الأخبار
أخبار إقليمية
وزير المالية يؤكد نجاح تطبيق نظام التحصيل الالكتروني في مرحلته الاولى
وزير المالية يؤكد نجاح تطبيق نظام التحصيل الالكتروني في مرحلته الاولى
وزير المالية يؤكد نجاح تطبيق نظام التحصيل الالكتروني في مرحلته الاولى


09-12-2016 02:40 PM

الخرطوم(سونا)- اكد الاستاذ بدر الدين محمود وزير المالية والتخطيط الاقتصادي نجاح تطبيق نظام التحصيل الالكتروني في مرحلته الاولى مشيرا لاشادة مجلس الوزراء بالنجاحات التي حققها التحصيل الالكنروني .
وقال الوزير لدى تقديمه تقرير مشروع التحصيل الالكتروني للفترة من 1/1 الي 30 /6 /2016م ،مؤخرا لمجلس الوزراء ان الوزارة قامت بتطوير العديد من الانظمة المالية في اطار انفاذ البرنامج الخماسي للاصلاح الاقتصادي (2015-2019)م بعمل نظام الخزانة الواحدة (T.S.A)ونظام البنك الاساس لبنك السودان (CORE BANKING SESTEM)ونظام المعاملات المالية (IFMIS)ونظام التعافي من الكوارث ونظام اصلاح المالية متضمنا حوسبة المرتبات (G.R.P)بالاضافة لنظام التحصيل الالكتروني (اعتماد اورنيك مالي (15)الكتروني معتمد مبري للذمة في عمليات السداد .
واضاف في الشأن القانوني شرعت الوزارة في تعديل بعض المواد بلائحة الاجراءات المالية والمحاسبية لتواكب التطور الذي صاحب انفاذ مشروع التحصيل الالكتروني ،كما تم انشاء مركز لتقنية المعلومات للحصول على المعلومة المطلوبة لتزويد المخدم الرئيسي بها مع الجهات المعنية بالنظام وساعد البنك المركزي لوضع آلية ربط البنوك عبر المحول القومي وانشاء الحسابات التجميعية كما ساعد الولايات للحصول على المعلومات الخاصة برسوم الخدمات وانواعها الولائية والمحلية بالاضافة الي تمكينه الادارة العامة للايرادات القومية لمراجعة الرسوم والخدمات الاتحادية بانواعها .
واوضح وزير المالية والتخطيط الاقتصادي ان وزارته في اطار الدعم اللوجستي قامت بتوفير الاجهزة اللازمة بالمخزن الرئيسي من اجهزة ثابته وطرفية وطابعات ومعينات التحصيل لضمان استمرار المشروع وسد الحاجة للكثير من الجهات لرفدها بالاجهزة والمعينات ومواكبة عمل المرحلة لانفاذ الدفع الالكتروني الذي سيتم الاطلاق النهائي له في سبتمبر 2016م .


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2639

التعليقات
#1518733 [المستعرب الخلوى]
2.50/5 (4 صوت)

09-12-2016 03:58 PM
اين هو التحصيل الإلكترونى ؟؟
سؤال لأهل العلم فى علوم الحاسوب .. هل يعتبر كتابة إيصال المدفوعات عن طريق الحاسوب بدلاً من الكتاية اليدوية ( باليد ) تحصيل إلكترونى ؟؟
الشى العارفو إنو التحصيل الإلكترونى يتم من حساب بنكى مباشرةً لجهة معينة لديها رقم حساب بنكى دون تدخل اى طرف ثالث فى العملية ..
ولا انا غلطان ..؟؟؟

[المستعرب الخلوى]

ردود على المستعرب الخلوى
Qatar [sasa] 09-13-2016 05:10 PM
انت وانا والشعب السودانى غلطانين وبدرالدين تماما العدد هو الصاح


#1518732 [omer]
2.50/5 (2 صوت)

09-12-2016 03:27 PM
طيب بعد مانجح ماذا استفاد الشعب من ذلك بل العكس سيكثر المال عندكم لتشترو به الدولار و يرتفع سعر الدولار و تزدادون غني و يزداد الشعب فقرا ان السياسات توضع لتخفيف المعاناة و مقياس نجاحها التحسن في معيشة المواطن و رفاهيته لا ازدياد الاموال الداخله الي خزينتكم
اما انتم فلا خطط و لا برنامج و لا هدف و كل هذا لعب بعقول الناس ليس الا
اللهم عليك بالظالمين فانهم لا يعجزونك

[omer]

#1518727 [سوداني]
2.00/5 (2 صوت)

09-12-2016 03:13 PM
غايتو الله يستر كل فتره نسمع بنجاح التحصيل الالكتروني يبدو ان هنالك شي مريب ظهر لهم ويخفونه اي اكتشفو خلل طالما فكرة بين آدم لابد ان يظهر خلل غلطة الشاطر ب الف غلطة ناهيك غلطة كوز تكون بمليون غلطة طبعا بتكون بعضها عفوية وبعضها محسوبة بحساب بحساب دقيق أصل الهنود بعرفوا كويس في الإلكترونيات وكمان تخصصتا أنتم كذلك وشفع الزمن كمان حدث ولا حرج والاجهزه دائماً في تطور حسع مش حصل خلل في اجهزة قلكسي المحمول وسحبوا في الخليج منها لانها تتسبب في الانفجار ممكن كمان تطلع الارانيك تمام لكن ما تظهر في الخزنة العامة وهلم جراء

[سوداني]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة