الأخبار
منوعات
مانشستر سيتي يواصل طفرته ويكتسح مونشنجلادباخ
مانشستر سيتي يواصل طفرته ويكتسح مونشنجلادباخ
مانشستر سيتي يواصل طفرته ويكتسح مونشنجلادباخ


09-14-2016 11:57 PM

كووورة
واصل مانشستر سيتي الإنجليزي نتائجه المبهرة منذ بداية الموسم، وافتتح مشواره بدور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء الأربعاء، بالفوز على ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني 4-0 على ملعب "الاتحاد" ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل سيرجيو أجويرو (9 و28 من ركلة جزاء و77) وكيليتشي إيهياناتشو (90+1) أهداف المباراة، ليحتل السيتيزنس المركز الثاني في المجموعة خلف برشلونة الإسباني الذي سحق ضيفه سلتيك الأسكتلندي (7-0) مساء الثلاثاء.

وكان من المقرر أن تجري المباراة يوم الثلاثاء، لكن الاتحاد الأوروبي قرر تأجيلها 24 ساعة بسبب سوء الأحوال الجوية.

ولعب نجم الوسط الألماني إلكاي جوندوجان مباراته الأولى مع مانشستر سيتي بعد انتقاله إليه من بوروسيا دورتموند، وحل بديلا للإسباني دافيد سيلفا الذي أشارت تقارير صحفية إلى معاناته من إصابة طفيفة ما أرغم المدرب جوارديولا على إراحته احترازيا، والأمر نفسه ينطبق على الإسباني الآخر نوليتو الذي اشترك بدلا منه الإسباني خيسوس نافاس.

وعاد رأس الحربة وهداف الفريق سيرجيو أجويرو إلى تشكيلة مانشستر سيتي بعد غيابه عن مباراة الفريق الأخيرة في الدوري الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد بداعي الإيقاف، وارتدى الظهير الأرجنتيني بابلو زاباليتا شارة قائد الفريق في غياب سيلفا والقائد الفعلي فينسان كومباني.

في الجهة المقابلة، اعتمد مدرب بوروسيا مونشنجلادباخ أندري شوبيرت على تشكيلة قوية يقودها في الجانب الهجومي البرازيلي رفاييل والسوري الأصل محمد داهود، وغاب عن الفريق الألماني، البلجيكي توغان هازارد رغم تألقه في الآونة الأخيرة، وتولى لارس ستيندل قيادة خط الوسك بمساندة صاحب الأدوار الدفاعية كريستوف كرامر.

لم يمهل مانشستر سيتي خصمه كثيرًا وضغط لاعبوه كثيرًا على حامل الكرة في الفريق الخصم، وهو ما أسفر عن هدف مبكر في الدقيقة الثامنة، عندما أرسل الظهير الأيسر الصربي ألكسندر كولاروف كرة أرضية سريعة أمام مرمى مونشنجلادباخ قابلها أجويرو بلمسة واحدة قاتلة داخل مرمى الحارس السويسري يان سومر.

الهدف نال كثيرًا من معنويات الفريق الألماني الذي لم يستطع لاعبوه اجتياز نصف الملعب، فتحول بناؤهم الهجومي إلى مرتدات سريعة لصاحب الأرض الذي كاد يضاعف النتيجة في الدقيقة 12 عندما انسل كيفن دي بروين في الناحية اليمنى ومرر كرة نموذجية إلى أجويرو الذي بدوره مرر إلى جوندوجان، لكن الحارس سومر تصدى لكرة الدولي الألماني باقتدار.

ارتكب كرامر لاعب وسط مونشنجلادباخ مخالفة بحق جوندوجان داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء، نفذها أجويرو بهدوء معلنًا تقدم فريقه بهدفين نظيفين في الدقيقة 28.

تواصل الأداء السلس من مانشستر سيتي مع تحسن طفيف في مستوى مونشنجلادباخ الذي أجرى تبديله الأول مبكرا بإخراج الغائب عن الأحداث كرامر وإشراك جوليان كروب، وأنقذ حارس سيتي كلاوديو برافو مرماه من تسديدة خطيرة لستيندل.

لم يهدأ مانشستر سيتي من وتيرة لعبه مع بداية الشوط الثاني، وكاد أجويرو يسجل الهدف الثالث بعد خطأ ارتكبه الحارس يان سومر الذي عالج الأمر بتصديه لمحاولة المهاجم الأرجنتيني، ثم أجرى مونشنجلادباخ تبديله الثاني بإشراك هازارد على حساب أندري هان.

مع مرور الوقت بدا مونشنجلاباخ عاجزًا عن تهديد مرمى مضيفه بأي كرة، أما مانشستر سيتي فاستمر تقديم كرة هجومية سريعة لكنه افتقد للمسة النهائية أمام المرمى، وفي الدقيقة 75، أضاع سترلينج فرصة لا تعوض عندما انفرد تماما بمرمى سومر وسدد بكل غريب بمحاذاة القائم.

وعوض سترلينج وأجويرو عن إهدارهما للفرص في الدقيقة 77 عندما مرر الأول كرة بينية سريعة إلى الثاني الذي راوغ الحارس سومر قبل أن يضع الكرة في الشباك الخالية، ليقوم سيتي بعدها بتبديله الأول بإشراك الألماني ليروي سانيه مكان سترلينج.

لم يتغير شي في الدقائق العشر الأخيرة وسط تألق واضح من مانشستر سيتي، ووقف الجمهور لتحية جوندوجان الذي أفسح المكان للفرنسي جايل كليتشي، ثم كرر الحضور الأمر مع أجويرو الذي دخل مكانه النيجيري كيليتشي إيهياناتشو، وسدد كولاروف المتحول إلى وسط الميدان كرة بيسراه لم يجد سومر صعوبة في السيطرة عليها، ثم ترك إيهياناتشو بصمته على أحداث اللقاء بالهدف الرابع بعدما تلقى تمريرة ذهبية من سانيه بعد مجهود فردي مميز من الأخير في الناحية اليسرى.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 975


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة