الأخبار
أخبار إقليمية
تفاصيل إختطاف أحمد ابو القاسم وتعذيبه بوحشية (شاهد الصور)
تفاصيل إختطاف أحمد ابو القاسم وتعذيبه بوحشية (شاهد الصور)
تفاصيل إختطاف أحمد ابو القاسم وتعذيبه بوحشية (شاهد الصور)
ابو القاسم واسرته وساندرا فاروق كدودة


09-17-2016 04:18 AM
الراكوبة - الخرطوم اختطفت مجموعة من اربعة اشخاص؛ تستغل عربة "بوكس"؛ المهندس أحمد ابو القاسم مختار؛ من أمام منزله في حوالي الثانية صباح يوم الخميس؛ واقتادته لمكان مجهول؛ واوسعته ضربا وتعذيبا قبل ان تقوم برميه بالقرب من ضاحية سوبا وهو بين الحياة والموت.

وعلمت (الراكوبة) من مصادر مطلعة أن المجهولين عددهم نحو (4) أشخاص قاموا باقتياد مختار؛ بواسطة عربة "بوكس" من أمام منزله بالمنشية والذهاب به الى منطقة خلوية بسوبا الحاويات وهناك قاموا بالاعتداء عليه بالضرب وتعذيبه الى ان اصيب بكدمات وجروح برأسه واجزاء متفرقة من جسده وتركوه في العراء وفروا إلى جهة غير معلومة .
وقالت المصادر ان اسرته ظلت تبحث عنه الى ان عثرت عليه وهو في حالة إعياء ولفتت المصادر الى أن المجني عليه قام بالذهاب الى قسم شرطة دائرة الاختصاص وأخذ اورنيك 8ج .

وكشف مصدر موثوق من مستشفى الأطباء أن " أبو القاسم " تم إحضاره الى المستشفى حوالي الساعة الخامسة صباحاً وغادر حوالي الثامنة صباحاً بعد اجراء الفحوصات وعقب إنتشار الخبر حضر افراد من جهاز أمن البشير وتم التحقيق مع الطبيبه التي اشرفت علي الكشف والفحوصات على "ابوالقاسم "

اﻻمر الذي لم يعد خافيا على أحد أن أﻻجهزة اﻻمنية اعتادت على مثل هذه اﻻفاعيل حيث تقوم عربات منزوعة اﻻرقام بالتهجم على المكاتب أو المنازل وفي وضح النهار كما حدث مع اﻻستاذ عثمان ميرغني رئيس تحرير صحيفة التيار حيث قام ملثمون بالاعتداء عليه وتحطيم بعض متعلقات مكتبه وأسفر الضرب الذي تعرض له باعقاب البنادق في تسبيب مشاكل في إحدى عينيه.

كذلك كانت الدكتورة ساندرا فاروق كدودة قد تعرضت ﻻختطاف من قبل أفراد يتبعون لجهاز أمن البشير وهي في طريقها إلى حضور ندوة في دار حزب اﻻمه وعقب اختطافها تم اقتيادها إلى مكان مجهول وتعرضت لشتى أنواع التعذيب النفسي والجسدي وفي اﻻخير تم الالقاء بها في الشارع وقد عثر عليها وهي خائرة القوى نتيجة اﻻهوال التي ﻻقتها وقد ظلت تتلقى علاجا مستمرا إلى أن غادرت السودان بعد تدخل مباشر من منظمات دولية.

المؤلم في اﻻمر أن حالة حقوق اﻻنسان تدنت بشكل يدعو إلى الرثاء حيث أنه بإمكان أي شخص مسنود من قبل أﻻجهزة اﻻمنية أن يقوم بحملات إنتقامية عنيفة وتسجل البلاغات ضد المجهول المعلوم.
والسؤال الذي يطرح نفسه وبقوة إلى متى يحدث ذلك في السودان؟

الراكوبة تعمل على كشف أسرار هذه الجريمة البشعة وتداعياتها خلال الايام القادمة.


image

image

image

image


تعليقات 75 | إهداء 0 | زيارات 138876

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1520640 [الفقير]
1.00/5 (1 صوت)

09-19-2016 06:59 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

كتب الأستاذ عبد الرحمن الأمين مقال فساد و لصوصية طه ، و وضح بالتفاصيل ، مكامن قوته و نفوذه ، و أسوار المحصنة عبر شراكته مع البشير و العباس و عبد الله و زوجته ، بالإضافة لدعم زوجات الرئيس.

كما أشار الكاتب إلى عدم توفيقنا في تقدير قوة الخصم و ميلنا لتبخيس الأمور و إستسهالها ، و هذا من أكثر العوامل التي أطالت عمر الإنقاذ (في رأي).

كل المجتمع تقريباً ، يعلم أن نافع لديه أفراد معينيين للإغتصاب ، و أن منهم من تحدث بمهامه القذرة (إفتخاراً) ، و منهم من هرب خارج البلاد ، و منهم من فقد عقله.

منذ أول كشف لمذبحة الإحالة للصالح العام ، كان يفترض أن يقدر جموع الشعب هذا الخطر الماحق الذي حل بالوطن ، لكن لجهل الناس بخطورة الإنقاذ ، و أيضاً لعدم مبالاتهم ، بإعتبار أن أول الكشوفات كانت للعسكريين ، ثم كشوفات الخدمة المدنية ، التي تطوع المجتمع بغشامة مفرطة و بررها بإنها طالت الشيوعيين ، التقدميين ، النقابيين (قننوا المذبحة للإنقاذيين).

و نهاية هذا السلوك السلبي معروفة! الجميع أصبح في الشارع و جميع الشعب السوداني يتصارع على الفتات ، و العضم الذي يلقيه النظام في المزبلة.

آن للناس أن تفيق من غفلتها ، و تعلم أن ما يمس أي فرد في المجتمع كأنما مس المجتمع كله.

و لا أدعوا الناس لحمل السلاح أو السيوف ، فللناس حرية إختيار وسائل المقاومة ، من حملات شعبية ، ثورات و إحتجاجات سلمية أو مسلحة ، لكن ما يجب على المجتمع بجميع قطاعاته أن يتحلى به هو أن يرفض هذه الممارسات و يجمع على ذلك ، حتى لو بقلبه.

بعض المعلقين الديوث ، تركوا أصل الموضوع ، و فتحوا سكك الخباثات و الشمارات ، و هذه الفئة هي وقود الإنقاذ التي تطيل عمره ، و تجعله يتجرأ على المجتمع ، و هي فئة أقبح من الإنقاذ.

فمن كان منهم ليس له علاقة تنظيمية بالإنقاذ ، أو مصلحة ، فليراجع نفسه ، و يدفئ قلبه قليلاً ، و يشارك المجتمع بإيجابية ، بصيرة.

المدعو [Al - Kiran] ، هذا مريض نفسياً ، و جميع مداخلاته في الراكوبة تنفس سموم العنصرية و الحقد ، بما يفوق الإنقاذ ، و هو يقدم للإنقاذ خدمة جليلة بترويجه لهذا الخبث ، و تعليقه الذي أتحفنا به في هذا الموضوع ، أعجزني أن أجد له تصنيفاً ، و أرجو أن يراجع القراء و إدارة الراكوبة ، مداخلاته في المواضيع المختلفة بالراكوبة ، و يسألوا أنفسهم هل هذا يليق برسالة الراكوبة ، خاصة و أنها موقع دولي مفتوح للجميع ، و يكاد يكون أكثر المواقع السودانية ، التي تعكس وجهة نظر الغالبية الصامتة.

ماحدث للمهندس يحدث في المجتمع منذ إنقلاب الإنقاذ ، تحت ظروف و ملابسات مختلفة ، و يمكن أن يحدث لأي فرد فينا ، و يندر أن توجد دولة بالعالم بها مثل هذه الممارسات من نظامها الحاكم ، و كما ذكرت ، على الناس أن يرفضوا هذه الممارسات ، حتى لو بأضعف الإيمان ، و الأجدى لنا أن نركز دائماً على أصل المشكلة ، بدلاً من التنطع و الدخول في الشمارات و الكلام الخايس ، الذي لا يفيد و يضعف الهمة.

حسب عقيدة و فكر تنظيم الإنقاذ الشيطاني ، فهم يتبعون منهج حاخامهم الأكبر حسن البنا الذي قال في رسائله:

[استعدوا يا جنود.. خذوا هذه الأمة برفق وصفوا لها الدواء، فإذا الأمة أبت أوثقوا يديها بالقيود، وأثقلوا ظهرها بالحديد، وجرعوها الدواء بالقوة، وإن وجدتم فى جسمها عضوا خبيثا فاقطعوه، استعدوا يا جنود فكثير من أبناء هذه الأمة فى آذانهم وقر وفى عيونهم عمى]

أفيقوا! ماذا تتوقعون من جماعة هذه عقيدتهم؟

[الفقير]

#1520606 [صلاح محمد احمد على]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2016 02:25 AM
I have sent a rational comment about the torture of the Engineer but to my astonishment has not been surfaced . Always I am in the side of giving genuine evidences so to enable the people to put faith on the credibility....of such stories > i.e I have mentioned >the evidences needed from the esteemed wife and those who had been in the wedding party and diffidently saw the revenge of the hurt ed husband>>>>you know better than me shaky stories will be in the benefit of those whom all believe that they do not have the right to govern noble people like we Sudanese

[صلاح محمد احمد على]

#1520589 [siddig hussein]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2016 11:30 PM
لو مستنيين باص صح من ميسي رقم 89 بتاعنا دا واطاتكم اصبحت

[siddig hussein]

#1520527 [AL-kiran]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2016 06:50 PM
His : wife does not that beautiful > just lighter in her skins

[AL-kiran]

#1520513 [الكاشف]
5.00/5 (1 صوت)

09-18-2016 05:58 PM
ااااااااااااه ساندرا فاروق كدودة
أنت جرح لا يندمل
لقد طعنتم رجولتنا فيها
وخصيتم مروتنا
عذراً ساندرا

[الكاشف]

#1520479 [همت]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2016 04:49 PM
ا لراجل ده لو أهله سكتوا على هذه الوحشية والتعذيب فهم ليسوا برجال البتة وبيدهم توصيل الموضوع ولو إلى لاهاي - محكمة العدل الدولية ولو فقط لخلق مزيد من الشوشرةعلى العصابة المجرمة التي تحكم البلاد هذا غير تسليط بلطجية على البلطجي الذي يدير مكتب عمر البشير رئيس العصابة فيطلعوا زيتو بالعكاكيز وإن ترصدوا لجبان فلن يخرج إلا بحرس وإن ذهب إلى المسجد، لكن هناك لحظة غفلة دائماً وعندها.... طبعاً رئيس العصابة، عمر البشير، حيعمل طناش وكأنو ما في حاجة حصلت البتة!

[همت]

#1520468 [سلك باجويا]
5.00/5 (1 صوت)

09-18-2016 04:33 PM
هذه الحادثة تشكل فرصة ثمينة للشعب السوداني في أن تتوحد وتتحد وتثأر لكرامته وكبريائه. لقد جاءت ساعة الهبة والوثبة الحقيقية أيها الشعب السوداني العظيم... الثورة الشعبية العارمة الكاسحة هي الوسيلةلوضع حد لهذا الاستهتار والاستخفاف ومظاهر الاذلال وهي أضعف من أن تنال من الشعب السوداني الأبي المعلم الذي علم الشعوب الثورات.

[سلك باجويا]

#1520415 [حسن احمد حسن]
4.88/5 (7 صوت)

09-18-2016 02:30 PM
حان وقت القصاص من كل الكيزان بلا استثناء وكلابهم من الامن ولابد من ردعهم ولنبدا من الان طاردوهم في الاحياء واعطبوا سياراتهم ودبروا لهم من المكايد ولاتاخذكم بهم رافة

[حسن احمد حسن]

#1520345 [البخاري]
4.85/5 (6 صوت)

09-18-2016 11:12 AM
قال صلى الله عليه وسلم (كل المسلم على المسلم حرام، ماله ودمه وعرضه)، فمال الفريق طه ينتهك عرض المسلم ويسفك دمه في هذا الشهر الحرام. وقد عاد طه لتوه من شهر العسل وأحسب أنه لم يشبع لعروسه شهوتها، فلماذا يتطاول إلى ما ليس له؟ لماذا يا طه تأكل الخبيث وتترك الطيب؟ لماذا تأكل المال الحرام وتترك الحلال؟ لماذا تستحل فروج الغير بغير حق وتترك ما أحل الله لك؟ لماذا تأكل من الجيف والزبالة وتترك ألطيبات من الرزق؟

لا أشك مطلقا في أن الله قد ران على قلبك فما صرت ترى غير شهوة فرجك تتحكم فيك كما البعير أو التيس.
(إن هم إلا كالأنعام بل هم أضل سبيلاً).

اللهم إن "المشروع الحضاري" قد بلغ ذروة سنامه من الظلم الذي حرمته حتى على نفسك، ومن الفجور واتباع الشهوات وأكل مال الناس وانتهاك الحرمات والاستهزاء بآياتك. اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك، اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر كما أخذت قارون وهامان وأصحاب الأيكة وثمود. آمين.

[البخاري]

#1520323 [اليوم المنتظر]
4.75/5 (5 صوت)

09-18-2016 10:14 AM
لمازا البكاء على ظلم الحكومة وفساد أفراده الكيزان الملعونين فى الدنيا والاخرة بساطة اليوم المنتظر فى فى نفس الوعد اول محرم 1438 هـ مظاهرة كبرى سلمية تقبها عصيان مدنى

[اليوم المنتظر]

#1520321 [ود المدنى]
2.00/5 (1 صوت)

09-18-2016 10:10 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل الله اكبر

[ود المدنى]

#1520314 [جريه]
3.00/5 (2 صوت)

09-18-2016 09:57 AM
والله ان كنت مكانك يا باشمهندس بعد ما ألقى العافيه آخذ التار مضاعف , من كلاب الأمن المنتشرين فى كل مكان وياما سهولة ذلك.

[جريه]

ردود على جريه
[omermhmood] 09-20-2016 05:39 PM
يعني كلاب الأمن عرض لمرض فلذلك يجب علاج المرض الأصلي ليختفي العرض

[omermhmood] 09-20-2016 05:37 PM
كلاب الأمن ذنبهم شنو عينو للفيل يطعن في ضلو
مفروض يضرب في الراس ما يخرب الجلد
ولا يفل الحديد إلا الحديد
والعين بالعين


#1520234 [seebo]
3.82/5 (7 صوت)

09-18-2016 04:47 AM
هؤلاء ملة واحدة وبينهم قاسم مشترك وبينهم مصالح مشتركة ولا ما كان اجتمعو في مناسبة اجتماعية حسب الرواية فلا تشرقو وتغربو وتسووه فلم سياسي ولا ماكان المجني عليه غير اقواله ثم كيف انت ياباشمهندس يابطل خطفت زوجتك انظار واعجاب الطرف الثاني وفي مناسبة اجتماعيةاوعرس اكابر المجتمع اذا العيب فيك انت في المقام الاول هو متله ومتل الذئاب الاخري اشتم رائحة الصيد فالاولي يا ادارة الراكوبة الا تلتفتي لهذه المواضيع الميتة هذه ونسة اعراس وقعدات وليس امر يهم المواطن المغلوب علي امره ابدا

[seebo]

ردود على seebo
European Union [محب الأكواز .. !] 09-19-2016 12:40 AM
انت يا Seebo الظاهر عليك إضينه من الجماعه العايشين علي بواقي الإسلامويين بتوع الإنقاذ .. يعني كيف عطر زوجتو و سابها تخرج من عرينو ؟؟ يعني النسوان ما بمشو للمناسبات ؟ ولا يحبسوهن في البيت يا متخلف ؟ .. ما إنت مبسوط عشان بتجيب رزقك و رزق أخواتك من ناس الأمن

Sudan [د. هشام] 09-18-2016 07:18 AM
هذا هو التعليق الموضوعي الصحيح!!

United Arab Emirates [اربعين مليون حرامى] 09-18-2016 06:22 AM
جوطة فارغة الهدف اخفاء موضوع الاربعين مليون دولار


#1520231 [نزارالعباد]
3.00/5 (1 صوت)

09-18-2016 03:24 AM
اعتداء جبان وقذر يعكس مدى خوف وهلع الاسلاميين من زوال السلطة!!!

[نزارالعباد]

#1520230 [ميمان]
4.63/5 (5 صوت)

09-18-2016 03:11 AM
هذه القضية رغم خطورتها وغرابتها إلا أنها حققت المراد منها وهو الهاء الناس عن القضية الكبرى قضية، الأربعين مليون دولار وهي قضية ذات بُعد دولي لأن فيها غسيل أموال وهي جريمة يعاقب عليها القانون الدولي فأرجو أن لا تلهيكم هذه القضية عن متابعة موضوع الملايين المنهوبة

[ميمان]

#1520213 [ود التوم]
4.00/5 (4 صوت)

09-18-2016 01:36 AM
كل سنةانت واسرتك الجميلة بالف خير - الاسد المهندس أحمد ابو القاسم مختار - والله السمعناه عنك في اليومين السابقين عن تفاصل الحادث الذي تعرضة له من حثالة البشر (الكيزان) وموقفك البطولي في الرد عن كل من يقترب من عرضك ! فانت والله فارس ود رجال وسوداني اصيل - وانا وغيري من القرا علي قناعة كاملة بالظلم الذي تعرضه له - و انت علمت الكثيرين اخز الحق بموقفك الشجاع بقض النظر . تتعدد الاسباب !!!!!
الاسد المهندس أحمد ابو القاسم مختار -- راسك مرفوع وتاريخك محفوظ

[ود التوم]

ردود على ود التوم
United Arab Emirates [ابن حلايب] 09-18-2016 01:07 PM
من يسمي نفسه SEEBO هذا تفوح منه رائحة الخبث وهو يتهم الرجل بالدياسة في عرضه فيا هذا الرجل خارج لمناسبة زواج ايخرج بها وهي تلبس المقطع ولا يذهب بها وهي عريانة معروف في هكذا مناسبة كل حد سواء رجل او إمراءة يأخذون كامل زينتهم . اعتقد انك حاقد فقط على الرجل كون زوجته جميلة ادام الله عليهم الامان . ثم ان الرجل دافع عن عرضه وشرفه ماذا يعمل اكثر من هذا

[seebo] 09-18-2016 05:04 AM
اي اسد يا رعاك الله هل سمعت باسد زين وعطر زوجته لتخرج من عرينه لتكون فريسة للذئاب لماذا تقلبون الحقائق وتزينون المنكر وتقبحون المعروف

France [كاسـترو عـبدالحـمـيـد] 09-18-2016 03:45 AM
يا عمر البشير يارئيس الغفلة ... قبل اسبوع تم كشف سرقة سكرتيرك فى مبلغ الأربعين مليون دولار بالوثائق ولم تحرك ساكنا , واليوم فضيحة جديدة اكبر من الأولى لآنها تمثل انتهاك اعراض الناس . اذا لم تتحرك والله سوف تندم على اليوم الذى ولدتك فيه امك . اذا ما انت قدر المسؤلية , فنصيحتنا لك بأن تتنحى والا سوف تلقى مصير كل الطغاة واخرهم القذافى ولا عذر لمن انذر .


#1520163 [ود الباد]
3.75/5 (5 صوت)

09-17-2016 09:29 PM
طيب ا ين تدخا السفارة البريطانية الذي هو موضوع المقال؟

[ود الباد]

#1520137 [الموضوعية]
1.69/5 (5 صوت)

09-17-2016 08:18 PM
يجب ان نتحلي بالموضوعية والتجرد في مثل هذه ألامور وان لا نوجه الغضب الي افراد الامن فقد ساهموا في الوضع الامني الذي اتاح للمهندس وأسرته الوصول وحضور حفل الزواج.
يجب الحفاظ علي افراد الامن باعتبارهم موظفي دولة ولا علاقة لهم بألسياسات الامنية المتبعة بالرغم من صعوبة تقبل الامر ولكن مثل هذه الاجهزة يمكن الاستفادة منها عند تغيير النظام وعدم حلها واضاعة امكانياتها الامنية في وقت يحتاج اليها السودان

هذا حادث جنائي ويجب ان لايكون له ابعاد سياسية

تحياتي مع الشكر والتقدير

[الموضوعية]

ردود على الموضوعية
[عزام] 09-18-2016 10:58 PM
افراد جهاز الدوله شنو انت كمان ،،، ياخي ديل ما عندهم كرامه ولا انسانيه وعباره عن عبيد مالكهم البشير وعدد كبير من اشباه الرجال ،،، يفعلون ما يأمرون مهما كان نوع المأموريه المطلوبه منهم ،،، الواحد فيهم ما عندو شخصيه نهائي وسيتبرأون منهم كما يتبرأ ابليس من المجرمين ،،، سحقا لهم جميعا ولأي زول شغال مع الحكومه دي.

[amir] 09-18-2016 10:03 AM
هذا جهاز ليس له علاقة بالامن وانما عصابة من قطاع الطرق واللصوص تم تدريبهم لتنفيذ العمليات القذرة المرتبطة بالتنظيم الماسوني الاخواني والقيادات القذرة كل فرد من القيادات لديه مجموعة تحت ادارته تنفذ ما يامر به كما معلوم للجميع مجموعة علي عثمان ونافع والمقبور جذوب الخليفة .
عند تغيير النظام يجب حل جهاز الامن فورا وتقديم جميع افراده للمحاكمات والتسريح الغير مشرف لهم من الخدمة .
المسؤول عن الامن بالدرجة الاولي الشرطة فقط

Romania [الحقيقة] 09-17-2016 10:31 PM
ديل كلهم فاقد تربوي ومقاطيع ولا اصل لهم ولا نخوة ولا رجولة لهم ومصيرهم يشكلوا عصابات لمواصلة ابتزاز المواطنين والسرقة من شب على شيء شاب عليه


#1520128 [بت قضيم]
3.22/5 (8 صوت)

09-17-2016 07:42 PM
يا ناس حمدلله علي سلامة الراجل
وكل زول ادان حمرة يأخد علقة ويسكت ساكت
حتي البشير ساكت ساي

دي احوال شخصية تحدث كل يوم
والكثيرين يتعرضون للعنف والقتل ولا احد يهتم
السودان في عنف وحروب مستمرة
ولن يستثني احد
تذوقوا طعم العنف الاجتماعي الجديد
علي الطريقة الدارفورية
الصوملة
انها البداية
لا توجد حكومة وقانون بالمعني المفهوم
القبيلة تقوم الان بحماية افرادها
كنت اتمني أن يكون المهندس منتمي لقبيلة مسلحة
عشان طه دة يعرف حجم رئاسة الجمهورية

تحياتي

[بت قضيم]

ردود على بت قضيم
Oman [مسافر] 09-18-2016 08:38 AM
(((( كنت اتمني أن يكون المهندس منتمي لقبيلة مسلحة...)) وهل من ينتمون إلى القبائل المسلحة نجوا من بطش هذه الحكومة؟؟؟ ألم تدمر قراهم وبلداتهم وتحرق وتغتصب وتسجن وتفعل فيهم الأفاعيل؟ من الأفضل أن نواجه الظلم ونحن متحدون ومتحررون من القبليات والعصبيات وإلا فإنه سيستمر بلا نهاية ..

Australia [الى الامام] 09-18-2016 04:25 AM
يعنى الحكومة غير مسؤولة عن المواطنين
محمد طه عندو قبيلة ولكن القضية
قتلت مجرمين فقط ولم يقتل الجانى الحقيقى ...


#1520094 [omermhmood]
3.00/5 (2 صوت)

09-17-2016 05:55 PM
يا شباب انا لقيت تردد قناة المدارية السودانية الجديده من لندن بس ما ظبط معاي
في أي واحد ظبط معه 12604 أفقي نايل سات

[omermhmood]

#1520086 [عكر]
4.72/5 (9 صوت)

09-17-2016 05:30 PM
من أهم عناصر منظومة الاستبداد:

– الكبر حيث يشعر المستبد بعلوه على من حوله من البشر وملكيته لهم، وبالتالى يطلب منهم الطاعة والانقياد، ولا يسمح لهم بمخالفته أو مناقشته، وهكذا شيئاً فشيئاً تتضخم ذاته خاصة مع خضوع من حوله.
– الاستخفاف، حيث يكمن داخل نفس المستبد استخفاف واحتقار لمن يستبد بهم، ويزيد هذا الشعور بداخله كلما بالغوا هم فى طاعته ونفاقه والتزلف إليه، لأنه يعلم بداخله كذبهم وخداعهم، ويعلم زيف مشاعرهم، ويشك فى ولائهم وإخلاصهم، كما أنه من البداية يشك فى قدراتهم وملكاتهم وجدارتهم، وبالتالى يصل فى النهاية إلى الشعور بالاستخفاف بهم.

– العناد، حيث إن المستبد متجبر عنيد، وهى صفات متصلة ببعضها لأن جذورها فى النفس واحدة.

ويشير المهدى إلى أن المتكبر لا يحتمل اختلافاً فى الرأى، بل لا يسمح من البداية أن يكون هناك رأى آخر يزاحمه لأن هذا الرأى الآخر يعتبر قدحاً فى جبروته، فهو يفترض أنه على صواب دائماً وأن ما يراه هو الحق المطلق، ولا يقبل أى مخالفة لرأيه.

كما أن المستبد يكون فاسقا فهو يحول الناس (المستبد بهم) إلى كائنات مشوهة، وذلك من كثرة الأقنعة التى يلبسونها لإرضاء المستبد، ومن ثم ينتشر فيهم النفاق والخداع والكذب والالتواء والخوف والجبن.
ويعتاد المستبد على الفساد، وهو نتيجة حتمية عندما تجتمع الصفات السلبية للمستبد مع الصفات السليبة للمستبد بهم، فالفساد نتيجة طبيعية ومباشرة للاستبداد، وهو أحد عوامل انهيار القيم والأخلاق فى المجتمع.



نقلا عن ايوان العرب


[عكر]

#1520083 [sudani]
3.25/5 (4 صوت)

09-17-2016 05:24 PM
والسؤال الذي يطرح نفسه وبقوة إلى متى يحدث ذلك في السودان؟
when we are equal before the law
when there is secular law that treat people as people not divided them according to their race and religion
when the people of sudan feel the pain of Nuba mountains,Blue nile and Darfur .
when you hold up your fist against the Islamic fascist .

[sudani]

ردود على sudani
United States [Abu] 09-18-2016 02:21 AM
You have set very clear and legible indeed these rules to end this dilemma. Wonder if the rest of us can see these rules and comprehend it. Such a prerequisite to have a fair and an impartial country will need more than words. Saying that so not to sound (Intellectually dishonest). Sadly, no one is willing to discuss this issue for ages now, equality is a sort of a taboo, which is high time to explore before the whole “Sudan” is gone???


#1520065 [ابوجلمبو]
4.97/5 (19 صوت)

09-17-2016 04:41 PM
بهدوء تلبد للواطي ده وفي اقرب فرصة تطغنه بسكين كبير في قلبه ولو عندك مسدس كاتم صوت طلقة في راسه
والله بيديك اجر صدقني كتله حلال مية مية، ما كان تشاكلو قدام الناس
الكيزان علاجهم الاغتيالات

[ابوجلمبو]

ردود على ابوجلمبو
France [كاسـترو عـبدالحـمـيـد] 09-18-2016 03:17 AM
قلنا مليون مرة والى ان بح صوتنا , الحل هو التعامل مع هؤلاء الكيزان وأولهم رئيسهم البشير بالمثل وهو استهدافهم فى مقتل . نعم يجب على كل مظلوم وصاحب ثأر شخصى ناله من هؤلاء الكلاب القذرين سواء كان دم أو عرض أو اذى شخصى الخ ... من المظالم , ان يعاملهم بالمثل , نعم بالمثل وهذا نص عليه الدين . لا توجد دولة فى السودان , بل قطاع طرق ولصوص ومجرمين واولهم رئيسهم الذى ييعلم كل هذا الذى يحصل ولا يعمل شيئا . اذن هو متواطئ معهم , لذلك يتحمل مسؤولية كل هذه الجرائم التى تحصل . والعقاب الشرعى له هو القصاص كما نص الدين . رصاصة فى رأس البشير أو قنبلة تريحنا منه هو الحل والا كل يوم سوف نسمع عن مثل هذه الجرائم التى ترتكب فى حق الشعب .

Sweden [man] 09-17-2016 11:22 PM
true 100%


#1520048 [طه جعفر الخليفة]
4.41/5 (15 صوت)

09-17-2016 04:06 PM
عناصر جهاز امن النظام الفاسد المجرم، عناصر مليشياته وشرطنه و جيشه المنهار جميعهم لا يحتاجون لحكاية مثيرة تبرر انتهاكهم لحرمات السودانيين و حقوقهم. انتم محكومون بنظام متسبد و اجرامي فدعوا البحث عن الاثارة و ركزوا علي فكرة الانتهاكات و كيفي تتصدون لها. عندما قتل النظام تحت التعذيب الدكتور علي فضل هل كانت هنالك أعراض في الموضوع؟. الحقيقة أن النظام يقتلكم و ينتهك حرماتكم و يغتصب نساءكم في دارفور و غيرها فماذا انتم فاعلون هل ستنظروا امام مهدي جديد يخلصكم من استبداد الترك؟ نظموا انفسكم و قاوموا النظام واسقطوه و تصرفوا كبشر اسوياء يثأرون غذا انتهكت حرماتهم.و لتدعوا الجلجة و الكلام الميت عن المعارضة السلمية و المسلحة احزاباً كانت ام حركات و لتعلموا أن المعارضة انتم و البديل لهذا النظام هو انتم فلتقوموا إلي نضالكم كشرفاء و لتتركوا الخني و الانكسار و الكلام الفارغ فليس عند السماء لكم من شيء(لا يغير الله ما بقومٍ حتي يغيروا ما بأنفسهم). انتم من تحددون مستقبلكم. نظموا انفسكم و قوموا لنضالكم و كفي. تكذروا في غمرة الونسة هذه اطفال جبال النوباو رجالهم و نسائهم الجائعون و المعرضون يومياً لقصف الانتينوف و تذكروا نساء و رجال و اطفال جنوب النيل الأزرق. فعلاً بقت عليكم " قتلتم عندما ذُبِح الثور الاسود"

[طه جعفر الخليفة]

#1520041 [نحن زمان شن قلنا * قلنا الكوز حيأكلنا]
3.38/5 (5 صوت)

09-17-2016 03:47 PM
الغربية أن المهندس أحمد ابوالقاسم كان في فترة من الفترات ولا اعلم أن كان لايزال متعاطف بشدة مع الانقاذ .. المصيبة أن اغلب الشعب السوداني كان يساند الكيزان وبعد انكشاف الحقيقة المرة يستحي مناصر الانقاذ من نفسه ويعمل فيها نائم حتى تجيه في اللحم الحي ويصحى في الوقت بدل الضائع ليقول لا. على كل حال أن تأتي متأخراً خيرا من ان لا تأتي ابداً

[نحن زمان شن قلنا * قلنا الكوز حيأكلنا]

#1520039 [عبد الرحيم خلف]
4.25/5 (12 صوت)

09-17-2016 03:43 PM
تدخل جهاز الأمن في الحادثة بالتحقيق مع الطبيبة التي أشرفت على الفحوصات و الكشف على المجني عليه يثير علامات استفهام كثيفة، فلماذا التحقيق مع هذه الطبيبة من قبل الأمن ؟ هل لانها سمحت بالتصوير داخل المستشفى للإصابات التي تعرض لها المجني عليه ؟ ان كان ذلك هو سبب التحقيق فماذا يضير الأمن ان حدث ذلك التصوير داخل المستشفى؟! بل ما دخل الأمن ابتداءا بهذه الحادثة و هي لا تعدو عن كونها حادثة جنائية تسببت في إلحاق اذى جسيم بالمجني عليه، و قد تم فتح دعوى جنائية لدى النيابة و الشرطة المختصة بدليل أخذ أورنيك 8 بغرض احالة المجني عليه للكشف الطبي لوصف الاذى الذي تعرض له و تلقي العلاج اللازم؟
الإجراء القانوني الصحيح ازاء ما حدث ، و الذي يعرفه الانسان العادي دع عنك جهاز الأمن بمستشاريه القانونيين ، هو ان تباشر الشرطة تحت إشراف النيابة المختصة التحقيق حول هذه الحادثة و ذلك بأخذ أقوال المجني عليه بعد تماثله للشفاء بحيث يكون التركيز على معرفة دوافع الجريمة بالتعرف على الذين لهم عداوات مع المجني عليه او مصلحة في هذا الاعتداء و سماع أقوال الشهود و تجميع كافة الأدلة التي تقود الى الجناة . الذي لا جدال حوله ان جهاز الأمن لا علاقة له البتة في سير إجراءات مثل هذه الدعوى، الا في سياق " كاد المريب ان يقول خذوني" ، و قد المح الخبر أعلاه الى بينة الوقائع المتماثلة similar fact evidence بإيراد بعض الحالات المماثلة التي حدثت سابقا و لم يعثر على الجناة حتى تاريخه، بل هنالك حالات اخطر من تلك التي وردت في الخبر ، حيث حدثت اغتيالات لطلبة ناشطين سياسيا في جامعة الجزيرة و اخر بكلية التربية جامعة الخرطوم و رغم خطورة تلك الجرائم ، فقد ظل القاتل مجهولا الى يومنا هذا.
نتمنى الا تحيد إجراءات التحري في هذه الدعوى عن مسارها الذي يحدده قانون الإجراءات الجنائية ، و ان تكون هناك تحريات حقيقية تقود الى الجناة أيا كان نفوذهم ، ان كان لهم نفوذ ، و الا فانه لم يعد للشعب ما يخسره .

[عبد الرحيم خلف]

#1520034 [عتمني]
4.00/5 (3 صوت)

09-17-2016 03:27 PM
في هذه الحاله انا بفتكر احسن الزوجه تتصرف معاهو بطريقتها يعني ممكن توقفو في حده اذا طلع دمو تقيل وراجل سغيل تكلم اخوانها بصوره سريه بعيد من الزوج لان الزوج ممكن يتهور زي ماحصل والعاقبه كانت اسوأ اخوانها او اخوان الزوج ممكن يمسكو يدوهو ليك علقه جامده او تهديده وهذا التصرف نصيحه لكل المتزوجات الا اذا كان زوجها ديوس ممكن تكلموا والنتيجه طبعا صفر

[عتمني]

#1520031 [المنجلك]
2.75/5 (3 صوت)

09-17-2016 03:25 PM
هذا واقع السودان استخدام سلطات الدولة في السرقة وتصفية الحسابات الشخصية وربما تتسع دائرة العنف القبلي والجهوي المسلح في مناطق جديدة لم تشهد ذلك من قبل خاصة الخرطوم واواسط السودان والشمالية وانتقال مفاهيم الصراعات الدارفورية الي عموم السودان

ولكن في هذه الواقعة هل للمجني عليه نشاطات سياسية أم هو اعتداء نتج من موقف شخصي في كل الاحوال هذه الاساليب معروفة وتستخدمها الحكومة منذ ان قيام الانقاذ

الخلاصة

عندك ذهابك السودان لا تنسي عزيزي انه ليس الوطن الذي اعتدت عليه وهناك جماعات مسلحة مختلفة منها الاجنبية والعقائيدية والشخصية والتنظيمية والقبلية

ولقد تم حتي الاعتداء علي الجيش والشرطة في مناسبات عديدة وايضاً يذكر شهود العيان ان الذين قاموا بالاعتداء وقتل المتظاهرين في هبة سبتمر لهم سحنة اجنبية ولم يشهدهم أحد من قبل.

بالواضح كل ناس تفرز عيشتها ولابد من تقسيم جديد للسودان طال الزمن ام قصر
فهناك ملامح صراع اثني قادم بداء من دواخل الانقاذ التي تبنت النفوذ الاثني والقبلي داخل قواتها النظامية

[المنجلك]

#1520030 [عزام]
3.74/5 (9 صوت)

09-17-2016 03:17 PM
الله ينتقم منكم فردا فردا ياجهاز الدوله يا امنجيه يا ظالمين ياصعاليق ،،، هل انتم من تمثلون السلطه ولله خزي علي السودان امثالكم ،،، وانت ياالفريق الوسخ طه عثمان الحسين يامن لا يتشرف بأمثالك السودان يانتن يامتحرش انت وكل من شابهك من الامنجيه وكل من تسول نفسه ان يحتقر الانسان السوداني عبر سلطه فانيه بأذن الله ،،، الامنجي الوسخ طه عثمان الحسين ياظالم يامعتدي اسأل الله القدير ان يرينا فيك يوما اسأل لله القدير ان يجعلك خلفا للقذافي انت وامثالك ،،، واسأل الله العظيم ان يستجي دعاوي الناس فيك ،،، ياوسخ انت وكل وسخ زيك في الكيزان وربنا اعلم بيهم واحد واحد انت والقوادين الوقفو معاك الوقفو مع اكبر غلط ،،، الجبناء الوقفو مع الباطل الفاجر الوسخ الاسمو طه ،،، شرف هذا الرجل فوق رؤسكم ايها الجبناء يامن لاشرف لكم ولاغيرة رجال ... ولله درك ايها المهندس فولله بضربك للخنزير طه انت رفعت رأسك في اعين اخوانك وقد احبوك وسخطو علي الجبان طه ،،، اسال الله ان ينتقم من طه ومن كل من اعانوه علي هذه الجريمه ،،، كما ان هذه الجريمه تحتسب من جرائم البشير ضد الدوله وكل من جلبه البشير من اوساخ للقيادة مسؤول منه البشير ،،، واخيرا اصبر يا طه الوسخ فأن لك يوم.

[عزام]

ردود على عزام
[عزام] 09-18-2016 11:02 PM
هذه الدوله ستظل وتظل في تتهاوي دام ان رئيسها البشير والعياذ بالله وبعض حثالة المجتمع


#1520028 [حسن الشيخ]
4.50/5 (8 صوت)

09-17-2016 03:15 PM
يا جماعه طه ده بقي يعمل حاجات كتيره خلاص والله المفروض الرئاسه تتدخل وتوقفو عند حدومدير مكتب الرئيس ده قبلي فتره حول أربعين مليون دولار للامارات في حسابو
القروش دي جابها من وين ما ممكن عسكري يكون عندو مبلغ زي ده
بعدين الزول ده متزوج نساء كتيرات ويطلق كل ما يشوف واحده سمحه يتزوجها
بالاضافه للسرقه السرقها دي بالملايين
الغريبه إنّو هو ما يسوي اي شي ولا يعرف يتكلم غير اللغه العربيه
بكلمني ود عمو قالي لمن يمشو ليهو في البيت بعمل نفسو إنّو ما بعرفهم نهاي

[حسن الشيخ]

#1520026 [ود العمدة]
4.00/5 (3 صوت)

09-17-2016 03:14 PM
نقول لهذا الاخ المعتدي عليه خصمك معروف لديك هو استقل سلطاته وارسل لك ابناء المايقوما ليؤدبوك لانه اجبن من ان يمد يده عليك .....ثمن الكلاش برصاصه في السودان 10مليون اشتري واحد ورش ابن ......
هل تعلم لو نمت أمن ومرتاح وقعدت في بيتك وكملت يومك من غير ذيادة اسعار وخدمات الذبانية تسحب منك الجنسية السودانية بتهمة خيانة الوطن ...!

[ود العمدة]

#1520022 [omermhmood]
3.86/5 (8 صوت)

09-17-2016 03:03 PM
والله حق والحق يقال نحن ما عندنا رئيس ولا حكومه ألف وخمسمائه فضيحة لطه عثمان واحده منها كافيه لإبعاده نهائيا" عن أي منصب حكومي ناهيك عن محاكمته وعقابه أشد العقاب ترى إلى متى يستمر هذا الحال
اللهم سترك وعفوك ورضاك وفرج ما بنا من سوء الحال

[omermhmood]

#1520020 [دربس الدربساني]
4.32/5 (6 صوت)

09-17-2016 02:58 PM
الامر واضح وضوح الشمس ولايحتاج تحليل ولا انكار ربنا ينتقم منهم

[دربس الدربساني]

#1519997 [Alkarazy]
4.75/5 (11 صوت)

09-17-2016 02:14 PM
بيان للشعب السوداني بعد فشل كل الوسائل لاإسقاط الطغمه الفاسده عليه مطلوب من جميع فئات الشعب المقاطعه التامه وذلك بالاتي
١~اي قرارت تصدر إعملوا عكسوتماما
٢~اي مناشده من الحكومه دقوو الطناش
٣~على اولياء الامور بطرد بنت..ولد..إمرأه من بيتوكم لمن ينتمي لا اي كان من تنظيمات التابعه للحكومه الزفت دي
~ السرقه..الغش..واكل اموال النظام حلال ولاإثم البته.
٥~مقاطعه كل الصلاوات فى جميع المساجد إن إتضح الامام كوز ليست هناك اي اجر لا ٢٧ولا يحزنون فالصلاه خلفه باطل وحرام شرعا

[Alkarazy]

#1519993 [احمد البقاري]
4.22/5 (11 صوت)

09-17-2016 01:59 PM
حتى لا تشيع الفاحشة في بلادنا، ويستولى سدنة النظام المستقوين بالأجهزة الأمنية على الجميلات من نساء المواطنيين الضعفاء، على المشير البشير أن يضع حدا للتصرفات الصيبانية لمدير مكتبه الشهواني الفريق طه عثمان ... بكل تأكيد هذا الرجل يعاني من حالة مرضية مستفحلة بحاجة لعلاج عاجل..

هذا النمس مصاب بحالة ولع مفرط بالنساء البيضاوات ... فلم يمضي شهر على محاولته الفاشلة لتقدم للزواج بالدبلوماسية االموريتانية خديجة بنت العابد، والتي ردت على طلبه بأهانة وتلميحات عنصرية بالغة، وضعت العلاقات الدبلوماسية بين السودان وموريتانيا على شفا حرب إعلامية، آخذين في الأعتبار محاولة سابقة لتغزل سفراء ودبلوماسيين سودانيين في وزيرة خارجية موريتانيا السابقة السيدة/ الناها بنت مكناس، حيث أندلعت معركة إعلامية وصف فيها الإعلام الموريتاني سفراءنا المتغزلين بـ "الحراتين"، وهي طبقة دنيا من طبقات المجتمع الذي تذدهر فيه "العبودبة"، والحراتين أسم يطلق على سود البشرة في موريتانيا الذين يمتهنون الأعمال الدنيا والشاقة مثل حرت/حرث الأرض التي أشتق منها الأسم...

كما أنه لم يمضي شهرا على على خبر زواج الفريق الشهواني طه عثمان من الدبلوماسية السودانية بسفارة السودان بالقاهرة الأنسة/ شذى حسن بري.. وها هو يتحرش بزوجة المواطن أحمد ابوالقاسم مختار ... وعندما ثار الرجل لرجولته وكرامته، كان جزءه الخطف والتعزيب...

ــــــــــــــــإدناه أول خبر نشر عن هذه الواقعةــــــــــــــــــ
تم اعتقال المهندس أحمد ابوالقاسم مختار بواسطة أربعة أفراد مسلحين بالمسدسات ويستغلون عربة بوكس منزوعة اللوحات فى الثانية من فجر اليوم الخميس من أمام منزله بالمنشية.

وأفاد أفراد من أسرته أن المهندس المعتقل قد تم تعذيبه بوحشية وانه أصيب بإصابات كبيرة فى الرأس وأجزاء واسعة من جسده، و أنه قد تم العثور عليه فى ظروف حرجة تكاد تصل للاغماء بمنطقة الحاويات بسوبا جنوب الخرطوم، وتم اسعافه إلى مستشفى الأطباء بالخرطوم.

وأفادت الأسرة أن الحادثة وقعت بعد ساعاتٍ من مشاجرة وقعت بينه وبين مدير مكتب البشير فى مناسبة اجتماعية، وقد حدثت المشاجرة اثر تحرش طه بزوجة المهندس احمد ابوالقاسم و بعد ان حاول الأخير إيقاف طه و الدفاع عن زوجته و تقول الأسرة انها ابلغت الشرطة بالحادثة فور وقوعها. وان الامر برمته امام السلطات ..

[احمد البقاري]

#1519986 [ابو منذر]
2.00/5 (2 صوت)

09-17-2016 01:22 PM
لعنت الله عليكم من ظلمة ومفسدون

[ابو منذر]

#1519981 [مغبون]
4.19/5 (8 صوت)

09-17-2016 01:07 PM
هنالك شي ما مفهوم حاول المجني عليه اخبائه ربما يكون خوفاً وترهيباً من شخص ذو نفوذ فرواية شقيق المتهم وآضحه بالفيس بوك ورواية اخت الزوجه فيها طمس للحقائق ورواية طه فيها انكار وتهديد بانه سيلاحق من الذي نشر هذه الاشاعه عنه ... انكرت هذه الواقعه في البدايه الا ان قرائن الاحوال تقول ان الروايه الاولي لشقيق الزوج حقيقيه وهنالك جهات تحاول طمس الحقيقه وقتلها .... لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

[مغبون]

#1519980 [زينة حسن]
3.50/5 (2 صوت)

09-17-2016 01:04 PM
عجيب

image

[زينة حسن]

#1519976 [صابر الصابر]
3.63/5 (4 صوت)

09-17-2016 12:56 PM
لو الكلام هذا صحيح باطن الارض خير من ظاهرها اي شيئ ولا الحقارة وكمان في العرض ..طالما المجني عليه يعرف عدوه منتظر شنو .وقسما برب الكعبة انا لو محلو ما اخليه يقدل في الدنيا دي ازول دا ماوراه قبيلة ولا اهل ...

[صابر الصابر]

ردود على صابر الصابر
[الطيب] 09-18-2016 09:38 AM
هل كنت نائما يا هذا؟

Canada [AL-kiran] 09-17-2016 04:25 PM
Oh!ya...? Were are you now.. in Sudan ? or outside Sudan..? I hope you're not Shygi, or lie same like that Jaali


#1519975 [أم شلوخ]
2.82/5 (7 صوت)

09-17-2016 12:54 PM
المرا كان تشرط الورقة و تبصق ليهو فى وشو و مافى داعى تكلم الراجل يعنى هى ما عارفة انو البلد دى فاكي و حاكماها عصابة حرامية هسه اتسببت للرجال ده بالضرب ده كلو فلاحة قايلاها، و ده طبعا ما يعفى العبد المتهالك على شهواته.

[أم شلوخ]

ردود على أم شلوخ
United Arab Emirates [ابونزار] 09-17-2016 01:25 PM
والله يا بتي احسن من كدا مافي..الراجل دا ما حامي الحما ..اما طريقتك دي كانت انتهت بالوبال علي المرة وقالو عليها قليلة ادب بعد ما ينكر هذا التافه..اما الآن لقد وقفنا على قمة ادب وعظمة المرأة..وشجاعة وعظمة الرجل ايضا


#1519968 [diabshalabi]
3.88/5 (4 صوت)

09-17-2016 12:35 PM
امل التكرم بسرد القصه والحدث بالطبط لاننا كل ساعه نسمع قصه من احد وعاوزين نعرف الحقيقه بالضبط

[diabshalabi]

#1519967 [عتمني]
4.00/5 (3 صوت)

09-17-2016 12:28 PM
انتوا ملاحظين انو الحرب فقط بين النوير والدينكا وباقي القبائل تتفرج مما يعني انها حرب قبليه من اجل السيطره علي البلاد في حالة الفشل في الاتفاق واستمرار الحرب سوف يطالب النوير بالاستقلال علي اقل تقدير وتكوين بلد خاص بهم او الاستمرار في الحرب والدمار الي ان ينصاع الدينكا لانهم مفتكرين انو الدينكا سرقوا بترول النوير ولكراهية النوير للدينكا فهم يفضلون الانضمام للشمال علي ان يحكموا بواسطة الدينكا والشيء المؤكد لن يعيش النوير مع الدينكا في بلد واحد ومن المستحيل يا سلفا فتح عينيك انت غير جدير بقيادة البلد في هذا الوقت بالذات خليك راجل وتنحي واعطي فرصه لباقي المكون الجنوبي والا سوف تفقد كل شيئ وانت عارف النوير وعنادهم نحن الشماليين مستعدين للاتحاد مع النوير وضم اقليم الحده واستغلال بترول النوير وتخصيص 70% النوير وباقي للشمال.

[عتمني]

ردود على عتمني
United Arab Emirates [عتمني] 09-18-2016 07:24 AM
أذكر كان لنا فريق رياضي ولاعبين مع فريق اخر استلم الجناح بتاعنا الكره واستدار لتسجيل هدف في مرمانا بكي هذا اللاعب وكاد ان يفعل في نفسه حاجه وحلف بالتقطعو انو ما عارف الحصل ليهو شنو وقال لدفاعنا انتو واقفين تتفرجوا علي ما تكسروني او تدوني بنيه عشان اصحي هسع ان بقول لناس الراكوبه انا شايت غلط انت شغلكم شنو بس only copy & paste

Sudan [أحمد محمد] 09-17-2016 09:43 PM
أصحى يا بريش وأنزل من حمير الضيفان.

Canada [ابوالعينيين] 09-17-2016 05:46 PM
هههههههههه رجع ليهو الباقي خلي ينزل المحطة الجاية هههههههههههههههه

Sudan [james] 09-17-2016 02:36 PM
where are you shooting my friend

United Arab Emirates [زول مراقب] 09-17-2016 01:27 PM
يا زول انت شايت وين ؟؟


#1519960 [الأشـعـة الـحـمــراء]
4.32/5 (8 صوت)

09-17-2016 12:12 PM
بـس يــوريـنـا إسـم .. ذلـك الـكـوز المـلـعـون .. و الـبـاقـي كـفـيل بـه .. و بـالـطـريـقـة الـعـارفـنـهـا الـكـيـزان التـي تـرعـبـهـم حـتـى فـي مـنـامـهـم .
:
لآ وقــت .. بـعـد الأن .. إعـتـداء عـلـي أي مـواطـن شــريـف .. يـقـابلـه تـشـفـي و غـلـظـة بـألأعـتـداء عـلى أولـئـك الـنـازييـن الـجـبـنـاء .. و ضـد كـل أعــوان الـنـظـام و أولـهـم .. تـهـشـيـم رأس الحـيـة الـرقـطــاء المـلـعـون أيـنـمـا كـان ..الـبـشـير.

[الأشـعـة الـحـمــراء]

#1519947 [Hamza alamin]
4.00/5 (5 صوت)

09-17-2016 11:34 AM
اتباع البشير يغتصبون.. الرجال والنساء
خربو طالبات الجامعات .. والمدارس الثانوية والابتدائي... اغتصبو اراضي النا...
ومن يعترض مصير... الضرب وتلفيق الته..

[Hamza alamin]

#1519938 [مرتضي]
3.75/5 (3 صوت)

09-17-2016 11:26 AM
اوسخ دولة والسبب صعاليك البشير نافع والجاز وطه و حمدي وعروة وجميع ضباط الأمن وكلابهم
وانا اقول لهم يا حبش مصيركم مصير ضحايا داعش

[مرتضي]

#1519936 [صداح المغص]
3.75/5 (6 صوت)

09-17-2016 11:23 AM
جريمة بشعة مستنكرة وحتى لوكان بتاع امن ولاكوز يلجاء للقانون ويفتح بلاغ و لو ما انصفوه يجيب حقوا بيدو ، يشترى مسدس و2 ساطور و5بلطجية ويقلع حقوا بصراعو،،، وتانى اى زول مسدسو فى جيبوا بعدين ناس جو الساعة 2ص ،، هو فاتح الباب مالو مايشل مسدسوا طاخ فى الهوا ،، وناس البيت كانوا وين ،، الجرس دق الساعة 2ص مفروض البيت كلوا يقوم ،، وهو لقو كيف يعنى ضرب تلفون مثلا ، ولالقوا ناس تانين ،،، وهو قال شنو الحصل بالظبط وهل عندوا اعداء ولا ماعندوا ،،، حقوا ياناس الراكوبة تسالوا الحصل شنو

[صداح المغص]

#1519932 [ايوب ذاتو]
4.36/5 (18 صوت)

09-17-2016 11:04 AM
يا ناس الراكوبة والله انتو تعبانين ساكت، دا شعب منتهي ومهما حاولتو بصور ولا وثائق ما حا يجيب نتيجة انتو عارفين ليه؟ لانو في نفس وعقل كل سوداني هناك كوز وهناك انقاذ " الا من رحم ربي " والسؤال بتاع من اين اتي هؤلاء دا اغبي سؤال اسمعه حتي الان، شوفوا تسابق الناس المحموم للانضمام للنظام دا كيف سواء كان في خدمة مدنية ولا قوات نظامية، والواحد بس ما يتعين في البوليس ولا الامن تاني يوم طوالي تلقاهو شال ليهو بسطونة واقع ضرب في الناس، شعب كروووووور

[ايوب ذاتو]

#1519931 [AAA]
3.86/5 (7 صوت)

09-17-2016 11:01 AM
لتكتمل الصورة وللتوثيق.. كنا نرغب في معرفة خلفية عن اسباب الاعتداء..او خلفية عن المجني عليه!!آخذين في الاعتبار ان الاعتداءات والانتهاكات في دولة الغاب لا تحتاج الى مبررات..نسأل الله في هذه الايام المباركة ان ينصر الباشمهندس وينتقم من المعتدين..ويزيح عنا الكابوس الجاثم في صدورنا..

[AAA]

#1519927 [Omer elfarouki]
3.00/5 (2 صوت)

09-17-2016 10:57 AM
اللهم لان نسألك رد القضاء بل اللطف فيه.

[Omer elfarouki]

#1519925 [تييييت]
3.00/5 (3 صوت)

09-17-2016 10:51 AM
طه الزول طلع بريطانى حاتعمل شنو وبعدين ازول فحل عنده ثلاث عيال يعنى قام بالواجب امشى انت كمل العندك وخوفى عليك تكون قاطع اشارة يعنى حكم بس

[تييييت]

#1519924 [مظلوم من الكيزان]
4.06/5 (9 صوت)

09-17-2016 10:50 AM
مدير مكتب الرقاص البشير ، طه عثمان ، قام بمعاكسة زوج المجاهد احمد ابو القاسم فى مناسبة اجتماعية ،، فقام احمد شانه شان اى سودانى شريف بالدفاع عن عرضه (وهذا نوع من انواع الجهاد) ،، فما كان من هذا الكوز الفاسق الا ان أرسل صعاليكه وهذا ما حصل. ادعو اخوانى للجهاد ضد الكيزان وتنظيم الاخوان الفاسقين،،، والله اكبر والموت للكيزان

[مظلوم من الكيزان]

#1519917 [عودة ديجانقو]
4.10/5 (6 صوت)

09-17-2016 10:27 AM
يا ناس الراكوبه قبل يومين علقت على الخبر ده بدون ذكر أسماء والخبر كما هو وأنا متأكد من صحته:

الفريق الأعور طه قام باعطاء زوجة المجنى عليه المهندس أحمد ابو القاسم رقم تلفونه فى ورقه فى مناسبه زواج فأبلغت الزوجه زوجها فى نفس اللحظه بما حدث فذهب الزوج وواجه الاعور واوسعه ضربا مبرحا.
بعدها امر الأعور كلابه وقاموا بأختطاف المهندس أحمد وذهبوا به الى مزرعة الأعور وهذا ماحدث له كما ترونه فى الصور.

[عودة ديجانقو]

#1519912 [sasa]
3.88/5 (7 صوت)

09-17-2016 09:58 AM
أولا نحمدالله ان صرف الأذى عن اخونا احمد والاعمار بيدالله فاحمد له باقى عمر فوق سطح الارض

اخوتى المعلقين الشرفاء السودانيين (الشرفاء فقط لاغير)


** قيل :دولة الظلم ساعة ودولة الحق إلى قيام الساعة

** يا محمد عطا ويامليشيات حكومة الخرطوم اين دولة جعفر نميرى ؟؟

** يا محمد عطا ويامليشيات حكومة الخرطوم اين دولة بن على ؟؟

** يا محمد عطا ويامليشيات حكومة الخرطوم اين دولة حسنى مبارك ؟؟

** يا محمد عطا ويامليشيات حكومة الخرطوم اين دولة شاوسيسكو ؟؟

** يا محمد عطا ويامليشيات حكومة الخرطوم اين دولة القذافى ؟؟

** كان فرعون موسى جبارا من جبابرة الأرض حتى أنه أمر قومه بعبادته وقال

{وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرِي فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَلْ لِي صَرْحًا لَعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ(38)}

{وَاسْتَكْبَرَ هُوَ وَجُنُودُهُ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ إِلَيْنا لا يُرْجَعُونَ (39) فَأَخَذْناهُ وَجُنُودَهُ فَنَبَذْناهُمْ فِي الْيَمِّ فَانْظُرْ كَيْفَ كانَ عاقِبَةُ الظَّالِمِينَ (40)}.


{وَجَعَلْناهُمْ أَئِمَّةً يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَيَوْمَ الْقِيامَةِ لا يُنْصَرُونَ (41) وَأَتْبَعْناهُمْ فِي هذِهِ الدُّنْيا لَعْنَةً وَيَوْمَ الْقِيامَةِ هُمْ مِنَ الْمَقْبُوحِينَ (42)}.

///فليس شرطا أن يكون الحق مع القوة والسلطان بل كثيرا ما يكون أهل الحق مسحوقين بواسطة قوة الفراعنة والأباطرة والملوك والجبابرة.... وعمر البشكير ومحمد عطا وغيرهم من المجرمين السودانيين

[sasa]

#1519910 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
2.75/5 (4 صوت)

09-17-2016 09:50 AM
اين صورة امين حسن عمر ؟!! المعلومات تقول بأن احد الكيزان تحرش بزوجة المجنى عليه في احدى المناسبات فتصدى له الرجل ثأرا لكرامته وحدث له ما حدث من حراس (الكرامه والعفاف!!)وهذه الجريمه يجب أن تُتابع وتٌعرض للرآى العام بكامل تفاصيله وبما أن التحرش حدث في مناسبه حضرها عدد من الناس فقطعا هناك شهود والأشخاص معروفون بالاسم ويقال إن المتحرش هو مدير مكتب عمر البشير صاحب السمعه السيئه !! ومما لا شك فيه أن المجنى عليه بعد ما يبلغ مآمنه(وطنه الجديد الآمن عليه وعلى آسرته) سوف يكشف عن كل شيء كما أن السفاره البريطانيه سوف تتولى ما عجزت عنه النخب واحزاب (الفنكوش)ومنذ اكثر من أسبوع بح صوتنا وكلت اناملنها ونحن نستجديهم إنشاء منظمه مهمتها متابعة مثل هذه الحالات ولا حياة لمن تنادى وبهذه المناسبه أدعو نخبنا أن يأخذوا أماكنهم معنا في ساحة (التعليقات)لانهم لا يقدمون آكثر مما نقدمه كمعلقين!!.
قبل يومين قرأنا في الموقع موضوع يتعلق بإطلاق قناة فضائيه تبث من عاصمة الضباب لندن باسم (المداريه) وبالبحث عنها طيلة أيام العيد لم اعثر عليها والموقع لم يشر الى الموجه التي تبث عليها القناة!!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

ردود على عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!
United Kingdom [yaser] 09-18-2016 11:54 AM
تابع Radio Tawasul علي الاندرويد والابل


#1519906 [Awad]
4.49/5 (11 صوت)

09-17-2016 09:35 AM
هناك روايتان فى الأسافير الأولى من حساب شقيق المجنى عليه تتلخص فى أن المدعو طه عثمان أو الفريق طه عثمان مدير مكتب الرئيس عمر البشير ومبعوثه الخاص لبعض الدول قد تعرض لزوجة المجنى عليه فى مناسية زواج مقامة فى أحدى الحدائق فعاكس زوجته وأعطاها ورقة بها رقم موبايله فكلمت زوجها بما حدث من هذا المخلوق فقام بضربه أمام كل الحاضرين حتى تورم وجهه ثم أخذ زوجته لمنزله وفى الصباح الباكر حضر أربعة من الأمن وأخذوه لجنينة طه فى سوبا وضربوه وعذبوه ثم رموه قرب الحاويات فى سوبا.أما الرواية الثانية فهى من طرف أبنة عم الزوجة التى أنزلت فى الأسافير مايلى:- قالت أن طه عثمان من كبوشية وتربى فى منزل والد زوجة المجنى عليه وكان هناك خلاف بين الزوج والزوجة فتواعد طه مع زوجة المجنى عليه ليقابلها فى هذه المناسبة ليتدخل فى حل المشكلة التى بينها وبين زوجها فحضر طه وقابل الزوجة فتدخل الزوج وضرب طه فماكان من أمن طه ألا أن أخذوه وضربوه.الرواية الثانية فيها شىء من الغموض فلو كان طه متربى فى منزل الزوجة كماقالت أبمة عمها لتوجه لمنزلهم مباشرة وهوفى مقام الأخ وأصلح بينهم ولكن يواعد كما يفعل المراهقون ويعطى رقم موبايل فهذا ينسف الرواية الثانية.أستغرب فى رجل فى مكان حساس وموفد رئيس دولة يتصرف كالمراهقين فهل هذا الرجل أمين على نساء الوطن أم أمين على مايقدمه للوطن.هكذا هم اللا أسلاميون مفضوحين من رب العالمين.

[Awad]

#1519905 [ابو لما]
4.66/5 (13 صوت)

09-17-2016 09:31 AM
جهاز الامن اصبح مرتع القوادين والخنثى وكل من نقصت رجولته سارع بالانضمام لهذا الجهاز القمئ حتى يكمل رجولته وما درى انه يزداد رذالة وقذارة ، من فعل ذلك او من امر بذلك يعدون من صنف البهائم مع ان البهائم اعف عن الرذايل من هولاء الخنثى الدهماء ، الفريق طه وما ادراك ما طه ؟ لو كشفنا عورتك ما وجدنا الا فرج بهيمة تستلاط وما انت الا لواطيا تبحث عن رجولتك عند نساء شنقيط وحراير السودان وما قالته الشنقيطية عين العقل : انك عبد .. واي عبد انت يا عاهة الرجال وعرتها وعرورتها وعهرها ، انت ومن جعلك تطلق يدك فى اعراض الناس كبيركم الذى علمكم السحر سفاح بنى كيزان وعرة الرجال والنسوان عمر اب ركب مركاب الرجال ومداسها عرة القادة وخناثها يا من ابحتم عرض بلادى للكلاب والذئاب والحثالى والخيابة يا من جعلتم من العهر دين واركان ايمان ومحراب للبغايا والصعاليك والخنثى واللواط والقوادة .. دينكم عهركم وانتم به مؤمنون

[ابو لما]

#1519903 [ابو وليد]
4.38/5 (10 صوت)

09-17-2016 09:26 AM
والله نحن نستاهل اكتر من كده..شوية صعايق متحكمين في البلد وفي مصايرنا ونحن بس بنعاين بي عيونا..اليوم فيني وبكرة فيك ..بس اقعدو اتمحنوا كده

[ابو وليد]

#1519902 [اليوم الأخير]
4.10/5 (14 صوت)

09-17-2016 09:21 AM
مصايبنا كلها سببها هذا الشعب السوداني الغبي العبيط الذي ينخدع بإسم الدين صباحاً و مساء ، خليهم يطلعوا دينو

[اليوم الأخير]

ردود على اليوم الأخير
United Kingdom [Malcomx] 09-18-2016 02:24 PM
كل المصائب بمثل امثالك ممن سب دينه وترك هذه العصابة تتحكم بالبلاد الدين عبادة الله فلاتربطه بشخص أو حكومة.


#1519899 [هبة النور]
3.00/5 (2 صوت)

09-17-2016 09:08 AM
هذه هي تباشير "مُخرجات" الحوار الوطني.
هنيئا لنا

[هبة النور]

#1519895 [مبارك محمد الفضل]
3.75/5 (9 صوت)

09-17-2016 08:57 AM
والله الحال أصبح يرثى له وقد بلغ السيل الزبي ولكن ادا سكت الشارع عن قتل النفس من غير حق فطبيعي ان يصمت على مثل هذه الأفعال

[مبارك محمد الفضل]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة