الأخبار
أخبار إقليمية
مطالبة عاجلة في الكنيست الإسرائيلي لمناقشة جهود إسرائيل في دعم نظام البشير
مطالبة عاجلة في الكنيست الإسرائيلي لمناقشة جهود إسرائيل في دعم نظام البشير
مطالبة عاجلة في الكنيست الإسرائيلي لمناقشة جهود إسرائيل في دعم نظام البشير


09-10-2016 05:03 AM
ترجمة : الهادي بورتسودان

طالب أربعة أعضاء في البرلمان الإسرائيلي بمناقشة مسألة عاجلة في لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في البرلمان "الكنيست"، وذلك في أعقاب تقارير صحفية تؤكد إن إسرائيل تحث الولايات المتحدة وأوروبا لتحسين علاقاتها مع السودان ودعم نظام البشير .
وقال الأعضاء الأربعة وهما إثنان من الإئتلاف الحاكم وآخران من المعارضة في المذكرة المستعجلة التي بُعثت لرئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع بالكنيست "إن نشاطات إسرائيل في الغرب لحساب النظام السوداني لم يتم نقاشها ولا إعتمادها من قبل اللجنة" .
وقالوا في مذكرتهم "معلوم لدينا إن إسرائيل كانت في الأشهر الأخيرة تعمل في السر والعلن في أفريقيا لتعزيز علاقاتها الدبلوماسية ، إلا إن الرئيس السوداني عمر البشير قد صدرت بحقه مذكرة توقيف دولية لاعتقاله و تم توجيه الاتهام له من قبل المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي لإبادة مئات الآلاف من أبناء القبائل غير العربية في اقليم دارفور. ومساعدة نظام بهذا السجل الإجرامي قد يثير تساؤلات في مدى إلتزام إسرائيل بتعهداتها في مجال حقوق الإنسان "
وقالوا " إن إسرائيل تدعم السودان رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية مباشرة ، ورغم إن السودان كان معبراً للإسلحة لقطاع غزة وكان فيه مصنعاً للصواريخ "
واشاروا في المذكرة الى ان الولايات المتحدة تفرض عقوبات مشددة على نظام الخرطوم بسبب سجله في حقوق الإنسان وبسبب دعمه للإرهاب الدولي ، لذا فإنه يتوجب مناقشة الكنيست لدعم إسرائيل لنظام الخرطوم لأن تداعياتها تتعلق بالدفاع عن إسرائيل .
وكانت صحيفة هاأرتز قد قالت الأربعاء الماضي إن اسرائيل طلبت من الولايات المتحدة ودول في الإتحاد الأوربي دعم نظام الرئيس السوداني مكافئةً له لقطع علاقاته مع إيران وهو ما أفضى إلي تعطيل مسارات تدفق السلاح لقطاع غزة .
والمعلوم إن إسرائيل نشطت في الأونة الأخيرة في تحسين علاقاتها الدبلماسية مع دول أفريقية عديدة بعضها معلن وبعضها في السر ، وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد زار سبعة دول في وسط وشرق أفريقيا في يوليو الماضي لم يكن السودان من بينها ، إلا إن مسار رحلاته عبرت من خلال الإجواء السودانية بحسب الخريطة "المرفقة" المنشورة في حساب نتنياهو الرسمي في تويتر .

المصدر صحيفة هاآرتز

image

image


تعليقات 57 | إهداء 0 | زيارات 32202

التعليقات
#1518593 [ali hapour]
0.00/5 (0 صوت)

09-12-2016 12:39 AM
الاجنده اليهوديه في بلد النيلبين السودان تم تنفيذها بالحرف الواحد من قبل هذا الحكم المشئون الذي جسم علينا ردحا من تاريخ هذا البلد الاصيل الشاسع العريق من اليوم الاول والاجنده ادناه هي من صميم استراتيجيات اليهود فى البلاد الاسلاميه
وهي:-
- تقسيم السودان لدويلات متناحره
- استنزاف الموارد الطبيعيه والبشريه
- تغيير الشخصيه الثوريه للشعب الشجاع وقهره
- تغير المنهج التعليمي وتدميره
- نشر الفساد والرزيله بين افراد المجتمع المتماسك
- تدمير المشروعات القائمة والمنتجه
- تدمير القضاء والعداله ونشر شريعة الغاب
- القتل وتشريد المجتمعات المحافظه
- تشريد الكفاءات وابقاء اللصوص والمنتفعين
- تمكين الاغبياء والبلهاء من قياده دفة المجتمعات والإدارات
- قهر واذلال وتجويع الشعب
- تمكين اللصوص وتشريد المخلصين الحادبين علي مصلحة السودان
وووو
السؤال للعقلاء فقط الم تكن كل هذه الاحنده واقع ملموس ام ماذا بعد؟؟؟؟
علي اي حال ماسوره يهوديه ماسونية محكمه الصنع
يلا اركبوا كلكم

[ali hapour]

#1518469 [رقيب ركن]
0.00/5 (0 صوت)

09-11-2016 05:29 PM
يا ناس الراكوبة التقرير دا وين"ظهر الفساد في القصر والبر والجو ( حلقة 2 ) …وثائق بنكية صادمة
الفريق طه يحوّل 40 مليون دولار من حسابه ببنك " نوفا سكوتيا" في دبي الي بنك أكبكترس التركي لتمويل صفقتين !"
مجرد هنوان و الصفحة لا تفتح ؟؟؟؟؟
اما ان تكونوا علي قدر المسؤولية او انكم اساساً اذناب للنظام

[رقيب ركن]

#1518371 [البخاري]
3.75/5 (3 صوت)

09-11-2016 09:49 AM
صار النظام يلعب على المكشوف بعد أن استولى على السلطة ودانت له البلاد. الصين .. روسيا .. أمريكا .. تركيا .. إيران .. الشيطان ... لا يهم، المهم أن يبقى النظام متحكماً في البلاد.

[البخاري]

#1518357 [كولن كولن]
3.13/5 (4 صوت)

09-11-2016 08:28 AM
حسب النبوة من الفرات الي النيل

حقيقة هذا يحدث

نسأل الله أن يحفظ لنا الكعبة

كل عام وانتم بخير

[كولن كولن]

#1518305 [abin al dar 55]
4.00/5 (3 صوت)

09-10-2016 11:51 PM
هل علموا الناس مشروع الكيزان وعلاقاتهم بالماسونية توا انها ماساة شعب مسكين
تغالبهم دمعات الاحزان ديل لهم ارتباط مذ الاربعينات بهذا المارد العالمي لمن يذهب اي المانيا يدرك ذلك ، كل كوادر ما سمى الاسلام السياسي درست في دول الغرب ولا زالت كوادر طلابهم تبعثوا الي هناك والشعب نايم ويصفق في هواه

[abin al dar 55]

#1518278 [Alkarazy]
3.00/5 (4 صوت)

09-10-2016 09:02 PM
علي جميع الاخوان بتغير طواقيهم بالطوايق اليهوديه.ثانيا حميدتي منظمة الشهيد ..دفاع شعبي. شرطه شعبيه..نظام عام فرتكوا خوه مافي كلكم على باطل ...وجدوكم يتنافى تماما مع المنظومه اليهوديه ...كيزان كيزان ال يهود وشكرا

[Alkarazy]

#1518258 [التكي تاكا]
4.00/5 (3 صوت)

09-10-2016 07:34 PM
لا فرق بين اليهود والكيزان شعاراتهم سفك الدماء كلما اوثدوا نار للحرب اطفاها الله !!!!!!

[التكي تاكا]

#1518256 [حموري]
3.00/5 (2 صوت)

09-10-2016 07:29 PM
من زيف و كذب و خداع شعاراتهم الجوفاء -- كان نافع علي نافع ينعق زهاء ربع قرن من الومان البائس التعيس و كان يردد ( سوف نصلي العصر في بني قريظة ) --- و الآن فقط تكشف للشعب السوداني ان احفاد بني قريظة هم حماه المشروع الحضاري و دولته الرسالية في السودان -- تاني تودي وشك وين يا نافع --- قبل فترة وجيزة ( الترابي ) فضحك انت و علي عثمان بتدبيركم مخطط اغتيال الرئيس ( حسني مبارك ) -- و اصبح من المعلوم في السياسة السودانية ان سقوط الحركة الاسلامية السودانية في الاساس هو سقوط اخلاقي و هذه حكمة ربانية و ان الله عز وجل تعهد بكشف المنافقين و المخادعين و الذين يشترون بآيات الله ثمنا قليلا ---
( يخادعون الله و الله خادعهم ) --- قرآن كريم
العلاقة قديمة و موثقة بين الماسونية العالمية و تنظيم الاخوان المسلميين من جهة و الصهيونية من جهة اخرى --- ما قامت به الانقاذ تنفيذا لمخططات الصهيونية بفصل الجنوب و تدمير السودان و السعي الحسيس لتقسيمه الي 5 دويلات :_
الجنوب القديم -- و دولة دارفور و دولة جبال النوبة و دولة النيل الازرق -- و دولة ما تبقى من السودان --- دولة ( مثلث حمدي ) --- وهذه موجودة في اجندة الحركة الاسلامية منذ الستينيات القرن الماضي --- و الكلام عن ( مثلث حمدي ) ليس ببعيد ---

[حموري]

ردود على حموري
[ميسي سيد الفنيلة] 09-11-2016 09:25 AM
( سوف نصلي العصر في بني قريظة )هسة الفرق شنو بين نافع و كعب بن اسعد بتاع بني قريظة البينقض العهد داك ... مش نفس الإضنين و التلاليش و الكوع ... إن شاء الله سوف يخربون بيوتهم بأيديهم و أيدي المؤمنين.


#1518245 [sasa]
3.13/5 (4 صوت)

09-10-2016 07:08 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
سبق ان قلنا ان انقلابيى 1989 مجموعة خالفة دستور السودان وقامت بفعل اساء للسودان شعبا وارضا . فتوهموا انهم مرسلون من عند لله ليدخل شعب السودان الكافر اللادينى فى دين الجبهةالقومية اللااسلامية والاخوان المتاسلمين . فبددوا ماوجدوه من ثروة فى تجميع شذاذ الافاق من المتاسلمين من الاخوان من اصقاع الدنيا (المؤتمر الشعبي العربي الإسلامي ) ليحاربوا امريكا الكافرة وروسيا الملحدة وعندما ارتهم امريكا العين الحمراء سلمها مجرمهم صلاح اغتصاب قوش كل المتاسلمين الذين كانوا بالبلاد وطردوا بن لادن بعد ان نهبوا امواله . وسيطرواعلى كل مرافق الدولة وطردوا موظفى الخدمة المدنية والعسكرية وجاءوا بمن لعق احذيتهم بلسانه من المتردية والنطيحة من السودانيين الذين بعض منهم مغفل ومخدوع ومغشوش بان هؤلاء الانقلابيين قوم يهمهم تطوير البلاد والعباد. وبعض منهم هم من الذين اساسامن تبع وتابعى بيت السمع والطاعة والتنفيذ دون نقاش الاخوانى . وجزء من ابناء وطنى لازمم لهم همهم المال ولو كان مضرج بدماء اهلهم وشعبهم . وجزء يريد ان يعيش (دعونى اعيش بذلة وهوان) واخرون لهم مآرب اخرى...
فانقلاب الالغاز انقلاب فئوى جهوى ذو اهداف سلطوية ودنيوية ام ان يصفه البعض بانه عقائدى.. فلا.. فهولاء اثبتت الايام والافعال والاقوال انهم لاعقيدة لهم الا السلطة والتسلط والمال والنساء ... فاغتصبوا جنسيا من عارضهم وقتلوا اخرين وشردوااخرين وسجنوا اخرين وكازالو ا الى الساعة يفعلون.
واشعلوا الحروب والفتن الجهوية بالنيل الازرق وجبال النوبة وجنوب كردفان ودارفور ووو وو..
فمحاولات الارتماء فى احضان زوج المستقبل اسرائيل لكى ينفذوا بلجلودهم الخشنة من محاكم العدل الدولية والمحلية جراء جرائمهم التى خلقت سودان اخر ليس سودان الامس سودان الهوية الوطنية بل سودان الثارات والنعرات والاحقاد وتصفيىة الحسابات .
ان دولة قطر كنز الاموال هى عراب العلاقات مع اسرائيل .. لكن هل قطر حكومتها اباد 300 الف (10 الف حسب اعتراف البشكير) مواطن لمعارضتهم الحكم او مطالبتهم بان يشاركوا فى الحكم ؟؟؟
هل قطر دفعت الاموال للقبائل العربية من دولة مالى (تحت امرة اللواء اركان حرب حميرتى) لقتل وشرب دم كل معارض ؟؟؟ وذلك يعنى ان الاسلامويين الالغازيين باعوا اخوان شيطانهم جماعة فلسطين غزة بثمن الحفاظ على راس البشكير والـ 49 مطلوب للجنائية الدولية كما باعوا القذافى والاسد بشار وعلى عبدالله صالح وحلايب والفشقة والشعب السودانى واراضى الشعب السودانى وايران ممول السلاح لاخوان غزة ... وانفسهم لمن له المال!!! هل ينجحون فى الدنيا وفى الاخرة يتولى امرهم ربهم!!!
واليك القارئ عدة عناوين بصحيفة الراكوبة تتحدث عن المنافقين حكام الخرطوم وبحثهم عند اسرائيل للتخلص من جرائمهم هذا بعض منها :-
1- مطالبة عاجلة في الكنيست الإسرائيلي لمناقشة جهود إسرائيل في دعم نظام البشير
ترجمة : الهادي بورتسودان – الراكوبة السبت 10 سبتمبر 2016
2- وساطة إسرائيل. ..في صمت الحكومة كلام !
محمد وداعة– الراكوبة السبت 10 سبتمبر 2016
3- العلاقة الخفية بين الخرطوم وتل أبيب
سعد محمد عبدالله– الراكوبة السبت 10 سبتمبر 2016
4- مكافأة إسرائيلية للسودان على.. "اعتداله"! - جديدة المقالات -
حلمي موسى – صحيفة السفير
سيقفز الان كويز او تابع ذليل ويقول ان السياسة الدولية هذا نهجها؟؟؟؟ طيب المنافقين الاسلاموين الكيزان منذ 27 سنة حسوما من الاعمار والثروات والتعليم والثقافة المحلية والدولية .. هوسونا بالجهاد والاستشهاد وعرس الشهيد وزواج زوجة الشهيد وان الغرب كافر وانهم جاءوا ليعيدوا الاسلام الى سيرته الاولى ايام عمر بن عبدالعزيز وو...ووو وتربى على هذا القول والفعل 3 اجيال غالذى ولد 1989 عمرة اليوم 27 سنة واخر 26 وثالث25 هؤلاء رجال وخريجى جامعات ودراسات عليا وارباب اسر... ماراى هؤلاء فى انكسار عرابيهم الذين ادخلوهم وبقية السودانيين فى دين الله فواجا..
سؤال بماذا تصف هؤلاء القوم؟؟؟

[sasa]

#1518237 [مدحت عروة]
3.25/5 (5 صوت)

09-10-2016 06:15 PM
كيف تدعم اسرائيل نظام الانقاذ والانقاذ مما جات محاصرة اسرائيل وامريكا؟؟؟
الانقاذ اصلا وكلو كلو ما جاهدت او ضربت او قتلت سودانيين!!!
انتو ما بتشوفوا اخباراو تتابعوا الاخبار كل يوم الانقاذ قتلت جنود اسرائيليين او امريكان او ضربت حبش دخلوا الفشقة او مصريين دخلواحلايب؟؟؟!!!
كسرة:هو الانقاذ اوالاسلامويين اتسلحوا عشان منو ما عشان اسرلئيل وامريكا او اى زول يحتل او يعتدى على اراضى السودان!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[مدحت عروة]

#1518227 [اتااتا]
3.75/5 (3 صوت)

09-10-2016 05:34 PM
طبعا المبادره القائم بها رونى إلياهو المدير التفيذى بشركات اسامه داوود وهو شقيق بنيامين نتنياهو
المولود فى السودان (نورى) وده بعد الضغط على اسامه داوود من جهه فى موضوع القمح والدقيق
و وبتخويف نتنياهو بموضوع أخيه واهله فى السودان والقضيه كما واضح متشعبه وشغل حسابات .

[اتااتا]

ردود على اتااتا
Canada [ترباس] 09-10-2016 09:05 PM
بالله عليك لا انت زكي والله والذكاء متنط منك


#1518220 [مبارك]
3.63/5 (5 صوت)

09-10-2016 05:16 PM
ديل ممكن يعملوا أي شيء لا يمكن ان يتصوره العقل ،ديل شهدائهم طلعوهم فطايس سبحان الله . ديل قتلوا في ليلة عيد الأضحى اكثر من مائة مجند وذلك لانهم أرادوا ان يعيدوا مع ذويهم ، ديل يقتلوا القتيل ويمشوا في جنازته بل يتزوجوا ارملته ، هل هؤلاء بشر ؟ لا اعتقد .

[مبارك]

#1518191 [sasa]
3.25/5 (6 صوت)

09-10-2016 03:50 PM
لكل كوز متاسلم كاذب منافق قاتل مجرم مغتصب سارق

لعمر البشكير
ناغع
صام احمد البشير
بكرى حسن صالح
صلاح قوش - هذا أصلا عميل للكل
محمد عطا - هذا أصلا عميل للكل
حسن الترابى
وبقية المجرمين منذ العام 1989
قال سبحان وتعالي ( لن ترضي عنك اليهود ولا النصاري حتي تتبع ملتهم ) صدق الله العظيم ....
قال سبحان وتعالي ( لن ترضي عنك اليهود ولا النصاري حتي تتبع ملتهم ) صدق الله العظيم ....
قال سبحان وتعالي ( لن ترضي عنك اليهود ولا النصاري حتي تتبع ملتهم ) صدق الله العظيم ....
قال سبحان وتعالي ( لن ترضي عنك اليهود ولا النصاري حتي تتبع ملتهم ) صدق الله العظيم ....

[sasa]

#1518186 [حمارويه]
4.13/5 (4 صوت)

09-10-2016 03:17 PM
بعدا اى زول يعارض نظام الانقاذ ستتم محاكمته بمعاداة السامية .

[حمارويه]

#1518174 [الفاروق]
4.00/5 (4 صوت)

09-10-2016 01:45 PM
بدون تدقيق النظر ! فقد صار مشاهد ان عمل الكيزان فى السودان مشابه لعمل اليهود . اقد علمتم ان امريكا فى احسن صورها مع ايران لتشابه المعتقد لذا حصل احتلال العراق وسلم بطريقة مزرية الى ايران واليوم ايران هى من تحارب داعش ! وليس اهل الدين والمعتقد الاسلامى الصحيح المنسوب لهم داعش من اجل تشويه الاسلام . لدرجة الناس عامة والمسلمين خاصة صاروا فى ريب وشك خلاف المومن الذى تعلم ديمه وعرف ربه وبماذا جاء به رسولة صل الله عليه وسلم . بكرة بشة وزمرته سوف ينكشف اليهم الغطاء .

[الفاروق]

#1518159 [يوسف رملي]
3.25/5 (3 صوت)

09-10-2016 12:39 PM
أولا يجب عليهم سحب كلمة الجهاد من خطابهم السياسي
لأن جهادهم المزعوم كان ضد اليهود .. بدعوي بطلان
السبب بعد كشف المستور .. واستبداله بتحيا إسرائيل .
أليس هذا هو المنطق ..

[يوسف رملي]

#1518158 [مصطفي]
2.88/5 (6 صوت)

09-10-2016 12:38 PM
قبل نهاية العام الحالي ستحدث 3 تطورات تبهر العالم:

1) سيتم رفع العقوبات الامريكية وأزالة السودان من قائمة الارهاب وأعفاء مالايقل عن 70% من الديون الخارجية.
2) سيتوجه الرئيس البشير لمحكمة لاهاي ثم يعود برئيا بعد ايام مثلما فعل الرئيس الكيني بصفقة أمريكية.
3) سينتعش الاقتصاد السودانى بشكل كبير وسيتم دحر التمرد نهائيا ثم اعادة الجنوب للشمال بعد تصفية قادة جنوبيين.

[مصطفي]

ردود على مصطفي
United States [الهدهد] 09-10-2016 10:59 PM
الأخ مصطفي...
كل شي متوقع في عالم السياسية...أو قل عالم القذارة والنفاق ووووو...هذا هو عالم السياسية حيث لامبادىء
ولا أخلاق ...أنظر حولك وتمعن في حال العالم اليوم الناس تقتل يومياً بالمئات ومجلس الأمن والدول الكبري تتفرج وكأن الذين يقتلون ذباب وجرزان وليس أناس خلقهم الله وكرمهم ولهم حق العيش بأمان وكرامة...
أعوذ بالله كما قال الرائع شبونة.
.

European Union [abushihab] 09-10-2016 01:44 PM
ما شاء الله.....ها هي بركات اليهود تنزل علي الاخوة الماسونيين, باشارة صغيرة من نتنياهو بعد نجاجهم في امتحان الماسونية العالمية مبروك مقدما عقبال البكاري....عالم وهم!!!!!


#1518155 [ibram]
3.88/5 (4 صوت)

09-10-2016 12:27 PM
ما أشبه الليلة بالبارحة ..... إستجابة النميري لترحيل الفلاشا لإسرائيل فى أخريات أيامه ... ودعم اسرائيل لنظام البشير المنهار مقابل دريهمات لن يقمن صلب نظامه المتهالك.

[ibram]

#1518146 [حاج علي]
2.50/5 (2 صوت)

09-10-2016 11:57 AM
في سبيل الحفاظ علي السلظة
الكيزان مستعددين يعملوا اي شيييء ممكن يت .....؟؟؟؟

[حاج علي]

#1518143 [الناهه]
3.44/5 (7 صوت)

09-10-2016 11:55 AM
حقيقة هذا امر لا يستغربه الا من لا يعرف طبيعة حكومة حزب المؤتمر الوطني التي تتبع اسلوب الغاية تبرر الوسيلة حتى انها يمكن ان تقطع علاقتها بحلفائها مثل ايران ارضاءا لخصومها الذين تخاف منهم مثل اسرائيل رغما عن التباين الكبير فيما بين الشعارات التى رفعها النظام السوداني وما زال ولكنها شعارات اصبحت ترفع من اجل الاستهلاك الداخلي
كيف لا ترضى اسرائيل عن نظام حكم المؤتمر الوطني وهو يؤيد بناء سد النهضة الاثيوبي وهو احداهم المشاريع الاستراتيجية الصهيونية .. وكيف لاترضى اسرائيل عن النظام الحاكم في السودان وهو قدم لها الجزء الجنوبي من الوطن بمائه وبتروله ومكنها من منابع النيل الجنوبيه كما تمكنت من المنابع الشرقية
الان سيشهد السودان مالم يشهده من قبل وليس علاقته باسرائيل تعني النجاة والاطمئنان فاسرائيل نفسها لا تحس بالاطمئنان رغم قوتها التي لاذ اليها النظام الحاكم في السودان ضاربا بعرض الحائط كل المباديء والديين والاخلاق
ولكل فعل رد فعل وليس الانتقال من ضفة الى اخرى آمنا في كل الاحوال وكان نميري قد رحل الفلاشا الى اسرائيل ولكنه سقط نظام حكمه سقوطا مدويا ولربما نحن نشاهد الفصل الاخير من الماساة وان ربك لبالمرصاد

[الناهه]

#1518139 [الاغبش]
4.00/5 (3 صوت)

09-10-2016 11:42 AM
إقتباس : وكانت صحيفة هاأرتز قد قالت الأربعاء الماضي إن اسرائيل طلبت من الولايات المتحدة ودول في الإتحاد الأوربي دعم نظام الرئيس السوداني مكافئةً له لقطع علاقاته مع إيران وهو ما أفضى إلي تعطيل مسارات تدفق السلاح لقطاع غزة ".

دعم اسرائيل لنظام الرئيس ليس بسبب ايران فحسب ، بل لان بعض الجماعات الاسلاموية ، و بضغط من الولايات المتحدة ، و تزلفا لإسرائيل ، بدأت تميل و تشيع للأخذ بمقولة ان الذبيح هو اسحاق بن ابراهيم عليه السلام ، و اسحاق هو ابو يعقوب عليه السلام و يعقوب هو اسرائيل و الاسباط ، الشيئ الذى يبهج اسرائيل و الاسباط !!!

[الاغبش]

ردود على الاغبش
South Africa [سيف] 09-10-2016 12:54 PM
ياعزيزي الذبيح. هو اسحاق بن ابراهيم علية السلام موجود هذا في التوراة بالنسبة لهم....


#1518128 [quickly]
3.50/5 (4 صوت)

09-10-2016 11:03 AM
ههه اسرائيل آخر محطه لهم !! ده كلو عشان يرفعوا الحصار و يخارجوا زولهم من المحكمة الجائية ماعندهم قشة مرة مستعدين يتعاونوا مع الشيطان نفسه
لكن مابحلكم .. اسرائيل توديكم البحر وترجعكم منو عطشانين

[quickly]

#1518126 [المعز ابراهيم]
3.32/5 (6 صوت)

09-10-2016 10:55 AM
قال سبحان وتعالي ( لن ترضي عنك اليهود ولا النصاري حتي تتبع ملتهم ) صدق الله العظيم .... هذا قران من فوق سبع سموات لاياتية الباطل من بين يدية ولا من خلفة هذا يعني ان عمر البشير المافون اتبع ملتهم حتي رضيت عنة اليهود وحسبي الله ونعم الوكيل .

[المعز ابراهيم]

ردود على المعز ابراهيم
United Kingdom [Rajab] 09-10-2016 03:48 PM
هذه هي الاجابة الصحيحة. الرضاء هو تنفيذ اجندة دولة اسرائيل الكبرى بالحرف الواحد من المغفلين ديل طوال السنوات الماضية.


#1518123 [ايوب ذاتو]
4.13/5 (8 صوت)

09-10-2016 10:35 AM
للذين لا يعلمون، يعتبر ابراهيم عليه السلام ثاني اباً للبشر فقد انجب اسماعيل وإسحاق، واسماعيل جاء من صلبه سيدنا محمد ص وبقية العرب وإسحاق جاء من صلبه بقية الانبياء، يعني بالعربي كدا العرب واليهود اولاد عم والصراع الدائر حاليا لا علاقة له بالدين وانما بالارض،" اولاد عم متشاكلين في واطة " نحن البدخلنا شنو في الكلام دا؟ ومخلينا نعادي ناس علي حساب ناس بالرغم من انو اي زول مخير في دينه وايمانه مع ربنا سبحانه وتعالى؟

[ايوب ذاتو]

#1518109 [abdulbagi]
4.00/5 (4 صوت)

09-10-2016 09:49 AM
اعوذ بالله على قول شبونه

[abdulbagi]

#1518108 [عثمان أحمد]
3.63/5 (5 صوت)

09-10-2016 09:49 AM
السودان في عهد نميري ايد اتفاقية كام ديفد بين اسرائيل ومصر وكل سوداني نعم بقراصة ريغان وبعضهم دعي له بالخير والبركه ثم شحنت الطائرات بالفلاشا زلفي وتقرب لليهود ولم يثور شعب السودان ويغضب لله وقبلته الاولي ما ذنب الحكومة ان تحرك اعضاء في برلمانهم وليس حكومتهم يطلبون التقرب وهذا امر يخصهم ولايقدح في حكومتنا ولا تزر وازرة وزر أخري اما عبور الطائرات هذه خطوط دوليه وان رفضنا او وافقنا فنحن ضعاف ولايكلف الله نفسا الا وسعها وكم من صاحب دعوة ناجي ربه اني مغلوب فأنتصر .

[عثمان أحمد]

ردود على عثمان أحمد
Saudi Arabia [التكي تاكا] 09-11-2016 09:10 PM
تميري قام بانقاذ عرفات من الرصاص الاسرائيلي وهو اشجع رئيس عرفة التاريخ في الوقت الذي يتفرج القاده العرب علي محاصرت اسرائيل لعرفات اذا بنميري ينقذه بنفسة من وابل الرصاص الاسرائيلي والفلا شا يهود اصلا موجودين قي الحبشة ويريدون الذهاب لاسرائيل يسافرو عن طريق السودان او اي مطار عادي وعائد عائد يانميري!!!!!!


#1518105 [باكاش]
3.25/5 (5 صوت)

09-10-2016 09:42 AM
انهم الاخوان المسلمين..ليست لديهم قيم اخلاقية
ولا دينية وليس لديهم حليف دائم ولا صاحب انه
درس بليغ لحمدتي صاحب الدعم السريع هؤلاء من
ناقش برلمانهم سحب الجنسية من تراجي وخونو
الرفيق عرمان بالعمالة لاسرائيل وفاض اعلامهم
بمزاعم تلقي الحركة الشعبية وحركات دارفور
بتلقي الدعم والسلاح من اسرائيل وروجو ان د قرنق
بانه عميل اسرائيلي وابتدعو مسرحية الصقر الاسرائلي
الذي يتجسس في دارفور ..ماذا ينتظر الشعب السوداني?

[باكاش]

#1518103 [shafie]
4.13/5 (4 صوت)

09-10-2016 09:41 AM
اعفن وارزل نظام مر علي البلاد ولسه ياما في فضائح وغداااا تشرق الشمس

[shafie]

#1518092 [المنجلك]
3.50/5 (4 صوت)

09-10-2016 08:59 AM
نعم الدعم الأسرائيلي لنظام الخرطوم يثير التساؤل

اذا كانت هناك دبلوماسية اسرائيلية تحركت لدعم نظام البشير فهذا يعني أن الانقاذ قدمت الدلائل والبراهين علي سعيها الجاد لتحسين علاقتها مع اسرائيل

تري هل كانت العمليات التي قامت بها اسرائيل داخل الاراضي السودانية كانت بالتنسيق مع الانقاذ؟

معلوم ان الانقاذ لها تاريخ طويل في عقد صفقات البيع للمعارضات السياسية والشخصيات الارهابية بعد اجتذابهم وتأمين الاقامة لهم ولعل اشهرهم كارلوس واسامة وجوزف كوني فقد استطاع الاخير باعجوبة الافلات من مكيدة انقاذية واصبحت مكشوفة امامه

اتمني ان تعطي الراكوبة مجال لسماع قصص المعارضة الارترية والمعارضة الاثيوبية والتشادية والمصرية مع الانقاذ فهي مثيرة للجدل

[المنجلك]

#1518091 [إشراقات مهنيّة]
2.63/5 (4 صوت)

09-10-2016 08:57 AM
بكلّ الوسائل الديمقراطيّات
بكلّ فنون الديبلوماسيّة والفراسة والتحفّظات
وبرياضيّات سالب السالب موجب وفلسفة نفي النفي إثبات
ينتزعون حقّ حياتهم ويقولون للجاهلين سلامات
إذن هي أجدى من الشموليّات

[إشراقات مهنيّة]

#1518089 [الحضارة]
3.25/5 (7 صوت)

09-10-2016 08:55 AM
يا اخى المشكلة شنو فى التطبيع ، وينبغى أن نناقش الموضوع من وجهة نظر شرعية بكل شفافية وفى اعتقادي الشخصى اسرائيل الكافرة خير من ايران الشيعية المنافقة

[الحضارة]

ردود على الحضارة
Canada [سرحان عبدالبصير] 09-10-2016 03:16 PM
هههههه
بعض اهل السنة يقولون بأن الشيعة كفااااار وهكذا دواليك...تكفير البشر وكأنكم تحملون مفاتيح الجنة والنار


#1518086 [jungle lion]
3.88/5 (4 صوت)

09-10-2016 08:44 AM
تماماً مثلما بدا الراحل نميرى يساريا و انتهى ببيع اليهود الفلاشا و اخر زياراته كانت امريكا و التى تخلت عنه له الرلاحمه و المغفرة و لكن اسرائيل تقول ان السودان كان يدعم حماس و كان له مصنع صواريخ و قد قطع علاقاته مع ايران و لهذه الاسباب تقوم اسرائيل بدعم نظام الخرطوم كلا و الف كلا فالجميع يعلم تمام العلم ان ما يحدث مع ايران ما هو الا مسرحية سيئة الاخراج و ان ايران كلب حراسه امريكى اخر و السبب و راء دعم اسرائيل لنظام الخرطوم هو الماسونيه و الت اتى بها الشيخ الماسونى الهالك و توقعوا يا ابناءؤ الشعب السودانى ان تلميع ( تراجى ) كان بسبب انها صديقة اسرائيل و سوف تمنح منصباً و زارياً فى الحكومة القادمة اللهم افتنهم و ما تجيب حجازهم الى مزبلة التاريخ ا

[jungle lion]

#1518085 [نزارالعباد]
3.25/5 (3 صوت)

09-10-2016 08:43 AM
االكيزان ممكن يدخلوا الشيطان كاوسيط للامركان والاتحاد الاوروبى لتخليص البشير من المحكمة الجنائية ? لكن تبقى المشكلة اين يجدوا ابليس الاصلى الذى انزل ابانا (ادم) من الجنة !!! اههههههههه لو عرفوا طريقهُ !!!!!!!!!!!!

[نزارالعباد]

#1518084 [إسماعيل آدم]
3.00/5 (4 صوت)

09-10-2016 08:37 AM
فرصة للتفكير في إنشاء علاقات مع إسرائيل و لمصلحة أهل فلسطين ! فقد يكون للسودان تأثير و لو بسيط علي تلك الدولة القوية !
الامام نميري كانت لديه محاولات مع رئيس الوزراء الاسرائيلي الأسبق .
الآن الرجل الطيب أردوغان لديه علاقات قوية مع اسرائيل و تمكن من مساعدة غزة و كسر الحصار ! يعني ممكن نعمل حاجة لمصلحة فلسطين!
علينا أن ندرك أن إسرائيل كجسم غريب مصيره إلي زوال مهما طال الزمن و ستنتهي كما إنتهت جنوب إفريقيا العنصرية

[إسماعيل آدم]

#1518077 [sheedo]
3.61/5 (7 صوت)

09-10-2016 08:05 AM
اليهود لم ينسوا أن عظيم النوبه ترهاقا أنقذ اليهود من إباده الاشوريين.

مرحبا بتتجدد العلاقات الازليه بين اليهود والسودانين

[sheedo]

#1518074 [القام دابو]
3.75/5 (3 صوت)

09-10-2016 07:53 AM
لا تستبعدوا اخوتي صحة وحقيقة هذا الخبر فهذا نظام براغماتي وفي سبيل بقائه في السلطة لا يتورع من استخدام اي وسيلة تامن له البقاء في السلطة فلا تستعجبوا فزمان الدهشة ولي ..فهذا النظام الفاشل صار يتخبط ..ودونكم مهزلة فنيلة ميسي ومهزلة ومسرحية تكريم افريقيا لرمز عزة وكرامة افريقيا..اسفي عليك ايها السودان

[القام دابو]

#1518072 [واحد من أياهم]
3.25/5 (3 صوت)

09-10-2016 07:48 AM
تكاثرت علينا النصال ! حتى بنى قريظة و بنى النضير دخلوا فى اللعبة ؟ القصة بقت مش كبيرة و بس دايرة ليها فهامة لمن تلقى الصادق المهدى وولده وحميدتى ونتنيهاو و معاهم 120نفر قالوا بيمثلوا احزاب فى الصف قدامك وانت داير تشترى رغيف ولو فى الحلم حيكون كابوس ، الكترة غلبت الشجاعة!

[واحد من أياهم]

#1518064 [سوداني]
3.00/5 (4 صوت)

09-10-2016 07:21 AM
الشغل علي المكشوف اسهل شي ويقلل من المصاريف والمخاطر بس عمر البشير لو كان دمر وقتل كمان من الدم العربي شوية كان أمور مشت مئه المئه لان اسرائيل دايرة تقتل وتبدي اكبر عدد من العرب والمسيحين لكي تعلن دولتها والجلوس علي كرسي سيدنا سليمان المزعم عندهم هم حسع راضين كل الرضي عن البشير لانه أفقر وزل الناس وخرب الارض من الانتاج وتفشي الأمراض لكي يهلك البشرية صحيح الغلبة الان لهم ولكن سوف تدور الغلبة عليم وهم يعلمون ذللك تماما ويسارعون في الزمن ليتحدوا المولي عز وجل بتدمير الناس ناسيا الواحد كألف والألف كواحد كما حصل في حروبات الاسلام الأولي كمعركة بدر الكبري اللتي نحتفل بها كل عام نعم هم اعوان الشيطان الذي طلب ان ينظرهم الله والله بصير بعباده وهو المستعان في كل شي

[سوداني]

#1518052 [ابو مازن]
4.10/5 (10 صوت)

09-10-2016 06:18 AM
ربنا يكون فى عون الشعب السوداني المغلوب على أمره ، بعد كل هذه الجرائم والانتهاكات التى ارتكبها نظام اخوان الشياطين فى حقه ولا زالت حتى الان تاتى دولة كإسرائيل لتطالب المجتمع الدولى برفع العقوبات ومكافآت طريد العدالة الإلهية ، سبحانك ي رب وغداً تطالب بريطانيا بمنح جائزة نوبل للسلام للمجرم عمر البشير

[ابو مازن]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة