرامة شعب باكملة. لنرى ما يحدث فى الايام القابلات. ولا اظن ان حكومة البشير ولا البشير نفسة قادرا لتحريك اى ساكنة تجاة هذه القضية. ولا يالبشير (اسد علينا وفى الحروب نعام), هذه قضية مفصلية اما تكونوا وتواجهون هذا الموقف بما ينبقى ان يواجه بة, او تتنازلون من الحكم للقوى الامين الذى فى مقدورة فعل الافاعيل.
وعلى جموع الشعب السودانى, اكرر جموع الشعب السودانى انتبهوا ان لا تمر هذه الحادث مرور الكرام, والا لم تقم لكم قائمة ولم تكن لكم صيرورة ما بقيتم على ظهر البسيطة. يا حليل السودان وياحليل حكام السودان, رحم الله السودان العزيز بالامس واليوم مهان مغتصب بالاجنبى. ونشوف الخطوة القادمة من المنبرشين هؤلاء.

[قلام الفقر]

ردود على قلام الفقر
United Arab Emirates [محمدوردي محمدالامين] 09-06-2016 01:38 PM
يا قلام الفقر , ماااا تقلم لينا رقاب الكيزان ديل معاك 39


#1516083 [عقرب الخلا]
3.66/5 (6 صوت)

09-06-2016 11:39 AM
اولاً اثبوتو انها اراضي سودانية و بعدين تعالو اتكلمو. شكلكم ما عندكم اثبات عشان كدا ساكتين .

[عقرب الخلا]

ردود على عقرب الخلا
Sudan [تفتيحة لمن فضيحة] 09-06-2016 12:45 PM
أولا اتعلم انت الكتابة ثانيا انت (سمبرية خلا)!! قال اثبتوا ؟ قوم لف!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة