الأخبار
أخبار إقليمية
دولة التوجه الحضاري وموسم الهجرة إلى إسرائيل
دولة التوجه الحضاري وموسم الهجرة إلى إسرائيل
دولة التوجه الحضاري وموسم الهجرة إلى إسرائيل


09-15-2016 12:48 PM
حسن احمد الحسن

هل تذكرون تلك الإدانات المتلاحقة والاتهامات بالخيانة والعمالة والارتهان للأجنبي التي كانت تطلقها حكومة الإنقاذ وقيادات الحزب الحاكم على المعارضين الذين يتباحثون في الخارج برعاية مؤسسات خارجية وعلى الحركات المسلحة لصلتها بإسرائيل وتلقي الدعم المعنوي والسياسي والفني منها سيما بعد افتتاح حركة عبدالواحد مكتب له في تل أبيب .
هل تذكرون تلك المقالات والتعليقات عبر وسائل الاعلام الحكومية التي كانت تكيل السباب لأبناء الهامش الجغرافي الذي كانوا يتسربون إلى إسرائيل عبر سيناء وما يصاحبها من تحليلات تتعرض بالشرح والتفصيل لمدى تعامل الإسرائيليين العنصري معهم باعتبارها دولة عبرية صهيونية عنصرية قمعية سلبت الفلسطينيين أرضهم وشردتهم واسالت دماءهم في غزة بل واسالت دماء كثير من العرب واحتلت أراضيهم حيث يعتبر التطبيع معها خيانة بل ومصافحة أي إسرائيلي جريمة لا تغتفر.
الان لا تستبعدوا أن يفتح حزب المؤتمر الوطني الحاكم مكتبا له في تل أبيب إلى جوار مكتب عبد الواحد محمد نور فقط تابعوا وسائل الاعلام الإسرائيلية التي تشرح وتفيض في الشرح حول تهافت النظام السوداني لتطبيع علاقاته مع إسرائيل لتذهلوا من هول الدهشة وميكافيلية نظام الإنقاذ الذي يردد قائده في كل مناسبة شعارات حسن البنا " لا لدنيا قد عملنا نبتغي رفع اللواء ".
الاعلام الإسرائيلي المقروء والمرئي يتناول هذه الأيام ملف التطبيع بين الخرطوم وتل ابيب بل ويدافع المحللون الإسرائيليون عن رغبة الخرطوم في التطبيع ويقترحون حماسة مكافأة النظام السوداني على هذه الخطوة وإن كانت تتم بعيدا عن الإعلام في هذه المرحلة برفع العقوبات عنه وتجميد ملف ملاحقة البشير من قبل الجنائية الدولية والنظر في قضية الديون .
ويبرر الإسرائيليون ذلك بأن نظام البشير الآن قد عاد إلى صوابه بانضمامه إلى للحلف السعودي المناهض لإيران وبانه يعمل على محاربة تسرب وتهريب السلاح إلى ""الإرهابيين في قطاع غزة "".عبر سيناء وأن الحوار مستمر مع مسؤولين سودانيين لتحقيق تلك الأهداف .
غير ان الإسرائيليين يهاجمون في نفس الوقت واشنطن والاتحاد الأوروبي لرفضهما الاستجابة للمطلب الإسرائيلي بشأن التطبيع مع السودان لضرورة تقييد أي خطوة في هذا الاتجاه بإجراء تحول ديمقراطي شامل في السودان بعد وقف الحرب وتحقيق السلام .
مما تقدم يتضح جليا إنه إذا نجح نظام الإنقاذ الذي يعرف بالبراغماتية في تحقيق أهدافه دون تقيد بالمبادئ من خلال تحقيق المطالب والأهداف الإسرائيلية التي تطوع لتحقيقها فإننا مقبلون على نسخة إسرائيلية جديدة من الإنقاذ وإن كانت من وراء حجاب .
ولعل من سوء حظ النظام السوداني أن حرية تدفق المعلومات والتسريبات التي تنتهك عدم شفافية الأنظمة التي تضلل شعوبها في القرارات المصيرية تجعل من الصعب على تلك الأنظمة ممارسة التعتيم ، بدليل أن هذا الخبر المخفي في السودان تعج به كل وسائل الاعلام في الخارج ويعلمه القاصي والداني إلا الاعلام السوداني الحكومي على طريقة النعامة التي تدفن رأسها في الرمل واي إعلام .
ولو كان هناك إعلام حر أو برلمان مسؤول في السودان لتوجه بأسئلة مباشرة للحكومة حول هذه المعلومات الهامة التي ترددها وسائل الاعلام الخارجية تفصيلا وبالوقائع غير أن اعلام الإنقاذ مشغول او متشاغل بإعادة انتاج برامج أغاني البنات ودور الدلوكة في إثراء الثقافة السودانية .
ولعل ما يريد أن يسمعه المواطن الان من قادة الحزب الحاكم إن امتلكوا الشجاعة إجابة واضحة حول موقفهم الفكري والعقائدي من إسرائيل ومبرراتهم لهذا التحول المفاجئ وعن بيعهم لكل المواقف التي تبنوها من قبل ومبرر ذلك أيضا وقد صدعوا آذان الشعب السوداني بالتظاهرات والمؤتمرات ضد دولة الكيان الصهيوني وعذاب اميركا التي يلهثون من خلفها وهي تتمنع .
أن يجيبونا على حجم تطور علاقتهم بإسرائيل الان وعن مردود ذلك على المستوى الداخلي والإقليمي والدولي وفق رؤيتهم .
أن يجيبونا على مغزى رفض الأميركيين والأوروبيين التعامل مع إسرائيل بشأن ملف السودان ورفض التطبيع مع السودان عبر الرؤية الإسرائيلية .
وأن تجيبنا أيضا ما يسمى بالحركة الإسلامية السودانية " المهاجرة إلى الله " عن الحكم الشرعي لعلاقة نظام الإنقاذ الذي يمثلون قاعدته مع إسرائيل التي تغتصب الأراضي العربية وتدنس المسجد الأقصى وتسفك دماء المسلمين . هل من مجيب ؟

[email protected]


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 11159

التعليقات
#1520325 [جريه]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2016 10:25 AM
اللهم أنتقم لدينك من كل منافق يدخل الشبهات والتقليل من عظمة ديننا الحنيف ويسعى لنيل الرضا من اليهود أعداء دين الاسلام والتودد اليهم.

[جريه]

#1519858 [ahmed ali]
5.00/5 (3 صوت)

09-17-2016 05:00 AM
حسن أحمد الحسن
الي الأخوة الأعزاء الي قلبي AAA . الفقير . د. هشام
لقد أطلق حسن الترابي رغبته في إقامة علاقة مع إسرائيل منذ تسعينات القرن الماضي و لقد لاقت أفكاره إستنكاراً من غالبية الشعب السوداني .
تهريب السلاح إلي غزة لعب فيه السودان دور الوسيط ولقد قبض الوسطاء الثمن . ولقد كان من إسرائيل رداً قوياً عندما دمرت قوافل السلاح المتجهة إلي غزة وقصفت عربة تاجر الأسلحة داخل بورتسودان حين إبتكر وزير دفاع الكيزان نظرية الدفاع بالنظر الشهيرة مع إحتفاظهم بحق الرد !!!!
أطلق الأخوان المسلمون أفكار غريبة ليكره الشعب السوداني الشعب الفلسطيني و إنخدع الكثيرين بتلك الأفكار التي سرعان ما تلقفها الأخرون دون وعي كافي و تبادلوها لتصبح حقائق و سوف نورد مثال لذلك ! إتهموا الشعب الفلسطيني الذي يعيش داخل الأراضي المحتلة بالخيانة لأنهم يعملون مع اليهود ؟؟؟ ولكن لم يوضح لنا أحدهم وكيف يظن أن هولاء الفلسطينيون سوف يستطيعون العيش بدون دخل ؟؟ علماً أننا كنا تحت الإحتلال و لم يتهم أحد العاملين بالخيانة فإن لم نستطيع التفريق بي الذي يعمل ليؤمن قوت أطفاله و بين الذي يبيع أبناء جلدته للمحتل فكيف لنا أن نطلق عليهم حكم الخيانة ؟؟؟ قد لا يعلم الكثيرون أن غزة أرض مصرية وشعب غزة معظمه مصريون .
لا نستطيع أن نحكم علي الشعب الفلسطيني نتيجة تصرفات و أفعال بعض الفلسطينيون العاملون بدول الخليج أو أي بقعة أخري وإلا حكم علينا الجميع بتصرفات بعض العاملات بدبي ؟؟؟؟
قضية فلسطين هي قضية أرض و قضية شعب والأشخاص زائلون ولكن يظل الشعب .
فعلاً يوجد فلسطينيون لصوص و عندنا لصوص عندهم خائنين وعندنا أيضاً عندهم كيزان و عندنا كيزان .. ومن يجرؤا علي سب السودان أو الشعب السوداني أقف ضده إلي أخر طرة في دمي .
لا يخفي علي أحد أن الكيزان صناعة يهودية و لذلك تجدهم يسعون دائماً لأصلهم .
تهويد القدس هو الهدف للإسرائيليون . والقدس غنت لها فيروز أغنية زهرة المدائن هي التي بها المسجد الأقصي ولقد درج اليهود إلي وضع صور مسجد القبة بدلاً عن المسجد الأقصي حتي يتسني لهم هدم الأقصي الشريف !!!!! فلسطين حيث ولد عيسي عليه السلام وهم لا يعترفون بعيسي !! ولذلك غنت فيروز القدس حيث تعانق المساجد الكنائس القديمة ... يا قدس يا مدينة الصلاة .

[ahmed ali]

#1519758 [لواني]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2016 05:30 PM
لقد تادابو تأديبية جدا ضربات موجع حصار خنق شديد مافي طريقة الي بيت الطاعة وبس نادمين وفقدان الوعي. البنسلين ياتمرجي البنسلين ياتمرجي. هل فهمته لماذا غني تلك الفنان. نادو الحكيم يا تمرجي.نادو الحكيم الأمريكي. والتمرجي الإسرائيلي. لكي نرتاح يا أمة

[لواني]

ردود على لواني
United Arab Emirates [ابو الجاز] 09-16-2016 10:20 PM
♻ *أخبار الوطن*

🔸 *اعتقال مواطن من أمام منزله الثانية صباحا وتعذيبه بوحشية*
============

الخرطوم
15 سبتمبر 2016

علمت ( أخبار الوطن ) إن المهندس أحمد ابوالقاسم مختار قد تم اعتقاله بواسطة أربعة أفراد مسلحين بالمسدسات ويستغلون عربة بوكس منزوعة اللوحات فى الثانية من فجر اليوم الخميس من أمام منزله بالمنشية.

وقال أفراد من أسرته لاخبار الوطن أن المهندس المعتقل قد تم تعذيبه بوحشية واصابته إصابات كبيرة فى الرأس وأجزاء واسعة من جسده، و أنه قد تم العثور عليه فى ظروف حرجة تكاد تصل للاغماء بمنطقة الحاويات بسوبا جنوب الخرطوم، وتم اسعافه إلى مستشفى الأطباء بالخرطوم.

وأفادت الأسرة أن الحادثة وقعت بعد ساعاتٍ من مشاجرة وقعت بينه وبين وزير دولة بالقصر الجمهورى فى مناسبة اجتماعية، وان الأسرة ابلغت الشرطة بالحادثة فور وقوعها.


✌ *إعلام حزب المؤتمر السوداني*


#1519665 [أبو قنبور]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2016 10:01 AM
مالكم زعلانين ومالين الدنيا ضجيج؟ على الأقل حا يشلو كلمة ما عدا إسرائيل من جواز السفر، ونقدر نغترب في تل أبيب بدون سينا وبدون رصاص مصري في الظهر.

[أبو قنبور]

ردود على أبو قنبور
South Africa [ABORAFAT] 09-18-2016 07:31 AM
هههههههههههه يا سلام عليك يا ابوقنبو كلامك جميل ونؤيد الحكومة بالتطبيع الفوري مع اسرائيل مفتاح انقاذ الانقاذ وفتح باب دولة مهجر جديدة للااغتراب والعيش بحرية
الي الامام الي الامام


#1519629 [ود التوم]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2016 05:53 AM
هههههههههههههههههه البلد ضاعت يا استاذ حسن

[ود التوم]

#1519570 [معز عوض]
5.00/5 (2 صوت)

09-15-2016 10:26 PM
الراحل قرنق لطالما تغنى له برنامج في ساحات الفداء التي ذهبت فداءاتهم فطيساً كما قال المقبورالترابي كانوا يغنون (( ياقرنق ياعمالة يا عميل كمبالا ... )) الخ من الشعارات الفالسو التي ذهبت مع المال والسلطة واليوم حق لكل من اتهم بالخيانة والعمالة ان يرفع اصبعه في عين الحكومة العوراء ويقول لهم ياخونة وياعملاء ... سؤال هل ما زلمت تحتفظون بحق الرد عن كل الضربات الصهيونية ام عفا الله عما سلف والمال تلتو ولا كتلتو ... أف لكم ولما تعبدون.

[معز عوض]

#1519556 [غادل السناري]
5.00/5 (1 صوت)

09-15-2016 09:00 PM
حزب الجبهة الاسلامية او الحركة الاسلامية السودانية او الاسلام السياسي السوداني او الاخوان المسلميين السودانيين -- و كلها مسميات لكيان واحد -- أثبتت التجارب و الايام انها تعاني من خطل الفكرة و غياب المنهج و سوء التربية و كذلك تفتقد القيم و الاخلاق و مثل و المبادئ و هي جماعة حربائية تتلون و تتشكل حسب الظرف الزماني و المكاني دون مراعاه لقيم او اخلاق او دين -- تقتل و تنهب و تسرق تكذب و تخدع و تخاتل تنقض العهود و المواثيق و تنافق و تغدر و تطعن من الخلق ---
حقيقة صدقت فيهم قولة الاستاذ الشهيد / محمود محمد طه قبل 40 عام حيث قال : ( سوف يتكشف للشعب السوداني زيف و كذب و خداع شعاراتهم --- )
اشعلت الفتنة في البلاد و اذاقت الشعب السوداني الامرين فقر و حروب و تشرد و انسداد للافق و عدم وجود رؤية لادارة شؤون الدولة ---
فسمت السودان بغباء شديد و تحول الي دولتين فاشلتين يحصد الموت المجاني و المرض و انعدام الدواء شعبيهما كما تأكل النار الهشيم --
قادة الدولة مجرمين و مطلوبون للعدالة الدولية --- ماذا ينتظر بعد ذلك غير الفساد و الفشل و التردي و الانحطاط -
انها مأساة شعب يجب عليه ان يثور و يسترد كرامته و حقوقه المسلوبة --

































ك

[غادل السناري]

#1519529 [باكاش]
5.00/5 (1 صوت)

09-15-2016 07:03 PM
مفروض يتم توجيه السؤال لما يسمى لهيئة علماء
السودان لانه ليس هناك وجود حقيقى لما يسمى
بالحركة الاسلامية اذ انها مجرد لافتة يختبئ ورائها
مجرمون من صنف ما قال عنهم بن لادن يخلطون
الدين بالجريمة.

[باكاش]

#1519509 [holy]
5.00/5 (2 صوت)

09-15-2016 05:26 PM
ويييين هيئة علماء الشيطان؟؟؟؟؟؟

[holy]

#1519471 [ودالجدي]
5.00/5 (2 صوت)

09-15-2016 03:05 PM
اعتقد ان الحكومه السودانيه تحاول استخدام ادوات المعارضه الدارفوريه وذلك بالاعتزار للغرب بطريقه مختلفه وذلك بالاثبات لهم بان الاخوان مستعدين لفعل اي شيئ من اجل ارضائهم شرط ان لا يكون مصيرهم كأخوان مصر لذلك لا استبعد هذه التطورات وهكذا عي السياسه لاعداوات دائمه كما انه لاصداقات دائمه ايضا واعتقد الخريطه العالميه في حاله تغيير مستمر في مجال تشابك العلاقات والمصالح

[ودالجدي]

#1519467 [kalia ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

09-15-2016 02:56 PM
لا ليس هنالك من مجيب. !!!!! رهط النفاق الكيزاني عامل غمران .....!!!!!

[kalia ahmed]

#1519452 [معز عوض]
5.00/5 (3 صوت)

09-15-2016 02:09 PM
الحلف مع الشيطان الأكبر

لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا ۖ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُم مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَىٰ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ

لا تنتطح عنزتان في عداوة اليهود لكل الدنيا فكل الشر منهم وكل المكر يعود إليهم ومن يتحالف مع عدوه وهو يعلم فهو اما منافق فيما هو عليه واما قد ضل ضلالاً بعيداً والأمران ينطبقان على جماعة السودان كماً وكيفاً وأضحت الخرطوم بعد اللاءات الثلاث راكعة مستجدية عطف العدو ان يمن عليها وخسروا دينهم ودنياهم بعرض قليل اما تتعظون من جاركم حسني مبارك وبن علي التونسي وما جنوا من صداقتهم وتذللهم للعدو الا عقل لكم يامنافقين يا إخوان الشياطين والقردة والخنازير ثكلتكم امهاتكم وانكركم آبائكم .
اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك وعظيم سلطانك وقوة جبروتك يالله بما سفكوا من دماء ونهبوا من أموال وأفسدوا من الناس والأرض وكذبوا ونافقوا في دينك يارب العالمين ... اللهم إني برئ من كل قول وفعل منهم لا ترضاه حتى القاك اللهم اني برئ منهم اللهم اني برئ منهم اللهم اني برئ منهم .

[معز عوض]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة