الأخبار
أخبار إقليمية
بالصور.. أنهار من الدم تجتاح الشوارع في قلب بنغلادش
بالصور.. أنهار من الدم تجتاح الشوارع في قلب بنغلادش
بالصور.. أنهار من الدم تجتاح الشوارع في قلب بنغلادش


09-15-2016 05:38 AM

دبي- العربية.نت

اجتاحت الدماء شوارع العاصمة البنغلادشية دكا قبيل أيام قليلة، في أول أيام عيد الأضحى، أما السبب فلا يعود إلى كثرة الأضاحي، بل لأن دماء الأضاحي امتزجت مع الأمطار التي شهدتها دكا.

ولعل هذا المشهد شكل مفاجأة لسكان العاصمة الذين اعتادوا معاناة المشاكل من سوء الصرف الصحي، إلا أن الفيضانات هذه المرة ترافقت مع العيد.

وظهر هذا المشهد المرعب بعد ذبح الآلاف من الخراف والماعز والأبقار، بحسب ما أفادت وكالة د. ب. أ.

وأعلنت السلطات في دكا أنها قد جهزت مئات من المواقع المخصصة لذبح الأضاحي استعداداً للاحتفال بالعيد، لتيسير عملية التنظيف والتخلص من الدماء وبقايا الحيوانات.

إلا أن وسائل الإعلام المحلية ذكرت أن معظم السكان لم يلتزموا بالأماكن المخصصة للذبح، مفضلين التضحية في مرآباتهم أو في الشوارع خارج منازلهم، وهو ما أسفر عن اختلاط الدم بالماء الذي ملأ شوارع دكا وأزقتها الضيقة صباح الثلاثاء.


"كنت خائفاً من المنظر"

ذبح الحيوانات العشوائي وعدم سيطرة سلطات المدينة على عمليات ذبح الأضاحي أثار انتقادات بعض الأهالي، وقال آتيش ساها (فنان يقيم في دكا) بعد غرق الشوارع بالمياه المختلطة بالدماء: "شعرت وكأنه يوم القيامة".

وأضاف معلقاً على عدم التنظيم والرأفة بالحيوانات: "في الحقيقة كنت خائفاً. كان مشهداً عنيفاً ما كان ينبغي له أن يحصل بهذا الشكل"، وأشار إلى أن الأهالي لم يراعوا وجود الأطفال والعائلات في هذه الاحتفالية الخاصة، الأمر الذي أثار ذهول العديدين، وفي اليوم التالي اصطبغت الطرق الترابية والإسفلتية بلون أحمر بعد أن انحسرت المياه تقريباً بحلول الصباح


image

image

image

image

image

image


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 31704

التعليقات
#1519409 [almahi]
5.00/5 (2 صوت)

09-15-2016 11:11 AM
منظر مألوف فى الهند وبنغلاديش فلا غرابة فى ذلك لكن الغريب ان تضحى من اجل تحقيق سنه الفداء وتنسى نهائيا ان النظافه من الايمان وكيف تسيرون الى المساجد للصلاة وسط هذه السيول من الدماء والاوساخ والتى قد تتسبب فى الامراض النى تصل الى موت بعض الناس تكون حققت الاضحية وقتلت نفسا فى نفس الوقت .

[almahi]

ردود على almahi
United States [عودة ديجانقو] 09-15-2016 11:27 PM
والخرطوم طبعا سنغافوره يا الماحى مش كده
تعرف لو الخرطوم وصلت مستوى دكا معناها حنرتاد الفضاء


#1519361 [زين]
5.00/5 (1 صوت)

09-15-2016 08:31 AM
معقول دا دم الاضاحي الا يكون مطر حمضية

[زين]

#1519348 [الجــــــــــــــزيرة ابـــا]
4.00/5 (2 صوت)

09-15-2016 07:24 AM
كرامة وسلامة - تطهير للمدينة - تقبل الله منهم ومن كل المسلمين
من المؤسف ان هناك حملة باقلام سودانية تشكك فى اﻻضحية والسنة النبوية .. وما تلك الحملة اﻻ امتداد طبيعى لكل المناهضين منذ فجر اﻻسلام
من يعتبر ان اﻻسلام هو الكيزان فقد اخطأ .. ومن ظن ان ما قام به الترابى ومجانينه هو الدين فقد ظلم نفسه ولم يتعلم شيئا .. لم تتوقف الحملة ﻻ فى السودان وﻻ فى العالم .. ولكن نذكر بان الله سبحانه وتعالى قال ﴿ يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ {32} هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ {33}﴾. [ التوبة].

[الجــــــــــــــزيرة ابـــا]

#1519339 [mada2000]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2016 06:57 AM
Thanks

[mada2000]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة