الأخبار
أخبار إقليمية
ناشئو السودان يتحدون الظروف ويستلهمون روح جيل 1995
ناشئو السودان يتحدون الظروف ويستلهمون روح جيل 1995
ناشئو السودان يتحدون الظروف ويستلهمون روح جيل 1995


09-17-2016 09:18 PM
كووورة
يسعى منتخب الناشئين السوداني إلى العودة لنهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم بعد غياب 21 عاما، وذلك عبر بوابة نظيره الكاميروني، حينما يتواجه الجانبان في الخامسة مساء يوم غدٍ، الأحد، بمدينة الأبيض بغرب السودان الأوسط، في المباراة الأولى من المرحلة الأخيرة المؤهلة لنهائيات مدغشقر 2017.

ويستلهم منتخب السودان طموحه هذه المرة من نجاح سبق وأن تحقق لمنتخب تذوق طعم اللعب بالنهائيات الإفريقية في مالي 1995 على يد خبير الكرة السودانية المخضرم الآن المدرب أحمد بابكر، وقدم بعدها ذلك المنتخب جيلا جميلا حمل راية الكرة السودانية بنجاح حتى عاد به إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا للمنتخبات الكبيرة في 2008 في غانا.

وتأهل المنتخب السوداني الصغير لهذه المرحلة بالفوز على جيبوتي بنتيجة واحدة هي 8-0 ذهابا وإيابا بدور الـ32، ثم أقصى المنتخب الزامبي من دور الـ16 بالتعادل سلبيا معه في عاصمته لوسكا، ثم فاز عليه في مباراة العودة بمدينة الأبيض بهدف للمهاجم شهاب الدين.

ولكن إعداد المنتخب السوداني لهذه المباراة تعثر تماما، حيث فشل في إيجاد معسكر خارجي بسبب الفراغ الإداري الواضح باتحاد الكرة السوداني على خلفية الخلاف بين مسؤوليه ووزارة الشباب والرياضة حول كيفية إجراء العملية الانتخابية.

كما يواجه منتخب السودان، علاوة على عقبة التمويل المالي، مشكلة تمسك عديد من الأندية بلاعبيها للمشاركة في البطولات المحلية، ليتدخل حاكم ولاية شمال كُرْدُفان أحمد هارون، وينقذ المنتخب من ورطته ويستضيفه لحوالي 5 أيام قبل مواجهة الغد.

كان المنتخب خاض تدريباته بالعاصمة الخرطوم قبل التوجه للأبيض، لكن بعدد من محدود من اللاعبين علاوة على تجريب عدد من البدلاء خلال عدة مباريات خاضها الفريق مع عدد من أندية الممتاز، والتي كان آخرها خسارته من الخرطوم الوطني 0-6، ثم فوزه على المريخ نِيالا 2-0.

وخاض المنتخب تدريبه الرئيسي أمس، الجمعة، ويتوقع أن يعتمد على كل من محمد النور في المرمى، وقيع الله مكي، وعمار حمد، ومازن محمدين، ومحي الدين عبدالرازق، ومؤمن عصام، أو عمار ياسر، ومصعب كردمان، وسادومبا، ومحمد آدم، وشهاب الدين، أو مصطفى حسين، ومحمد عباس، أو عبدالصمد إدريس.

وقال المدير الفني للمنتخب، محسن سيد، في تصريحات لـ""، "هذه مباراة صعبة جدا، لأننا نواجه مستوى من غرب أفريقيا، وقد بلغ الاهتمام به درجة رفيعة حيث جاء إلى الخرطوم بطائرة خاصة، ولكننا جاهزون لهم وقد استعدينا بشكل جيد خلال الأيام الخمسة الأخيرة التي قضيناها في الأبيض من خلال معسكر مغلق، وهدفنا أن نفوز في هذه المباراة لأننا لو تخطيناهم سنذهب بعيدا بهذا المنتخب الموهوب".

أما المنتخب الكاميروني فقد وصل الخرطوم صباح أمس، وغادر في المساء إلى مدينة الأبيض وخاض تدريبه الرئيسي أيضا.

وكان تأهل المنتخب الكاميروني لهذه المرحلة بعد إقصاء نظيره الكيني 5-0 بعاصمة بلاده ياوندي، ثم كرر عليه الفوز في العاصمة الكينية نيروبي 2-1.

ويضم المنتخب عددا من اللاعبين الموهوبين الذين تحتضننهم عددا من الأندية الأوروبية تمهيدا لترفيعهم كمحترفين في المستقبل، ومنهم قائد الفرق دويو كريستيان.

وخاض المنتخب الكاميروني مباراة واحدة قبل وصوله للخرطوم، وفاز فيها على "بيست ستار" 1-0.

وقال المدير الفني للكاميرون، بيرتين إيبويليه، في تصريح خص به ""، "لم أشاهد منتخب السودان من قبل، وهذه هي المشكلة، نحن بهذا الوضع نريد اللعب بتركيز شديد والتركيز على خوض المباراة على أساس أن نلعب كرة قدم جميلة".

يذكر أن المباراة يديرها طاقم تحكيم جزائري، ويراقبها مراقب من إريتريا.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1661


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة