الأخبار
أخبار إقليمية
مختار الأصم يقترض 4 مليارات من البنك الزراعي ويماطل في التسديد، والبشير يسدد عنه المبلغ!!
مختار الأصم يقترض 4 مليارات من البنك الزراعي ويماطل في التسديد، والبشير يسدد عنه المبلغ!!
مختار الأصم يقترض 4 مليارات من البنك الزراعي ويماطل في التسديد، والبشير يسدد عنه المبلغ!!


فضيحة جديدة لمهندس انتخابات البشير
09-14-2016 02:32 PM
أفاد "الراكوبة" مصدر مطلع أن البروف مختار الأصم رئيس المفوضية القومية للإنتخابات قد إقترض مبلغ ٤ مليار جنيه من البنك الزراعي لإنشاء مزرعة دواجن وعندما حلّ موعد سداد المبلغ ماطل البروف في السداد وهدد البنك بإتخاذ إجراءات قانونية في مواجهته بعد إمهاله فترة طويلة للسداد دون جدوى.

وأفاد المصدر أن "مختار الأصم" إستعان برئاسة الجمهورية، فقام القصر بسداد مبلغ ال ٤ مليار للبنك الزراعي وإنهاء الموضوع وسط دهشة الجميع!

image
جدير بالذكر أن مختار الأصم كان قد أنشأ (مركز الاستشارات والتدريب الدولي) ويتخصص فى شؤون بناء القدرات فى الانتخابات في 2009، وفي 2010 قامت مفوضية الأنتخابات التي تضم في عضويتها الأصم باختيار مركز (الأصم) للقيام بمهمة تثقيف وتدريب لجان الانتخابات.

image
وفي 2014 اصدر الرئيس البشير مرسوماً جمهوريا بتعيين د مختار الأصم رئيسا للمفوضية القومية للانتخابات. وهندست هذه اللجنة فوز البشير بالانتخابات.


تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 37141

التعليقات
#1519939 [siddig hussein]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2016 11:27 AM
تصحيح لما ورد بمقال الاخ مرتضى بلال wiped off
or
he might himself well being involved

[siddig hussein]

#1519881 [أبو سماهر]
5.00/5 (1 صوت)

09-17-2016 08:08 AM
نفوس شرهة. مؤكد الأصم خرج من مولد الإنتخابات بكثير من الحمص، ورغم كدا برضو طمعان في سرقة أموال البنوك. طيب يا مدير البنك ما هي الضمانات التي قدمها لكم شيخنا الأصم؟ ولا الشغل ما كان محتاج بإعتبار الشخصية؟ يا راجل كيف تثق في الأصم وهو القائد لعمليات تزوير الانتخابات؟ طبعاً لازم يبتز رئاسة العصابة، أقصد الجمهورية، ما هو ماسكا من الإيد البتوجِع. دي إفرازات المناخ الذي يخيم علي السودان

[أبو سماهر]

#1519715 [ود النوبة]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2016 02:02 PM
هذا الكلب لو القصر ما دفع سوف يكشف المستور وكيف زور الانتخابات

[ود النوبة]

#1519660 [agadir]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2016 09:25 AM
الزول دا مزرعتو فيها مشكلة كبيره
تسمم المياه واعتقد انو الموضوع نشرته الراكوبه
لكن
انتو هة مختار الاصم دا اخو عاشميق الاصم

[agadir]

ردود على agadir
Saudi Arabia [الكجور الأسود] 09-17-2016 09:55 AM
الخطأ الذي إرتكبه مختار الأصم فجعل شخصيته تسقط في نظري هو محاولته بيع مزرعته إلى مواطن سوداني بسيط وهو يعلم أن مياه مزرعته غير صالح للشرب مما أدى إلى نفوق عدد كبير من الدواجن،كان على مختار الأصم أن يقاضي وزارة الزراعة لأخذ حقه منها لأنها سلمته مزرعة غير صالحة للإسثمار،لأنه إذا تصرف هكذا سيكون قد ساهم في إصلاح وزارة الزراعة زاتها كي لا ترتكب مثل هذا الخطأ مع مستثمر آخر،اللهم إلا إذا كان البروف يخشى توريط "مسؤول فاسد" في وزارة الزراعة.ومن لا يهمه مصير مواطني سوداني بسيط كالذي أراد أن يبيع له مزرعته الفاسدة،فكيف يكون حريصاً على نزاهة الإنتخابات وصيانه أصوات المواطنين التي أودعوهوها في صناديق الإقتراع؟

Saudi Arabia [الكجور الأسود] 09-17-2016 08:13 AM
أتفق معك في إنو الزول دا مزرعتو كانت فيها مشكلة،طلعت الموية غير صالحة للإستزراع وفيها رصاص أو شيء من هذا القبيل،حاول يتخلص منها ببيعها لأحد المواطنين العاديين بعد أن أخفى عنه عيوب المزرعة لكن المواطن إكتشف عيب المزرعة وتم نشر كل المستندات في صحيفة الراكوبة،فهو على ما يبدو إقترض مبلغ من البنك الزراعة لشراء تلك المزرعة ولكن المزرعة طلعت مضروبة ولم تنتج ما يخطي القرض وهذا هو سبب الورطة،وربما يكون هذا هو سبب تعاطف البشير معه ولكني لا أدرى ما إذا كان وراء هذا التعاطف نوعاً من المساومة.


#1519651 [مبارك]
5.00/5 (1 صوت)

09-16-2016 08:21 AM
المثل بقول الطيور على اشكالها تقع .
فالسؤال الذي يطرح نفسه من هو الشخص النزيه في هذه الحكومة ؟
ان أي طفل سيجيب : كلهم حرامية .
البشير غرامه مع الحرامية فعين حرامي الحمير قائدا لقوات الدعم السريع ومنحه رتبة اللواء ، سبحان الله ! والله رتبة اللواء هانت جنس مهانة ، وكيل عريف زمان ولا لواء الان !.
أيضا البشير عين اكبر حرامي عرفته البشرية عبر تاريخها الطويل مديرا لمكتبه وبقى الضرب بالعلن ما بالدس يا عينك يا تاجر ، صفقة واحدة بتاعت قطار الخرطوم اكثر من 63 مليون دولار وطه زعيم العصابة له نصيب الأسد وبالمناسبة دي طوالي عرس بنت هو بحكم سنه يعتبر جد لها ، طه ده ما زير نساء ، أي حلوة عايزها ولو أدى ذلك الى المجازفة بحياة زوجها !!!!!.
الاصم ده من شكله مجرم محترف ، طبعا الانتخابات كانت طعم بالنسبة له وفرصة العمر التي لا تضيع ، ما اصلو البشير فائز فائز لو بالاصم او بغيره، المعادلة واضحة ، الاصم قال احسن يكون الفوز به عشان يضرب ضربته الكبرى وفاز البشير وفي غمرة هذه الافراح طلب الاصم من البشير ورقة للبنك الزراعي ، ما هو حق الحكومة ، يعني زيتم في بيتم ، البشير أعطاه الورقة فيها امر للبنك الزراعي بمنح الاصم سلفية قدرها 4 مليارات ، شال الاصم السلفية وقال في نفسه بعد ان ضحك ضحكة مكبوتة كلهم حرامية ! يسرقوا براهم ؟ خلينا نضوق الحرام معاهم ، الملح ده ما لذيييذ .
جاءت مواعيد السداد طالب البنك الزراعي الاصم بالسداد والاصم لا يتمالك نفسه من الضحك ويقول الجماعة ديل مجانين ولا شنو ؟ انا بوريهم الما بعرفه ، ديل الشغل العديل ما بنفع معاهم ! اصله ما بفهموها طايرة ! دايرنها صريحة من رئاسة الجمهورية ! ودي بالنسبة لي زي شراب الموية .
تناول الاصم هاتفه النقال وضرب للبشير ، فرد عليه الريس ، فقال له الاصم عايزنك في فزعة يا ريس ، فرد عليه البشير رقبتي سداده ، فقال الاصم : تذكر الأربعة مليارا بتاعت البنك الزراعي اللي انت امرتهم بان يدوني ليها ، الحمير ديل ما بفهمو ولا شنو ؟ رد البشير قائلا ليش ؟ الاصم : طالبوني بيها ، البشير : صحي يا الاصم الناس ديل فهمهم تقيل ما عليك اعتبر المسألة محلولة تعال لينا في القصر اشرب معانا الشاي وبالمرة تشبل ليهم ورقة من عندي بان المبلغ قد تم سداده ، الاصم : اسع جاييييك ، البشير : لو ماشالك الكتف يشيلك الراس .

[مبارك]

ردود على مبارك
Qatar [إبن السودان البار] 09-17-2016 01:34 PM
والله يامبارك سردك جميل وساخر واحتمال يكون واقعي جدا


#1519543 [AAA]
4.00/5 (2 صوت)

09-15-2016 08:29 PM
ال 4 مليار هي: تكون اصلا من باقي حسابه بتاع تزوير الانتخابات وليست قرض..قلعها قلع وسددتها رئاسة التزوير (الجمهورية) جهة الاختصاص.. اذا اصلا قرض الا توجد ضمانات!!! الموضوع كله نهب وقلع..الجماعة ديل في النهب زي كلدنق لما يلم في الجثة..

[AAA]

#1519479 [murtada ballal]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2016 03:17 PM
l do agree with mr kakaon that ,issue may not be true ...Then in this case let us hear something from Agricultral bank general manager ,,once no concrete answer given,measns the issue is true ,and bank should be accounted for ..No doubt,that ALasam,is most rotten corrupted person mainly responsible for the well forged and vague election r....

[murtada ballal]

#1519431 [murtada ballal]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2016 01:16 PM
No doubt ,that Muktar Asam is first class corrupted person,who mainly responsible for two forged and vague election,and for sure he shall be accounted for,soon as this regime is swiped off....For this case l do agree with comment of Kakan,but ,the issue should be confirmed by the general manager of agricultrial bank..Let us hear something from him ,or he himself is involved in this casem,i

[murtada ballal]

#1519369 [MAN]
5.00/5 (5 صوت)

09-15-2016 09:07 AM
القصر سدد من مال الشعب السوداني مما يدفعه اطفال الدرداقات وبائعات الشاي. العنوان الصحيح للمقال القصر يدفع اربع مليارات بدلا عن الاصم. بجب ان تنصب ردود وجهود القراء علي كيفية توثيق كل سرقات الاسلامويين وكيفية استرداد البلاد

[MAN]

#1519312 [مصطفي]
5.00/5 (6 صوت)

09-15-2016 01:46 AM
فقام القصر بسداد مبلغ ال ٤ مليار للبنك الزراعي وإنهاء الموضوع وسط دهشة الجميع!

دهشة الجميع دي قصدكم بيها منو؟
أنتو تكذبوا وتندهشوا براكم؟

[مصطفي]

ردود على مصطفي
United States [الباشا] 09-16-2016 09:29 AM
برافو يا اسطيف ...قال دهشة قال.. دهشة شنو ...ولله المندهش الا يكون هبنقة

South Africa [طارق] 09-15-2016 02:44 PM
هههههه عفيت منك.


#1519289 [الشريف شوشو]
5.00/5 (3 صوت)

09-14-2016 11:25 PM
الامرد السحسوح عندو قصة شهيرة مع كلية قاردن سيتى التى عمل عميدا لها حتى موعد استقالته لتولى امر تروير الانتخبات فقد قام بمعاونة صديقه فى القعدات عمر بنقو وهو واهم الناس انو مهندس فى الامارات وينفذ المشروعات الكبيرة للامراء وسرهم اتى للسودان واستولى له الاصم الامرد على قطعة ارض تخص الحكومة وهى مدرسة اصابها الانهيار مع عشرات المنارل بمنطقة برى وتم التغول عليها من قبل قريب الرئيس ونائب رئيس المؤتمر الوطنى بولاية الخرطوم حينها الفاضل الختمى وهو عميد بالجيش منحوه تسعة مليارات ويقال ان الاصم اصبح شريكا بهذا الجهد والان يذهب له نصيبه بالمنرل ليلا وله الكلمة العليا فى القبول

[الشريف شوشو]

#1519264 [SALAH EL HASSAN]
5.00/5 (5 صوت)

09-14-2016 09:45 PM
عرف معتصم الاصم تملقه و تسلقه و سعيه نحو المجد و الوزارة منذ بداية سبعينات القرن الماضى و قد حاول جاهد تملق و لحس حذاء الرئس نميرى عدة مرات و لكن كانت لنميرى نظرة ثاقبة فهو لم يرتاح لهذا المتملق المنافق معتصم ، و لكن يبدو انه أخيرا وجد ضالته في التافه عمر البشير الذى احتضنه و قبل ان يؤدى له كل ما يطلبه من تزوير و تلاعب في الانتخابات ..!!!

[SALAH EL HASSAN]

#1519260 [كعكول في مرق]
5.00/5 (5 صوت)

09-14-2016 09:34 PM
أسعد خبر:

مختار الأصم السكير العربيد - ما إن وفر له الكيزان قزازة الويسكي "جوني ووكر رد ليبل" 150 مليلتر Johnny Walker, Red Label 150 ml والذي يدلعه ه بإسم "حامد المشاي" بالإضافة إلى ما يتحفه به المطول الأول من حين لأخر - فيكفيه هذا وسيفعل لهم أي شيء يطلبونه منه ومن جانبهم فهم يعتبرونه من المؤلفة قلوبهم وعقولهم وعيهم. وعندما يكون واعياً وهذا لا يحدث كثيراً فإنهم يوهمونه بأهميتها القبلية والطائفية والسياسية والعلمية والثقافية ويضمنون له مايكروفوناً إعلامية مرة كل 5 سنوات. وليس لديه أي مانع أو شرط سوى المشروب والملفوف المذكور أعلاه.

في بعض الأحيان وبعد صلاة العشاء التي يؤديها قصرا وعلى عجل عندما يتفرغ ويجلس إلى "حامد المشاي" وتحف النائب وتسري نشوة الشراب في العروق وتختلط مع الأنفاس والدخان وتتراخى الاجفان تراوده الأفكار والتهيؤات من شاكلة أنه الأهم في هذه الحفرة لأنه القيادي السياسي المرموق عالم أنثرولولوحيا العالِم وخبير الدراسات الإجتماعية والإحصائية. وفي أحيان أخرى يرى نفسه 'دون جوان‘ الخرطوم المتوج تجري نساء وفتيات الخرطوم خلف أناقته ودلِّه ورشاقته فيتحسس خصلات شعره الأسود الفحم المصبوغ ويحمد الله على نتف شعر وجهه لكي لا يكلف نفسه عناء صبغه أيضاً. وينتقل بأصبعه إلى أذنيه ويتحسس الشعر الكثيف داخلهما وضرورة تذكير الحلاق بعد غد بقصه لكي يبدو عشريني العمر - ويبتسم فتظهر التجاعيد حول فمه ووجه المتصابي.
وعندما يملكه السكرفإنه يخيل له بأنه ’شيخ عرب‘ كبير ولإظهار "شيخوخته" فلا بد من مظاهر الشياخة وهي المشاريع الزراعية الكبيرة في منطقة نفوذ أهله على شاكلة مشاريع دال الزراعية والتجارية والصناعية. ولكنه رغم الشرب فإنه يعرف أنه شيخ عرب مع وقف التنفيذ لأن نميري قد خلعه ثم لوه أخلاقياً فأصبح منبوذاً وسط أهله مفلساً يعرض خدماته وقوادته السياسية لمن يضمن له نشوة ليله وأي منصب يرفضه ذوو الضمائر وهو بالتأكيد يعلم أن منطقة نفوذ والده كلها في يد عدو صديقة وولي نعمته المشير الخطير الذي لا يرد له طلباً ولكن صديقه العنين هذا اعجز منه في السيطرة على المنطقة المعنية والتي ذاق فيها مرارات الحصار المهين مرات عديدة مما اضطره لمشاركة الجور مخابئها بالشهور.
وعندما يشف آخر نفس تكون الزجاجة قد أشرفت على النفاد فينتقل إلى مائدة الطعام وهي تجميد بما لذ وطابا من ماوي لحوم والطير والأماكن والحلويات والفاكهة ولكنه لا يرى من خلال عينيه شبه الممرضتين سوى كومة الأرز المنصوبة هرماً يسود المائدة وهنا تبرز من خلال الأبخرة المتصاعدة عليها وأبخرة الدخان والشراب المتصاعدة في رأسه الدائخ فكرة جهنمية أخرى من أفكاره فهو أيضاً رجل أعمال. ماريك في صفقة أرز مثلاً. الصينيون يأكلون الأرز وينتجونه كالتراب وفي السودان الأرز كالفضو – اشترى أرز الصينيين الرخيص وبيعه في السودان وبعد الإعفاءات المعهودة سأحصل على الأرباح زي الرز. وسيكلف ولي النعمة ون نائبه بتذليل الصعاب .. ومن من التجار والمستوردين من الوقوف أمام هذين الإثنين. ليلا مشروع جديد . ويهجم على طبق الأرز هجمة رجل واحد ولا يتوقف إلا ليشرب آخر كأس وبالبوز .. ولا يبقى على المائدة سوي حبة أرز وحيدةيلحظها بعيني نسر كسر فيلتقطها بأصبعيه ثم يتهمها .. ثم يسود الصمت إلا من صوت نفَسِه العالي ويتكرع في سوت منكر طويل عالٍيتمكن من جلسته على مقعده أمام المضادة الخالية ويلقي بجسده المنهك على ظهر مقعده ويرتفع شخيرة ويدخل في غيبوبة هي خليط من النعاس والسكر وغيبوبة الموت.

في صباح اليوم التالي وعلى صدر صفحات صحف الخرطوم وبالبنط العريض: تنعى رئاسة الجمهورية إلى الشعب السوداني أحد قيادات البلاد السياسية والوطنية المغفور له بإذن ...... وقد صعدت روحه إلى بارئها على سجادة صلاته وهو يؤدي صلاة العشاء في الساعة الثامنة من مساء أمس . وستنقل رفات الفقيد إلى مسقط رأسه حيث سيوارى الثرى في مسقط رأسه ...

أولاد الكلب الصعاليق .. مستكترين على مقابر فاروق وللا مقابر بُرِّي !

[كعكول في مرق]

#1519253 [شكري عبد القيوم]
4.50/5 (2 صوت)

09-14-2016 09:04 PM
-نائبه فى المفوضية هو مولانا عبدالله أحمد مهدى كان قاضيا ثم تحول إلى النائب العام ونزل المعاش..
البنى آدم ده عمرو ما أقل من75سنة،وجنو دين ايمانو الفتيات عمر عشرين وتمانتاشر

[شكري عبد القيوم]

ردود على شكري عبد القيوم
Sudan [alwatani] 09-14-2016 11:59 PM
زى الفلاتى ابوزيد اسالوا بنات جامعة الابيض بلد الغرائب


#1519249 [المنجلك]
5.00/5 (2 صوت)

09-14-2016 08:41 PM
البدانة المفرطة عند موظفي الانقاذ هي موت قلب
كيف تحصل علي هذا القرض وشروطه
هل مشروع الدواجن ناجح ولا فاشل
ماهي الفوائد المادية الاخري التي تحصل عليها من المفوضية

الاصم رجل رخيص تم شراءه بملاليم
اكيد طلع من العملية كلها بمشروع دواجن

شوف ناس المتعافي وغيرهم من الحرامية
حسابات بالدولار مخفية في بنوك اجنبية

نحتاج لتفاصيل أكثر

يجب وضع خارطة لاثرياء الانقاذ وتتبع اموالهم
حتي نستطيع ان نعرف اين ذهبت اموالنا

[المنجلك]

#1519227 [عودة ديجانقو]
5.00/5 (4 صوت)

09-14-2016 07:20 PM
أحكى ليكم قصه جديده عن هذا السحسوح الأمرد .

كنت فى إجازه فى السودان وجيت قبل 3 أسابيع..كانت أختى تقود سيارتها وجاء هو من زقاق ودخل الشارع الرئيسى من غير ان يتوقف او حتى يتمهل وقام بصدمها فى الجانب الايمن.
ما يغيظ فى الامر لم ينزل من سيارته بل نزلت هى وتوجهت نحوه وفى تلك اللحظه قام برمى الكرت بتاعوا يلا امشى شركة التأمين بتاعتك.
لم يكلف نفسه بالسؤال كما كما يفعل مواطنوا الدول المحترمه إنتى كويسه...لكنه قال لها بكل صفاقه ماعندى ليك وقت.

من حسن حظك أيها الامرد داك كان اليوم الوحيد الأتخلفت فيهو ما طلعت معاها وأنا عارف كويس كنت بعمل معاك شنو.

[عودة ديجانقو]

#1519218 [خواجة]
3.00/5 (2 صوت)

09-14-2016 07:02 PM
نعم الخريج.دخل السحب.مبروك.

[خواجة]

#1519207 [alwatani]
5.00/5 (2 صوت)

09-14-2016 06:40 PM
الزويل يشيل 4مليار تعادل مليون دولار بالامس واليوم يرجعها تساوى 200 الف دولار اذن البنوك دى بتغطى الخسارة دى من وين
طبعا من الحساب الجارى والدليل ايام العيد اتكشف حال البنوك لما سارع المواطنين للسحب من حساباتهم

الحذر من الحسابات الجارية - والبطاقات الالكترونية واسألوا الارباب كيف سجل بيها ضربت جزاء ومن مجرد محاسب اصبح رجل اعمال ماليزى

[alwatani]

#1519205 [لحظة لو سمحت]
5.00/5 (2 صوت)

09-14-2016 06:28 PM
الاندهاش فى شنو ما حقه قلعوا بالحيلة و عارف انه ذو حظوة عند اهبلنا انتوا بقيتو وهم و لا شنو عمك بفنيلة اتغشّ ما بالك بكاتم سر انتخابه فى السودان لو داير تغنى بس لم فى مستند بكشف واحد من مهرجى عمك
المستند صعب الحصول عليه لكن العكاز ساهل و افضل من الوقوف فى ابواب السلاطين
سوى نضرب الكلاب انصر اخوك من كلاب عمك النباحة و صدقنى عن تجربة البنح ما بعضى

[لحظة لو سمحت]

#1519194 [حسن]
5.00/5 (2 صوت)

09-14-2016 05:47 PM
حددوا مكان المزرعة دي وين ...مزرعة مال الشعب سوف ترد فور زوال حكم الشياطين

[حسن]

#1519191 [kalia ahmed]
5.00/5 (2 صوت)

09-14-2016 05:00 PM
منافق وكذاب يجري وراء مصلحته بصورة مقززة وهو مثال حي للمتعلم الانتهازي ،،،،

[kalia ahmed]

#1519190 [الكاشف]
5.00/5 (2 صوت)

09-14-2016 04:51 PM
دجاج يا اخوي مختار ... دجاج يا مسلم ... حتى الدجاج لم يسلم من سرقتكم باسمه

[الكاشف]

#1519185 [the doveabove]
4.00/5 (2 صوت)

09-14-2016 04:35 PM
معرص كبير الاصم ومزوراتى من الدرجة الاولى

[the doveabove]

#1519178 [البخاري]
5.00/5 (4 صوت)

09-14-2016 04:06 PM
أب زنقلة الشبعان من مال السحت والحرام.

يا الأصم ميتة وخراب ديار. مزرعتك مخالفة وجدادك مسرطن.. وكمان لاحس ليك أربعة مليار من البنك؟ لقد أصابتك لعنة الشعب السوداني يا مزور الانتخابات.

[البخاري]

#1519173 [Khalid Abdalla Ragab]
5.00/5 (2 صوت)

09-14-2016 03:44 PM
It became very tight where are you going to run? Israel!?

[Khalid Abdalla Ragab]

#1519167 [الفاضل عباس محمد علي]
5.00/5 (13 صوت)

09-14-2016 03:15 PM
مختار الأصم كان صديقا ورفيق نضال عندما كان في ابوظبي ولكنه عندما عاد للسودان تهافت وراء النظام وباع اسمه وشرفه وسمعة ابيه احد مؤسسي الحركة الاستقلالية في الاربعينات. وركض وراء الثراء الذي ما انفك يتفلت منه وهو تائه سكران وغائب عن الوعي. ولقد تنكر لأصدقائه القدامي وكأنه لم يعرفهم من قبل، وأنا واحد منهم. ثم عرفت أنه سقط مريضا من فرط السمنة والاستكراش وما برح يعاود مستشفيات شفط الدهون بانجلترا علها تجدى فتيلا.
عموما، يمثل مختار نموذجا للمثقف السوداني المنهار الذي لا يهمه ما يجري فى الوطن وما يعانيه الشعب، لأنه والغ فى متع الفرج والبطن بلا أدني خجلة.

[الفاضل عباس محمد علي]

ردود على الفاضل عباس محمد علي
[ashshafokhallo] 09-16-2016 07:49 PM
كفايه يا جماعه عشان الاصم دا ما يموت لانو دايرنو حي ومحاكمتو دايرنها في تزوير الانتخابات لانها دي المغسه الكاتلانا كلنا.

انا عايزو يحيي وكرشو تزيد لامن رجولو ماتقدر تشيلو. وانا متبرع بكرسي لحد ما الكرسي يغلبوا يشيلو نجيبليهو سرير بعجلات ودا زاتو يغلبوا يشيلو....

نخلي يتعزب في الدنيا دي وبعدين الحساب الاكبر.
ود ابزقده

France [منير عبدالرحيم] 09-14-2016 08:50 PM
أخوي الفاضل. أسفك علي هذا الشخص واضح من خلال تعليقك... لاكين انتو الكسبانين إنو إنتهازي ذي دة إتنكر ليكم...معرفة هكذا أشخاض تثير الشبهات... تحياتي لك و لجميع رفاقك

[abdulbagi] 09-14-2016 05:59 PM
استاذ الفاضل كتبنا لمن فترنا عن ان النخبه سبب كل مشاكل السودان وتكالبهم على المناصب منذ السودنه وحتى اللحظه تعلموا واكلوا فى الداخليات فى الثانوى والجامعه على حساب الشعب السودانى وانفصلوا عن الشعب وعاشوا فى بروج عاجيه وصاهروا الاسر ذات النفوذ المالى والسياسى هم سبب كل البلاوى بما فيها انفصال الجنوب

Netherlands [التيجاني القوني فضيل] 09-14-2016 05:49 PM
لله درك أيها الرجل الصامد....لك التحية مني أين ما كنت ...ما قلت إلا صدقا أستاذي الفاضل عباس لا تحزن فالسودان مليء بأبنائه البررة..فمثل هذا الأصم قد صار من سقط المتاع فلا يجب أن يلتفت إليه أحدا...فالصحيح قد تنكر من كان أصدقاءه وتبرأوا من صحبته ومجالسته لشنيع أفعاله بحق الوطن والمواطنين.

[Kakan] 09-14-2016 05:36 PM
استاذي خالد
اعرف انك زراعي متوفر علي موضوعك الخبر غير صحيح لان البنك الزراعي يمول تمويلا ممرحلا ومجدولا وبضمانات متعددة ويشترط شهادة تامين من شركة شيكان علي هذه المبالغ
وفي حالة عدم السداد للبنك الحق في التصرف في الرهن ولهذا اعتقد ان الخبر غير صحيح واذا كان صحيحا فالحل في معاقبة مدير البنك وليي الاصم

United Arab Emirates [حاج علي] 09-14-2016 04:43 PM
يا ودبل ؟ وينك ياخي ؟؟
كل عام وانت بخير
اختفي قلمك وكتاباتك عن هؤلاء السفلة
نرجو العودة وخاصة كل يوم نسمع فضيحة
هذا الكلب لو القصر ما دفع سوف يكشف المستور وكيف زور الانتخابات

European Union [كسار الثلج] 09-14-2016 04:43 PM
لسانك سليط يا ود محمد علي ويا ويل من يغلط معك. كيف أمكن لك و أنت الفلطح الخشن مصاحبة هذا الأملس ذي الوجه الناعم المدلك.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة