الأخبار
أخبار إقليمية
مسؤول حكومي: تحسين علاقات الخرطوم وواشنطن لا يحتاج وساطة من إسرائيل
مسؤول حكومي: تحسين علاقات الخرطوم وواشنطن لا يحتاج وساطة من إسرائيل
مسؤول حكومي: تحسين علاقات الخرطوم وواشنطن لا يحتاج وساطة من إسرائيل


09-08-2016 09:58 PM


الخرطوم - أميرة الجعلي
قلل مسؤول حكومي رفيع من تصريحات أوردتها صحيفة (هارتس) الإسرائيلية زعمت فيها أن تفاهمات تمت بين توم شانون، وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية، مع المسؤولين الإسرائليين إبان زيارته لتل أبيب نهاية أغسطس الماضي، طلبت خلالها الحكومة الإسرائيلية من حكومة الولايات المتحدة وعدد من الحكومات الغربية تقديم بوادر حسن نية تجاه الخرطوم، وتحسين العلاقات مع السودان، بعد توقف تهريب السلاح من السودان إلى قطاع غزة، وقطع الأخيرة لعلاقاتها مع إيران.
وقال المسؤول، الذي فضل حجب اسمه - إن هذه المزاعم تعتبر محاولة لاستباق التطورات الإيجابية بين السودان وأمريكا وإن إسرائيل أرادت أن تكسب رصيدا في هذا، وأضاف أن التقرير الذي أوردته الصحيفة أشار إلى أن إسرائيل اتفقت على هذه التفاهمات على ضوء تعزيز محور التحالف السني لإضعاف النفوذ الإيراني في المنطقة، وأن السودان سيكون عنصرا مهما في هذا التحالف وأضاف: "جهود تحسين العلاقات بين الخرطوم وواشنطون تتم مباشرة بين البلدين ولا تحتاج لوساطة إسرائيلية رغم أن لإسرائيل أيدي قوية يمكن أن تؤثر بها على السياسة الأمريكية تجاه السودان"، واستبعد أن يكون ما أورده التقرير، بمثابة مبادرة إسرائيلية لتقريب وجهات النظر بين السودان والدول الغربية، لكنه أشار إلى أن التقرير تضمن نقطة صحيحة واحدة تتلخص في الأثر الذي يمكن أن يحدثه انهيار الاقتصاد السوداني على الاستقرار في المنطقة منبها إلى أن أمريكا نفسها تتفق مع هذه الجزئية، واعتبر المصدر أن التقرير لا يعبر عن واقع حقيقي.
وكانت (هارتس) قد زعمت أن موظفين إسرائيليين رفيعي المستوى قالوا إن لقاءات المسؤول الأمريكي مع بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية، ودوري غولد مدير وزارة الخارجية قد تناولت "أهمية تحسين العلاقات بين أمريكا والسودان"، ووفقاً للصحيفة، فإنّ إسرائيل طالبت حكومات إيطاليا وفرنسا ودول أوروبية أخرى، بمساعدة السودان في مسألة الديون الخارجية التي تقدر بـ50 مليار دولار، ودراسة إمكانية محو قسم من الديون.

اليوم التالي


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 4685

التعليقات
#1518341 [مراقب]
0.00/5 (0 صوت)

09-11-2016 06:55 AM
المسؤول دا كضاب

[مراقب]

#1517885 [holy]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2016 01:40 PM
بالحيل...

[holy]

#1517824 [كعكول في مرق]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2016 10:59 AM
إقتباس:
" .. لا تحتاج لوساطة إسرائيلية رغم أن لإسرائيل أيدي قوية يمكن أن تؤثر بها على السياسة الأمريكية تجاه السودان"

أخجلوا .. وهو في زول قال ليكم البغلة في اإبريق؟ فمن المعروف أن نظامكم المتهاوي يمكن أن يمد يده إلى الشيطان كي يكون على الجانب الصحيح من أضان الشيطان الأكب .. أمريكا .. أمريكا بوسها .. قد دنا عذابها .. المشهورة .. ألم ينصحكم بها شيطانكم الأكبر الترابي في فترة "التمكين" ... والآن وقد ركنكم الأمريكان .. وسووا ليكم أضان الحامل طرشاء .. أراكم تنتهزون فرصة تحسن وعودة العلاقات الإسرائيلية التركية .. أراكم تدفعون الحيرة والدخيرة وتتذللون للأتراك لكي تقوم إسرائيل بدور الخاطبة بينكم وبين الحبيب المكاجر أمريكا .. ولكل شيء تمن في سوق النخاسة الولية. وها أنتم تتعلمون على حساب ثوابت الشعب السوداني .. فلا تنكروا ما أتت عليكم به سياسات الصبينة السياسية في ما يتعلق باللعب في ملاعب الدول الكبرى والمتوسطة والصغرى .. وأنتم بالكاد مسموح لكم باللغب في ملاعب الروابط أو لو شئتم الرؤابض .. ياخي في عشرات الحكومات من نوعكم موجودين في سوح المسرح العالمي وهي تجلس متفرجة تسوط البتسوط فيه ومافي زول جايب خبرا .. لكن إنتو قاشرين لي بجلاليبكم وملافحكم وبشوتكم المزيفة وطالعين لي على مسرح السياسة الدولية وتدعون فيها أنكم قد إخترعتم الإسلام وأن موسى النبي من مواليد كرمة النزل وأن الخدر ماهو إلا سوداني من أولاد شلاتين وتأملون في عودتها لإقامة ضريح له هنالك بل أن الرعيم نتنياهو من أبناء مقاصر وأن بان كي مون قرأ الخلوة في حوش ود بانقا. وحتى لو كانت الخزعبلات دي كلها صحيجة 100% فأنتم فراجة ويستعان بكم فقط في شكلات جانبية لإتارة بعض الغبار في بعض أرجاء الملعب.. زي ما إنتو فرجانين لي بالأزمة في السودان الجنوبي وكلها من فعل الأهطل والأهطل منه أبو ريالة اللمبي .. ياخي إنتو نسيتو أنه إسمه السودان .. وأنتم المسؤولين عنه لاصقاً أو منفصلاً .. خيبكم الله وخيب إنقاذكم المشبوه وانصياعكم الذليل لإملاءات الباب العالي في أنقرة واسطنبول وتل أبيب وواشنطون وروما وبكين.

إعترفوا بأنكم أصبحكتم بلا دنيا ولا آخرة .. لايصين بلا وجهة ولا قبلة .. غارقون إلى أذقانكم في الفساد والذلة تبحثون عن القش في خضم عالم ينظر فيعرف الدعي فلا يراه من فرط ذلته ولا يعطيه إلا عن وهو صغير وصاغر.

[كعكول في مرق]

#1517813 [abuleila]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2016 09:55 AM
مبروك عليكم يا كيزان لقد رضى عنكم اليهود... وبعدهم سيرضى عنكم النصارى...

[abuleila]

#1517802 [abushihab]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2016 09:22 AM
ديل طبعهم كدا, يتنكرو حتي لاقرب الناس اليهم!!!!!!!

[abushihab]

#1517717 [سرحان عبدالبصير]
2.50/5 (2 صوت)

09-09-2016 12:34 AM
قبل حين بكيتو وقتلوا بأن العقوبات الأوروبية والأمريكية سببها أو خلفها إسرائيل أي أن إسرائيل هو المحرض الرئسي لكل صغيرة وكبيرة في علاقات السودان الخارجية! اخوان الشياطين لا خير فيكم عايشين كذب في كذب في كذب

[سرحان عبدالبصير]

#1517690 [مدام خجيجة]
4.63/5 (5 صوت)

09-08-2016 10:38 PM
عيب عليكم الاخوة الكيزان ، لازم تشكرو الكيان الصهيوني الشقيق انت كلكلم يهود ومافي شىء بيفرقكم عن بعض
ودي فرصة المفروض تستغلوها بعد التعب التعبوتوه في مسيركم المتصل لخيانة الله ورسوله والمؤمنين ، وتاريخكم معروف في المحلسة
خيبر خيبر يايهود وراصني ياقدع
ميرسي

[مدام خجيجة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة