الأخبار
أخبار إقليمية
الكشف عن خطة لانشاء مسالخ متحركة تستهدف التجمعات الكبيرة
الكشف عن خطة لانشاء مسالخ متحركة تستهدف التجمعات الكبيرة
الكشف عن خطة لانشاء مسالخ متحركة تستهدف التجمعات الكبيرة


وزير الدولة بالصناعة : حملة (قيمة) لجمع جلود الأضاحي حققت نتائج جيدة
09-15-2016 06:01 AM

الخرطوم (سونا) وصف د عبده داؤود سليمان وزير الدولة بوزارة الصناعة -رئيس اللجنة العليا للحملة القومية -وصف حملة (قيمة) لجمع جلود الأضاحي لهذا العام ه بأنها حققت نتائج جيدة خلال الثلاثة ايام الماضية من عيد الأضحى المبارك .
واشار سيادته لدى تفقده عدد من وكالات جمع جلود الأضاحي بالمنطقة الصناعية امدرمان ومطبعة النيل الأبيض ظهر اليوم رافقه خلالها من عبدالله احمد حمد وزير الصناعة والاستثمار بولاية الخرطوم،ووكيل وزارة الصناعة بلال يوسف المبارك الى ان الجلود ثروة قومية يجب المحافظة عليها من التلف ،وهي مدخل مهم في الصناعات الجلدية-
وأشاد وزير الدولة بوزارة الصناعة بدور وتجاوب المواطنين ومنظمات المجتمع المدني على مستوى البلاد الأمر الذي ساهم في إنجاح الحملة .
وكشف عن انشاء مسالخ متحركة في الأعوام القادمة تستهدف التجمعات الكبيرة للمواطنين لتفادي العوامل التي تؤثر في أصحاح البيئة ،وتعزيز جودة الجلود بالذبح السليم والتسليم السريع لتكون مطابقة للمواصفات والجودة .
ومن جانبه أكد م عبدالله احمد حمد الشايقي وزير الصناعة والاستثمار بولاية الخرطوم ان جلود الأضاحي ذات اثر اقتصادي كبير ،وهي واحدة من أهداف البرنامج الخماسي للإصلاح الاقتصادي ،مشيرا الى ان المجهودات التي تبذلها الدولة للاستفادة من ثروة الجلود التي يزخر بها السودان لتحقيق عائدات تبلغ مليار ومائتي مليون دولار بدلا عن العائدات الحالية والتي بلغت 41 مليون دولار لعام للعام 2015 م .
واشار سيادته الى ان ولاية الخرطوم تعمل وبتنسيق مع وزارة الصناعة الاتحادية ،وغرفة الجلود والصناعات الجلدية للاستفادة من جلود الأضاحي خلال العامين القادمين عبر خطة استراتيجية وبأيدي سودانية ودعم متكامل من المنظمات الإقليمية مثل ألكوميسا لإنشاء مدينة الجلود بمنطقة الجيلي الصناعية .
واكد الشايقى اكتمال كافة التصاميم لافتا الى ان هنالك جهود مبذولة لتوفير التمويل لها ،الى جانب تنفيذ برامج تدريبية للصناعات الجلدية ،مشيرا الى ان 72% من المدابغ توجد داخل ولاية الخرطوم وان80 % من الصناعات الصغيرة توجد داخل الولاية .
فيما اكد وكيل وزارة الصناعة بلال يوسف المبارك ان حملة (قيمة) لجمع جلود الأضاحي لهذا العام سبقتها ترتيبات وتجهيزات وحملات توعوية والرشادية وإعلامية مما كان لها الأثر في تقليل نسبة الجلود التالية الى 15% مقارنة مع الأعوام السابقة وبزيادة في عملية جمع جلود الأضاحي بلغت اكثر من 20% عن العام السابق %
واشار الوكيل ألى ان الحملة حققت رضا كافة الأطراف المشاركة من منظمات المجتمع المدني والوكالات وتجار الجلود والمدابغ ومصانع الأحذية والمنتجات الجلدية .فيما اكد عدد من اصحاب الوكالات والمدابغ الى ان حملة (قيمة)لجمع جلود الأضاحي لهذا العام اتسمت بالذبح السليم والتسليم السريع للجلد من المواطنين والجهات التي شاركت في عملية الجمع مما كان له الأثر الكبير في نجاح الحملة وتقليل نسبة الفاقد من الجلود وزيادة كبيرة في كمية الجلود التي تم جمعها مقارنة مع العام الماضي .
فيما أكد عدد من اصحاب الوكالات والمدابغ ان حملة (قيمة) لجمع جلود الأضاحي لهذا العام اتسمت بالذبح السليم والتسليم السريع للجلد من المواطنين والجهات التي شاركت في عملية الجمع مما كان له الأثر الكبير في نجاح الحملة وتقليل نسبة الفاقد من الجلود وزيادة كبيرة في كمية الجلود التي تم جمعها مقارنة مع العام الماضي .


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2242


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة