الأخبار
منوعات
سانشيز ينقذ آرسنال من السقوط أمام سان جيرمان بدوري الأبطال
سانشيز ينقذ آرسنال من السقوط أمام سان جيرمان بدوري الأبطال
سانشيز ينقذ آرسنال من السقوط أمام سان جيرمان بدوري الأبطال


09-13-2016 11:58 PM

كووورة – أحمد حسين


تعادل فريق آرسنال الانجليزي مع مضيفه باريس سان جيرمان (1-1) ،مساء اليوم الثلاثاء، على استاد حديقة الأمراء "بارك دي برنس" بالعاصمة الفرنسية باريس في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

سجل الأوروجوياني ادينسون كافاني هدف التقدم لفريق العاصمة الفرنسية من رأسية رائعة بعد عرضية متقنة من الايفواري سيرج اورييه في الثانية 42 من الدقيقة الأولى.

وأدرك التشيلي اليكس سانشيز التعادل لآرسنال من تسديدة صاروخية في شباك باريس سان جيرمان مستغلا كرة مرتدة من الحارس اريولا بعد تسديدة ايوبي في الدقيقة (78).

وأكتفى فريقا العاصمتين الفرنسية والانجليزية بنقطة التعادل في مستهل مسيرتهما بالشامبيونز ليج ، ليتساويا مع بازل السويسري ولودوجوريتس رازجراد البلغاري اللذين تعادلا بنفس النتيجة (1-1) في اطار المجموعة الاولى ايضا.

شهدت المباراة طرد الفرنسي جيرو ،مهاجم ارسنال، وفيراتي ،لاعب وسط باريس سان جيرمان، بعد هدف مبكر لكافاني وبعدها اهدر لاعبو باريس سان جيرمان 4 فرص محققة للتهديف من انفرادات كافاني مرتين واورييه مرة ودي ماريا مرة لتنعكس الدفة بهدف التعادل عبر سانشيز قبل نهاية المباراة ب12 دقيقة.

لعب الإسباني اوناي ايمري ، مدرب باريس سان جيرمان، بطريقة (4-3-3) معتمدا على تشكيلة مكونة من اريولا، سيلفا، اوريي، ماركينهوس، ماكسويل، كريتشوفياك، ماتويدي، فيراتي، رابيو، دي ماريا، كافاني.

في المقابل لعب الفرنسي آرسين فينجر ، مدرب آرسنال، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على تشكيلة مكونة من اوسبينا، بيلرين، موستافي، كوسيلني، مونريال، كازورلا، كوكلين، ايوبي، اوزيل، شامبرلين، سانشيز.

تقدم أصحاب الارض بهدف مبكر جدا ،هو الأسرع للفريق الفرنسي في البطولة، بعد عرضية سيرج اورييه من الجانب الايمن لزميله كافاني لعبها برأسه لتمر على يمين اوسبينا ،حارس ارسنال، في الدقيقة الأولى.

الهدف المبكر منح باريس سان جيرمان ثقة أكبر من منافسه ليستحوذ الباريسيون على الكرة ويهددوا مرمى اوسبينا عبر رأسية رابيو فوق العارضة ، ومحاولة اخرى من ماركينيوس (10)، وتسديدة ثالثة لاورييه مرت بجوار القائم (13).

وحاول الضيوف الرد عبر محاولة فردية من اليكس ايوبي مرت دون خطورة على مرمى اريولا تبعه موستافي بتسديدة مرت بجوار القائم (15)، بينما ابعد دفاع باريس سان جيرمان محاولة من اليكس سانشيز الى ركنية (22).

وكاد كافاني ان يضيف الهدف الثاني بعد تمريرة فيراتي حاول دفاع ارسنال ابعادها لتصل الكرة الى كافاني ليراوغ اوسبينا ويسددها في المرمى الخالي من حارسه بجوار القائم بغرابة شديدة مهدرا فرصة محققة للتهديف (34).

وغابت الفاعلية عن لاعبي الفريقين في باقي الدقائق لينتهي الشوط الاول بتقدم باريس سان جيرمان على آرسنال بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، دخل مدفعجية ارسنال بحثا عن هدف التعادل وسدد اليكس سانشيز كرة قوية مرت بجوار القائم (47)، تبعه كوكلين بتسديدة مرت فوق العارضة (54)، ورد دي ماريا بانفراد بمرمى اوسبينا وتسديدة مرت بجوار القائم (55).

استمر مسلسل التسديدات الطائشة من لاعبي الفريقين بعدما سدد ماتويدي واورييه كرتين بعيدة عن المرمى (58 و59)، ورد تشامبرلين بتسديدة لارسنال مرت فوق العارضة (62).

اجرى فينجر اول تغييراته الهجومية بعدما اشرك الفرنسي جيرو على حساب تشامبرلين (63)، قبل ان يدفع بتشاكا على حساب كوكولين (70)، في لامقابل دفع ايمري بالبديل تياجو موتا على حساب ادريان رابيو (72).

أهدر اورييه انفراد بمرمى ارسنال انقذه اوسبينا ببراعة (68)، وواصل اوسبينا تألقه منقذا هدف محقق من انفراد كافاني (69)، ثم انقذ فرصة اخرى من تسديدة دي ماريا حيث ابعدها لركنية (71).

وفي الدقيقة (78) تمكن سانشيز من ادراك التعادل لارسنال مستغلا كرة مرتدة من الحارس اريولا بعد تسديدة قوية من ايوبي، تابعها سانشيز لتتهادي في شباك ارسنال.

دفع ايمري بتغيير هجومي حيث اشرك باستوري على حساب كريشوياك ،والبلجيكي مونيير على حساب اورييه، في المقابل دفع فينجر بالمصري محمد النني على حساب مسعود اوزيل لتأمين دفاع المدفعجية.

انقذ اريولا هدف محقق من تسديدة ايوبي في الدقيقة (83)، ورد توماس مونيير بتسديدة لأصحاب الأرض مرت بجوار القائم (87)، وغابت الفاعلية خلال الدقائق المتبقية قبل ان يتعرض جيرو وفيراتي للطرد بعد تدخل عنيف لتنتهي المباراة بعدها بتعادل باريس سان جيرمان مع ارسنال (1-1).


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1105


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة