الأخبار
أخبار إقليمية
المهدي يقترح مشروع "طريق لخارطة الطريق"
المهدي يقترح مشروع "طريق لخارطة الطريق"
المهدي يقترح مشروع


09-13-2016 09:55 PM
الخرطوم: اقترح زعيم حزب الأمة القومي على الوساطة الأفريقية تقديم ما أسماه "مشروع طريق لخارطة الطريق"، وكشف أنه أجرى مشاورات مع أطراف الحوار لتحريك الخارطة الأفريقية بعد الجمود الذي تسيد العملية بتعليق المفاوضات بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة.
وقال الصادق المهدي في خطبة عيد الأضحى من القاهرة، أن توقيعهم على خارطة الطريق ليس ملحقاً لحوار الداخل، بل هو حوار شامل لا انتقائي، سيضع أجندة الحوار بالداخل وكيفية إدارته بما يضمن النزاهة، وأن إجراءات بناء الثقة ستسبق الحوار الشامل بالداخل، وشدد على ضرورة إنجاح مهمة وقف العدائيات وانسياب الإغاثات الإنسانية، وقال "لذلك نعمل كأصحاب اجتهاد فكري يساعد الآلية الأفريقية في تصريف مهامها بالعدل لا كوسطاء"، وأضاف حسب سودان تربيون: "نرجو أن تقدم الآلية الأفريقية الرفيعة مشروع طريق لخريطة الطريق، ولأجل تحريك خريطة الطريق تشاورنا مع أطراف الحوار واقترحنا ما سميناه (الطريق لخريطة الطريق) ونرجو أن تفلح هذه المبادرة في إزالة أسباب الاختلاف".
‎وقال المهدي في خطبته التي تلاها الأمين العام لشؤون الأنصار بمسجد الهجرة بأم درمان، إن هدف الحوار الوطني هو وقف القتال وإبرام اتفاقية سلام تخاطب وتزيل أسباب النزاع وتطبيق العدالة الانتقالية السودانية وإقامة حكم قومي انتقالي مهمته إدارة الحكم في البلاد بموجب برنامج قومي، وعقد مؤتمر قومي دستوري لوضع دستور البلاد الدائم والاتفاق على آلية لإجازته وإجراء انتخابات عامة حرة وتسليم السلطة لمنتخبي الشعب.
واعتبر المهدي أن المطالبة بالتغيير الجذري تواجه الحكومة داخلياً وخارجيا، بعد أن قدمت الأحزاب المشاركة في الحوار الداخلي وحتى الأحزاب الموالية له، توصياتها بضرورة حدوث تغيير جذري، إلى جانب جماعة "أربعة زائد أربعة.

الجريدة


تعليقات 29 | إهداء 0 | زيارات 8302

التعليقات
#1519492 [الحقيقه]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2016 04:12 PM
؟؟؟؟؟؟؟

[الحقيقه]

#1519413 [عبدالقادر ابراهيم احمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2016 11:50 AM
طريق الى خريطة الطريق ثم خريطة طريقة الى طريق خريطة الطريق وهكذا ...دخلت نمله واخذت حبه وخرجت القصة التى لا نهاية لها . ما بين المعارضة بكل تناقضاتها وسيرها فى طريق مظلم على غير هدى وبين السيد امبيكى وجماعته الذين لا ندرى أهم مع الحومة ام مع المعارضة ام مع الشعب الصامت و بين الحكومة وعشرات الاحزاب الدائرة فى فلكها وقد استمرأت اللعبة وطورتها هى تقهقه ملء شدقيها فرحة بطول البقاء ما بين كل هؤلاء يضيع وطن ويضيع شعب ونحن نتفرج وكأن الامر لا يعنينا . يا لغفتنا ويا لخيبتنا .

[عبدالقادر ابراهيم احمد]

#1519404 [Fuckalbasheir]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2016 11:06 AM
تقترحون ،تقترحون، تقترحون.. متى تزهجون

[Fuckalbasheir]

#1519390 [الحقيقه]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2016 09:52 AM
هو لسه قاعد اقترح...؟

[الحقيقه]

#1519375 [ابوفهد]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2016 09:17 AM
المضحك المبكى في قاموس السياسة السودانية

[ابوفهد]

#1519330 [الاغبش]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2016 05:50 AM
إقتباس : اقترح زعيم حزب الأمة القومي على الوساطة الأفريقية تقديم ما أسماه "مشروع طريق لخارطة الطريق"، وكشف أنه أجرى مشاورات مع أطراف الحوار لتحريك الخارطة الأفريقية بعد الجمود الذي تسيد العملية بتعليق المفاوضات بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة. "
التعليق :
حسب و سائط الاعلام فإن الامام الصادق المهدى قد وا فق او وقع ، او وافق و وقع على خارطة الطريق سلفا !!!! مما يتبادر الى الذهن انه يقترح طريقا للخروج من خرطة الطريق . و لعله لا يعدم النصير او المتحمسين لخروجه من خرطة الطريق و تعيين غيره من ربعه وذلك لاسباب منطقية ناتى على ذكر أهمها :
- السيد الصادق المهدى خصم لهذا النظام ، و القاعدة الذهبية للعدالة تقول بعدم الجمع بين الخصومة و الحكومة .
ففى 30-06-1989 كان السيد الصادق المهدى رئيسا لوزراء حكومة شرعية منتخبة من قبل الشعب صاحب السيادة وفقا للقانون و الدستور فانقلبت عليه ذوو القربى من حركة الاسلام السياسى و استولت على السلطة و زجت به فى السجون دون مسوغ شرعى او منطق ، فهو خصم لها .
- الصادق المهدى تجاوز الثمانين من العمر ، امد الله فى أيامه ، فيكون فقد 40% من كفاءة و ظائف الاعضاء على الاقل ، حسب علماء العلوم : البصر ، الكلى ، الكبد ، السمع ، الحلايا ، المخ ... ، و يكون قد تبقى له ، على احسن الفروض 60% بالكاد تكفى لاداء مهام شئون الانصار و كتابة المذكرات ، و تصحيح التاريخ و اصلاح ما افسد الدهر
- االسيد الامام الصادق المهدى رمز من رموزنا الوطنية ، اتفق معى البعض او اختلف ، و هو رمز فى تقديرى سيئ الحظ ، ففى سن التاسعة عشر تقريبا ، ارغمته الظروف ان يكون احد طلبة جامعة الخرطوم ، و هي الابن الشرعى لكلية غردون التذكارية التى أنشأها المستعمر احياء لذكرى مقتل عردون باشا فى 26-01-1885 على يد أنصار جده الإمام محمد احمد المهدى ، طيب الله ثراه ، الامر الذى اتخذه المستعمر ذريعة لإعادة فتح السودان فى 02-09-1898 بعد مقتل ما يربو عن العشرة الاف قتيل ، و انسحاب أضعاف هذا العدد فى اتجاه الغرب . و يلازمه سؤ الحظ فيهاجر الى انجلترى لاتمام دراسته الجامعية على يد الذين قاتلوهم فى معركة ام درمان . ، و يلازمه سؤ الحظ مرة اخرى حين تجمعه الظروف للتعاون مع عراب الحركة الاسلامية الشاب الدكتور عبد الله حسن الترابى فينخرط معه لدرجة الاعجاب فيقدمه للعائلة الكريمة فيحصل النصيب و يزوجه أخته . و هذا العراب هو الذى انقلب على الشرعية الدستورية و زج بصديقه و صهره و خال ا فلذة اكباده فى السجن ؟؟؟؟؟
- و هو رمز من الرموز النادرة : فهو يتحما عبئ تاريخ طويل من الصراع الذى لم يكن طرفا فيه ، تاريخ المهدية ، و هو عالم له اسهاماته فى مجال العلم ، و هو جزء من تاريخ الوطن و اقتصلدياته و تشريعاته .
- بهذه الخصائص و الملكات نطمع فى ان يفضح سيادة الامام نظام الحركة الاسلامية السياسية و ما فعلته بهذا الشعب من تنكيل و عذاب ، كما نطمع فى ان يزيح الستار عن الظروف التى ادت الى الاطاحة به و ما هو الدور الذى ساهم فيه هو فى نجاح الانقلاب ؟؟ حيث تشير اصابع الاتهام الى ان حكومته ، من خلال جهاز امنه ( عبد الرحمن فرح يصرف مجموعة امن الدولة التى كانت تتصنت على اجتماع الجبهة بمنزل فى المنشية ) ، منحت الانقلابيين غطاء امنيا ، و اعلاميا كان له الاثر فى نجاح الانقلاب ، علما بان عراب الانقلاب ، الدكتور الترابى ،اعترف ، فى شهادته على العصر ، بانهم كانوا يدبرون الخطط للاستيلاء على السلطة منذ 1977 ، و لا يعقل لرجل فى ذكاء الامام الصادق ، و زعيم اكبر حزب سياسى فى السودان و صاحب الاغليية البرلمانية الكاسحة ، الا يعلم بهذا التدبير الذى يتم على يد رجل يأكل معه فى صينية واحدة ، و على مدى اثنا عشر عاما ، و لمدة مائة و اربعة و اربعين شهرا ، لثلاثين يوما فى الشهر ، و لاربعة و عشرين ساعة فى اليوم .

[الاغبش]

#1519327 [سننتصر علي الكيزان الخونة اكلي قوت الغلابة]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2016 05:27 AM
ها ها ها ها ها ها ها ها ها اوووووو ها ها ها ها ها ....

"مشروع طريق لخريطة الطريق، ولأجل تحريك خريطة الطريق تشاورنا مع أطراف الحوار واقترحنا ما سميناه (الطريق لخريطة الطريق) ونرجو أن تفلح هذه المبادرة في إزالة أسباب الاختلاف"....

وفجأة هطلت امطار غزيرة قطعت الطريق ولم نستطع الوصول الي خارطة الطريق ....
وعليه وبعد ان ضللنا الطريق - نقترح مشروع تبرعات لردم الطريق حتي نستطيع التوصل الي خارطة الطريق ...

وبهذا نبشركم باكتمال الطريق الذي سيؤدي الي خارطة الطريق قبل ان تقوم القيامة ...

صلوا علي النبي وقوموا الي صلاتكم يرحكم الله ..

[سننتصر علي الكيزان الخونة اكلي قوت الغلابة]

#1519300 [الراجل]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2016 12:11 AM
اناانا اقترح اضافة طريق الخرطوم مدنى لخارطة الطريق عشان الناس كلها تنقرض ونفض السيرة دى

[الراجل]

#1519279 [كعكول في مرق]
0.00/5 (0 صوت)

09-14-2016 10:20 PM
مفروض زول يرفع قضية جنائية على اكاذب الصادق الصديق عبد الرحمن أمام محكمة حقوق الإنسان والشعوب. قضية جناية تعذيب الشعب السوداني لمدة خمسين عاماً بالتمام والكمال.

[كعكول في مرق]

#1519236 [التكي تاكا]
5.00/5 (1 صوت)

09-14-2016 07:35 PM
سئمت تكاليف الحباة ومن يعش ثمانين حولا لايبالك يسئأم انتهت يا الصادق ماسئمت من السياسة!!!!!!

[التكي تاكا]

#1519228 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
5.00/5 (1 صوت)

09-14-2016 07:25 PM
نستحلفك بالله ان تصمت . واذا اردت ان تتكلم فأولى بك ان تتكلم مع أولادك الذين ينتمون للنظام ويخدمون فيه وعايشين فى خيراته ونعيمه ان يتركوه وينضموا الى المعارضة والمثل بيقول : راكب سرجين بيقع . اما ان تتكلم عن الشعب ومعاناته من النظام فهذا لا يجوز لك فيه لأنك غير مؤهل لذلك . وعلى قول المثل : البيتو من زجاج * ما يرمى الناس بالحجارة . يا اخى حل عنا وارحمنا نستحلفك بالله .

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد]

#1519213 [عودة ديجانقو]
4.00/5 (3 صوت)

09-14-2016 06:55 PM
الزول ده أظنه قاعد يشرك فى خور كلاب
طيب ما وضحت لينا الطريق ده طولوا كم..يعنى زى طريق الخرطوم مدنى ولا زى طريق الأنقاذ.
نصيحتى ليك يا أب عمه أم ضنب شوف ليك شوال عدس فليهوا لو عندك طولة بال زى دى.

[عودة ديجانقو]

#1519206 [alwatani]
4.00/5 (1 صوت)

09-14-2016 06:32 PM
محطة الاسلامين الامين الختمين دى لوقاعدين فيها منكم العوض وعليكم العوض

يجب تكوين مجلس الحى
-مجلس البلدية
-مجلس الاقليم
-مجلس الشعب
مجلس الوزراء
- رئيس جمهورية

والتكوين يتم من عامة الشعب

وعايزين مدارس الشعب ومستشفيات الشعب لتحقيق سعادة ورفاهية الشعب وعلاقات مصالح منفتح ووطن محمى من الشعب يعنى حفنة رجال امن لزوم التنظيم

[alwatani]

#1519196 [zahgan]
3.00/5 (1 صوت)

09-14-2016 05:50 PM
There is no map and no road , your caravan lost it is way on the desert long time ago

[zahgan]

#1519186 [الشانق طاقيتو]
3.50/5 (2 صوت)

09-14-2016 04:44 PM
يا خي غـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــور من حياتنا وخلينا نفكر في مستقبل البلد برانا

[الشانق طاقيتو]

#1519171 [محمد علي]
3.00/5 (2 صوت)

09-14-2016 03:38 PM
الراجل ماعنده صبر لأي حاجه
اعوذبالله
دا شنو دا
بعد 80سنه لسه خفيف
مافي فايده
الله يعين

[محمد علي]

#1519150 [abdulbagi]
4.50/5 (2 صوت)

09-14-2016 02:13 PM
ياحضرة الامام بصفتك مفكر اخدنا قدر عقولنا يعنى شنو (طريق لخارطة الطريق) ؟زى( الانتفاضه المبوصله) مثلا ؟

[abdulbagi]

#1519141 [العجب]
4.00/5 (2 صوت)

09-14-2016 01:54 PM
الزول ده أصلو ما بفتر من مقترحاته الضاربة دى!!

[العجب]

#1519069 [abushihab]
3.50/5 (2 صوت)

09-14-2016 09:31 AM
حجوة ام ضبيبينة! انا اقترح انشاء طريق يودينا للدرب البودي للطريق المتجه لخارطة الطريق. ايه رايكم؟؟؟؟؟؟؟

[abushihab]

#1519064 [Fahim]
4.00/5 (3 صوت)

09-14-2016 09:13 AM
مشروع زقاق يفضي الي مشروع طريق يمهد الي مشروع خارطة طريق...... اللولولة لا دين لها....

[Fahim]

#1519034 [13131]
4.50/5 (2 صوت)

09-14-2016 07:16 AM
راجل مهرول ماعندو مبدا يغش في الشعب الغلبان عي امره ياخ انت خاتي رجلك اليمين في القبر واليسار برا استهدي بالله وخليك امين مع نفسك بلا خارطة بلا زفت

[13131]

#1519032 [التوم بخيت]
4.00/5 (2 صوت)

09-14-2016 07:00 AM
اعوذ بالله، ياخي زمان قالو لينا " كثرة الطلة مسخت خلق الله " ياخي انت ما سمعت بالمثل دا؟ انت بعد دا مفروض ذاتك تكون زهجت من نفسك خلينا نحن. خمسة وخمسين سنة نِق نِق نِق نِق، كفاية ياخي، كدا جرب كدا بس اسبوع واحد ما تفتح خشمك بي حاجة يمين بالله القضية تتحل في ساعة واحدة اعوذ بالله

[التوم بخيت]

#1519030 [التوم بخيت]
2.00/5 (1 صوت)

09-14-2016 06:52 AM
سيدنا الامام، مهما حاولت أن تصور لنا ان حرصك واهتمامك اللامتناهي بأزمة البلد نابع من وطنية دفاقة ورثتها كابر عن كابر او هي روح تسري في عروقك وعروق ابناءك وافراد اسرتك دون خلق السودان اجمعين فان ذلك لن يفلح بل لقد فشل فشلا ذريعا فخمس وخمسين سنة كافية لتعرف انك من اي فصيلة من فصائل خلق الله تنتمي وها نحن نقولها لك الان واضحة " توريث ابناءك لن يحدث وان انطبقت الارض علي السماء "

[التوم بخيت]

#1519025 [دينا الكركوبه]
3.00/5 (2 صوت)

09-14-2016 06:39 AM
ابوكلام - فاشل كحاكم وفاشل كمعارض - هذا الديناصور لو يوقف الكلام سنه ويقوم بعمل ملموس يوم واحد لانجز شيئا .
Please stop talking and take action

[دينا الكركوبه]

#1519017 [شاهد اثبات]
3.25/5 (3 صوت)

09-14-2016 05:12 AM
توجد خارطة طريق واحدة ومحترمة من 2005 خرج لها الملايين في السودان هي اتفاقية نيفاشا ودستور 2005 وفر منه نظام البربون الجدد الساقط والمعارضة الغبية التي يقودها الامام في متاهته وبعد دخل وعي جديد السودان يمثل كل المهمشين الذين خارج نطاق الختمية-حزب الشعب الديموقراطي والانصار -حزب الامة- وجعل للجنوبيين قيمة ووزن..تملك الرعب بروز المركز االمزمن من مخلفات الاستبعاد التركي "ناس الخرطوم"القاشرين بي بضاعة مصر الغبية من ناصريين وشيوعيين واخوان مسلمين ورفسو الجنوبيين واجبروهم على الانفصال 2011 عشان يعيدو انتاج الفشل المزمن ويقعد البشير المنتهي الولاية بالمادة 57 في راس الناس لحدي هسة يتخبطه المس ومعارضة السودان القديم والحركات المتشرزمة الغبية..وازمة اصلا
دولة الراعي والرعية والريع والرعاع(النموذج المصري وبين الدولة المدنية الفدرالية الديموقراطية الاشتراكية(النموذج البريطاني)
والامام من 1964 حشر حزب الامة الديمقرطي الليبرالي في جحر ضب خرب مع الاخوان المسلمين الحثالات ومصاهرات والعلاقات البيولجية وتماهي مع المركز اقبيح وضاع السودان الكبير ...
الان اما يسكت بس ...او يمشي لدكتور منصور خالد يديه محاضرات في الاقتصاد السياسي والفقه الدستورية ويخليه يعترف بان اتفاقية نيفاشا ودستور 2005 هو خارطة الطريق الوحيدة لاستعادة سودان وست منستر ونحصل الهند البدت معانا مشوار الديموقراطية وافسدته لنا الجارة الغبية مصر وبروز الخرطوم

[شاهد اثبات]

#1518994 [ahmed ali]
4.13/5 (4 صوت)

09-14-2016 12:48 AM
بعد سنه إقترح درب للطريق إلي خارطة الطريق !!!!!

[ahmed ali]

#1518989 [يوسف رملي]
3.50/5 (3 صوت)

09-14-2016 12:27 AM
تعددت الطرق والاتجاه واحد ..مكافأة الحكومه بمزيد من
الوقت لالتقاط أنفاسها ..وتوليف المزيد من المتاهات
والبدع .. والشعب نفذ صبره ولن ينتظر المزيد من
المرواغات .. علي الجميع إحسان التصرف قبل وقوع
الفؤوس علي الرؤوس ...

[يوسف رملي]

#1518981 [زول ساي]
3.25/5 (3 صوت)

09-14-2016 12:00 AM
طريق لخارطة الطريق؟؟؟ والله ياهو دا! طيب ما خلي الطريق دا طريق مباشر للسلام ولا عاوز تسوي للدرب كليوات؟

[زول ساي]

#1518965 [ود السودان]
3.00/5 (3 صوت)

09-13-2016 10:41 PM
طلعت دينا يا الامام .. انت داير شنو ؟؟؟؟؟؟

[ود السودان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة