الأخبار
أخبار إقليمية
بدعم إماراتي.. فوج جديد من الحجاج السودانيين يغادر للأراضي المقدسة
بدعم إماراتي.. فوج جديد من الحجاج السودانيين يغادر للأراضي المقدسة
بدعم إماراتي.. فوج جديد من الحجاج السودانيين يغادر للأراضي المقدسة


برعاية سفارة الدولة في الخرطوم
09-08-2016 09:06 PM

توجه فوج آخر من الحجاج السودانيين من مطار الخرطوم، إلى الأراضي المقدسة، الأربعاء، بدعم من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية بدولة الإمارات.

الشارقة 24 – وام:

غادر فوج آخر من الحجاج السودانيين مطار الخرطوم، أمس، في طريقهم إلى الأراضي المقدسة بدعم من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية بدولة الإمارات، والتي سارت على نهج مؤسسة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الأعمال الخيرية والإنسانية، وذلك برعاية سفارة الدولة لدى السودان.

وكانت مؤسسة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، قد أرسلت نهاية الأسبوع الماضي فوجاً من الحجاج السودانيين تكفلت بتحمل مصاريف حجهم على نفقتها.

ويأتي ذلك، في إطار اهتمام دولة الإمارات بدعم قطاع الشؤون الإسلامية في السودان بكافة المجالات التي تصل إلى دعم المساجد وتدريب الأئمة والدعاة.

واحتفلت اليوم سفارة الدولة في الخرطوم بمغادرتهم وسط أجواء مفعمة بالفرحة الغامرة للمستفيدين من تلك الفرصة لبلوغ أمانيهم عبر المؤسسات الدينية والإنسانية في دولة الإمارات وغالبيتهم من كبار السن ذوي الدخل المحدود والأرامل وأصحاب الحاجات الشديدة.

وعبر سفير الدولة لدى السودان سعادة حمد محمد حميد الجنيبي خلال وداعهم عن تقديره الكبير لمؤسسة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالدولة لما تقومان به في هذا المجال انطلاقاً من نهج المغفور له القائد المؤسس الشيخ زايد طيب الله ثراه وأبنائه من بعده في تحقيق آمال المحتاجين من المسلمين في أنحاء المعمورة لتأدية فريضة الحج.


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2753

التعليقات
#1517870 [كعكول في مرق]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2016 01:15 PM
"مؤسسة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية"
لمن إستطاع إليه سبيلاً.
أفتونا ما حكم المسلم القادر على نفقة الحج يحج على نفقة المحسنين والخيرين؟
والجميع يعرف من سافر في هذا الفووج ممن يستطيون.
ثم من الذي سيحج بعد الآن على نفقته ما دام العمال الخيرية موجودة؟

نريد أن نرى وجوه الذين يذهبون لتسةل نفقات مثل هذا الحج.
أقترح فتح سفرات للتسول في كل من بوناي وماليزيا والدول الإسكندنافية وأمريكا بالإضافة لما هو موجود في الإمارات والسعودية وقطر والكويت وعمان. وحاولوا برضه في إيران والهند وباكستان وبنغلاديش وطالبانأفغانستان والمغرب ونيجريا.

حليل أيام القرون السابع عشر والثامن عشر والتاسع عشر لما كانت دارفور تتكفل مفردة بالمحمل الذي يحمل بجانب الطعام كسوة الكعبة وكلفة ترميم الأماكن الإسلامية المقدسة وتصنع الكسوة في المحروسة وتتكفل السلطنة بدفع تكاليفها بالدهب الأحمر المجمر. دي كانت دارفور براها. وكان من يتصدقةن علينا اليوم يعرفون بإمارات الساحل المتصالحة وتصرف رؤساء قبائلها رواتب شهرية من المعتمد البريطاني في بندر عباس على شاطئ إيران الغربي المطل على ما كان يعرف بالخليج الفارسي .. ويعيش سكان تلك الإمارات على النهب والقرصنةأما السودان بكامله الآن فهو يذهب ليستجدي هذه الأمم لكي يحج أفراده.. كان طالب الحج يقوم من كانو مشياً على الأقدام من أطراف نيجريا الشمالية الغربية وإلى زمن قريب راجلاً ووجهته مكة وقد يصل وقد لايصل وقد تستغرق الرحلة المقدسة نصف عمره ويرجع ماشيا وقد يصل أيضاً وقد لا يصل . وهكذا يفعل البنغالي من أطراف الهند والسند وبلاد تركب الأفيال براُ وبحراً وقد يتعرض للنهب والسلب والقرصنة والقتل وجرائم أعالي البحار ثم نهب القوافل في بلاد الإسلام داخل ا جزرة العرب ولكنه يتحمل الصعاب ويصل ويرجع كما أخوه الفلاتي أو التمبوكتاوي أو البرِّي (السوداني الفونجاوي أو الجعلي) ليكتسب لقب الحاج فلان المعظم .. كانت رحلة واحدة للحج تستغرق كل العمر ةلكنها الآن تحولت إلى رياء الناس فأصبح الحج أو العمرة مجرد سفرة من بين أسفار السودانيين إلى (الغاهرة بالغين) أ ماليزيا لقضاء شهر العسل بقسيمة أو من غير قسيمة..

يللا بعد كدا سيبكم من مؤسسة زايد الخيرية والذي منه وحسنوا العلاقات ومتنوها مع السلطان المكرم حسن البلقية معز الدين وعد الله سلطان بروناي .. شحدة شحدة أحسن ليكم تمشوا تشحتوا من أصحاب القروش الجد.

[كعكول في مرق]

#1517850 [ammar]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2016 12:19 PM
شكرا ال زايد ربنا يكتر من امثالكم

[ammar]

#1517842 [ابوجلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2016 12:04 PM
البشكير حاقد على الشعب السوداني عشان كده يحجج اليوغنديين بقروش الشعب السوداني
الله يشيلك زي ما قال عرابك الترابي اللعين

[ابوجلمبو]

#1517841 [ابوجلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2016 12:01 PM
شوفو الملعون الحرامي الوسخ البشكير يدفع قروش الشعب المسكين لليوغنديين عشان يحجو والسودانيين الاماراتيين يدو السودانين اعانة حج
الله يهلكك قبل العيد ويهلك اهلك يا الملعون البشكير

[ابوجلمبو]

#1517673 [ابوانوار]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2016 10:05 PM
ود ابوزهانه يحجج اليوغنديين من مال الشعب السوداني والشعب السوداني يحج علي حساب مؤسسة زايد الخيرية . رحم الله السيخ زايد .

[ابوانوار]

#1517671 [Fatmon]
0.00/5 (0 صوت)

09-08-2016 10:00 PM
Cالإماراتيين يسفروا السودانيين والبشير يسفر الكينيين

[Fatmon]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة