الأخبار
أخبار إقليمية
تحالف قوى المعارضة السودانية بالولايات المتحدة الامريكية بيان حول الوضع الصحي في النيل الأزرق
تحالف قوى المعارضة السودانية بالولايات المتحدة الامريكية بيان حول الوضع الصحي في النيل الأزرق
تحالف قوى المعارضة السودانية بالولايات المتحدة الامريكية بيان حول الوضع الصحي في النيل الأزرق


09-17-2016 04:29 AM

تحالف قوى المعارضة السودانية بالولايات المتحدة الامريكية

بيان حول الوضع الصحي في النيل الأزرق

ظللنا نتابع بقلق بالغ تدهور الاوضاع الصحية في ولايات النيل الازرق و سنار اثر انتشار وباء قاتل تضاربت الأقوال حول ماهيته، فبينما تقول السلطات المحلية بانه الإسهال المائي ، فإن مصادر محلية اخرى و مستقلة تقول بأنه وباء الكوليرا و في الحالتين فان الحكومة ما زالت تُمارس تكتيما اعلاميا مريبا رغم أن الوباء قد حصد عشرات الأرواح حتى الآن ، اغلبهم أطفال و مسنين بجانب مئات الإصابات التي ما تزال في ازدياد مضطرد نتيجة لضعف الإمكانيات المتوفرة و عدم الاستعداد الجيد و التهاون المريب من جانب الحكومة الولائية و الاتحادية لاحتواء الوباء.

و قد أصبح الوباء مهددا حقيقيا علي حياة الموطنين في المنطقة و ربما يمتد الخطر ليعم كل السودان اذا لم يتم احتوائه بشكل عاجل.

وتاكيدا لذلك ، فقد استقبل مستشفى سنار اليوم عددا من الحالات بنفس أعراض المرض ما يثبت ان الإصابات قد تخطت حدود ولاية النيل الازرق الى الولايات المجاورة، و مع ذلك تستمر الحكومة في ممارسة سياسة التعتيم و دفن الرؤوس في الرمال بتصوير الاوضاع على أنها طبيعية رغم علمها بهذا الوباء منذ منتصف اغسطس الماضي.

و إزاء تدهور الأوضاع الصحية في النيل الأزرق و ازدياد حالات الوفيات و الإصابة بهذا الوباء و الخطر الماحق على حياة المواطنين:

- نطالب السلطات الاتحادية بإعلان حالة الطوارئ فورا وإعلان ولاية النيل الازرق منطقة كوارث و تكوين غرفة طوارئ تعمل علي مدار الساعة لتشخيص هذا الوباء بالفحص المعملي و وضع الخطط اللازمة للعلاج و مكافحة و وقف انتشار المرض.

- توفير الأدوية و الامكانات اللازمة لإسعاف وعلاج المصابين وعزلهم لمنع انتشار العدوي.

- الاستعانة بالمنظمات الاقليمية و الدولية المتخصصة في درء الكوارث و الأوبئة لتقديم العون الطبي و المادي و الحد من انتشار الوباء.

- توجيه الاعلام لتمليك المعلومات و الحقائق للمواطنين و نشر برامج التثقيف الصحي للوقاية من نقل العدوي و انتشار المرض .

- نهيب بمنظمات المجتمع المدني و المنظمات الطوعية السودانية للمساهمة و العمل على نشر الوعي الصحي و البرامج التوعوية و تنظيم حملات النظافة و إصحاح البيئة و المساعدة في ردم البرك و المياه الراكدة التي تتوالد فيها الحشرات الناقلة للامراض مثل الذباب والبعوض.

اخيرا نهيب بجماهير شعبنا و قواه الحية على بذل الجهد اللازم لمقاومة هذا الوباء في النيل الازرق و المناطق الاخرى الموبوءة بها و أخذ الحيطة و الحذر لمنع انتشاره و انتقاله لباقي. ارجاء الوطن.

تحالف قوى المعارضة السودانية بالولايات المتحدة الامريكية
١٦ سبتمبر ٢٠١٦


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2846

التعليقات
#1519961 [كوكو]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2016 12:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. بخصوص الوباء الذي تتحدثون عليه.. الموضوع ليس بهذه الخطوره وحجم الكارثه كما تدعون لا يحتاج إلى جماهير الشعب السوداني قاطبه ولا لهجمه اعلاميه كبرى.. خلاصة الأمر أن هنالك اسهال مائي انتشر في تلك المنطقه وحينما تم التبليغ عنه وزيادة عدد الحالات المرضية تم تكوين غرفة عمليات منذ يوم العيد بقيادة السيد وزير الصحه الاتحادي ووزير الدوله بالصحه والوكيل ومدير الطوارئ ومدراء الأوبئة وغيرهم من المختصين وتم إرسال فريق عمل بقيادة وكيل وزارة الصحة الاتحاديه وعدد مقدر من الأطباء والمختصين في مجال الأوبئة وتم رفع تقرير عاجل وإرسال تيم آخر ومعه عدد من الأدوية للاسهالات ومواد الكلوره وعدد من الممرضين والان الوضع تحت السيطره تماما وأول أمس الخميس تحرك تيم آخر لولاية سنار للتحوط والاحتراز والتوعية وأمس الجمعه لحق تيم آخر عبر الطائره بقيادة وزير الدوله بالصحه الاتحاديه الاستاذه سميه أكد لولاية النيل الأزرق برفقة عدد مقدر من الأطباء والمختصين والان هنالك غرفة عمليات تعقد اجتماعين يوميا ومتصله بالولايات عبر التبليغ عن أي حالات في اي مكان.. ونطمن الاخوه بأن هنالك ليس وجود لحالات كوليرا ولم يثبت تشخيص حاله حتى اللحظه.. ولا أنسى أن هنالك تيم سافر قبل العيد بيوم لولاية نهر النيل للإجراءات الاحترازية وهذا للعلم والتوضيح ونسأل الله التوفيق وتجنب البلاد المحن والكوارث والاوضاع مطمنه والوضع الصحي مستتب.. والسلام ..

[كوكو]

#1519942 [حمارويه]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2016 11:29 AM
انتو الولايات المتحدة دى جنب الكرمك ، معاكم حمارويه من جبل كلقو الجنب خور قنا

[حمارويه]

#1519923 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2016 10:47 AM
ونحن أيضا نهيب بكم كى تقدموا شيئا للوطن ومشاكل البلاد(بالكوم والردوم) لاكثر من ربع قرن!! فمشاكلها لم تك قاصرا وحصرا على وباء واحد متى ما تحركة كما تعتقدون الدوله لمحاصرتها سوف تقضى على كل ما يحيق بالبلاد!! ويا ساده و يا سيدات او يا سيدات ويا ساده جميعكم تعرضون خارج الحلبه البلاد من أقصاها الى أقصاها في حاجه ماسه كحوجة المالك لعقاره لعون خارجى ويبدو إنكم تتكلمون بلسان حال أبناء منطقتكم فحسب ولا تتحدثون بلسان الشعب السودانى قاطبه ونآمل انكم تابعتم في هذا الموقع قضية الشاب الذى تم إختطافه وتعذيبه وكم تمنينا أن تصدروا بيانا حول هذا الموضوع الذى تطلب تدخل السفاره البريطانية لتكون طرفا أصيلا فيها كون الرجل يحمل الجنسيه البريطانيه ونحن على يقين بأن النظام سوف يهتم بالآمر آكثر من إهتمامه بالبيان الذى اصدرتموه، وهذا البيان بالنسبة له مجرد(حبر اريق فوق ورق!!) وكان الاوجب لفت نظر المجتمع الدولى ومنظمات حقوق الانسان وإذا فشلتم فالعيب فيكم وليس في من طلبتم منهم العون ودليل على إنكم لم تآتوهم من ابوابهم والذين يٌعرفون انفسهم على إنهم معارضه حقيقيه لانظمتهم كما نتابع فالدول التي لديها معارضه يتقدمون الى الجهات التي تطلب منها العون بكافة الوثائق والمستندات وشهادات الشهود وهى متوفره والنظام نفسه لم يقصر البته في رفد المعارضه بكافة المستندات والوثائق والادله الدامغه لجرائمه التي يمارسها مع شعبه!!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1519871 [مهندس محمحد يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2016 07:00 AM
صباح الخير الله اكبر ولله الحمد وطني وطني وطنييييييييييييييييييييييييييييييييي نرجواالعمل عاجلا لاهلي بالنيل الازرق وسنار واعلان المنطقه منطه كواثرق

[مهندس محمحد يوسف]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة