الأخبار
أخبار إقليمية
"راف" تشيد مستشفي لغسيل وزراعة الكلى في السودان
"راف" تشيد مستشفي لغسيل وزراعة الكلى في السودان



09-09-2016 08:54 PM


تستعد منظمة "ذي النورين" الخيرية التابعة لمؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية "راف" بتشييد مستشفى لغسيل وزراعة الكلي بمدينة ربك في السودان، بتكلفة 700 الف دولار، ضمن تنفيذ مبادرة (انقذ حياة) التي تنفذها المنظمة.

وبحث الدكتورعبد الحميد موسي كاشا والي النيل الأبيض، مع المهندس صهيب محمد احمد، مدير المشروعات بمنظمة "ذي النورين" الخيرية ، الترتيبات الخاصة لتنفيذ مستتشفي غسيل وزراعة الكلي ضمن مبادرة (انقذ حياة).

وأشاد والي النيل الأبيض بالدور الكبير الذي تقوم جمعيات قطر الخيرية في المجالات الانسانية في السودان، مشيرا إلى ان اللقاء ياتي في اطار الشراكة بين حكومة الولاية والجمعيات الخيرية للمساهمة في تقديم الخدمات العلاجية للمواطنين، موضحا ان مستشفى الكلى بمدينة ربك سيحدث نقلة نوعية في مجال علاج امراض الكلي وتوطين العلاج بالولاية وسيكون المستشفى المرجعي من حيث الاجهزة والمعدات الطبية .

واشار ان قيام هذا المستشفى سيسهم في تخفيف الضغط على مركز غسيل الكلى بكوستي ويسهل الخدمة للمرضي ويقلل حالات الانتظار ، مبينا ان المنظمة تقوم حالياً بتشييد مركز لغسيل الكلي بمدينة تندلتي .

ومن جهته استعرض مدير المشروعات بالجمعية البرامج الخيرية والخدمات الانسانية التي تقدمها مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الانسانية "راف" في عدد من ولايات السودان و الدول الأخرى، وقال ان المنظمة بدات تتحول في برامجها من مشروعات الطوارئ للمشروعات ذات الاستدامة .

وأشار إلى أن عناصر المشروع تتركز في اربعة محاور هي الاستدامة ، المشاركة ، والحوكمة، وتاهيل المنظمات المحلية. واضاف إن المنظمة ستشرع خلال شهر واحد في تنفيذ مستشفى غسيل الكلى بربك والذي سيتم تشييده علي مراحل بتكلفة 700 الف دولار .

الشرق


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2555

التعليقات
#1518047 [كعكول في مرق]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2016 05:33 AM
هل من عاقل ينظم هذه الهجمة الفوضوية الشرسة من هؤلاء الأصدقاء الجهلة؟!؟! - هل أصبح السودان دولة فاشلة يديرها شيوخ الخليج بالريموت .. والعطايا؟؟ وكيف تم إختيار ربك كموقع لهذه المنحة الصدقة؟ وماهي الخطة وماهي مراحلها وهل درست وتم التصديق بها وما موقها بين مشاريع وزارات الصحة الولائية إذا كانت هناك خطط ولائية؟؟ ومن أين الطواقم الطبية وخطط التزويد بالمعدات والآلات والمحاليل الطبية اللازمة والأدوية والعقاقير؟ ثم ماهي نوعية هذا المستشفى وأعلم من مصادر طبية متخصصة أن 700,000 دولار تكفي لبناء وحدة واحدة لمستشفى تخصصي من هذا النوع الذي لا يكتمل بأقل من 3 وحدات هذا بدون التجهيزات المتخصصة. ياصهيب أفندي إنت محتاج لما لا يقل عن 6,000,000 دولار (ستة مليون دولار) لبناء وتجهيز المستشفى فقط. وميزانية سنوية لا تقل عن 1,600,000 سنوياً للتشغيل.. فمن تظن الذي سيدفع الفرق؟ هل هذه العطية على أقساط أم ستحتاج أن تمد القرعة 10 مرات ليكتمل البناء - ما تقعدوا تبنوا هياكل بالكثير من الزيطة والزمبليط وإهدار ماء الوجه وبعدين نحن نتم الباقية.. والغرض معروف.

الأحسن من يريد مساعدة السودانيين يسند الأمر إلى صندوق طبي يشرف عليه لفيف من الأطباء وبعدها يقرر هؤلاء كيف يوزع على الإحتياجات حسب أسبقياتها. شيخك دا عايز يساعد ب 700,000 دولار؟مرحب حول المبلغ وبس وبلاش إعلان ودعاية وتكون قائمة المتبرعين معروفة وبلاش من وأذي.

المال يذهب إلى صندوق موحد للصحة ومن هناك تصرف بنظام. الخبراء يقولون أن الأسبقية؛ ربما تكون لشيء أجدى من الغسيل: مثلاً التوعية والوقاية ثم العلاج ويبقى الغسيل الكلوي في النهاية بالطريقتين المعروفتين.

قُوا المواطنين منذ الطفولة من خلال برامج توعية وتوفير المياه النقية والصالحة للشرب والتقليل من إجهاد الكلى بتقليل الأملاح الضارة بالكلى والتوعية بمخاطر مرض السكري ووالتروية المناسبة لكل مرحلة من العمر.

[كعكول في مرق]

#1518021 [موسى الأمين الشيخ]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2016 12:19 AM
0كتر الله خيركم .. نرجو ان تشرفوا على التنفيذ بانفسكم ... ما تعطوا اى حد فرصة للبلطجة .. ابعدوا عنكم التماسيح

[موسى الأمين الشيخ]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة