الأخبار
أخبار إقليمية
عشرة تصرفات غريبة ارتكبهاالبشير خلال أقل من شهرين.. أضحكت الناس عليه!!
عشرة تصرفات غريبة ارتكبهاالبشير خلال أقل من شهرين.. أضحكت الناس عليه!!
عشرة تصرفات غريبة ارتكبهاالبشير خلال أقل من شهرين.. أضحكت الناس عليه!!


09-16-2016 06:10 AM
بكري الصايغ

١-
***- لقد اصبح قدرنا ومصيرنا، شئنا او ابينا، ان يصبر كل فرد من افراد الشعب السوداني صبر ايوب علي ما يجري في سودان اليوم من بلايا فاقت حد التصور، وانه ما ما مر يوم من الايام خلال السبعة وعشرين عامآ الماضية وحتي اليوم ، الا وكان هناك خبر محبط شديد الاحباط قد صدر من القادة المسؤولين في البلاد !!، من الاشياء التي تدعو للاسف الشديد، ان اخطاء عمر البشير الفادحة قد تعدت كل حدود اللامعقول، واصبحت تزداد كل يوم كثرة وعدد في ظل عدم المساءلة الجادة، او تقديم النصح للبشير من قبل مستشاريه ومساعديه الكثيرين العدد في القصر وقاعة الصداقة ووزارة الدفاع، او من هم اقرب الناس اليه في المؤتمر الوطني!!

٢-
***- في خلال اقل من شهرين، صدرت من عمر البشير جملة من التصرفات الغريبة، والتي كان من الطبيعي والبديهي ان تقابل بالسخرية والامتعاض من قبل الملايين الذين علموا بها، وتناولتها الصحف والمواقع السودانية بالتعليقات اللاذعة، التي كان البشير في غني عنها واتقاء شرها، لولا انه قد ادمن التصرفات المسيئة والاخطاء الفادحة، وماعاد يستطيع منها الفكاك!!

٣-
***- في هذه المقالة اليوم، رصد لعشرة اخطاء وتصرفات غريبة صدرت من عمر البشير خلال الشهرين الماضيين - اي خلال الفترة من يوليو ٢٠١٦- حتي اليوم ١٥ سبتمبر منه.

اولآ:
***
يا تري من ورط البشير في قصة قميص (ميسي)، وجعل منه اضحوكة ومحل سخرية وهزء؟!!..هل هو الفريق طه عثمان مدير مكتبه؟!!..ام "أبي" عز الدين مدير الإعلام بالقصر الجمهوري الذي تم تعيينه قبل ٨ أشهر فقط في هذا المنصب؟!!...هنا لا تهمنا التفاصيل كثيرآ، المهم ان البشير (شرب المقلب)، وارتكب خطأ فادح بقبوله القميص المزعوم دون التاكد من حقيقة قصة القميص وسبب الاهداء!!

ثـانيآ:
****
من اكبر الاخطاء التي ارتكبها البشير واستفزت ملايين المواطنين، عدم اهتمامه بالدمار الذي لحق بعشرات الآلاف المنازل والقري والحقول بسبب الامطار والسيول التي ضربت البلاد في شهر اغسطس الماضي، وما كلف البشير نفسه عناء زيارة المتضررين والجرحي، ولا حتي كلف وزير المالية بتخصيص اموال عاجلة للاسر المحتاجة في ظل هذا الموقف الصعيب!!..هذا الخطأ الفادح نفسه تكرر للمرة الثانية، ففي العام الماضي ٢٠١٥، ايضآ تأفف البشير من زيارة المناطق المنكوبة!!

ثالـثآ:
***
ما زال السؤال مطروحآ بشدة امام عمر البشير: ما الحكمة في ترشيح الدكتور كمال حسن علي لشغل منصب الأمين العام المساعد للجامعة العربية؟!!...خطأ البشير الفادح في ترشيحه للدكتور كمال،انه يعرف تمامآ من هو كمال وتاريخه الاسود؟!!،ولماذا لا يستحق كمال هذه المكانة في الجامعة العربية؟!!

رابعآ:
****
مهزلة "تكريم البشير" في اديس ابابا يوم ٢٩ يوليو ٢٠١٦، كانت ومازالت محل سخرية ونكت لا تتوقف حتي اليوم، خصوصآ وان صورة البشير وهو ب(السترة) الاثيوبية الحمراء، تبرزها بعض المواقع الالكترونية دومآ كلما جاء خبر عن البشير!!، وهي الصورة التي منع جهاز الامن الصحف المحلية من نشرها، لانها اظهرت البشير في مظهر(بلياتشو) السيرك!!

***- ونعود ونكرر نفس السؤال السابق؟!! من هو حقيقة وراء مهزلة- ما سمي بحفل "التكريم"؟!!-، هل هو مدير مكتبه؟!!..ام غباء من البشير الذي انبهر بفكرة تكريمه خارج بلده؟!!

خـامسآ:
***-هل خطأ من عمر البشير انه سكت علي فساد مدير مكتبه، الذي دارت حوله عشرات قصص الفساد..ام البشير مجبور عليه وان يقبل فساده ؟!!، كان الواجب علي البشير ان يبعد مدير مكتبه، الي حين تشيكل لجنة تحقيق حول ما نسب الي مدير مكتبه من فساد،...اما ان يسكت البشير ويتجاهل ما نشر في المواقع السودانية التي جاءت بالوثائق الدامغة علي وجود فساد كبير في القصر ، فهذا يعني ان البشير نفسه مشارك في هذا الفساد، والا ما معني سكوته؟!!...

***- عندما وقعت حادثة فساد (شركة الاقطان السودانية)، تدخل البشير علي الفور واصدر قرار باعتقال مدير الشركة عابدين محمد علي، فلماذا اذآ هذا (الخيار والفقوس) في تصرفات عمر البشير، الذي صرح في حفل تنصيبه انه (رئيس كل السودانيين)؟!!

سـادسآ:
******
منذ عام ٢٠٠٨ حتي هذا العام الحالي ٢٠١٦، وعمر البشير ممنوع من دخول امريكا لحضور جلسات الامم المتحدة. خطأ البشير يكمن انه خلال الثمانية اعوام الماضية لم يبادر علي الاطلاق باصلاح الاحوال في بلاده، ومازال مصرآ علي ان كل مشاكل السودان لا تحل الا بالبندقية!!، البشير لم يظهر نيته الصادقة للعالم في اعادة الديمقراطية الحقة، واحترام حقوق المواطن السوداني، ومحاربة الفساد....امريكا لا يمكن ان تسمح لعمر البشير دخول الامم المتحدة حتي اشعار اخر ، علي البشير ان يبقي في بلده مثله مثل الرئيس بشار الاسد، والرئيس الكوري الشمالي كم جونغ أون!!

سـابعآ:
*****
هل فكر عمر البشير بامعان، لماذا قلب الصومال اخيرآ ظهر المجن وتغير فجأة موقفه من النظام الحاكم في السودان؟!!..هل حقيقة ان حكومة الصومال اتهمت الخرطوم بالتدخل في شؤونها الخاصه ، وتقوم بتمويل منظمات اسلامية متطرفة داخل الصومال، ومن بينها (حركة الشباب الاسلامي)، الذي يتبع فكرياً لتنظيم (القاعدة) ويتزعمه أيمن الظواهرى؟!!، هل لذلك هاجم وزير الخارجية الصومالي عبد السلام عمر النظام السوداني؟!!...كانت بعض المواقع قد ذكرت قبل يومين إن نائب الرئيس بكري صالح ربما سيحضر القمة بدلا عن البشير بسبب ضبابية الموقف الصومالي من الجنائية الدولية ، والتي أكدها اليوم وزير الخارجية الصومالي بوصفه حضور البشير يمثل تحدى للجنائية الدولية ، مما خفض معه السودان المشاركة لدرجة سفير!!، الايام القادمة حبلي بالمفاجأت...

ثـامنآ:
****
جاءت الاخبار اخيرآ وافادت، ان إبراهيم غندور وزير الخارجية سيغادر إلى فنزويلا ممثلا للرئيس البشير!!، وهذا يعني ان اخطاء البشير المستمرة والمتكررة قد منعته من حضور جلسات مؤتمر قمة دول عدم الإنحياز في فنزويلا، وكالعادة سينوب عنه مسؤول اخر!!

تاسـعآ:
*****
خبر استفزازي غريب نشر في الصحف المحلية وبالمواقع السوداني، جاء تحت عنوان:
(أعطى كل حاج (7) الف دولار..البشير يتكفل بنفقة (100) حاج يوغندي بتكلفة (700) الف دولار)!!، جاء في سياق الخبر:
تبرع الرئيس البشير باكثر من (700) الف دولار؛ لعدد مائة حاج من حجاج دولة يوغندا؛ بواقع سبعة الف دولار للحاج الواحد. وذكرت وكالة "الساموراي نيوز" ان الرئيس اليوغندي يوري موسفيني شكر نظيره الرئيس المشير عمر البشير على المكرمة. واضافت الوكالة ان البشير قام بتقديم (مكرمة حج) لعدد (100) مواطن يوغندي مسلم لحج هذا العام 1437 ه- 2016 م . واضافت الوكالة ان البشير قام بتقديم (مكرمة حج) لعدد (100) مواطن يوغندي مسلم لحج هذا العام 1437 ه- 2016 م .
واضافت: أن الحجاج اليوغنديين المائة توجهوا للأراضي المقدسة بعد أن تكفل الرئيس السوداني عمر البشير بكل تكليف حجهم من تذاكر طيران ذهاب وعودة ، وإقامة بالأراضي المقدسة. واشارت الى أن تكلفة الحاج الواحد بلغت (6000) ستة ألف دولار ، زائدا (نثرية جيب) لكل حاج ألف دولار.

***- - انتهي الخبر اعلاه وبقي السؤال الاستفزازي مطروحآ: اما كان اجدي للبشير ان يتبرع بهذه الاموال لاسر ضحايا الفيضانات والسيول، الذين حتي اليوم بلا مساكن ويقمون في العراء؟!!..من اولي بلحم الثور أهل البيت ام الجار؟!!...خطأ البشير انه يسعي دومآ لاصلاح سمعته المتدنية علي حساب عائدات النفط!!

عـاشرآ:
******
من اكبر الاخطاء التي ارتكبها البشير طوال سنوات عديدة ، انه قد طلب في مرات عديدة من مسؤوليه في السلطة فرض هيبة الدولة، ووجوب تواجدها بقوة، والحفاظ عليها وعدم التفريط فيها!!، لكن كيف يمكن للمسؤولين فرض الهيبة ، وصاحب البيت الفاسد نفسه بالدف ضاربآ، وكل من حوله يرقص بلا هيبة او حياء؟!!

***- ما كان يحق للبشير ان يتكلم عن الهيبة، وهو يعرف تمامآ ان كل تصرفاته المشينة، وسلوكياته أهل السلطة المستهجنة قد زادت الطين بلة..وتزداد كل يوم اكثر بلل؟!!

بكري الصايغ
[email protected]


تعليقات 37 | إهداء 0 | زيارات 107581

التعليقات
#1520171 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

09-17-2016 09:55 PM
تعيين كمال حسن على فى الجامعة العربية صادف اهله وانا شخصيا شايف الرجل المناسب فى المكان المناسب هل تحسب ان الجامعة العربية مكان محترم مثل الاتحاد الاوروبى مثلا او غيره من الدول الديمقراطية؟؟؟؟
الله يلعن ابو اليوم البارينا فيه العرب وجامعتهم المعفنة القذرة وتركنا النظام البريطانى الديمقراطى البرلمانى واتبعنا انظمة العهر والدعارة السياسية بتاعة الانقلابات العسكرية والقومجية والعقائدية واقسم بالله الذى لا اله غيره ان النظام الديمقراطى جزمته بالجامعة العربية الواطية القذرة والله الله الله على ما اقول شهيد!!!

[مدحت عروة]

#1520100 [عزام]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2016 06:25 PM
يوما ما سيتحرر السودان من قبضة الكيزان بأذن الله

[عزام]

#1520033 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2016 03:27 PM
شي من "جلطات" عمر البشير:

القصر ينفي حديث البشير..
و"الراكوبة" تنشر التسجيل..
البشير: مزراعي الجزيرة بكذبوا وبياكلوا حق الحكومة. إستمع للتسجيل
تربية الشيوعيين يعتقدون أن أهل الخرطوم يشربون الببيبسي من الصهريج وعمارات الخرطوم من قروشهم - إستمع للتسجيل-
**************************
المصدر: -صحيفة "الراكوبة"-
12-02-2014 05:17 PM
***- نفى عماد سيد احمد السكرتير الصحفي لرئيس الجمهورية ان يكون الرئيس البشير قد شتم مواطني الجزيرة او ان يكون قد قال انهم حرامية او انهم تربية شيوعيين، لكن (الراكوبة) تحصلت على تسجيل صوتي لحديث البشير امام رؤساء الصحف اليومية وقادة العمل الاعلامي، وبرهن التسجيل على ان البشير وصف مزارعي الجزيرة بالفاظ قاسية لا ترقى لان تخرج ممن يجلس على منصب رئيس الجمهورية.

***- وقال البشير – بحسب التسجيل الصوتي – إن مزارعي الجزيرة هم تربية شيوعيين، وانه تمت تعبئتهم بصورة كبيرة من بعض قيادات الحزب الشيوعي امثال احمد سليمان المحامي والامين محمد الامين ويوسف احمد المصطفى. ومضى يقول: "ان مزراعي المشروع غشوهم الشيوعيين وقالوا لهم انكم حفاة وعراة بينما اموال المشروع تذهب الى غيركم ليبنوا بها العمارات" واضاف "ناس الجزيرة تعودوا ياكلوا الحكومة من خلال المطالبة بجدولة واعفاء الديون".
***- واضاف: "ناس الجزيرة صدقوا الكلام دة بعد ان تمت تعبئتهم واصبحوا ينظروا الى كل العمارات التي في الخرطوم بانها من جهدهم وعرقهم، عشان كدة بقى كل واحد فيهم يجي الخرطوم ويشوف العمارات يقول دي بنوها بي قروشنا، لدرجة ان دعاية الكوكا كولا التي كانت مُصممة سابقا في احد صهاريج المياه بمنطقة بري، هناك من ابناء الجزيرة من قال انها بُنيت بقروش المشروع".

***- ولم يكتف البشير بذلك، بل قال ان مشروع الجزيرة خسران وانه اصبح عالة على الاقتصاد السوداني منذ الستينيات، وان مزارعي الجزيرة ظلوا يتهربون من دفع الضرائب، وحينما تدعوهم الحكومة للدفع يطالبوها بجدولة الضرائب، ومضى يقول: "بدأوا يقولوا كلام كضب ويقوموا بتأليف كلام ما صحيح حول ان الحكومة دايرة تشيل اراضينا من خلال قانون 2005م، في الوقت الذي تقوم فيه بتعويض ناس مروي بقروش كتيرة عن النخلة الواحدة بسبب قيام السد، ودة ما صاح وكلام كذب".

***- واضاف: "يا اخوانا ناس الجزيرة ديل اتعودوا ياكلوا الحكومة من خلال المطالبة بجدولة واعفاء الديون، وهم دايرين الحكومة تشتري منهم حواشاتهم المملوكة لهم وتقوم بتمليكها لهم مرة اخرى بالمجان".

***- وكان موقِع قريب من النظام - قد أجرى إتِّصالاً هاتفيّاً بعِماد سيد أحمد السّكرتير الصُّحفي لرئيس الجُمْهورية المُشير عُمر حسن أحمد البشير مُسْتفْسِراً إيّاه عن ما اثير عن لقاء السيِّد الرّئيس بقيادات الأجهزة الإعلاميّة ورُؤساء تحرير الصُّحُف، حيث نفى بشِدِّة أن يكون الرّئيس قد تعرّض بالإساءة لأهل أي مِنْطقة في السُّودان. مُؤكِّداً أن ما تناقلته بعض الأوساط والوسائط لحديث الرّئيس عن مَشروع الجّزيرة ومُزارعيه قد تم ابتساره من أصله وإخراجه مِن سياقه الصّحيح، وأن الرّئيس تحدّث عن المَشروع ومشاكله حتى مِن قبل مجيئ الإنقاذ. مُوضِّحاً أن بعض التيّارات في فترة زمنيّة سابقة كانت تُحاوِل تسييس مشاكِل مُزارعي المَشْروع والتكسُّب مِن وراءها لصالح أجندتها الحزبيّة.

***- وأكّد عماد سيد أحمد أن الرّئيس قال ذلك أمام لفيف من أهل الإعلام وخصّ مَشْروع الجّزيرة بجُزء مُقدّر مِن حديثه في جانب الإقتصاد إيماناً مِنه بأهميّة هذا المَشروع ومكانته الإقتصاديّة والتّأريخية.

[بكري الصايغ]

#1520032 [محمد محجوب]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2016 03:26 PM
اللهم انتقم منهم انتقام عزيز مقتدر.

[محمد محجوب]

ردود على محمد محجوب
Germany [بكري الصايغ] 09-17-2016 09:19 PM
أخوي الحـبوب،
محمد محجوب،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية والصحة الكاملة،

(ب)-
"اللهم انتقم منهم انتقام عزيز مقتدر".
أمين رب العالمين.


#1520019 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2016 02:55 PM
من الاخطاء الفادحـة التي ارتكبها الرئيس-
البشير يسخر من الشعب السوداني بعدم معرفته
الرفاهية (والهوت دوج والبتزا) قبل مجئ الانقاذ للحكم!!
***********************************

المصدر: - راديو دبنقا - وكالات-
-٢١ سبتمبر ٢٠١٣-

***- فجرت تصريحات اطلقها كل من الرئيس عمر البشير ووزير ماليته علي محمود موجة سخط عارمة فى مواقع التواصل الاجتماعى، وقوبلت باستهجان شديد بعد مباهاة الرجلين بان الحكومة الحالية كانت السبب فى تعرف السودانيين على "البيتزا" و" الهوت دوق" والمسكن الجميل، وقال البشير انه يتحدى اى شخص إن كان يعرف "الهوت دوق" قبل حكومة الانقاذ ، وقطع مخاطبا حشدا من طلاب المؤتمر الوطنى الحاكم الخميس ان حكومته لن تتراجع عن تطبيق قرار رفع الدعم عن المحروقات ، وقال ان العائد من الخطوة سيذهب الي زيادة المرتبات وزيادة الدعم الاجتماعي للفقراء والمعاشين والطلاب .

***- بينما قال وزير المالية علي محمود: "إن الشعب السوداني يرفض التقشف بعد حياة الرفاهية"، مشيراً إلى أن (البيوت كانت شينة) ، والناس بتسمع بـ(البيتزا) ، والآن توجد محلات كثيرة لها, والعربات كانت بكاسي بس، والآن توجد موديلات مختلفة من العربات).

***- وشدد وزير المالية كذلك على أن قرار رفع الدعم عن المحروقات لا رجعة عنه . وكرد فعل على الزيادات وقف مصلي الجامع الكبير بالخرطوم امس عقب صلاة الجمعة وقفة احتجاجية امام الجامع ، وهتفوا بشعارات مناهضة لرفع الدعم عن لمحروقات والغلاء وارتفاع اسعار السلع الاستهلاكية ، كما تظاهر مواطنى حي الديم في الخرطوم ايضا عقب صلاة الجمعة وقاموا بحرق الاطارات واغلقوا المداخل الى الحي . ووصلت الاجهزة الامنية تستقل عربات بدون أرقام المنطقة وهى تحمل طفايات للحرائق . وقال احد المحتجين لراديو دبنقا من امام الجامع الكبير بانهم سينظمون عقب كل صلاة جمعة قادمة وقفة احتجاجية حتى تتراجع الحكومة عن قرارها.

[بكري الصايغ]

#1519958 [د.الفاتح]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2016 12:08 PM
البشير معتوه ومتخلف فكريا ماذا تنتظر من شخص كهذا يااستاذ بكرى ؟

[د.الفاتح]

ردود على د.الفاتح
Germany [بكري الصايغ] 09-17-2016 02:37 PM
أخـوي الحبوب،
د.الفاتح،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بزيارتك الكريمة،

(ب)-
وصلتني رسالة من صديق عزيز يقيم في السودان، وكتب:
(...ارتكب الرئيس الامريكي السابق ريتشارد نيكسون خطأ اطاح به من الحكم عندما امر بالتجسس علي مكاتب الحزب الديمقراطي، وهي عملية محرمة وممنوعة بالقانون الامريكي، اطلق الشعب الامريكي علي عملية التجسس اسم "وتـر قيت"، اضطر نيكسون الي الاستقالة من منصبه.

***- الرئيس الامريكي بيل كلينتون خضع لتحقيقات رسمية مطولة بسبب فضيحة "مونيكا لوينسكي" و"بولا جونز"، وهكذا نري، انه في الدول الراقية توجد ومحاسبة، عكس الحال في تونس في عهد الرئيس السابق زين العابدين بن علي الذي قال لشعبه وهو يغادر تونس هربآ من المظاهرات العارمة ضده:
"أنا فهمتكم أي نعم فهمتكم".

***- ليت عمر البشير يفهم درس زين العابدين!!)

Germany [بكري الصايغ] 09-17-2016 02:31 PM
أخـوي الحبوب،
د.الفاتح،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بزيارتك الكريمة،

(ب)-
وصلتني رسالة من صديق عزيز يقيم في السودان، وكتب:
(...ارتكب الرئيس الامريكي السابق ريتشارد نيكسون خطأ اطاح به من الحكم عندما امر بالتجسس علي مكاتب الحزب الديمقراطي، وهي عملية محرمة وممنوعة بالقانون الامريكي، اطلق الشعب الامريكي علي عملية التجسس اسم "وتـر قيت"، اضطر نيكسون الي الاستقالة من منصبه.

***- الرئيس الامريكي بيل كلينتون خضع لتحقيقات رسمية مطولة بسبب فضيحة "مونيكا لوينسكي" و"بولا جونز"، وهكذا نري، انه في الدول الراقية توجد ومحاسبة، عكس الحال في تونس في عهد الرئيس السابق زين العابدين بن علي الذي قال لشعبه وهو يغادر تونس هربآ من المظاهرات العارمة ضده:
"أنا فهمتكم أي نعم فهمتكم".

***- ليت عمر البشير يفهم درس زين العابدين!!)


#1519933 [عبد المحسن]
1.00/5 (1 صوت)

09-17-2016 11:06 AM
سير سير يا البشير

[عبد المحسن]

ردود على عبد المحسن
Germany [بكري الصايغ] 09-17-2016 02:11 PM
أخـوي الحبوب،
عبد المحسن،
(أ)-
تحية طيبة وكل عام وانتم بخير،

(ب)-
بخصوص تعليقك، وكتبت:(سير سير يا البشير)،
***- اسالك: لماذا اختفي هذا الهتاف ولم يعد يردده احد من أهل السلطة؟!!،
***- لماذا اختفت ايضآ المظاهرة المليونية؟!!


#1519855 [كعكول في مرق]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2016 04:10 AM
الأخ بكري ..
"خطأ البشير انه يسعي دومآ لاصلاح سمعته المتدنية علي حساب عائدات النفط!!"

ما تلوموني ياجماعةكل دا غصب عني.
أنا عبد المأمور.
أنا مكلف بأفريقيا السوداء جنوب الصحراء كلفونا وقبلنا التكليف منذ السبعينات وبالذات شرق أفريقيا ومن هنا علاقتنا بالصومال وأثيوبيا ()ولازم أسد فرقة التنظيم الدولى للإخوان المسلمين.
ومرات بيفرضوا علي مهام لو رفضت تنفيذها سيرفعوا عني الدعم زالمؤازرة. وإنتو ساكت ما عارفين الجماعة ما عندهم يمة ارحميني.

لذلك فأنا مغلوب على أمري والله والله العظيم.

[كعكول في مرق]

ردود على كعكول في مرق
Germany [بكري الصايغ] 09-17-2016 02:07 PM
أخـوي الحبوب،
كعكول في مرق،
(أ)-
تحية طيبة ممزوجة بالشكر علي الزيارة السعيدة،

(ب)-
اغلب رؤساء العالم- خاصة في الدول المتحضرة- يخضعون لرقابة رسمية من خلال اجهزة في الدول حتي لا ينفلت عيارهم ويصيبوا باخطاءهم وتصرفاتهم الغير متزنة سمعة البلاد، هؤلاء الرؤساء يحترمون هذه الرقابة ويدعمون بقاءها ولا يفكرون في تقليص صلاحيات اجهزة الرقابة،

(ج)-
هذا الجهاز الرسمي الخاص برقابة البشير او اي شخصية دستورية غير موجود في السودان!!، حتي ان كانت هناك جهة رسمية تراقب وتحاسب المسؤولين، فانها..لا تحاسب البشير، لان الجهاز الرسمي يخضع لتوجيهاته !!


#1519844 [AAA]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2016 02:42 AM
الحبوب بكري الصائغ كل سنة انت والقراء الافاضل بالف خير..

** ياخي فعايل هذا الفرعون وهماناته اشد سوءا وخطرا من الاسهالات المائية الحايمة اليومين دي..

** ارتكاب عشرة موبقات/ كبائر في اقل من شهرين اي بمعدل موبقة اسبوعيا..هذا غير الصغائر..وتلك التي ترتكب في السر..وهؤلاء صغائرهم كبائر..

** حقيقة لدي شك قوي..بان فرعون وهاماناته..اما مساطيل..او ان قواهم العقلية غير معتبرة شرعا..او مواهيم..ام هبنقات ومعتوهين!! او ناس حقارين وقليلين ادب!!! او ان كل هذه الصفات مجتمعة فيهم!!!

** ان كل تصرفاتهم تستدعي الضحك على شخوصهم غير المتزنة وغير السوية.. وفي نفس الوقت تستدعي البكاء على الوطن الجريح الذي يمثله هؤلاء المعتوهين..

[AAA]

ردود على AAA
Germany [بكري الصايغ] 09-17-2016 01:54 PM
أخـوي الحبوب،
AAA -أأأ،
(أ)-
الف الف مرحبا بك وبقدومك السعيد، وكل عام وانتم بخير،

(ب)-
ليس عيبا أن نخطئ، فالخطأ من طبيعة البشر، ولكن العيب كل العيب أن نتمادي في ارتكاب الاخطاء بلا حساب او مراجعة، عندما شتم عمر البشير المتظاهرين ووصفهم ب(شذاذ الافاق) طالبوه ان يعتذر عن هذه الاساءة الشنيعة التي وجهها لشعب السودان تمامآ مثل ما اعتذر من قبل لشعب جنوب السودان عندما وصف الحركة الشعبية ب(الحشرة)، رفض البشير وتمادي الشتم ووصف المتظاهلين مرة اخري ب(الشماسة)!!

(ج)-
نعم لابد من تقليص صلاحيات البشير التي اعطته الحق ان (يتفرعن) بلا حدود!!


#1519842 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2016 02:17 AM
الرئيس الذى يكذب ويتحرى الكذب !!
***************
المصدر:- جريدة "الراكوبة"-
-26 اغسطس 2012-

( يا أخوانا حصل يوم كضبت عليكم ؟؟!!
عشرين سنة حصل يوم قلت ليكم كلام كضب ؟؟!!)...

التساؤلات أعلاه هى جزء من خطاب للرئيس عمر البشير أمام حشد من مؤيديه، وهذا الجزء من الخطاب تم تحويله إلى مقاطع صوتية يتم تبادلها عبر الهواتف المحمولة على نطاق واسع جداً، بل وصل الأمر إلى أن الكثيرين جعلوها نغمة للرنين..ولعل البشير حينما كان يسأل تلك الجموع الملتفة حوله عن حقيقة كذبه كانت تتداعى إليه مئات المقولات والشعارات الجوفاء التى كان يرددها فى مستهل عهده، عن أن السودانيون سوف يأكلون مما يزرعون ويلبسون مما يصنعون، وعن محاربة الطغاة الأمريكان، ودنو عذابهم هم ورصفائهم الروس، وذلك السيل من الأكاذيب الجوفاء التى لم ير الشعب السودان خمس أخماسها، جميعها قد تذكرها البشير وهو على منصة الخطابة لذلك ودونما مقدمات وجد نفسه يطرح ذلك السؤال الذى لايسأله إلا من كان مزعزعاً فى نفسه، إن الشخص الكذاب دائماً يكثر من الحلف بإلله وبغير الله والتأكيد على أنه لايقول إلا الحق وتكرار الكلام والتقليل من شأن الآخرين وكل تلك الصفات قد وردت فى خطب وأحاديث البشير.

أما فى شأن الحلف بالله وبالطلاق ثلاثاً ربما لم ينسى اهل السودان قاطبة ذلك الخطاب الشهير للبشير الذى أقسم فيه بالطلاق بأن القوات الاممية لن تطأة أرض دارفور، بل ولم يكتفى بذلك حيث أكد فى لقاء له مع أعضاء حزبه المؤتمر الوطني أن القوات الاممية إن دخلت دار فور سوف يقود المقاومة بنفسه وزاد عليه بأنه سوف يتنحى عن منصبه، وبالطبع كل تلك (الحلائف) ذهبت أدراج الريح بصدور القرار 1769 من مجلس الأمن الدولى فى العام 2007م، وأنتشرت القوات الأممية فى دارفور بالآلآف ، ولم يقود البشير المقاومة ولم يتنحى عن منصبه ولاهم يحزنون، بل لم تبدو على وجهه قطرة من حياء)!!..

[بكري الصايغ]

#1519838 [الدرب الطويل]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2016 01:36 AM
مش بتاع قنقري وينو دا؟! هو ذات نفسه غريب الأطوار من ما قام!!..
ما عارف الزول دا بقى ضابط ووصل درجة عميد كيف؟!..
كل يوم الواحد يسب للترابي والحركة الشيطانية عشان بي خستهم ونذالتهم جابوا واحد عبيط أشتر قالوا يتحكموا فيهو!!..
وقيادة القوات المسلحة كيف إتساهلوا معاهو بالرغم من أخطاءه المفروض تكون سبب كافي لطرده من الخدمة زي حادثة المجلد مثلا!!..

[الدرب الطويل]

ردود على الدرب الطويل
Germany [بكري الصايغ] 09-17-2016 01:42 PM
أخـوي الحبوب،
الدرب الطويل،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم، وكل عام وانتم بخير،

(ب)-
عمر البشير بحكم انه جنرال تخرج من الكلية الحربية، كان المفروض عليه ان يكون مثال للجندية الحقة في الانضباط والحزم، وان يتصرف بذكاء ولا يستعجل الامور الا بعد تأني ودراسة، ان تكون الهيبة دائمآ محط انظاره لا يفرط ولا يتساهل فيها. كان المفروض علي مراسم القصر ان تنبه البشير الي الاخطاء الفادحة التي ارتكبها من قبل حتي لا يكررها مرة اخري، لكن يبدو ان مراسم القصر قد يئست من النصح والارشاد!!


#1519836 [ابوالمعالي]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2016 01:11 AM
سبحان الله

[ابوالمعالي]

ردود على ابوالمعالي
Germany [بكري الصايغ] 09-17-2016 01:31 PM
أخـوي الحبوب،
ابوالمعالي،
(أ)-
تحية طيبة، ومشكور علي الزيارة الكريمة،

(ب)-
حتي لا يتمادي البشير في اخطاءه الشنيعة وتصرفاته وسلوكياته المستهجنة في كل مكان، لابد من تقليص صلاحياته، الوضع الطبيعي ان يخضع للمحاسبة والمساءلة متي ما اخطأ، وبدون وجود اي رقابة عليه وجهاز محاسبة، فانه سيتمادي بلا توقف في ارتكاب المزيد من الاخطاء والتصرفات الغير لائقة به كرئيس جمهورية!!


#1519812 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2016 10:42 PM
جورج بوش اغبي رئيس مر علي الولايات المتحدة وفرانسوا هولاند معتوه واخرق لكن عمر البشير فاتهم كلهم عتها وخبالا وسفاهة وتفاهة وحقارة ورذالة وتفرد في ذلك تماما ده غير الحاجات الغير طبيعية الفيهو كبشر.. مافي داعي الواحد يكمل لانو بطني قلبت خلاص

[ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]

ردود على ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII
Germany [بكري الصايغ] 09-17-2016 01:43 AM
أخـوي الحـبوب،
ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII - علييي،

(أ)-
مساءكم خير وافراح باذن الله تعالي، وكل عام وانتم بخير،

(ب)-
الان وبعد ان فشل (الحوار) واصبح في خبر كان، لا يبقي امام البشير الا اختراع كذبة اخري يطيل بها عمر النظام حتي عام ٢٠٢٠، حتمآ الايام القادمة سنسمع عن مشروع انقاذي جديد يحمل اسم رنان يوحي بان المؤتمر الوطني حادب علي جمع شمل السودانيين في سودان واحد للجميع ، لكن في تفاصيله سنجد انه يحمل نفس مواصفات (الحوار) الميت!!


#1519801 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2016 08:57 PM
شكرا لكتاب الراكوبة على هذه المقالات الرائعة التي تعري وتفضح النظام يوم بعد يوم
واخص بالشكر بكري الصايغ ومزيدا من فضح جرائم التظام في حق الشعب

[ود احمد]

ردود على ود احمد
Germany [بكري الصايغ] 09-16-2016 10:40 PM
أخوي الحـبوب،
ود احمد،
(أ)-
مساء الخير عليك وعلي الجميع، وكل عام وانتم بخير، والف الف شكر علي ثناءك لصحيفة "الراكوبة" وشخصي،

(ب)-
وصلتني رسالة من أخت عزيزة تقيم في الخرطوم، وكتبت:
(...لو عاوز تحسب وتعد اخطاء البشير، تحتاج علي الاقل ثلاثة سنوات لتجميعها من بطون اجهزة الحاسوب، والمواقع السودانية، والصحف المحلية والعربية القديمة والجديدة!!

***- يا عمي الصائغ، اكبر خطأ ارتكبه البشير في حياته وندم عليه ندم شديد، انه لم يقم وقتها في يونيو عام ١٩٩٩باعتقال النافع وعلي عثمان بعد فشل محاولة اغتيال الرئيس السابق حسني مبارك!!، لو كان اعتقلهما، وقدمهما للمحاكمة جهارآ نهارآ:
*- لما احتلت مصر حلايب،
*- ولا قامت اثيوبيا بضم منطقة الفشقة السودانية اليها بالقوة،
*- ولا دخل السودان قائمة "الدول الراعية للارهاب"،
*- وايضآ، ما قاطعتنا امريكا واوروبا اقتصاديآ!!)...


#1519800 [lahib]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2016 08:51 PM
حسبي الله ونعم الوكيل .. والله يا استاذنا بكري الواحد ما عارف يرد يقول شنو بعد القولتو ده

[lahib]

ردود على lahib
Germany [بكري الصايغ] 09-16-2016 10:26 PM
أخوي الحـبوب،
[Lahib - لـهيب،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالصحة التامة، وكل عام وانتم بخير،

(ب)-
واحدة من اكبر الاخطاء في تاريخ الانقاذ، انه عندما اطاح البشير بحسن الترابي في ديسمبر عام ١٩٩٩، ابقي علي النافع وعلي عثمان (الحرس القديم) الي جانبه ولم يطح بهما مثل الترابي!!، ومن هنا بدأ الصراع بين علي ونافع في ظل سكوت البشير وعدم حسمه للنزاع والخبث والمكائد الا في ديسمبر عام ٢٠١٣ - اي بعد بعد ١٤ عام- من عزل الترابي!!،

(ج)-
بعد الاطاحة بعلي عثمان ونافع، كان حسني مبارك اول من لفت نظر البشير الي خطوره علي عثمان، وانه سيستغل فراغ الترابي في الساحة السياسية وسيحاول ان يخلفه، ويعمل لصالحه بعيدآ عن الوضع الجديد الذي ظهر في السودان عام ١٩٩٩، ايضآ جهاز المخابرات في السودان قدم تقرير الي البشير عام ٢٠٠٦ الي ان علي عثمان اصبح يشكل خطورة علي النظام القائم بعد نجاح اتفاقية السلام عام ٢٠٠٥، مستغلآ انه قد ظهر كمن جاء بالسلام بين الشمال والجنوب!!، تجاهل البشير نصيحة مبارك وتقرير جهاز الامن، واخطأ حين ابقي عثمان في القصر، فوقع الانفصال وعادت الحرب اللعينة بين الشمال والجنوب مرة اخري!!


#1519774 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2016 07:04 PM
مقال من مكتبتي في صحيفة "الراكوبة"
ولها علاقة بالموضوع الحالي...

10 أخطاء قاتلة ارتكبها عمر البشير عام 2013...
*****************************
المصدر:- صحيفة "الراكوبة"-
-12-15-2013-

مقدمــة:
------
(أ)-
***- جرائم عمر البشير السياسية والعسكرية والأخلاقية والمالية اصبحت لاتحصي ولاتعد، وماعاد في مقدور احدآ ان يحسب ارقامها المهولة ورصدها بدقة، ولو قمنا بوضع ملفات جرائمه علي ظهر جمل لناء علي الفور من حملها وخر صريعآ، وماكان غريبآ علي احد وان يعرف ان هذه الجرائم هي التي اوصلته الي محكمة الجنايات الدولية، وبسببها اصبح مطاردآ في كل مكان منذ عام 2008 وحتي اليوم، وايضآ بسببها امتنعت كثير من الحكومات توجيه الدعوات له للزيارة، واغلقت العديد من المطارات الدولية ابوابها في وجهه...

(ب)-
***- والغريب والمثير للدهشة والعجب في امر هذه الجرائم، ان عمر البشير قد اعترف بها علي نفسه جهارآ نهارآ ، وخصص احدي ايام رمضان الماضي (2013) ليعترف بفساده وجرائمه وعلي مرأي ومسمع من حضور غفير، وراح وب(عضمة لسانه)، ويقول:
( نحن فرطنا في سماحة أهل دارفور وسماحة الأعراف، ودماء بعضنا البعض..وكيف يستجيب الله لدعائنا ونحن نسفك دماء المسلمين ودماء بعضنا البعض،ونحن اعلم بأن زوال الكعبة اهون عند الله من قتل النفس وأن هناك ظلماً مخيماً على البلاد تسبب في الجفاف وتأخر نزول الأمطار وكيف نسأل الرحمة وأيدينا ملطخة بالدماء؟!!

(ج)-
***- بعد ان اعترف البشير في يوم الاحد 20 يوليو07-2013 بفساد نظامه وبجرائمه النكراء، كنا نعتقد انه قد تاب لله ورسوله، وسيقوم لاحقآ بتعديل مسار سياساته ويجمل من صورته القبيحة القميئة ويحسن من اوضاع بلاده المزرية، ولكن يبدو ان مقولة (الطبع يغلب التطبع) صحيحة ولاجدال حولها، فقد نسي البشير كلامه الذي قال في شهر التوبة والغفران.... و(رجعت حليمة لعادتها القديمة)!!

الـمدخل الأول:
----------
وبما اننا مازلنا في شهر ديسمبر 2013 الذي تبقت منه ايام قليلة وينتهي، فهذا رصد لأسوأ عشرة اخطاء لاتغتفر ارتكبها البشير عن عمد خلال هذا العام الحالي، وقد تجئ لاحقآ عدة اخطاء جديدة وكبيرة...فكل شئ متوقع منه في هذا الزمن السوداني العجيب وماعاد في استطاعة اي مخلوق وان يخطئ (الريس عمر)!!

المدخل الثاني:
--------
***- عندما اطلق الرئيس عمر البشير وبقرار جمهوري -بالرقم 206/203 - سراح (الفكي) نور الهادي عباس نور الهادي الذي اغتصب احدي الطالبات بعد تخديرها، ماصدقت الملايين وان يحدث هذا في زمن البشير (المؤمن الذي حج واعتمر15 مرة)!!، والذي كان ودومآ يؤكد ان الشريعة الاسلامية هي التي تحكم البلاد!!...راحت الجماهير وتتسأل:
لماذا يطلق البشير سراح هذا المجرم الذي ثبتت عليه الواقعة، واعتقل، وقدم للمحاكمة، وادين تحت المادة 849 من القانون الجنائي، وحكمت عليه المحكمة بالسجن 10 سنوات والجلد?!!...ماالذي يريد البشير توصيله للناس من خلال اطلاق سراح الفكي المغتصب?!!..

***- لقد خسر البشير كثيرآ بفعلته الغبيه هذه!! وتدنت سمعته اكثر فاكثر (محليآ وعالميآ) ...انها جريمة ضد الانسانية بالدرجة الاول وقبل كل شئ. ان يتم اطلاق سراح (الفكي) لهو خطأ لايغتفر باي حال من الأحوال...

الـمدخ الثالث:
----------
***- ضحكنا كما لم نضحك من قبل، وضحكت معنا كل شعوب العالم اجمعين ونحن نسمع البشير ويقول:
( أتحدي اى شخص إن كان يعرف "الهوت دوق" قبل حكومة الانقاذ)!!

***- انه ايضآ خطأ لايغتفر باي حال من الأحوال من رئيس يهين شعبه ويقلل من مكانته...

المدخل الرابع:
-----------
***- تواصلت جرائم الاغتصاب في السودان بصورة لم نعرف لها مثيلآ من قبل،حتي وصلت ارقام الضحايا الي 50 ألف ضحية ارتكبوها ضباط وجنود من القوات المسلحة...ومن رجال الأمن...ومن ضباط ورجال شرطة...وعصابات تنتمي لل(جنجويد)... وافراد من منظمات مسلحة...ومسؤوليين كبار بدارفور...

***- وماحركت هذه الجرائم الشنيعة في حق النساء والفتيات شعرة في البشير، وماعلق بكلمة... ولا ندد..ولا شجب علي مايجري في بلده من اغتصابات وصلت فيها بعض الحالات الي قتل الضحايا!!...ومازال السؤال مطروحآ:
هل حقآ البشير قلبآ وروحآ مع هذه الاغتصابات في دارفور بهدف تغيير (جنيات) الدارفوريين مستقبلآ?!!... والا مامعني سكوته علي عشرات الألآف من حالات الاغتصابات التي وقعت?!!

***- انه خطأ لايغتفر باي حال من الأحوال، وزادت الاغتصابات من اتهامات البشير امام الجنائية الدولية...

الـمدخل الخامس:
-----------
***- واحدة من اكبر الأخطاء الكبيرة التي ارتكبها البشير عام 2013، انه واثناء زيارة الرئيس المصري السابق الدكتور محمد مرسي للخرطوم في شهر ابريل الماضي، لم يفاتحه البشير اطلاقآ في موضوع النزاع السوداني- المصري حول حلايب!!...وبدلآ ان تكون الزيارة المصرية فرصة لانهاء المشكلة التي تدخل عامها ال57 عامآ، راح البشير ويعزم ضيفه علي فرجة جامع النور في كافوري!!...

***-لقد سخرت الجماهير من البشير الجبان الذي يخاف اشد الخوف من المصريين ويرتعد من مقابلتهم ويخشي مواجهتهم...حتي وهو داخل بلده...وفي قلب قصره!!

الـمدخل السادس:
---------
***- لماذا يحمي عمر البشير:( الملازم شرطة حامد علي حامد، والرقيب أول جعفر عبد الرحيم، ووكيل عريف عبد الرحمن يوسف، والجندي خالد محمد علي، والجندي رأفت كمال، والجندي محمد حميدان، والجندي عاطف أدهم، والجندي مصعب مكي، والجندي طه آدم)،والذين كانوا يعملون بشرطة النظام العام، وقام الملازم شرطة حامد بقتل المواطنة عوضية عجبنا في منطقة الديم بالخرطوم في مارس من العام الماضي 2012?!!

***- وهل يعقل ان تكون محاكمة المتهميين بقتل الراحلة عوضية والتي هي محاكمة ماانتهت حتي الأن، اطول عمرآ من محاكمة صلاح قوش وبقية الانقلابيين ال12...?!!...

المدخـل السابع:
------------
***- وحدة من اكبر (جلطات) عمر البشير في هذا العام الحالي، قصته مع نقيب شرطة أبو زيد عبد الله صالح!!..وتقول اصل الحكاية:
( ان الرقيب شرطة أبو زيد عبد الله صالح، اقتدي بكل امانة وصدق برئيسه عمر البشير الذي طالب من قبل كل المواطنيين بالا يترددوا في تقديم كل ماعندهم من اثباتات ووثائق دامغة عن حالات فساد وقعت بالبلاد، فصدق النقيب النزيه الشريف كلام وتصريحات عمر البشير السابقة عن اجتثاث الفساد ، فقدم مذكرة مزودة بعدد من الملفات عن الفساد بوزارة الداخلية والشرطة، فكان جزاءه ان اعتقل وقدم للمحاكمة بتهم إشانة سمعة قوات الشرطة والإدلاء بمعلومات كاذبة، وادانته المحكمة بالسجن (4) سنوات والغرامة(4.5)مليون جنيهاً سودانياً!!

***- ولما راح النقيب ويذكر الجميع بان الرئيس البشير يحارب الفاسدة وانه قد امرنا بكشف المفسدين، سخروا منه وذكروه بان بيت البشير نفسه قد نخره الفساد...وانه رئيسآ (نسايآ) ينسي تمامآ كل مايقوله، وماقاله سابقآ من قبل في بيانه الاول ومابعده من بيانات وتصريحات!!، بل وذكروا الضابط المسكين، ان البشير قد قام (ببل البيان وشرب مويته) ومعه جماعة (جناح القصر)...واعضاء الحزب...والحكومة!!

***- والله ياعمر البشير سيسألك الله تعالي ولماذا اطلقت سراح (الفكي) مغتصب الطالبة...واعتقلت النقيب شرطة أبو زيد عبد الله صالح?!!

***- انه ايضآ خطأ لايغتفر باي حال من الأحوال من رئيس يحمي المغصبيين.. ويعتقل من يصدق كلامه!!

المـدخل الثامن:
----------
***- واحدة من المهازل التي وقعت في عام 2013 وضحك فيها العالم علينا، قصة قيام النائب الأول الســـابق لي عثمان ببيع هيئة الموانئ البحرية السودانية بدون اذن او موافقة المجلس الوطني او الامانة العامة لمجلس الوزراء!!...قام علي عثمان وبكل بساطة ببيع هذا المرفق الوطني الهام لشركة في دبي بنفس السهولة التي يتم بها بيع القهوة والشاي بالاسواق الشعبية!!...تمت عملية البيع ونشرت بالصحف المحلية الخبر، واصلآ ماكان سيسمح لهذه الصحف المحلية بنشره لولا ان اجهزة الاعلام في دولة الامارات قد اشارت اليه، وبعد ان اصبح حديث الناس!!

***- ومانطق البشير بكلمة حتي الان حول بيع هذا المرفق الحيوي الهام!!... ولا نعرف لماذا لم يقم بمنع بيعها، ويقوم ايضآ بزجر نائبه?! ..ونسآل ايضآ:هل حقآ قبض البشير (عمولته) من هذه الصفقة?!!... وهل دخل عائد البيع خزينة الدولة، ام كان مصيره مثل مصير الاموال التي نهبوها من الراحل بطرس ومجدي واركانجلو?!!

***- انه خطآ لا يغتفر وان يسكت رئيس الجمهورية عن بيع مؤسسات بلده، ويغض النظر نهب وسرقات الاجانب لموارد واراضي السودان...

الـمدخل التاسع:
---------
***- هناك نكتة تقول:
( سآلوا عمر البشير: لماذا بعت تلفزيونك القومي للصين?!!..فاجاب:
تلفزيون مافيه غير السر قدور والبشير نعمل بيهو شنو?!!..

***- مهزلة والله لم نسمع بها الا في زمن حكم الانقاذ، الحزب الحاكم يبيع محطته القومية الفضائية للاجانب...ويستقصي اخبار بلده من عبر المحطات الفضائية الاخري!!

المـدخل العاشر:
--------
***- عندما اطاح الرئيس عمر البشير بالدكتور الطيب ابوقناية رئيس مفوضية (محاربة الفساد بمؤسسات الدولة) وبقرار رئاسي في فبراير الماضي وبدون ذكر اسباب الاطاحة، تسآلت الجماهير باستغراب شديد (لماذا يكذب البشير دائمآ بخصوص محاربته للفساد ويزعم في كل مرة انه لن يسكت عن مايجري في نظامه من سلبيات وفساد?!!...ولماذا يكره البشير من يذكره بفساد نظامه وخاصة فساد زوجتيه واخوانه?!!...والي متي سيستمر البشير في تكرار (اسطوانته المشروخة) بلا ملل عن طهارة حكمه.. ونظافة من يعملون معه..وان من يملك وثائقيآ تدين احدآ من المسؤوليين في نظامه فليتقدم بها للقضاء?!!

***- اطاحة ابوقناية كانت واحدة من اكبر اخطاء البشير عام 2013، فقد هزت هذه الاطاحة مصداقية البشير بشدة، وانه في الكذب اقوي ألف مرة من مسيلمة!!


***- سياسيات البشير العشوائية وقراراته الانفرادية التي اتخذها في هذا العام الحالي وبدون اي مشاركات او استشارات من مؤسساته الدستورية جلبت العزلة التامة عليه وعلي لنظامه. وكانت واحدة من اكبر (جلطاته) الكبيرة وقوفه مع المخططات الايرانية علي حساب صداقته مع السعودية ودول الخليج ومصر، وراح يعارض جهرآ الوضع الجديد في مصر بعد الاطاحة بمرسي. وارسل سرآ اسلحة ومتفجرات لعرب سيناء ليحاربوا بها القوات المصرية هناك!!

***- لم يعد سرآ وجود اتفاق النظام الخرطوم مع ايران علي انشاء قاعدة عسكرية ايرانية مزودة بمطارات حديثة واجهزة تجسس عالية التقنية تتجسس علي مصر والسعودية ودول البحر الاحمر، وتراقب هذه الاجهزة ايضآ حركة الملاحة بالبحر الاحمر وقناة السويس، لفتت السعودية نظر البشير الي انها تعلم تمامآ بخفايا ماتزمع ايران القيام بها في السودان ضد السعودية ولكن البشير وكثيرون من طاقم حكمه مع ايران!!

***- هذا الخطأ الكبير من البشير ومعاداته الواضحة للدول العربية وانحيازه لايران وقطر وتركيا في مخططاتها الرامية الي فرض وصاياتها علي المنطقة، جعلت الحكومات الربية وترفع يدها عن اي مشاركة لحل مشاكل السودان المزمنة واولها مشكلة دارفور...والديون...والدعم المالي والقروض والاستثمارات!!

المدخل الاخيـر:
----------
***- اعرف سلفآ انه وهناك اخطاء اشد فداحة من المذكورة اعلاه قام البشير بارتكابها عام 2013 مع سبق الاصرار والترصد...واناشد القراء الكرام الذين يعرفون عن اخطاء اخري لم تورد بالمقال وان يساهموا بها مع خالص الشكر والامتنان.

[بكري الصايغ]

#1519730 [آمال]
5.00/5 (1 صوت)

09-16-2016 03:00 PM
هو اصلا لا معاه مؤهلات ولا حاجة بتخليه يبقى رئيس دولة ولا بيعرف يتكلم زي الناس والفقر اللي عاشه كرهه كل الشعب السوداني رغم ان الفقر ما عيب لكن العيب ان الواحد تكون نفسه سيئة كلها حقد وغل على الناس وكل من بدافع عنه هو فقط من الكيزان والمستفيدين منه ومش مواطن شريف حر

[آمال]

ردود على آمال
Germany [بكري الصايغ] 09-16-2016 06:50 PM
أخـتي الحبوبة،
آمال،
(أ)-
مساء النور والافراح، مشكورة علي الزيارة الكريمة،

(ب)-
وصلتني رسالة من صديق عزيز يقيم في القاهرة، وكتب:
(..عمي الصائغ كل عام وانت والعائلة الكريمة بخير وعافيه، انت كتبت عن اخطاء البشير وتصرفاته المشينة، لكن ما قلت لنا ما هو المطلوب منا ان نفعله بالتحديد؟!!، سبق ان نددنا وشجبنا واستنكرنا الفساد وتصرفات السياسيين في الحزب الحاكم، ولكن لا حياة لمن تنادي!!، السلطات الامنية منعت بالقوة نقد البشير وتصريحاته وما جاء في خطبه، وكان الواجب علي جهاز الامن ان يرفع "الكرت الاحمر" في وجه البشير كلما اخطأ وكذب، لكن الجهاز مع الاسف اصبح هو الحارس الامين لكذب واخطاء وفساد البشير!!).


#1519728 [منصور القندب]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2016 02:53 PM
لكن يا جماعة البشير دا زول كوميدى الحركات والرقيص لو فات منكم تلقو زيو وين أحمدو ربكم على البشير الكوميدى

[منصور القندب]

ردود على منصور القندب
Sudan [kamal] 09-17-2016 11:54 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه والله ضحكتني الله يديك العافية

Germany [بكري الصايغ] 09-16-2016 06:38 PM
أخوي الحبوب،
منصور القندب،
(أ)
مساءكم الله بالعافية التامة، وكل عام وانتم بخير،

(ب)-
لكن نسيت يا حبيب، ان مهنة "الكوميديان" في السينما ، او "البلياتشو" في السيرك، او المهرج في المسرح عندهم زمن محدد لهذه المهن وبعدها ينزلوا للمعاش، وعمر البشير يواصل التهريج للعام ال٢٨!!


#1519726 [ود احمد]
3.00/5 (2 صوت)

09-16-2016 02:39 PM
في شيء اخر حدث في القصر الجمهوري وتوقيع شركة سيبرين الروسية للذهب والانتاج الخرافي للذهب والتي فيما بعد وبرهنت الايام انه كلام خارم بارم
والغريب اذا كان البشير يحترم نفسه يجب ان يقدم استقالته اليوم ويدعوا الي انتخابات رئاسية محددا
لانه وبكل هذه الحيثيات فهو شخص غير جدير بان يقود دولة ويصبح العوبة ومسخرة وكل ذلك من مساعديه الذين حفروا له هذه الحفر ودفنوه فيها
صحيح النثل الاختشوا ماتوا

[ود احمد]

ردود على ود احمد
Germany [بكري الصايغ] 09-16-2016 06:32 PM
أخوي الحبوب،
ود احمد
(أ)
مساكم الله تعالي بالعافية، وكل عام وانتم بخير،

(ب)-
واحد من اسوأ رجال عمر البشير هو الدكتور احمد بلال وزير الاعلام الحالي، ساهم هذا لوزير في تضخيم اكاذيب وافتراءات البشير بصورة مقرفة عبر الصحف والتلفزيون!!، ما مر يوم الا ونشرت الصحف وبث التلفزيون خبر او تصريح من البشير او مسؤول كبير ملئ بالكذب والمتناقضات!!، الشئ المؤسف ان احمد بلال "دكتور" وكان الواجب عليه ان يحترم مؤهلاته ويحفظ لنفسه الهيبة والاحترام، بدل ان يكون بوق لنظام فاسد!!


#1519710 [خالد عثمان]
5.00/5 (1 صوت)

09-16-2016 01:55 PM
مهداة للسيد البشير
لاعب الكرة الالماني الشهير مسعود اوزيل عندما تسلم جائزة الفوز علي البرازيل في نهائي كاس العالم عام 2014 وكانت عبارة عن مبلغ ثلاثمائة الف يوروا اتدرون اذا فعل بهذا المبلغ ؟ تبرع به لدفع تكاليف اجراء 23 عملية جراحية عاجلة لاطفال برازيليي علي قائمة الانتظار.

[خالد عثمان]

ردود على خالد عثمان
Germany [بكري الصايغ] 09-16-2016 06:23 PM
أخوي الحبوب،
خالد عثمان،
(أ)
احييك اجمل تحية طيبة، والف شكر علي المشاركة الجميلة،

(ب)-
كتبت في تعليقك الكريم:
(لاعب الكرة الالماني الشهير مسعود اوزيل عندما تسلم جائزة الفوز علي البرازيل في نهائي كاس العالم عام 2014 وكانت عبارة عن مبلغ ثلاثمائة الف يوروا اتدرون اذا فعل بهذا المبلغ ؟ تبرع به لدفع تكاليف اجراء 23 عملية جراحية عاجلة لاطفال برازيليي علي قائمة الانتظار)..

(ج)-
برضو القصر الجمهوري يا خالد قام بعمل (رائع وكبير!!!!!)، وهاك اصل الخبر:
صدر مطلع أن البروف مختار الأصم رئيس المفوضية القومية للإنتخابات قد إقترض مبلغ ٤ مليار جنيه من البنك الزراعي لإنشاء مزرعة دواجن وعندما حلّ موعد سداد المبلغ ماطل البروف في السداد وهدد البنك بإتخاذ إجراءات قانونية في مواجهته بعد إمهاله فترة طويلة للسداد دون جدوى. وأفاد المصدر أن "مختار الأصم" إستعان برئاسة الجمهورية، فقام القصر بسداد مبلغ ال ٤ مليار للبنك الزراعي وإنهاء الموضوع وسط دهشة الجميع !


#1519706 [ودالنيل تمساح]
5.00/5 (2 صوت)

09-16-2016 01:33 PM
يابكري الصايغ نسيت انت المستشفي في جيبوتي ولا نحنا مامحتاجين لمستشفي

[ودالنيل تمساح]

ردود على ودالنيل تمساح
Germany [بكري الصايغ] 09-16-2016 10:52 PM
أخوي الحـبوب،
احد المتصبرين،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية، وكل عام وانتم بخير،

(ب)-
هل اصبح من رابع المستحيلات ان يعود الوعي الي البشير، ويعود الي صوابه، ويعرف انه قد حان الوقت للتنحي تمامآ من السلطة بعد ان وصلت حالة البلاد المزرية الي اقصي حدودها، وما بقي شي من السودان القديم والحديث؟!!

Sudan [احد المتصبرين] 09-16-2016 06:21 PM
👍👍👍👍👍👍👍👍👍👆☝

Germany [بكري الصايغ] 09-16-2016 06:15 PM
أخوي الحبوب،
ودالنيل تمساح،
(أ)-
تحية طيبة ممزوجة بالشكر والعرفان علي حضورك السعيد،

(ب)-
***- والله ما نسيت المستشفي في جيبوتي!!،
***- ولا التبرع بمبلغ ٢ مليون دولار لتشييد ضريح الرئيس الاثيوبي!!،
***- ولا دفع الرواتب الشهرية للمعلمين في قطاع غزة!!،
***- ولا التبرع بسيارات واوسمة للفريق المصري لكرة القدم،
***- ولا التبرع بخمسة الف بقرة لرئيس الوزراء المصري!!
***- ولا التبرع بسيارات اسعاف للبنان!!

ودي كلها حاجات قديمة حصلت قبل سنوات، المقال ركز علي اخطاء محددة وقعت خلال اقل من شهرين في العام الحالي ٢٠١٦.


#1519704 [Amin]
4.50/5 (3 صوت)

09-16-2016 01:32 PM
وجوده أعلى هرم السلطة أكبر خطأ ترتبت عليه أخطاء لا تحصى ولا تعد

[Amin]

ردود على Amin
Germany [بكري الصايغ] 09-16-2016 06:04 PM
أخوي الحبوب،
Amin - امـين،
(أ)-
الف الف مرحبا ومشكور كتير علي الزيارة الكريمة،

(ب)-
وصلتني ثلاثة رسائل من اصدقاء اعزاء، وكتبوا:
١-
الرسالة الاولي من الخرطوم:
******************
(...يا راجل يا مفتري!!، بس عشرة اخطاء ارتكبها عمر البشير خلال اقل من شهرين؟!! يا اخي ده كل يوم عنده يا كضبة يا غلطة!! ومش كده وبس، تلفزيون احمد البلال اتخصص في بث نشرات اخبار البشير المليانة وعود وتصريحات، ونحنا بس نسمع ونتعجب!!)...

٢-
الرسالة الثانية من الخرطوم:
******************
( ياعمي الصائغ، غندور سافر الي امريكا نيابة عن البشير، وهناك من منصة الامم المتحدة سيقف غندور ويلقي علي الوفود خطاب السودان الملئ بالكذب والضحك علي الدقون، وان السودان ينعم بالحرية والسلم والامان!!...طبعآ السيدة فاتو بنسودا قاعدة في الجلسات منتظرة كلام غندور علي احر من الجمر، وبعدها سيعرف غندور والوفد الذي معه كم هم ضلاليين وكذابين)...

٣-
الرسالة الثالثة من اثينا:
**************
(..كل رؤساء دول العالم يلجأون احيانآ الي اكاذيب بسيطة لا تضر سياسة الدولة او تشكل خطورة علي امنها القومي، وهي اكاذيب اطلق عليها اسم (كذبة بيضاء)، لكن البشير تعود في كل خطاب يلقيه علي الجماهير، ان تكون هناك كذبة كبيرة واضحة يلقيها بلا خجل علي مسامع الناس، اكبر كذبة كانت في بيانه العسكري الاول، وقال "سنحارب الفساد ونجتثه من جذوره!!"، وتدفقت زي مياه الامطار الاكاذيب بلا توقف حتي توقفت اخيرآ عند انه لن يترشح للرئاسة بعد عام ٢٠٢٠!!، البشير يطمح للترشيح مجددآ بعد انتهاء ولايته الثالثة، يريدا ن ينافس رئيس جمهورية زيمبابوي روبرت موغابي البالغ من العمر ٩٢ عامآ وما زال يحكم!!)..


#1519695 [AbuMohamed]
4.50/5 (3 صوت)

09-16-2016 12:38 PM
تتحمل الحركة الاسلامية السودانية وعلى رأسها علي عثمان هذا الاختيار الاخرق للبشير كقائد لانقلابهم المشئوم. كانوا يبحثون عن شخص ( اضينة ) تدار الدولة وهو حاضر كالغائب. وقد نجحوا في السنوات الاولى حتى فهم منهم معنى تدمير البلاد و حماية الفساد و تعذيب العباد غير المنتمين للتنظيم، فتحول الى فرعون لا يأبه بما يحدث للوطن و لا لسمعة الوطن و لا لابناء الوطن.
اختار ان يكون 40 مليون شخصا رهينة لحمايتة الشخصية من المحكمة الجنائية الدولية.

[AbuMohamed]

ردود على AbuMohamed
Germany [بكري الصايغ] 09-16-2016 05:33 PM
أخوي الحبوب،
AbuMohamed - ابومحمود،
(أ)-
سعدت بحضورك السعيد، وكل عام وانتم بخير،

(ب)-
جاء في تعليقك الجميل:(تحول الى فرعون لا يأبه بما يحدث للوطن و لا لسمعة الوطن ولا لابناء الوطن)!!

(ج)-
***- "قالوا يافرعون من فرعنك قال مالقيت أحد يردني!!".


#1519691 [darjoal]
5.00/5 (1 صوت)

09-16-2016 12:16 PM
حسبي الله عليه.
جهنم و بئس المصير ان شاء الله

[darjoal]

ردود على darjoal
Germany [بكري الصايغ] 09-16-2016 05:28 PM
أخوي الحبوب،
Darjoal - دارجوال،
(أ)-
السلام والتحايا الطيبة لشخصك الكريم ممزوجة بالشكر علي قدومك السعيد،

(ب)-
بمناسبة ذكر الحديث عن اخطاء عمر البشير، نسأل جهاز الامن الاقتصادي ، ونيابة محاربة الثراء الحرام والمشبوه بوزارة العدل، ما رأيكم في ثراء الفريق طه عثمان مدير مكتب عمر البشير؟!!، لماذا لا يتم التحقيق معه اسوة بالاخرين الذين سبق ان اعتقلوا، وتمت التحقيقات معهم، وقدموا لمحاكمة؟!!
***- لماذا هذا الاستثناء، والا تطاله محاسبة او تحقيق؟!!


#1519690 [shams]
5.00/5 (1 صوت)

09-16-2016 11:51 AM
سلمت يا بكري وكمان ازيدك البشير في لقاءه بالجاليه السودانيه باحد الدول العربيه طلب منهم ودائع حتي تساهم في ترويض الدولار . بالله دا رئيس دوله محترم يستجدي دولار من مغتربين هو طردهم من اوطانهم لا لنزهه انما من اجل الحصول علي عيشه كريمه في بلاد هم بها غرباء يد ولسان . اعوز بالله من البشير وزمرته الفاسده اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك ارنا فيهم يوما اسود.

[shams]

#1519689 [shams]
5.00/5 (2 صوت)

09-16-2016 11:50 AM
سلمت يا بكري وكمان ازيدك البشير في لقاءه بالجاليه السودانيه باحد الدول العربيه طلب منهم ودائع حتي تساهم في ترويض الدولار . بالله دا رئيس دوله محترم يستجدي دولار من مغتربين هو طردهم من اوطانهم لا لنزهه انما من اجل الحصول علي عيشه كريمه في بلاد هم بها غرباء يد ولسان . اعوز بالله من البشير وزمرته الفاسده اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك ارنا فيهم يوما اسود.

[shams]

ردود على shams
Germany [بكري الصايغ] 09-16-2016 05:15 PM
أخوي الحبوب،
Shams - شمس،
(أ)-
الف مرحبا، ومشكور علي الزيارة والتعليق المقدر،

(ب)-
وصلتني رسالة من أخت عزيزة تقيم في القاهرة، وكتبت:
(...والله يا عمي الصائغ، نحنا هنا السودانيين في مصر بقينا نخجل من المقالات الصحفية والرسومات الكاريكاتورية والنكات عن عمر البشير بصورة خاصة دون باقي الرؤساء !! ما شفنا ولا مرة احتجاج سوداني مقدم من سفارة السودان لوزارة الخارجية المصرية!!، ولا قرأنا اعتذار رسمي عن المقالات المسيئة!!، وفي كل مرة يفاجئنا السفير عبدالمحمود ان العلاقات السودانية- المصرية متينة وقوية!!، سفير "اي كلام" كل همه لا يدخل مع المصريين في الغريب فيلحق سابقه كمال حسن!!، الغريب ان البشير عرف كل ما كتب ونشر عنه في صحف العالم، ومع ذلك لم يتعظ او يتوب!!)..


#1519684 [بكري الصايغ]
5.00/5 (1 صوت)

09-16-2016 11:23 AM
الخطأ الحـادي عشر:
**************
خطأ اخر فادح ارتكبه عمر البشير عندما قرر منح اللاجئين السوريين الذين دخلوا السودان الجنسية السودانية!!، خطورة هذا العمل تكمن في انه بعد ان حصولوا علي الجنسية السودانية لن يبقي احد منهم في السودان، سيغادرون البلاد بهذه الجوازات السودانية الي الخارج، والله وحده اعلم ماذا سيفعلون في الخارج باسم السودان؟!!،

اخر المعلومات افادت، ان بعض الاسر السورية التي حصلت علي الجواز السوداني قد غادرت السودان الي مصر مغادرة نهائية، علي اعتبار ان الحياة في اي بلد اخر احسن الف بالنسبة لها مرة من السودان.

***- هذا الخطأ في حصول اجانب الجنسية السودانية قد تكرر من قبل عندما قامت بعض اندية كرة القدم في السودان بتجنيس لاعبين كرة قدم اجانب، لعبوا فترة في السودان، ثم غاروا البلاد مغادرة نهائية بالجنسية والجواز السوداني!!

[بكري الصايغ]

ردود على بكري الصايغ
Oman [آمال] 09-17-2016 02:20 AM
يمكن يسحبوها منهم اذا ثبت ليهم انهم اساءوا استخدامها وبعدين ما صح اصلا انهم يسافروا ويستقروا برا بالجنسية السودانية، لو شفت دول الخليج مانعين منعا باتا على اي شخص ياخد جنسيتهم انهم يستقروا به برا وانا عايشة في الخليج وشايفة قوانينهم عكس السودان وانعدام القوانين فيه

Germany [بكري الصايغ] 09-16-2016 11:09 PM
أختي الحبوبة،
آمال،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية، وكل عام وانتم بخير، والف شكر علي حضورك الكريم،

(ب)-
تعليقك غير منطقي، لان السفارات السودانية في الخارج لا تملك الحق مصادرة اي جواز سوداني مستخرج بصورة قانونية ورسمية،

***- رئيس الجمهورية اصدر قرار بمنح السوريين الجنسية السودانية، وبناء علي هذه الجنسية تم استخراج جوازات سفر سودانية بالطرق الرسمية وسافروا بها للخارج، وبناء علي تعليقك الخاطئ، لا يمكن سحب او مصادرة جواز سوداني صحيح ١٠٠% من سوداني اصل سوري!!

Oman [آمال] 09-16-2016 09:18 PM
اخي بكري الصائغ
لك كل التحية،،

اذا اتحركت سفارات السودان في العالم بالتنسيق مع بعضها في الحكاية دي ان شاء الله يمكن يسحبوا الجوازات السودانية من السوريين وكل اجنبي اخذ جنسيتنا مشى بيها برا ومفروض سفرائنا في الخارج يعملوا كدا بس اهم شيء يكون في اتفاق وتنسيق بينهم وادارة الجوازات والهجرة برضها لازم تتدخل

Germany [بكري الصايغ] 09-16-2016 05:01 PM
أخـتي الحبوبة،
آمال،
(أ)-
الف مرحبا بك وبقدومك السعيد، وكل عام وانتم بخير،

(ب)-
هناك مثل سوداني معروف:(الفاس وقع في الرأس وما بنفع الجقليب)!!، عشرات الآلاف من السوريين تجنسوا بالسودانية، وحصلوا علي جوازات سودانية وما عاد ينفع البكاء والنواح علي جنسيتنا السودانية البقت هملة ولكل من هب وداب!!

(ج)-
***- بكرة لو سمعنا ان منظمة متطرفة استخدمت جوازات سفر سودانية اصحابها سوريين في تنفيذ عمليات ارهابية في اي بلد عربي...حنلقي البشير اول من ندد بالعمليات الارهابية!!!!!!!!

Oman [آمال] 09-16-2016 04:22 PM
عفوا في دول الخليج مثلا لا يمنحون جنسيتهم لكل من هب و دب

Oman [آمال] 09-16-2016 01:38 PM
فليذهب السوريون غير مأسوف عليهم كل العرب رفضوا استقبالهم لسوء اخلاقهم الا البشير الذي استقبلهم وفضلهم على ابناء شعبه ومنحهم مكانة لا يستحقونها لمركب النقص والدونية الذي يعاني منه هو وعصابته امام السوريين والاجانب وتفضيلهم على ابناء شعبهم ولكن في هذه الحال المفروض ان تتحرك كل سفارات السودان في الخارج لتسحب الجنسية السودانية من كل من حصل عليها لكيلا يتسبب لنا هؤلاء بفضائح ومشاكل بإسم السودان وكلنا قلنا ان تجنيس كل من هب ودب أثر على هويتنا نحن السودانيين بضم هؤلاء إلينا وليست هناك دولة في العالم تفعل ذلك، وفي دول الخليج مثلا لا يمنحون شخصيتهم لكل من هب و دب وعندما يمنحون شخصا جنسيتها لا يسمحون له بالعمل والاقامة في الخارج لعلمهم بخطورة ذلك، اما البشير وعصابته فلا يعون خطورة ذلك، اما بالنسبة لتجنيسهم للاعبين فكان من المفترض ان يسحبوا منهم الجنسية السودانية بعد انهاء التعاقد معهم ولا يسمحوا لهم بالسفر الا بعد ذلك.


#1519682 [AL-kiran]
5.00/5 (1 صوت)

09-16-2016 11:11 AM
To : Bakery al-saieg, I'm really :'( for sure

[AL-kiran]

ردود على AL-kiran
Germany [بكري الصايغ] 09-16-2016 04:53 PM
أخـوي الحـبوب،
AL-Kiran - الكيران،
(أ)-
تحية طيبة، ومشكور علي الزيارة الثالثة السعيدة،

(ب)-
ايضآ واحدة من اخطاء البشير الشنيعة التي ضحكت الناس عليه، احتفاظه بمحمد الحسن الميرغني وعد اطاحته منصبه في القصر!! محمد الحسن في امريكا منذ اكثر من خمسة شهور بعيدآ عن عمله الرسمي، ومع ذلك محتفظ بالوظيفة والامتيازات والراتب الشهري!!...يفهموها يا عمر البشير؟!! ولماذا تحمي هذا التسيب وعدم الانضباط؟!!


#1519675 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (2 صوت)

09-16-2016 10:41 AM
ده بلا الفات يامولانا والجاى اغرب كمان

[معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

ردود على معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
Germany [بكري الصايغ] 09-16-2016 04:46 PM
أخـوي الحـبوب،
معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة،

(أ)-
سلامي الحار لشخصك الكريم، وكل عام وانتم بخير،

(ب)-
من يصدق بالله، ان البشير بتصرفاته الرعناء انهي (الـحوار) وقتله مع سبق الاصرار والترصد ؟!!، وهذه احدي اخطاءه الكبيرة المحسوبة عليه!!


#1519667 [البروف عوف]
5.00/5 (1 صوت)

09-16-2016 10:04 AM
هذا البلياتوشو أفه ونقمه و صبرنا لمن قرفنا زاتو!! ربنا يطلع للشعب السوداني حقه من الزعماء الزائفيين في الدنيا قبل الاخره

[البروف عوف]

ردود على البروف عوف
Germany [بكري الصايغ] 09-16-2016 04:42 PM
أخـوي الحـبوب،
البروف عوف،
(أ)-
الف مرحبا، ومشكور علي الزيارة والمشاركة المقدرة،

(ب)-
امريكا مشغولة هذه الايام بالصراع الانتخابي الحاد بين رونالد ترامب المرشح الجمهوري، وهيلاري كلينتون المرشحة الديمقراطية، ودول اوروبا مشغولة للغاية بمسالة اللاجئين الذين يتدفقون يوميآ علي القارة الاوربية، كل دول من دول العالم عندها ما يشغلها ويثير اهتماماتها...الا نظام السودان هو البلد الوحيد في العالم المشغول بالفارغة:
قميص (ميسي!!)..(السترة) الحمراء!!..تكريم اثيوبي!!


#1519656 [غسان المقتول]
5.00/5 (1 صوت)

09-16-2016 09:00 AM
يا عم بكري حبابك و حباب إحصائيات بدع المبتدع بشه... كل عام و إنت بألف خير و نسأل المولي عز وجل أن يحلنا من السرطان و أن يخزيه...

[غسان المقتول]

ردود على غسان المقتول
Germany [بكري الصايغ] 09-16-2016 04:24 PM
أخـوي الحـبوب،
غسان المقتول،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة، وكل عام وانتم بخير،

(ب)-
اخيرآ، واخيرآ جدآ تنبه اعضاء حزب المؤتمر الوطني الي ان عمر البشير رئيس فقد الصلاحية محليآ وعالميآ، لدرجة ان الصومال التي لاتملك مقومات دولة ابدت رأي سلبي في البشير!!!!


#1519650 [لحظة لو سمحت]
5.00/5 (1 صوت)

09-16-2016 08:12 AM
يا الصائغ تفتكر هن عشرة يا اخينا هذا المهبول له فى كل خظوة مزلة تضحك حتى فاق حمورى فى القفشات السياسية فله فى كل لقاء محتشد كذبات لا ترصد حتى بهابل و انتو صابرين لا عكاز لا سكين و الكلاب تنهش فيكم و منتظرين الله افككم
(السماء لا تمطر ذهبا)

[لحظة لو سمحت]

ردود على لحظة لو سمحت
Germany [بكري الصايغ] 09-16-2016 11:00 PM
أخوي الحـبوب،
عمر حامد،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية، وكل عام وانتم بخير، والف شكر علي حضورك الكريم،

(ب)-
في نظام الانقاذ الاسلامي كل شي جايز، وكل شي متوقع، ان يتم اغتيال البشير بيد اعوانه في الحزب الحاكم شي عادي في ظل تصفيات الحزب لعشرات الألآف من السودانيين خلال سنوات حكمهم الذي يدخل عامه ال٢٨!!، اخر الضحايا هو الملازم شرطة غسان صاحب الفضيحة المعروفة!!

European Union [عمر حامد] 09-16-2016 09:41 PM
عمي الصائغ
غالبا نهايته سوف تكون من جنس ما عملو في بعضهم ...حادث بطريق طائره
الجزاء من جنس العمل

Germany [بكري الصايغ] 09-16-2016 04:16 PM
أخوي الحبوب،
لحظة لو سمحت،
(أ)-
الف مرحبا بك وبقدومك السعيد، وكل عام وانتم بخير،

(ب)-
يبقي السؤال مطروحآ بشدة بعد ان تعاظمت وكثرت وزادت زيادة مهولة اخطاء عمر البشير الفادحة وتصرفاته المستهجة:
(..هل سيبقي حال البشير الي ماعليها هو الان من فساد وطغيان حتي نهاية ولايته عام ٢٠٢٠ ، ام ان الانتفاضة الشعبية، او انقلاب عسكري سيعجل احداهما بنهايته؟!!


#1519647 [AL-kiran]
5.00/5 (1 صوت)

09-16-2016 08:03 AM
Brother : al-saieg, you know the most stupid Arab in the world is Arab in Sudan

[AL-kiran]

ردود على AL-kiran
Germany [بكري الصايغ] 09-16-2016 03:52 PM
أخوي الحبوب،
AL-Kiran- الكيران،

(أ)-
تحية الود، والاعزاز بقدومك السعيد،

(ب)-
من الاشياء المضحكة في السودان -وشر البلية ما يضحك-، ان البشير عنده مستشارين في القصر وبوزارة الدفاع، لكن اصلآ لا يستشيرهم في اي امر من الامور!! بل حتي هؤلاء المستشارين يخافون منه ولا يقدمون له اي استشارة، او نصيحة خصوصآ اذا كانت تتعلق بسلوكه وتصرفاته!!، الاعجب من كل هذا، دور المساعدين الذين اصلا لا احد يعرف يساعدون البشير في ماذا؟!!..


#1519645 [AL-kiran]
5.00/5 (1 صوت)

09-16-2016 07:55 AM
Don't : worry that much brother/ Bakery al-sayag, that is Arab way everywhere.. and that is why no developing over there and no life.. period

[AL-kiran]

ردود على AL-kiran
Germany [بكري الصايغ] 09-16-2016 03:43 PM
أخوي الحبوب،
AL-Kiran- الكيران،
(أ)-
أجمل التحايا الممزوجة بالشكر علي حضورك الكريم،

(ب)-
وصلتني رسالة من صديق يقيم في موسكو، وكتب:
(...هل تتوقع ان يتخلي البشير عن عاداته السيئة التي تطبع بها خلال سبعة وعشرين سنة، ويهتدي ويتوب، ويستغفر ربه ويستعدل في حياته؟!! الفساد بكل انواعه يجري في دمه، وهو غير مهتم ولا عابئ بالاخرين، ويرغب في قضاء الاربعة سنوات الباقية من حكمه علي نفس النهج بلا تغيير او تعديل!!)...


#1519641 [حسب الرسول الامام]
5.00/5 (1 صوت)

09-16-2016 07:25 AM
اقلب رؤساء الدول محدودى الذكاء الا انهم يختارون مستشارين قلا ما يخطى الواحد فى شيء انما نحن يختارون سماسره ليس لهم دراية البسياسة ولا البروتكولات كل الهم الكسب من وراء هذه الاستشارات من زملاهم السماسرة وليس ببعيد فنلة مسي وراها سماسرة وبردة الكرامة وراها سماسره

[حسب الرسول الامام]

ردود على حسب الرسول الامام
Germany [بكري الصايغ] 09-16-2016 03:34 PM
أخوي الحبوب،
حسب الرسول الامام،
(أ)-
السلام والتحايا الطيبة لشخصك الكريم، وكل عام وانتم بخير،

(ب)-
الجهاز السياسي الوحيد المسؤول عن محاسبة عمر البشير في السودان، هو المعروف باسم (المجلس الاربعيني لثورة الانقاذ)!!، او (المافيآ الاسلاميـة)، هو الجهاز الاعلي الذي يخطط ويرسم كيف يحكم البشير، وماذا يجب عليه ان يفعل ويقول!!، هي الجهة الاولي التي تركت الحبل علي الغارب وساعدت البشير في ارتكاب اخطاء جسيمة ليسهل فيما بعد الاطاحة به علي اعتبار انه هو الذي يتحمل مسؤولية تفشي الفساد ، والسكوت علي جرائم انتهاكات حقوق البشير....لقد اصبح الطريق الا ممهدآ امام (المجلس الاربعيني) لاطاحة البشير، الذي كرهه اهل السودان والعالمين.....ان غدآ لناظره قريب في وداع البشير!!


#1519638 [قاسم قسم الله]
5.00/5 (1 صوت)

09-16-2016 07:14 AM
الموضوع ده البهمني فيه فقط مرضوع حجاج اليوغنديين دي رساله اوجهها اليك يا مسوفيني ان تفتح عينيك عدوك اصبح يقترب منك شيئا فشئ بهذه التكلفة الباهظة،لحجاج اليوغنديين سيدفعك التمن سيخلق لك فتنة داخليةوتصبح مهموم بمشاكلك الداخلية حتي يتمكن من السيطرة علي جنوب السودان وده المقصد ونرجع نقول ليك يا مسوفيني افتح عينيك زي الفنجان.

[قاسم قسم الله]

ردود على قاسم قسم الله
Germany [بكري الصايغ] 09-16-2016 03:19 PM
أخوي الحبوب،
قاسم قسم الله،
(أ)-
الف تحية بك وبقدومك السعيد، وكل عام وانتم بخير،

(ب)-
والله يا حبيب ما قلت الا الحق، عمر البشير لم يتبرع للحجاج الاوغنديين الا لشئ خطير قادم في الطريق يضر مصلحة اوغندا.

(ج)-
اسرائيل اتهمت السودان بمد السلاح للفلسطينيين في قطاع غزة، لذلك ضربت اسرائيل السودان ثلاثة مرات!!

(د)-
في شهر فبراير ٢٠١١، قصفت الطائرات الحربية المصرية (كنفوي) شاحنات سودانية كانت تحمل اسلحة وذخيرة للاخوان المسلمين في مصر، ودخلت الشاحنات سرآ حتي وصلت الي قرب مدينة اسوان حيث تم تدميرها هناك، وجاء رئيس الوزراء المصري الي الخرطوم وهدد البشير ونظامه، واكد للبشير ان مصر لن تسكت علي المؤامرت الدنيئة التي يحيكها نظاك الخرطوم، ومنذ ذلك اليوم الي الان والحرب الباردة قائمة بين البلدين!!

(هـ)-
القوات الليبية ضبطت اسلحة سودانية حملتها طائرة حربية تابعة للقوات المسلحة السودانية، هاك اصل الخبر الذي نشر في يوم ٦ سبتمبر ٢٠١٤:
(أثار خبر هبوط طائرة عسكرية سودانية محملة بالأسلحة في مطار الكفرة، جنوب شرقي ليبيا، موجة من التصريحات والأنباء المتضاربة حول أسلحة تأتي من السودان للميليشيات المتقاتلة في ليبيا، واتهمت قيادات الجيش الوطني الليبي السودان وغيرها من الدول "الإخوانية" بدعم الإرهاب في ليبيا. وأكد العقيد محمد حجازي، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، في مقابلة هاتفية مع سكاي نيوز عربية أنه كانت هناك طائرات سودانية في السابق، مضيفا أن الحادثة الأخيرة يتم التحقيق فيها).

(و)-
السودان تدخل في الشأن الصومالي لصالح منظمات اسلامية متطرفة!!

(ز)-
نظام البشير اجج نيران حرب الجنوب بمساندته للدكتور مشار، وتدخل بصورة واضحة ضد سلفا كير!!

(ح)-
نعم يا حبيب كما قلت، تبرعات البشير لحجاج اوغندا لشئ سئ في تفكير البشير، اليوم دولارات للحج، وغدآ!!


#1519632 [خالد صالح خالد]
5.00/5 (1 صوت)

09-16-2016 06:45 AM
ياناس لا ولللالا خلو اللالا في حاله خلو الما خطر زول علي باله..

[خالد صالح خالد]

ردود على خالد صالح خالد
Germany [بكري الصايغ] 09-16-2016 02:28 PM
أخوي الحبوب،
خالد صالح خالد،
(أ)-
تحيى الود، والاعزاز بقدومك الميمون، وكل عام وانتم بخير،

(ب)-
النظام الحاكم في اي دولة محترمة يضع دائمآ في الاعتبار ان الرئيس لابد ان يكون قدوة حسنة يضرب به المثل في النزاهة والعدالة وحسن الاخلاق حتي يقتدي به الناس، ان يكون رئيس البلد مسؤول عن تصرفاته امام جهات محاسبة متي اخطأ (ولا كبير علي القانون).

(ج)-
***- عمر البشير تمادي كثيرآ في غيه، تمامآ مثل الرئيس معمر القذافي الذي اعتبر ليبيا كلها "ارض وشعب وحكومة ونفط"، ملكه الخاص لا ينازعه احد فيها!!.. البشير يسير علي هدي خطوات القذافي، واعتبر ان السودان بما تبقي فيه من ارض وشعب (شذاذ افاق وشماسة!!- كما وصفهم من قبل) وعائدات نفط وزع الكثير منها علي أهله واعضاء حزبه بلاحساب او رقيب هي من ممتلكاته الخاصة!!

(د)-
***- كان الواجب علي المجلس الوطني ان يخضع البشير للمحاسبة، وتحاسبه علي فلتان نظام حكمه، وتماديه والاخرين في فساد زكم الانوف وخرج الي العلن، لكن كلنا في السودان نعرف ان المجلس الوطني بوضعه المزري الحالي لا يمكنه ان يقوم بمحاسبة الرئيس، لانه صاحب النعمة عليهم....اطعهم وكسر عيوبهم بالامتيازات، والعربات، والحصانة، وقطع الاراضي السكنية،والعمرة والحج علي حساب خزينة الدولة!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة