الأخبار
أخبار سياسية
موسكو توقف واردات الفاكهة والخضروات من مصر بعد رفض شحنة قمح روسي
موسكو توقف واردات الفاكهة والخضروات من مصر بعد رفض شحنة قمح روسي
موسكو توقف واردات الفاكهة والخضروات من مصر بعد رفض شحنة قمح روسي


09-17-2016 02:59 AM


موسكو/القاهرة (رويترز) - قالت الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة البيطرية والصحة النباتية يوم الجمعة إن موسكو ستوقف مؤقتا واردات الفاكهة والخضروات من مصر اعتبارا من 22 سبتمبر أيلول.

ويأتي الإجراء بعد ساعات من رفض مفتشي الحجر المصريين شحنة قمح روسي يبلغ حجمها 60 ألف طن بسبب مشاكل تتعلق بسياسة القاهرة الخاصة بفطر الإرجوت.

وقالت يوليا شفاباوسكيني نائبة رئيس الهيئة لوكالة إنترفاكس الروسية للأنباء "نتحدث ضمن أمور أخرى بشأن الموالح والطماطم والبطاطا."

وقالت إن الحظر جرى فرضه بسبب عدم كفاية عمل نظام الصحة النباتية المصري مضيفة أن الهيئة وجدت أصنافا ضمن الإمدادات المصرية دخلت الحجر عدة مرات هذا العام.

والتقت الهيئة بمسؤولين في السفارة المصرية في روسيا يوم الجمعة لإخطارهم بأن القرار سيدخل حيز التنفيذ إلى حين عقد اجتماع لم يتم تحديده بعد بين خبراء من البلدين. ولم ترد الهيئة على اتصالات متكررة من رويترز.

وقال أحد تجار الفاكهة والخضروات المصرية "هذا سيؤدي إلى خسائر ضخمة لشركات التصدير" لافتا إلى أن روسيا ثاني أهم الأسواق لمصدري الفاكهة والخضروات المصرية بعد المملكة العربية السعودية.

وأضاف أنه من المفترض أن يبدأ الموسم أوائل أكتوبر وجميع الشركات مرتبطة بعقود كبيرة مع مزارعين مصريين. هذا النطاق الزمني الضيق لن يسمح لنا بطرق أسواق أخرى."

واشترت روسيا منتجات موالح مصرية بلغت قيمتها نحو 150 مليون دولار في 2015 بما يمثل نحو 13 بالمئة من إجمالي حجم واردات الموالح.

ولروسيا تاريخ مع استخدام التهديدات وتقييد الواردات في النزاعات التجارية لكن سياسة القاهرة المتعلقة بفطر الإرجوت أحدثت صداعا لجميع موردي القمح إلى مصر وليس روسيا فقط.

وقالت موسكو الأسبوع الماضي إنها تسعى لإجراء مباحثات مع مصر أكبر مشتر للقمح الروسي بشأن عدم موافقة القاهرة على شحنات القمح الروسي منذ تشديد اشتراطات الأخيرة ذات الصلة بفطر الإرجوت الشائع في الحبوب.

ولم تتلق مصر أي عروض من موردي القمح في مناقصة الحبوب التي طرحتها يوم الجمعة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3190

التعليقات
#1520286 [حمزة]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2016 08:40 AM
شعب غشاش كل سلعه فاسدة - كان الله في عون الشعب السودان -فتح المعابر والحدود لتسهيل دخول البضائع المصرية التافهه والمغشوشة - وتسهيل دخول المصريين -خدعة نفس خدعة السد العالي-احذرو المصريين سبب دمار وبلاوي السودان- تستغل ضعف حكوماتنا وحوجتهم هم سبب بلاوي واشاعات وخراب علاقاتنا بالخليج

[حمزة]

#1520255 [العمرابي]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2016 07:18 AM
لا علاقة للقمح الروسي برفض المنتجات الزراعية المصرية وانما الامر يتعلق بوجود كميات كبيرة من المبيدات الحشرية والاسمدة الكيماوية في المنتجات الزراعية المصرية بالاضافة الى البكتريا العالية التي وجدت في تلك المنتجات نتيجة للري بمياه الصرف الصحي الغير معالجة جيدا

[العمرابي]

#1520182 [على]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2016 10:31 PM
حذارى من استيراد الخضر والفواكه من مصر وعلى المواصفات والمقايس وحماية المستهلك ان تنتبه ولايغمض لها جفن من اجل صحة المواطن السودانى لان الفسدة السودانيين اصبحوا كثر ونحن بلد زراعى ولينا خضروات لذيذة وكافية اللهم انى قد بلغت الله فاشهد . وحلايب ونتؤحلفا والفشقة اراضى سودانية

[على]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة