الأخبار
أخبار سياسية
اجماع عربي على إفشال خطط اسرائيل لعضوية مجلس الأمن
اجماع عربي على إفشال خطط اسرائيل لعضوية مجلس الأمن
 اجماع عربي على إفشال خطط اسرائيل لعضوية مجلس الأمن


09-09-2016 12:21 PM

قال أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية إن هناك إجماع من الدول العربية على إفشال ما وصفه بمخطط إسرائيل للحصول على عضوية مجلس الأمن.

وأوضح أبو الغيط خلال مؤتمر صحفي أعقب اجتماع الجامعة العربية يوم الخميس على مستوى وزراء الخارجية أن هذا القرار يأتي "من أجل الحفاظ على مسار القضية الفلسطينية."

من ناحية أخرى قال أبو الغيط إن الجامعة العربية عازمة على استعادة دورها في كل الملفات التي تخص المنطقة العربية وفي مقدمتها الأزمة الليبية والصراع الدولي والإقليمي الدائر حاليا على الأراضي السورية، مشيرا إلى أن "الكلفة الإنسانية الباهظة لهذا الصراع تعتبر وصمة في جبين الأمة العربية على حد قوله."

وأكد أبو الغيط أنه سيتم خلال الفترة المقبلة المزيد من المشاورات لتعيين مندوب جديد للجامعة العربية في الأزمة الليبية لإجراء ما وصفه بالمشاورات المطلوبة مع الدول الفاعلة والقوى الإقليمية لإيجاد حل سلمي للازمة التي طال أمدها على حد قوله.

كما دان ‏مجلس وزراء الخارجية العرب ما وصفه "بالتصريحات العدائية والتحريضية" ‏التي أدلى بها المرشد الإيراني علي خامنئي ‏والتي تهجَّم فيها على المملكة العربية السعودية ‏وقيادتها.

‏واستنكر مجلس الوزراء العرب في ختام أعمال دورته العادية الخميس ‏و"بأشد العبارات" اللغة التي صدرت بها ‏تلك التصريحات و‏التي لا تليق بأعلى سلطة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية على حد ما جاء في بيان الجامعة العربية.

وكان الأمين العام للجامعة العربية قد انتقد في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري للجامعة العربية التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية داعيا طهران إلى احترام سياسة حسن الجوار ومشيرا إلى أن مثل تلك التدخلات الإيرانية تزكي النعرات الطائفية وتشعل الخلافات المذهبية التي تنعكس على استقرار الأمور في المنطقة العربية.

من ناحية أخرى، اعتمد مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية وبالإجماع ترشيح السودان للدكتور كمال حسن علي وزير الخارجية السوداني الأسبق ومندوبها الدائم سابقا لشغل منصب الأمين العام المساعد للجامعة العربية.

ووصف وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور اعتماد ترشيح الدكتور كمال حسن علي بأنه عودة قوية للسودان في قيادة المنظمات الدولية والإقليمية.

كما قررت الجامعة تعيين مبعوث خاص جديد إلى ليبيا، للتواصل مع جميع أطراف الأزمة الليبية لبحث سبل حلها.

وقال وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي إنه مازال يجري التباحث بين الدول العربية لتسمية المبعوث الجديد خلفا لناصر القدوة الذي كان قد اعتذر عن استكمال مهمته في سبتمبر-أيلول 2015 بعد شهور قليلة من توليه مهمته.
وكالات


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1808

التعليقات
#1517979 [sasa]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2016 08:53 PM
كذب ستفوز إسرائيل بالعضوية واتمني ذلك فأنا لست بعربي ولوكنت عربي لست فلسطينى..هل الفلسطينيين العنصريين متفقين لحل قضيتهم؟؟ بل استغلوا القضية زعمائهم لجمع الأموال مثل الكيزان عندنا..وهم مجموعات كل تاتمر بأمر من يدفع لها من العربان وغير العربان...اذهبوا لتروا العمران داخل الضفة الغربية ورام الله وغزة ..أفضل من كثير من دول الجامعة الغيطية..انا متأكد ان بعض الدول العربية تؤيد وتعمل (من تحت الطاولة) لدخول إسرائيل لمجلس الأمن ومن ثم بمشيئة تلكم الدول العبرية للعضوية الدائمة...عرب وهم

[sasa]

#1517892 [كعكول في مرق]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2016 01:59 PM
" تغوط أبو الغيط وهو يغط في نومه".

وهويظن أن إسرائيل محتاجة لعضوية مجلس الأمن .. عجبي!!
والآن الحفاظ على مسار القضية الفلسطينة .. يعني أستمرار التجميد إلى أجل غير مسمى. ولذلك لم ترد القضية الفلسطينية ضمن الأمور العاجلة "وفي مقدمتها الأزمة الليبية والصراع الدولي والإقليمي الدائر حاليا على الأراضي السورية، مشيرا إلى أن "الكلفة الإنسانية الباهظة لهذا الصراع تعتبر وصمة في فنادق الرياض جبين الأمة العربية ""

ياخي حرام عليك .. مش أو أنت - لا فرق - إنت بوجهك الطفولي الناعم هذا الذي ابتدعت مناشدة المجتمع الدولي للتدخل العسكري في ليبيا القذافي؟ وأنت أوالعربي أخوك الذي جمدت عضوية الدولة السورية (ولا أقول الحكومة السورية) في الجامعة العربية تحت ضغوطات حمد بن ثاني .. والآن وأنت تتصدى لموضوع السعودية قادرة على حله مع إيران ولكنك تريد أن تظهر ولاءك الشخصي للسعودية تزلفاً ورياءً .. وتترك القضية الفلسطينية وقضايا سوريا والعراق واليمن الذي يدير رئيسه بلده من أحد فنادق الرياض .. وأنت تعرف أن كل هذه الأزمات من صنع السعودية وتتناسى كل هذا وتصرف جهد جامعتك العربية لتحل مشكلة عارضة تتكرر سنوياً في كل موسم منذ مقتل علي بن أبي طالب في 27 يناير 661 م.

لا أرى هل في وجهك قطرة من ماء الحياء يا أبا الغيط المتغوط.

[كعكول في مرق]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة