الأخبار
أخبار إقليمية
علي عثمان ونافع وقوش: وداعآ للسياسة؟!!."استراحة محارب"؟!!.ام الهدوء الذي يسبق العاصفة؟!!
علي عثمان ونافع وقوش: وداعآ للسياسة؟!!."استراحة محارب"؟!!.ام الهدوء الذي يسبق العاصفة؟!!
علي عثمان ونافع وقوش: وداعآ للسياسة؟!!.


09-18-2016 05:49 AM
بكري الصايغ

١-
***- فجأة، وبدون سابق انذار، اختفت من الصحف المحلية اخبار اقوي ثلاثة شخصيات حكمت السودان طويلآ بالحديد والنار، ثلاثة شخصيات كان يندر ان يمر يوم من الايام دون ان يكون لهم شأن فيه، الثلاثة هم: شيخ علي عثمان، الدكتور نافع علي نافع، والفريق اول صلاح عبدالله قوش.

٢-
***- لقد اصبح من الملاحظ بصورة لا تخفي عن العيان ، انه منذ اكثر من عام، ما عادت وسائل الاعلام تهتم نشر اخبارهم صغيرة كانت او كبيرة!!، اختفت صورهم الملونة التي كانت في الزمان الغابر تحتل يوميآ صدارة الصفحات الاولي بالصحف المحلية،

٣-
***- ايضآ، ما اهتمت اجهزة الاعلام منذ شهور طويلة بتصريحاتهم السياسية التي ادلوا بها في مرات كثيرة سابقة، ولا افسحت الصحف لهذه التصريحات اي مكانة، ولا قام التلفزيون ببثها للمشاهدين!!

٤-
***- كل ما جاء اعلاه من معلومات عن الثلاثة الكبار الذين كانوا في زمن من الازمان "اسياد البلد"، هي معلومات معروفة لا جديد فيها، يعرفها القاصي والداني. ولكن السؤال المطروح هو: هل فعلآ اقتنع علي عثمان ومعه نافع وصلاح قوش، ( ان زمانهم القديم في الحكم قد ولي ومضي الي غير رجعة ، وعليهم الاياخذوا زمن غيرهم ، وان يرتضوا بالامر الواقع، ويخلدوا للهدوء والسكينة ؟!!) ...ام هناك افكار اخري تراودهم؟!!

٥-
***- ياتري، هل هذا الهدوء الذي بدر من الشيخ علي عثمان ومازال متمسك به ، واختفاءه تمامآ من الساحة السياسية، وعدم اهتمامه بالرد علي الهجوم الضاري الذي شن عليه حربآ شعواء من قبل جهات شعبية كثيرة داخل السودان وخارجه، بعد بث حلقة المذيع احمد منصور مع حسن الترابي، الذي اكد ضلوع علي عثمان واخرين في محاولة اغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك..هل هذا السكوت هو مؤشر واضح علي ان علي عثمان قد (طلق) السياسة بالثلاثة ولا عودة لها مرة اخري؟!!... هل هو سكوت يعني (استراحة محارب) لحين استجماع قواه واستعادة انفاسه والانطلاق من جديد؟!!

٦-
***- هل فعلآ علي عثمان، الداهية الذي خطط واشرف علي انقلاب ٣٠ يونيو ١٩٨٩، وكان هو العقل المحرك، والمشرف علي صغيرة وكبيرة منذ بداية الانقلاب كمجرد فكرة عابرة الي اذاعة البيان العسكري رقم واحد، وقام بعدها بتسليم كامل السلطات للعميد عمر البشير، ان قبل لنفسه (علي عثمان) بعد كل هذا (الانجاز الاسلامي!!) الذي كان هو وراءه، ان يكون مصيره (الركن علي الرف!!)، ويتساوي في النهاية مع شخصيات اصلآ ما لعبت اي ادوار في الانقلاب؟!!...هل سكوت علي عثمان هو الهدوء الذي يسبق العاصفة؟!!

٧-
***- هل فعلآ انتهي الدكتور نافع علي نافع رسميآ وشعبيآ بعد الاطاحة به في ديسمبر ٢٠١٣، علي اعتبار - حسب وجهة نظر عمر البشير، انه قد اصبح (عـجوز) وعليه ان يغادر السياسة ويترك الساحة للجيل الجديد ؟!!...ام ان نافع رجل الانقاذ الخطير في السابق، ايضآ عنده خطط للعودة للسلطة مجددآ؟!!، وما سكوته طوال الشهور الماضية الا هـدنة مؤقتة؟!!

٨-
***- قبل قيام انقلاب ٣٠ يونيو ١٩٨٩، اوكلت الي الدكتور نافع تنفيذ الخطة (ب) الدموية في حالة فشل الانقلاب العسكري، حكي العقيد اركان حرب فيصل ابو صالح عن دور نافع في الانقلاب، وقال في حوار نشر في جريـدة (العالم اليوم) المصرية، بتاريخ السبت ٢٥ محرم ١٤١٣ هجرية - الموافق يوم٢٥ يوليو ١٩٩٢- العدد رقم ٣١٢):

***- كانت هناك خطة اخري اسميناها الخطة ( ب ) وتنفذ في الثالثة مساءآ من نفس اليوم المحدد عندما يتم التاكد ان الحركت فشلت، وسيقوم بتنفيذ هذه الخطة جماعة (النافع)، وتتضمن تصفية بعض السياسيين، وخلق جو من الفوضي العارمة في كل مكان، يعقبه تدخل من شخصيات عسكرية بارزة مثل المشير سوار الدهب، تاج الدين عبدالله للاستيلاء علي السلطة).

٩-
***- هل يعقل ان يقبل نافع هذا الوضع المهين الذي هو عليه الان في الحزب الحاكم؟!!، وهو الذي خاطر بحياته، وقبل ان ينفذ الخطة (ب)، وفي نهاية المطاف اصبح حاله مثل حال اغلب الاعضاء في المؤتمر الوطني، الذين اصلآ لا علاقة لهم بالسياسة والانقاذ؟!!...هل حقآ جنح نافع للهدوء والسكينة؟!!..ام ان في الصمت كلام؟!!

١٠-
***- الفريق اول صلاح عبدالله قوش، فتي الانقاذ المدلل، الذي كانت سلطاته اوسع من سلطات اي دستوري في البلاد بما فيهم رئيس الجمهورية !! ، بالله من يصدق، ان صلاح قوش الذي اهتمت به حكومة جورج بوش اكثر من اهتمامها بعمر البشير، وسافر الي واشنطن بطائرة امريكية خاصة، وقابل كبار المسؤولين في الحكومة والسي (اي ايه)، هذا ال (صلاح) الان لا حول ولا قوة له، ولا يحتل مكانة مرموقة في الحزب، ولايشغل اي منصب هام في اي مكان، هو مجرد نائب في برلمان تابع للبشير!!

***- يبقي السؤال مطروحآ بقوة:(..هل فعلآ اقتنع قوش بالحياة التي هو عليها، وكفي الله شر محاولة الانقلابات؟!!..ام تراوده احيانآ كما راودته من قبل حلم ان يكون رئيس جمهورية باي طريقة حتي لو بانقلاب عسكري ؟!!

١١-
(أ)-
***- قام الفريق ابراهيم عبود في يوم ١٧ نوفمبر ١٩٥٨ بانقلاب عسكري، واعلن ان سبب الانقلاب يعود الي الفساد الذي خرب البلاد!!
(ب)-
***- قام البكباشي جعفر النميري في يوم ٢٥ مايو ١٩٦٩ بانقلاب ناجح، واعلن في بيانه العسكري ان سبب الانقلاب حماية السودان الذي استشري فيه الفساد!!
(ج)-
***- قامت (الجبهة الاسلامية) في يوم ٣٠ يونيو ١٩٨٩، بانقلاب عسكري، بحجة (انقاذ!!) البلاد من فساد الاحزاب السياسية التي خربت الاقتصاد!!

***- باب الانقلابات في السودان مازال مفتوح علي مصرا عيه!!

١٢-
***- السودان يعيش منذ سنوات طويلة في حالة فساد لم تعرف البلاد لها مثيل من قبل، وبسبب سوء الاوضاع السياسية ، وانهيار الاقتصاد، وتفشي الرشوة والمحسوبية، تعرض السودان الي خمسة محاولات انقلابية شبيهة بالانقلابات التي قامت من قبل لمحاربة الفساد!!

١٣-
***- يا تري، من من الشخصيات الثلاثة اعلاه!! عنده نية تغيير الوضع في السودان بما عنده من امكانيات وعلاقات قديمة؟!! ، بالطبع هو تغيير لا حبآ في السودان او شعبه، ولكن من اجل رد الاعتبار بعد ما لحقتهم البهدلة والمرمطة الشديدة!!، ثم فيما بعد العودة لحياة الابهة والفخفخة التي فارقتهم!!

١٤-
***- من سيسبق الاخرين في التغييـر؟!!

١٥-
***- عـش رجبآ...تري عجــبآ.

بكري الصايغ
[email protected]


تعليقات 33 | إهداء 0 | زيارات 27060

التعليقات
#1520756 [خالد العربي]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2016 11:52 AM
ديل تاني ماعاوزين حكم جمعو فلوس السودان
وبعد ايام نسمع برحيلهم من السودان الي
الدوله التي يحملون جنسيتها

[خالد العربي]

#1520648 [أبوقرجة]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2016 07:36 AM
أستاذنا الغالي بكري الصائع .. صباح الخير

أنا لا زلت مصر على رائي أنه هؤلاء الأشخاص لم يستبعدوا من مشهد النظام ... لا زالوا يعملون ويقومون بنفس المهام .. التي يقومون بها في تنظيم الجبهة الإسلامية ... كما قلت إبتعدوا عن الواجهة فقط ... لانهم أصبحوا عبء على النظام .. والنظام يريد تجميل وجهه ..

أما قوش صدقني دوره إنتهى خلاص ... وأخذ المكافأة..

استاذنا ... دا تنظيم وأنت عارف كيف تدار التنظيمات ... ممكن يستبعد واحد من المشهد لمشكلة محدده لكن يقوم بنفس مهامه.\

لك تحياتي

[أبوقرجة]

#1520629 [خواجة]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2016 06:22 AM
اكيد نفس السكون الذي أعقبه الانقلاب على الديمقراطية
خطرين.

[خواجة]

#1520617 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2016 04:18 AM
حـتي لا ننسـي:
١-
محامون مصريون يلاحقون “طه”
و”نافع”جنائياً بتهمة اغتيال مبارك
*********************
الـمصدر:- سودان موشن -
-5 يوليو,2016-
اكد ناشطون سياسيون ان مجموعة من المحامين المصريين تعتزم ملاحقة نائب الرئيس السوداني السابق علي عثمان محمد طه، ومدير جهاز الامن السوداني الأسبق الفريق نافع علي نافع ، بتهمة التخطيط لاغتيال رئيس جمهورية مصر العربية الاسبق محمد حسني مبارك.وذكر الناشطون ان المحاميين المصريين استنداو في دعواهم على الاعتراف الصريح الذي ورد على لسان الراحل الدكتور حسن الترابي عراب النظام السوداني، في برنامج “شاهد على العصر” الذي تبثه قناة الجزيرة الفضائية.

واشار الناشطون الى ان المحاميين المصريين سيدفعون ببلاغات للنائب العام المصري وللنائب العام الإثيوبي وللشرطة الدولية “الانتربول” اذا تطلب الامر لاستصدار أوامر قبض دولية ملزمة للشرطة في كل دول العالم بالقبض على نائب الرئيس السوداني السابق علي عثمان محمد طه، ومدير جهاز الامن السوداني الاسبق الفريق نافع على نافع وذلك بعد تفعيل البلاغات المدعومة بشهادة الترابي المسجلة.وكان الترابي قد كشف أسماء المتورطين في محاولة اغتيال الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك يوم 26 يونيو 1995 في أديسا أبابا، وأكد أنه لم يكن هو والرئيس السوداني عمر البشير يعلمان بالأمر.

وأكد الترابي – في شهادته الثانية عشرة المسجلة لبرنامج “شاهد على العصر”- أنه علم بمحاولة اغتيال مبارك في نفس اليوم الذي أخفقت فيه، حيث أخبره “بشكل مباشر” علي عثمان محمد طه نائب الأمين العام “للجبهة الإسلامية القومية” التي كان يتزعمها الترابي، عن تورطه في العملية بمعية جهاز الأمن العام الذي كان برئاسة نافع علي نافع.

وقال إن الترتيبات التي قام بها نائب الأمين العام للجبهة رفقة نافع علي نافع أخفيت عنه وعن الرئيس السوداني، وإن اجتماعا خاصا عقد للنظر في المسألة، حضره الرئيس ومدير الأمن وآخرون واقترح خلاله علي عثمان محمد طه أن يتم التخلص من مصرييْن عادا إلى السودان بعد مشاركتهما في محاولة اغتيال مبارك. غير أن الترابي -كما يقول هو نفسه في شهادته المسجلة- اعترض بشدة على هذا الاقتراح، ليقرر المجتمعون في الأخير العدول عن فكرة القتل. وكشف أيضا أن تمويل العملية تم بمبلغ مالي أخذه علي عثمان محمد طه سرا من الجبهة الإسلامية القومية (أكثر من مليون دولار).

وبحسب الترابي، الذي اتهمه المصريون بالتورط في محاولة اغتيال مبارك، فقد جاءه في البداية أشخاص من حركات إسلامية قال إنها كانت من بلد (رفض ذكر اسمه) ليس بعيدا جدا عن مصر، وطلبوا منه تسهيلات في عملية اغتيال مبارك “رئيسنا سيذهب إلى القمة الأفريقية في أديس أبابا ونريد أن نقضي عليه”.

وأضاف في شهادته المسجلة أنه رفض الأمر وأقنعهم بضرورة العدول عن الفكرة “قلت لهم حتى لو نجحتم.. هل تشفون غيظكم الشخصي على شخص؟.. لو نجحتم سيقتل منكم المئات وتسد المساجد في بلادكم، ويضرب الإسلام عشرات السنين للوراء”، وقال الترابي إنهم اقتنعوا بنصيحته.

كما أكد أنه حدث وقتها نائبه ورئيس الدولة بأمر هؤلاء الأشخاص الذين أتوا إليه طلبا للتسهيلات، وأنه صدهم بحجة أن الاغتيالات لا تجدي.وعن دوافع نائبه إلى التورط في محاولة اغتيال مبارك، أوضح الترابي أن الرجل لم تكن له دوافع شخصية، حيث جاءه عناصر من جماعة إسلامية، لم تكن من الإخوان المسلمين، وقالوا له إنهم يريدون التخلص من مبارك. مع العلم أن التحقيقات أثبتت تورط عناصر من الجماعة الإسلامية المصرية بقيادة مصطفى حمزة رئيس مجلس الشورى.


حـتي لا ننسـي:
٢-
من هو الكذاب:
الترابي، أم على عثمان، أم نافع؟!!
*********************
المصدر:- صحيفة "الراكوبة"-
الكاتب: صلاح شعيب
-الأربعاء, 3 أغسطس, 2016-

لا بد أن هناك من غشنا في قصة اغتيال الرئيس حسني مبارك بأديس أبابا، 1995. والكذب علينا، أصلا، لازمة في تفكير الإسلاميين، وعلى أنفسهم، أيضا، لضرورات نجاح الحبكات المفيدة للتنظيم. فالإسلاميون كذابون، ويتنفسون بالكذب. ولكن هل هناك، كذلك، ضرورة لضبط هذا الكذب سياسيا، إن لم يتيسر فقهيا؟. علي الحاج حاول في هذا الجانب إخراس علي عثمان الذي أنكر الواقعة، ولاحقا دخل المتهم نافع الحلبة، وحاول أن يبدو أمامنا مشدوها من هذا الاتهام الذي قال إنه سمعه لأول مرة هذه الأيام فقط. فهو استطرد أنه “لم يسمع به إلا من خلال حديث الترابي في قناة الجزيرة في برنامج شاهد على العصر”. وهذا كذب صراح، ومضاف. فنافع اتهم يوما المؤتمر الشعبي بتنفيذ اغتيالات سياسية إبان خصومة الحزبين تلك. ولكن جاء الرد سريعا من إبراهيم السنوسي الذي ألجمه حجرا فسكت. قال الأمين العام الحالي للمؤتمر الشعبي في تلك التصريحات الصحفية إنه “شهد اجتماعاً عقب الحادثة ضم الرجلين وحسن الترابي، اعترفا فيه بضلوعهما في المخطط“.

وأكد السنوسي “أن ذلك السلوك لقي الرفض التام والإدانة الشديدة من الأمين العام للحركة الإسلامية الذي أوقع عقوبة صارمة على مدير جهاز الأمن السوداني آنذاك نافع علي نافع”. ولم يكتف السنوسي بذلك بل قال إن الترابي “عاقبه بالعزل من إدارة الجهاز الأمني وإبعاده عن أي دور تنفيذي”، مشيراً إلى أن “هذه الواقعة هي ما يفسر البغضاء الشديدة التي يكنها نافع للشيخ الترابي”. وزاد السنوسي بقوله “يجب ألا يتحدث نافع عن الاغتيالات وهو الذي طالما قتل وعذّب، مؤكداً على ضرورة أن تبقى كل هذه الملفات مفتوحة حتى يحاسب من اقترفوا الفظائع والجرائم في حق الضحايا والمظلومين يوماً ما”. هكذا كانت حدة السنوسي إزاء نافع، والذي لم ينبس ببنت شفة في حياة شيخه، فلماذا يكذب علينا هذه المرة ويقول إنه لم يسمع بهذه الاتهام إلا عبر قناة الجزيرة؟!.

إذن فإن نافع قد كذب مرتين. فهو قد كذب في تصريحه الأخيرة هذا بأنه لم يسمع بهذه التهمة من قبل. وكذب شيخه، وأيضا، علي الحاج على شهادتهما. وهكذا صرنا بين مطرقة اتهام الشيخ الغليظ، وبين سندان الإنكار الفخم لتلميذيه. وذلك الاتهام، وهذا النفي، إن دلا علي شئ فإنما على غياب التربية، والأخلاق، عند القادة الذين يسير وراءهما جيش من العاطلين عن إصلاح أيديولجيتهم، أو الانتهازيين الذين ينتمون إلى الحزب.

بطبيعة الحال لا قيمة لمطالبتنا علي عثمان ونافع بالاعتراف الصريح بالجرم، والاعتذار للشعب السوداني الذي دفع ثمن تلك الواقعة حصارا سياسيا، واقتصاديا، ولا بد قد انعكس على حياة الناس سلبا، فمات من مات بسبب الحصار، وأفقر من أفقر. فكل الذي يفعله الاثنان هو الضحك على هؤلاء الذين يتوقعون منهما هذا الاعتذار اللطيف. فهما يفهمان اغتيال مبارك بأنه جهاد إسلامي مثمن ضده، بوصف أنه يمثل الامبريالية في المنطقة، ونكل بزملائهما المصريين، وهناك حيثيات أخرى يعرفونها.

أما كونهما قد فكرا في عواقب هذا الفعل على مواطني بلدهما الفقير فإن هذا من أحلامنا الطوطمية. فالحركة الإسلامية السودانية عابرة للدول، والأقاليم، والقارات. ولا يهمها إن جاع الشعب، أو مات بالسل، أو بقاذفات الأنتنوف. فهمها الأساس هو “نصرة” جموع الإسلاميين المستضعفين في الأرض قبل جمع الشعب السوداني الذي يحاصره السأم من نظام ديكتاتوري. وإذا كان الإسلاميون يتحركون بناء على مصلحة أهلهم لما حلت الكوارث بهم. ولو أنهم حقا حريصون على البلاد لتقاعدوا عن الحكم وقالوا لأهل السودان: هلموا فإنا جاهلون بأمر الحفاظ على وحدة البلاد، وجاهزون للمحاسبة بدلا من أن نسير بالبلاد إلى الفناء . ولكن على كل حال ما يزال هناك من يصدق أن القوم حافظون للعهود، وقادرون على تلبية نداء الحوار الوطني، وإشراك المعارضين في تنفيذ خريطة طريق طموحة نحو السلام، والديموقراطية، وإيقاف الحرب.

قضية تكذيب علي عثمان ونافع للترابي في ظل صمت السنوسي الساعي إلى إدماج حزبه مع الوطني، ينبغي أن ينظر إليها على ضوء طبيعة التفكير الإسلاموي القائم على التذاكي على الآخرين. فضلا عن ذلك فالإسلاميون غير مهتمين بأي محاسبة أمام الشعب لتنظيف سيرتهم أمام تهم الإجرام، والكذب، والفساد. فالشعب، مثلما يستبطنون، غير جدير بمحسابتهم، وأنهم فقط محاسبون أمام الله. ولهذا استعلى نافع والسنوسي يوما حين قالا إن التعذيب الذي أشرف عليه الأول في بيوت الاشباح هو لمرضاة الله، وحينما حاصر الصحفي الثاني بإمكانية إعلان الاعتذار لمن تعذبوا على أيدي الإسلاميين قال إنه كان اجتهادا: إن أصاب فله أجران وإن أخطأ فله الأجر.

فنحن في عرف الإسلاميين لسنا إلا مخبولين تنطوي علينا الحبكات الكاذبة، وينبغي أن نصدقها حتى لو استبانت. ثم إن هناك أدوات أخرى مثل القتل، والتعذيب، والتجويع، والتهجير، يمكن أن تكون متلازمة لهذا الكذب المؤسس فقهيا. ولقد ظللنا نتهم الإسلاميين بأنهم يودون فصل البلاد دون أن نتيقن أن نتاج كذبهم أضر بالملايين من أهل البلاد، والذين انفصلوا عنها بهذه الهجرات الكثيفة من الريف إلى المدن، ومن المدن الصغيرة إلى الكبيرة، ومن العاصمة إلى الخارج. فالجنوب انفصل بأهله إلى داخله. ولكن أهل الشمال انفصلوا عن السودان إلى خارجه. وما تزال ماكينة المؤتمر الوطني الإعلامية تكذب حتى يوم الناس هذا بأن التآمر الخارجي يستهدف فصل البلاد عن أجزائها!

إن هذا النوع من الإسلام الكذاب يجب الإسلام نفسه. إذ هو يجعل الإسلام الأول خيل سباق يرهقه الراكبون بغير هوادة للوصول إلى نهائي المصلحة الضيقة للشخص المنظم ضمن الجماعة الإسلاموية. ببساطة يوظف الإسلاميون الإسلام للإسلاميين أنفسهم فحسب، ثم لاحقا يوظفونه لكل من يسهم في استدامة استبدادهم. أما مساءل مثل الصدق، والعدل، والتسامح، وحسن المعاملة، فهي أمور لا تخصهم، وليست أولوية في بناء الدولة.

فالترابي نفسه له حجة ضد تلاميذه على صدق موقفه من ما سموها المفاصلة. إذ قال إنه كان ينوي “بسط الحريات”بعد أن تمكنت حركته في الحكم وحاز على قلب المشهد السياسي. أي بعد أن صار هو الدولة، والمشرع، والقاضي، والمنفذ، والمالك لسلطة خلق الرأي العام. وربما من هذه الزاوية ظل يكذب على أهل السودان، ومن الطبيعي أن يتعلم تلامذته من كذبه الماكر ثم يغلبونه في مضمار الأفك. بل تعلموا منه الاحتيال السياسي، والديني معا، ولذلك يسهل عليهم الآن أن يجعلوه في قبره شيخ الكذابين. ولهذا لا يتوانى السنوسي الباحث عن كيكة جديدة عن الصمت بينما يخجل عن الدفاع عن شيخه، أو بالأحرى أقرب أصدقائه. ولكن يظل السؤال قائما: من هو الكذاب: السنوسي، أم الترابي، أم نافع، أم علي عثمان، أم علي الحاج؟!!

[بكري الصايغ]

#1520588 [الحار بى الدليل]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2016 11:16 PM
تحياتي الأخ بكرى الصائغ نظام الإنقاذ مبنى على حاجتين سلم يطلعك الى اعلى المراتب و سلة بتاعت نفايات البقع فيها جبادة ماتطلعوا و الوقعوا في السلة عارفين رد الفعل حايكون شنو لزالك تلقاهم لزموا الصمت

[الحار بى الدليل]

ردود على الحار بى الدليل
Germany [بكري الصايغ] 09-19-2016 01:16 AM
أخـوي الحبوب،
الحار بى الدليل،
(أ)-
مساءكم خيرات وافراح باذن الله تعالي،

(ب)-
تكلمت عن سلم صعود الانقاذ، وكتبت:
(ظام الإنقاذ مبنى على حاجتين سلم يطلعك الى اعلى المراتب وسلة بتاعت نفايات البقع فيها جبادة ماتطلعوا)!!

(ج)-
***- الذين صعدوا السلم وبقوا فيه اربعة شخصيات:
١- عمر البشير،
٢- بكري حسن صالح،
٣- عبدالرحيم حسين،
٤- عوض الجاز.
***- الذين ما زالوا في منتصف السلم سيسقطون اجلآ او عاجلآ في "سلة النفايات"، ويلحقوا عشرات الآلاف الذين سبقوهم في السقوط!!


#1520580 [قساس فادي]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2016 10:20 PM
والله يا بكري انا لو قالو لي امسك السودان دة اليوم ما أقبل .. فالخراب الذي لحق بالدولة خلال فترة الانقاذ لايمكن اصلاحه في أقل من مئة عام .. وذلك بعد أن يفنى كل من على ارض السودان وخاصة من ولدوا بعد الانقاذ

[قساس فادي]

ردود على قساس فادي
Germany [بكري الصايغ] 09-19-2016 01:03 AM
أخوي الحبوب،
قساس فادي،
(أ)-
مساكم الله بالخير، والف شكر علي حضورك الكريم،

(ب)-
والله يا حبيب، لك كل الحق تكون محبط لهذه الدرجة الفظيعة من الحال في السودان، وكتبت:
(والله يا بكري انا لو قالو لي امسك السودان دة اليوم ما أقبل..فالخراب الذي لحق بالدولة خلال فترة الانقاذ لايمكن اصلاحه في أقل من مئة عام)!!

***- المشكلة يا قساس، ان القادم اسوأ الف مرة من الفات طالما البشير علي رأس السلطة، وطالما لا توجد محاسبة او تحقيقات مع مجرمين عتاة ارتكبوا جرائم وصلت الي الامم المتحدة، ومحكمة الجنايات الدولية!!


#1520556 [ودالحفر]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2016 08:18 PM
ههههههه

[ودالحفر]

ردود على ودالحفر
Germany [بكري الصايغ] 09-19-2016 12:55 AM
أخوي الحبوب،
ودالحفر
تحياتي ومودتي الطيبة،

فعلآ "شر البلية ما يضحك!!"


#1520516 [همت]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2016 06:01 PM
نظام البشير كالمافيا والدخول فيه لا خروج بعده إلا إلى الآخرة يا بكري الصائغ يا رايع! الدخول في نظام البشير سهل، انخرط في الحزب الفاجر ثم اسرق ونافق واكذب وامدح البشير بما ليس فيه وزوووووووووووووووووط تجد نفسك في الدائرة المقربة ... ولكن التأمل في الخروج. قضية اللواط ببدر الدين فاروق حتى انتحاره هي التي أخرجت نافع من الأضواء وقضية ترشيح علي عثمان للرئاسة أو طموحه لها وتردد أن نيفاشا كانت ستوصله إلى الرئاسة هي التي أطاحت بعلي عثمان. أما صلاح قوش فلولا محاولة الإنقلاب المزورة التي أرادت الرئاسة الفاشلة إيهامنا بها بعد ضربة اليرموك فهي التي أبقت صلاح قوش على مبعدة فقط، فالأمريكان الذين يعرفون جيداً كيف يتخلصون ممن كان يمكن أن يكونوا من المخلصين للرئيس والبلاد نجحوا في إفساد وإبعاد صلاح قوش: مجرد مقابلة في أمريكا يعرضون فيها على صلاح قوش رئاسة السودان إن أستطاع التخلص من البشير كافية لكي يعمل البشير حسابه ألف مرة من صلاح قوش! لكن لكل واحد من هؤلاء الثلاثة ما يمكن أن ينهي البشير سياسياً وعسكرياً إن أفصحوا عنه لذلك يتم إبعاد الواحد منهم حيناً من الدهر حتى يظن النظام الفاسد أن الشعب نسي ما كان يتعلق بهؤلاء الثلاثة من مفاسد فيعيدهم!

[همت]

ردود على همت
Germany [بكري الصايغ] 09-19-2016 12:54 AM
أخوي الحبوب،
همت،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة،

(ب)-
حاولت بقدر الامكان، بعد بحث طويل في المواقع السودانية والصحف المحلية القديمة والجديدة، ان اجد معلومات عن انجازات اقتصادية او سياسية او اجتماعية مفيدة قاموا بها النافع وعلي عثمان وقوش خلال ال ٢٧ عامآ الماضية، فلم اجد الا حصاد الهشيم!!


#1520498 [Alkarazy]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2016 05:31 PM
ياناس الراكوبه القراء الكرام نجضوا العقارب الثلاثه نجاض. تلقي علي عثمان جلدو كش...وقوش مع الدموع الحاره .اما نافع بيكون دخل في غيبوبه...والله الردود حاره تب..الثلاثه ديل لما يقروا تعليقاتكم بكونوا في صدمه. قدر كده رائ الناس فينا الله يلعن السلطه واللي جابنا فيها ياجماعه الناس ديل مهما كانو فهم بشر يعني بكونوا في الم شديد في نفوسهم والله اعلم بما في نفوسهم /صحيح الحياه دي فرندقس

[Alkarazy]

ردود على Alkarazy
Germany [بكري الصايغ] 09-19-2016 12:32 AM
أخوي الحبوب،
Alkarazy - الكارازي
(أ)-
تحية طيبة، ومشكور علي الحضور السعيد،

(ب)-
من مكتبتي بصحيفة (الراكـوبة)
بعد 27 عام من الكارثة :
هل ندم علي عثمان (المهمش) علي انقلابه؟!!
****************************
المصدر:- صحيفة -"الراكوبة"-
-07-03-2016-

١-
***- اسم علي عثمان في العنوان اعلاه لم ياتي عبثآ، فهو المقصود بالمقال ، علي اعتبار انه صاحب فكرة الانقلاب علي الوضع الديمقراطي عام ١٩٨٩ وخطط له واشرف علي التنفيذ خطوة بخطوة حتي لحظة اذاعة البيان الاول، كل هذا قام به رغم انه كان وقتها عضو بارز في البرلمان، ومن داخل البرلمان أُنتخب رئيساً للجنة الشئون القانونية في العام ١٩٨٥، ولكنه سعي مع اخرين اسلاميين الي الاطاحة بحكم الصادق المهدي واقامة نظام عسكري جديد.

٢-
***- ***- اسم علي عثمان اليوم بعد سبعة وعشرين عام من انقلابه، لم يعد اسمآ كما في الماضي له بريق وهاج ، لم يعد صاحب الشخصية المهابة التي كانت علي رأسها علم من نار، وعنده الشنة والرنة داخل الحركة الاسلامية السودانية والجبهة الاسلامية والمؤتمر الوطني، لقد انزوي الان بعيدآ عن مسرح السياسة، واعتزلها جملة وتفصيلا -بحسب ما ذكره في تصريح مثير-، واكد في تصريح نشر بالصحف المحلية في بداية هذا العام الحالي ٢٠١٦، انه قد ( اعتزل السياسة وتفرغ لل"سياسة الحقيقية" التي تمثلت في التفرغ لمعاناة المواطنين)!!

٣-
***- ***- من منا في السودان وخارجه ولا يعرف قصة ابعاد علي عثمان عن السياسة بالقوة ، وكيف انها ما كانت عملية (ابتعاد) تمت عن قناعته الذاتية، او جاءت برغبة صادقة من تلقاء نفسه في ترك السياسة التي عاصرها منذ ان دخل جامعة الخرطوم في سنوات السبعينات، انما كان (اقـصاء قسـري) جاءه من (فوق)، وان يترك كل عمل له صلة بالسياسة، وعليه ان يعتبر هذا (الابتعاد القسـري) بمثابة (استراحة محارب) بلا عودة!!...سمع علي عثمان الكلام، وقام بتنفيذه بدقة شديدة، لانه ادري الناس بخبث ومكر من هو (فوق)!!

٤-
***- مرت قبل يومين الذكري السابعة والعشرين علي انقلاب علي عثمان، واذا ما فتحنا دفتر (حساب الربح والخسارة) وما كسبه او ربحه صاحب الانقلاب خلال هذه السنوات الطوال، نجد ان علي عثمان هو اكبر الخاسرين من بين كل الذين شاركوا في الانقلاب سواء كانوا من العسكر او اعضاء الجبهة التسلامية ، وخرج من مولود الانقلاب بعد ان خسر سمعته وتاريخه القديم قبل الانقلاب مخلفآ وراءه سودان مقسوم تحت (البند العاشر).. و٣٠٠ الف قتيل..و٢٤ الف جندي اممي يحرسون اهل دارفور وابيي من غدر أهل السلطة!! ..

٥-
***- خرج علي عثمان دون ان يعتذر للشعب ودون ان يقر بخطأ ارتكبه كان اشبه بخطأ هتلر الذي دمر بلده وشعبه الالماني.

٦-
***- في رواية قديمة صدرت من الدكتور علي الحاج في شهر فبراير٢٠١٠، اكد فيها ان الذين خططوا لانقلاب ٣٠ يونيو ١٩٨٩، كانوا هم: الدكتور حسن الترابي، الامين العام للجبهة الاسلامية، يسن عمر الامام، نائب الامين العام السابق، علي عثمان محمد طه، نائب الامين العام، عبدالله حسن أحمد، الدكتور علي الحاج، ابراهيم السنوسي، الدكتور علي الجاز.

٧-
***- بعض من كبار الاسلاميين الذين خططوا لهذا الانقلاب، اعربوا عن ندمهم الشديد علي وقوعه، وقدموا اعتذار للشعب، ونشرت الصحف المحلية اعتذارهم الذي جاء بعد انقلاب البشير علي حسن الترابي عام ١٩٩٩!!

٨-
***- في احد حلقات شاهد علي العصر مع الراحل الدكتور حسن الترابي التي بثتها قناة (الجزيرة) في شهر أبريل الماضي، كشفت بعض المصادر لجريدة (الرأي) القطرية عن اسرار واعترافات جديدة . وفيها لأول مرة في التاريخ يعترف الدكتور الترابي للشعب السوداني في مشاركته في إنقلاب العسكر عام 1989م. كما قرر تحمل بعض المسؤولية للأحداث الدموية التي تلت هذا الإنقلاب في بداية التسعينات. وفي احد الحلقات قال:( ليتني خرجت من السلطة ولم اشاركهم في ذالك الجرم ولكن حاولت ان اصلح الوضع). وفي أحد حلقاته قال بأنه عندما شعر بأن نسبة من الشعب السوداني بدأت تضيق بهم المعيشة والصعوبة في رزق العيش في منتصف التسعينات قرر ان يرحل هو واسرته من بيتهم في حي (المنشية) العريق وان يعيشوا مع بقية الشعب في الأحياء النائية ليعيشوا محنتهم. ولأول مرة في التاريخ قال الترابي:
( اعتذر للشعب السوداني وارجوا مسامحتهم ان كنت أخطأت في حقهم. ولو رجع الزمان لما شاركت في هذا الحكم).

٩-
***- ينقل الكاتب المغربي، عبد السلام طويل، رئيس تحرير مجلة (الإحياء) وأستاذ زائر بكلية الحقوق، جامعة محمد الخامس، بعض ما دار في لقائه مع وفد من الباحثين والمفكرين بالمفكر السوداني الراحل د. حسن الترابي، لأول وآخر مرة قبل حوالي عشرة أيام من وفاته. وكتب يقول: (وقف الدكتور حسن مليا على الانقلاب الذي دبره بتعاون مع الفريق البشير، ومع أنه حاول أن يفسر لنا دوافع هذا الاختيار، إلا أنه تحمل مسؤوليته التاريخية والأدبية كاملة، وهو يوجه نقدا ذاتيا صريحا ولاذعا لدوره في هذه التجربة، رغم كل النوايا الوطنية الإصلاحية التي كانت تحركه، بحيث كان يبدو ضمن السياق السياسي السوداني وقتها أن التغيير الديمقراطي لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال الانقلاب..الدولة الان عندنا لم تلجأ إلى الحوار إلا حينما ضعفت، فأيقنت أنها لن تتمكن من إعادة بعض الحيوية إلى أوصالها المترهلة إلا بهذا الحوار، لكن مع ذلك، إذا ما عبرت عن حسن نيتها في تحقيق إصلاح ديمقراطي حقيقي فسوف نكون في الموعد).

١٠-
قال عمر يسن الامام في تحقيق صحفي:
(-السودان "شلت عليه الفاتحة"..بكل أمانة يعتبر السودان مات فلا حدود جغرافية كما كانت ولا نسيجه الإجتماعي كما كان فاثيوبيا ذهبت بالفشقة ومصر بحلايب وحتى مياه النيل المصريون لا يرضون بنسبة السودان فيها ولا أن يسقى منها مشروع سندس الزراعي. السودان تناقص من أطرافه فولاية الجزيرة بدأ أهلها ينتظمون فى كيان ويطالبون بحقوقهم، وأنظر لما يحدث فى شمال السودان وفى جنوبه وغربه).
وقال ايضآ:
( فى السودان السلطة كانت فى يد الجبهة الاسلامية مائة بالمائة وسلمتها للعدو والقيم المرفوعة كلها والشعارات أنهارت ودفنت ولم يعد هنالك شعار واحد منفذ منذ قيام الثورة مثل "ناكل مما نزرع ونلبس مما نصنع" حيث لا توجد زراعة ولا صناعة ولا تجارة. وأريد من الصحفيين وللاسف كلهم ليس لديهم احتكاك مع الجمهور بما فى ذلك الصحيفة التى أنا مسؤول عنها إذا دخلوا السوق لوجدوا التجار "قاعدين ساكت" وقد كثرت ديونهم ودخلوا إلى السجن بسبب ذلك والتجارة الآن أمتلكتها الحكومة عبر شركاتها الخاصة واليوم الذى تنهار فيه الحكومة ستنكشف عورات كثيرة. أعتقد أن تجربة السودان جعلت المواطن العادي لديه ظن سيئ فى شعار الإسلام ولا عشم له حوله، والمعاملة سيئة حتى مع أخوان الحركة الإسلامية بإذلالهم وسجنهم وقتلهم مما جعل بعضهم يذهب لدارفور ليقاتل ضد الحكومة).

١١-
قال الدكتور علي الحاج:
(نظام الخرطوم اكثر دموية واكثر اهانة للدين من نظام حسني مبارك وبني علي والقذافي، وان الحركات الاسلامية التي حضرت مؤتمر الحركة الاسلامية الحكومية في الخرطوم من تونس ومصر وليبيا، لم تتحدث عن انتهاكات النظام لحقوق الانسان السوداني والجرائم التى ارتكبه النظام فى دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق وفصلة للجنوب باسم الاسلام. هذة الحركات الاسلامية بحضورها لهذا المؤتمر ارتكبت خطأ سياسيا استراتيجيا يستوجب منها المراجعة والاعتذار).

١٢-
واخيرآ:
***- لماذا رفض علي عثمان محمد طه الاعتذار للشعب عن خطأ الانقلاب، كما اعتذر الترابي ويسن عمر؟!!، ولماذا الاصرار علي السكوت والصمت علي ما جري خلال ال٢٧ عام الماضية؟!!..وما الذي استفاده من الانقلاب الذي قلل مكانته وشوهت سمعته؟!!

***- الاغرب من سكوت علي عثمان، ذلك التبرير القبيح الذي صدر من الدكتور غازي صلاح الدين قبل ثلاثة اعوام وامتنع عن الإعتذار للشعب السوداني عن ٢٤ عاماً السابقة قائلاً:( إن الاعتذار لايجدي نفعاً..عندما تطرح القضية سنقدم شهاداتنا ودفوعاتنا )!!

١٣-
***- كم هو مسكين علي عثمان الذي لم يحتفل بعيد انقلابه السابع والعشرين وهو صاحب المولد!!، لم يحتفل مثله مثل عمر البشير الذي هرب متعمدآ الي السعودية حتي لا يتذكر الانقلاب!!


#1520466 [الجيل الجديد]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2016 04:30 PM
المفروض من السلطات المصرية ان تولى هذا الموضوع الخطير اهتماما كبيرا وان يتم القبض على هؤلاء الثلاثة بواسطة الانتربول ومحاكمتهم ولو ثبت تورطهم يجب اعدامهم على مراى ومسمع الجميع حتى يكونو عبرة وعظة لمن يعتبر.
او على الاقل ان تتحرك الاستخبارات المصرية وتقوم باختطافهم الثلاثة وترحيلهم الى مصر لانو حسنى مبارك فى النهاية مواطن مصرى. والاستخبارات المصرية قادرة على تنفيذ مثل هذه المهمات البسيطة .

[الجيل الجديد]

ردود على الجيل الجديد
Germany [بكري الصايغ] 09-19-2016 12:23 AM
أخوي الحبوب،
الجيل الجديد،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة،

(ب)-
ملف محاولة اغتيال الرئيس مبارك مازال ساخنآ لم يغلق بعد، الملف في يد الحكومة المصرية عبارة "وسيلة ضغط" علي انظام السوداني، لا حل لاغلاق الملف نهائيآ الا بتقديم الجناة لمحكمة تنظر في وقائع الحادث، محكمة لا تتدخل فيها حكومة الخرطوم وتترك العدالة تاخذ مجراها.

(ج)-
بعد بث حلقة احمد منصور في المحطة الفضائية الجزيرة، لا اعتقد ان نافع وعلي عثمان وقوش واخرين يستطيعون دخول مصر، بعد ان جاءت اسماءهم في محاولة اغتيال مبارك.


#1520425 [ود العمدة]
5.00/5 (1 صوت)

09-18-2016 03:04 PM
هؤلاء الثلاثة لم يتركوا بملء ارادتهم وطموحهم كان واضح لاخذ كرسي بشبش لكنه فطن لهم وتغدي بهم قبل ان يتعشوا به ...ويقال ان بكري هو من رماهم خارجا بامر الريس ومنع عنهم دخول القصر ومقابلة الريس وقام بضرب احدهم "كف" علي وجهه امام موظفي القصر وسجن الاخر وابعد الثالث ....
بس الكيزان عاملين زي ام "فت فت" ..
عايزين عشره غسلات..
عشان ينظفوا

[ود العمدة]

ردود على ود العمدة
Germany [بكري الصايغ] 09-19-2016 12:14 AM
أخوي الحبوب،
ود العمدة،
(أ)-
الف مرحبا بك وبحضورك المفرح السعيد،

(ب)-
كلامك صح يا حبيب ١٠٠% وكتبت:
( هؤلاء الثلاثة لم يتركوا بملء ارادتهم وطموحهم كان واضح لاخذ كرسي بشبش لكنه فطن لهم وتغدي بهم قبل ان يتعشوا به)!!، اطاح بهم البشير شر اطاحة بمنتهي القسوة، البشير تجاهل ونسي عن عمد، ولم يضع في الاعتبار ان هؤلاء الثلاثة قد ساهموا مساهمة كبيرة في توطيد سلطاته، وكانوا وراء كل النعم والابهة والسلطات له ولأهله واخوانه؟!!

(ج)-
كلامك صح يا حبيب ١٠٠%، ان البشير ما كان يثق فيهم، ولا ارتاح له بال في وجودهم بالقرب منه، ابعدهم من القصر وقرب اليه شخصيات هشة مثل ابن الميرغني والصادق!!


#1520405 [السماك]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2016 02:08 PM
الأستاذ بكري الصائغ .. الفرضية الوحيدة التي لم أجدها في المقال هي أن يكون إختفاء الإخوان الثلاثة تم بأمر من الحركة الإسلامية لأرتباط إسمائهم بفواجع وفساد لم يسمع بها السوداني منذ أيام الممالك النوبية المسيحية ..

التآمر والغش هما سمة أصحاب المشروع الحضاري البائد ..

[السماك]

ردود على السماك
Germany [بكري الصايغ] 09-18-2016 11:46 PM
أخوي الحبوب،
السماك،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم،

(ب)-
كتبت في تعليقك:
(الفرضية الوحيدة التي لم أجدها في المقال هي أن يكون إختفاء الإخوان الثلاثة تم بأمر من الحركة الإسلامية)..

***- احتمال معقول ١٠٠%، وكمان في احتمال تاني، هو ان البشير شعر بخطورة علي ونافع وقوش، وان كل واحد منهم يسعي جاهدآ الاطاحة به (فتغدي بهم ان يتعشوا به)!!

(ج)-
***- حسب معرفتي بالثلاثة شخصيات من خلال اطلاعي علي تاريخهم خلال ال٢٧ عام الماضية، ايضآ من خلال ما كتب ونشر عندهم ، انه لن يهدأ لهم بال الا بالعودة من جديد للساحة السياسية باي ثمن، ولن يتركوا البشير وحدة ينعم بالسلطة والابهة، وهم الذين اوصلوا البشير الي كل ما عنده الان من نعم وسلطات وسطوة!!


#1520354 [aboahmed]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2016 11:39 AM
خايفين من المصريين يقولوا للحكومة السودانية سلمونا المجرمين المشتركين في
محاولة اغتيال حسني مبارك في اثيوبيا...
وفي بعض الاقاويل انه الجماعه ديل شردوا من السودان ومختفين لحد الامور ماتهدأ وينسوا الفضيحا الفضحهم بيها شيخهم الترابي... وعلى الملأ في قناة الجزيره..

[aboahmed]

ردود على aboahmed
Germany [بكري الصايغ] 09-18-2016 11:35 PM
أخوي الحبوب،
Aboahmed - ابواحـمد،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية، وسعدت بحضورك السعيد،

(ب)-
فجأة وبدون سابق انذار، سكتت الجهات الرسمية في القاهرة التي صعدت من قبل المطالبة بفتح ملف محاولة اغتيال الرئيس السابق حسني مبارك بعد بث حلقة احمد منصور!!، بالطبع هو سكوت غير عادي وغريب للغاية بدر من المصريين، مما يستوجب الوقوف عنده ونسأل:(هل تدخلت الاجاويد بين الخرطوم والقاهرة لقفل ملف محاولة اغتيال مبارك مقابل اي شي تطلبه القاهرة؟!!.. والا ما معني سكوت القاهرة وآل مبارك علي ما جاء في حلقة "الجزيرة"؟!!


#1520351 [البخاري]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2016 11:33 AM
عيد سعيد أستاذنا بكري الصائع وكل عام وأنتم بخير.

قال تعالى: (وتلك الأيام نداولها بين الناس).

نتمنى أن يأتي اليوم على الإنقاذ برمتها فتصبح أثراً بعد عين، لأن تغير الأفراد والشخوص لم يغير في بنية الإنقاذ الماسونية.

[البخاري]

ردود على البخاري
Germany [بكري الصايغ] 09-18-2016 11:24 PM
أخوي الحبوب،

البخاري،
(أ)-
تحية طيبة حارة لشخصك الكريم، الف شكر علي الحضور والمشاركة،

(ب)-
من يصدق بالله، انه بعد ٢٧ عامآ من التحكم في كامل السلطات بالدولة، والظهور الاعلامي علي مدار الايام، وحياة الابهة والرفاهية، يختفي اسم علي عثمان ونافع وقوش والمتعافي من الساحة السياسية، ليحل محلهم السنوسي وابراهيم محمود حامد وغندور وبدرية سليمان؟!!


#1520340 [صابر الصابر]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2016 10:58 AM
هذه النعاج توارت خوفا بعد تصريحات مقبورهم الترابي ودمغهم بمحاولة اغتيال الرئيس مبارك ...تواروا واختفوا كما اختفت اغنية وصية الجدود من الاذاعة والتلفزيون جدودنا زمان وصونا على الوطن ..على التراب الغالي المالى تمن .. حد منكم سمع الاغنية دي قريب ..لانو خجلانين عليها ..لانهم فرطو في الوصية ..الله ينتقم منكم من رئيسكم لآخر ود حرام فيكم.

[صابر الصابر]

ردود على صابر الصابر
Germany [بكري الصايغ] 09-18-2016 10:00 PM
أخوي الحبوب،
صابر الصابر،
(أ)-
تحية طيبة، ومشكور علي الحضور السعيد،

(ب)-
من الاشياء الغريبة في سودان اليوم، ان علي عثمان رغم انه قد ابتعد عن السياسية، وكف عن الكلام في السياسة ولزم مزرعته بعيدآ عن الناس، الا انه يتمتع بشعبية كبيرة وسط الاسلاميين علي حساب البشير والسنوسي !!، جهات اسلامية كثيرة في السودان لم تخفي عطفها عليه بعد اطاحته من منصب الامين العام للجبهة الاسلامية السودانية بتأمر من اسلاميين محسوبين علي جناح البشير!!


#1520326 [ابونديبو]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2016 10:27 AM
كل عام وانت بخير استاذنا الجليل بكري الصايغ


نحن عاصرنا الثلاثة قبل استيلاء الجبهة علي الحكم ولم يكن من بين الثلاثة الذين ذكرتهم اي فرق عن بقية المتأسلمين من اتباع الترابي ...كانوا شبه بعض ( أي ان الطيور علي أشكالها تقع) حتي ان طموحهم السياسي متقارب بل نجدهم سلكوا ذات السبل للوصول للقمة باتباع اساليب الغاية تبرر الوسيلة بل متشابهون حتي في خوفهم وجبنهم خاصة نافع علي نافع الذي كان حذرا من المشاركة الواضحة في اي نشاط سياسي في فترة مايو وسبق له ان طلب من اصدقائه بالجامعة عدم زيارته في مكتبه حتي لا يشك جهاز الأمن في ولائه لمايو....(استأسد أخيرا في طلب الطعن والنزال بعد ان حوي جوف الأرض وباطنها الرجال)
اما قوش فأراد الوصول سريعا ولذا خر سريعا....الآن هم بعيدين وغير مرغوب فيهم لأنو الملعب لا يسعهم بدخول لعيبة جدد ولهم ثقل قبلي وعشائري ومنهم من استخدم قدراته ومنهم كذلك (الوسيم حامد ممتاز) وده بالتحديد لا نعرف لماذا أتوا به...
المهم ان ثلاثتهم أصبحوا كروت محروقة واللهم شمتنا فيهم بعد ان تلطخت اياديهم القذرة بدماء الشرفاء

[ابونديبو]

ردود على ابونديبو
Germany [بكري الصايغ] 09-18-2016 09:51 PM
أخوي الحبوب،
ابونديبو،
(أ)-
مساءكم خيرات وافراح باذن الله تعالي،

(ب)-
اختلف معك يا حبيب جملة وتفصيلا، وعلقت:
(المهم ان ثلاثتهم أصبحوا كروت محروقة!!)،
انهم مازالوا اخطر (صقور) الانقاذ حتي بعد ان ابتعدوا عن المناصب الكبيرة في القصر والحزب الحاكم!!،...والايام حبلي بالمفاجأت في ظل تردي الاوضاع السياسية والاقتصادية، وملل الناس من البشير وشلته!!


#1520324 [أدروب]
3.00/5 (1 صوت)

09-18-2016 10:16 AM
لكن من الملاحظ كذلك يا الصائغ لم ينجح أنقلاب قام ضد حكومة عسكرية قط في السودان كل الانقلابات التي حكم روادها قامت ضد حكومة ديمقراطية ونجحت .. وكل الانقلابات التي قامت في زمن الحكومات العسكرية باءت بالفشل .. ما السر في ذلك ؟؟

[أدروب]

ردود على أدروب
Germany [بكري الصايغ] 09-18-2016 09:42 PM
أخوي الحبوب،
أدروب،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالتامة، سعدت بقدومك الكريم،

(ب)-
ملاحظتك ذكية، وبالفعل هي ظاهرة لابد ان نتوقف عندها باهتمام، خصوصآ انها لا تحدث الا في السودان!!

(ج)-
وصلتني رسالة من صديق عزيز يقيم في الخرطوم، وكتب:
(..هل قوات "الدعم السريع" بالفعل مضمونة انها لن تنقلب علي النظام الحالي في حالة قيام محاولة انقلاب؟!!، هل حميدتي وقواته يدينون بالولاء للمؤتمر الوطني؟!!، هل هي قوات مخترقة من اي جهة سودانية معارضة للحكومة؟!!..هل ممكن ان يلجأ اليها علي عثمان او نافع اوقوش عند تفكيرهم الانقلاب علي السلطة؟!!، واخيرآ، هل هي قوات دعم سريع يمكنها الانقلاب علي الوضع القائم وتنهي وجوده؟!!).
.
(د)-
***- تعقيبي الاسئلة اعلاه، ان كل شئ جايز في سودان اليوم!!


#1520315 [Kakan]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2016 09:59 AM
والله يابكري انت ماعندك موضوع الجماعة ديل تم نزولهم للمعاش بالمدة القانونية ولانهم يحترمون القانون
تركوا الخدمة وافسحوا المجال لقيادات جديدة جماعة ممتاز علي سبيل المثال وعندما يبلغ ممتاز السنة القانونية سيتنازل لممتاز اخر فلا تشغل نفسك بهذه المواضيع

[Kakan]

ردود على Kakan
Germany [بكري الصايغ] 09-18-2016 03:44 PM
أخوي الحبوب،
Kakan - كـاكان،
(أ)-
تحية طيبة،

(ب)-
يا حبيب، السؤال ما زال مطروحآ بشدة:
( ... هل فعلآ اقتنع علي عثمان ومعه نافع وصلاح قوش، ان زمانهم القديم في الحكم قد ولي ومضي الي غير رجعة ، وعليهم الاياخذوا زمن غيرهم ، وان يرتضوا بالامر الواقع، ويخلدوا للهدوء والسكينة ؟!! ...ام هناك افكار اخري تراودهم؟!!


#1520310 [EzzSudan]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2016 09:52 AM
و لا و احد فيهم حا يقدر يقول ( بغم ), ( اللهم أجعل بأسهم في بعضهم و يسر لشعب السودان العظيم أن يتخلص منهم أجمعين ), آميين.

[EzzSudan]

ردود على EzzSudan
Germany [بكري الصايغ] 09-18-2016 03:35 PM
أخوي الحبوب،
EzzSudan - عـز سودان،

(أ)-
تحية الود، والاعزاز بحضورك الكريم،

لكن احيانآ الواحد ممكن يقول (بغم) لو عنده ما يمكنه ان يواجه بها السلطة الحاكمة، لو عنده اموال طائلة، ونفوذ، وخلايا نائمة، وفوق كل هذا ان يكون محنك وذكي، ويفهم سياسة الدولة!!


#1520309 [Osama Dai Elnaiem]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2016 09:51 AM
عزيزي الاستاذ بكري-- كل عام وانتم والراكوبة ومكوناتها الجميلة بخير-- أسمح لي أن أقول أنك أخطأت هذه المرة فالرماد الذي تركه علي عثمان في القصر هاهو يهب علينا في صورة فضائح مالية وأخلاقية حتي يتعفف القلم عن الخوض فيها بعد أن حسبنا اننا سنجادل اصحاب المشروع الحضاري في طرق نشر الاسلام في الجنوب وبعض اجزاء جنوب كردفان والنيل الازرق ونخوض معهم في حوار وتلاقح فكري لتأجيل رؤاهم في تطبيق الشريعة حتي يظل الوطن مليون ميل مربع لتأتي اجيال لاكمال نشر الرسالة في وسط اهل الفترة ثم رماد نافع واتحافه للقاموس السوداني بذلك الرماد من العبارات التي رصدها قلكم السيال كثيرا ومنها لحس الكوع الشهيرة وما لف لفها واذا بالمشروع الحضاري رماد رماد تفوح منه العنصرية يتركنا في وطن منقسم ويتوالي تقسيمه وفي انحطاط لفظي لم تشهد الساحات السودانية التي شهدت من قبل فرسان الكلم المحجوب وزروق ومن داخل القصر صارت تأتينا اخبار فنلة مسي يغيب مسي شخصيا عن تقديمها لرئيس الجمهورية وينفي لا حقا صلته بالعمل والرماد يكيل خشمنا من خلال قناة الجزيرة يصدح عراب الانقاذ مترءا من افعال صبيته في تدابير القتل وسوق البلاد والعباد والفضائح الاخلاقية تتواصل لتشهد بكسب علي عثمان ونافع -- استاذي الكريم هم لم يبعدوا عن الساحة وكسبهم هذا الرماد-- لك الود وما تزعل مني

[Osama Dai Elnaiem]

ردود على Osama Dai Elnaiem
Germany [بكري الصايغ] 09-18-2016 03:30 PM
أخوي الحبوب،
Osama Dai Elnaiem- اسامة ضئ النعيم
(أ)-
يا الف مرحبا بك بعد غيبة طويلة، الف شكر علي الحضور والمشاركة،

(ب)-
كل المعلومات التي جاءت في تعليقك اكدت، ان السودان لن يبقي طويلآ علي هذا الحال المزري،...وما علينا الا انتظار ما ستاتي به الاقدار، والتي هي حتمآ احداث لن تكون في صالح الانقاذ.


#1520292 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2016 08:51 AM
وممن اختفي شيخ الامين عمر ..
مع من كانت علاقته وهل علاقه ماديه ام روحيه شيطانيه ام سياسيه

[خالد]

ردود على خالد
Germany [بكري الصايغ] 09-18-2016 03:23 PM
أخوي الحبوب،
خالد،
(أ)-
الف الف تحية لشخصك الكريم،

(ب)-
وصلتني رسالة من الخرطوم، جاء فيها:
(..اذكروا محاسن موتاكم).


#1520287 [حمدان]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2016 08:44 AM
هؤلاء الناس العليهم سووها وسلموا البلد لليهود واختباوا وانت قايل البشير زاااتو حاكم الان؟؟ البشير رمز يراهو السودانيين اما مايدور في الدهاليز وطد له صلاح قوش وعلي عثمان والتدمير مستمر

[حمدان]

ردود على حمدان
Germany [بكري الصايغ] 09-18-2016 03:20 PM
أخوي الحبوب،
حمدان،
(أ)-
السلام الحار لشخصك الكريم، الف الف شكر علي القدوم الميمون،

(ب)-
كل الدلائل تؤكد ان البشير لن يحكم حتي عام ٢٠٢٠ بسبب فشل سياسته المبنية علي قهر المواطنين، والتدهور المريع في كل شي، وازدياد نقمة الناس عليه وعلي نظامه.


#1520277 [حمزة]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2016 08:25 AM
ماعندك موضوع ياصائغ

[حمزة]

#1520275 [عمر عبد المجيد]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2016 08:17 AM
كثيرون قد تساقطوا بعد ان عاثوا في البلد فسادا وتركوا لنا بلدا منهارا وتركه ثقيلها سوف تتوارثها الاجيال ...والله حقيقه للاسف كانها حلم او خيال

[عمر عبد المجيد]

ردود على عمر عبد المجيد
Germany [بكري الصايغ] 09-18-2016 03:16 PM
أخوي الحبوب،
عمر عبد المجيد،
(أ)-
تحية طيبة، ومشكور علي الطلة الكريمة،

(ب)-
الايام القادمة ستشهد مزيد من الازمات الطاحنة بسبب انفراد البشير بالسلطة وتردي الاوضاع المعيشية، وارتكب اخطاء كبيرة وكثيرة من غير محاسبة او تحقيق من اي جهة. والجماهير ما عادت قادرة علي الصبر.


#1520274 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2016 08:16 AM
الشعب لن ينتظر حتى ياتي عسكري ليستولى على السلطة كما استولى عليها المرحوم الترابي عسكريا الشعب اصل الوطن واصل الحكم وقريبا جدا سيقول كلمته

[ابومحمد]

ردود على ابومحمد
Germany [بكري الصايغ] 09-18-2016 02:57 PM
أخوي الحبوب،
ابومحمد،
(أ)-
تحية طيبة، والف شكر علي المساهمة الكريمة،

(ب)-
يا تري، هل سيقوم المذيع احمد منصور باجراء لقاء مع علي عثمان محمد طه لتظهر الحقائق الاخري المخفية؟!!


#1520272 [Kenesh]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2016 08:13 AM
امنيت كل سوداني ان يصبح الفريق اول مهندس صلاح عبدالله محمد صالح رئيسا للسودان وبلا شك سوف يقود السودان من الظلام الي النور ومن الفساد الذي يحل كل مكان ف اجهزة الدولة حقيقا انه إنسان يتميز بالذكاء الخارق والارادة القوية ل قياده البلاد ..
السيد الفريق /صلاح عبدالله يشهد له السودان بانجازاته المقدرة
دعواتنا له ان ينصره الله علي اعدائه ويقوية

[Kenesh]

ردود على Kenesh
Germany [بكري الصايغ] 09-18-2016 02:51 PM
أخوي الحبوب،
Kenesh- كنيـش،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم،

(ب)-
كتبت عن صلاح قوش:
(انسان يتميز بالذكاء الخارق والارادة القوية)،
كيف يتميز بالذكاء الخارق وقد فشل انقلابه في اقل من يوم؟!!


#1520269 [ALKARAZY]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2016 08:07 AM
من حفر حفره وقع فيها؟ لذا الثلاثه لبدو حيث ان حسابتهم طلعت غلط
ودخلوا في حزمة برمه وفضائهم خجلت منها الملائكه دعك من البشر.
هؤلاء الغلمان اهلكهم الله مرضا.وارد الله ان يطفئ نورهم فإنزو حيث ترى
يابكري ياصايغ انسى وخذلك بنسه

[ALKARAZY]

ردود على ALKARAZY
Germany [بكري الصايغ] 09-18-2016 02:42 PM
أخوي الحبوب،
ALKARAZY - الكرزاي،
(أ)-
السلام والتحايا الطيبة لشخصك الكريم، الف شكر علي الزيارة،

(ب)-
كتبت في تعليقك:(من حفر حفره وقع فيها؟!!)،
هل تصدق يا حبيب، انه رغم وقوعهم في الحفرة، ما زالوا سالمين لم يصابوا ولا حتي بخدش بسيط؟!!


#1520266 [أبوقرجة]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2016 07:51 AM
أستاذنا الغالي بكري الصائع ..
لك تحياتي وسلامي

بالنسبه لعلي عثمان طه ... ونافع علي نافع...... هم اختفوا من المشهد طواعية لانهم أصبحوا صورة قبيحة للنظام في الداخل والخارج .. وأصبحوا عبئ عليه ... كما حدث للترابي بعد أن أصبح شكل قبيح في الداخل والخارج فتم إبعاده..

لكنهم يمارسون دورهم الكامل في الخفاء... فهم جزء من تنظيم الجبهة الإسلامية .. ولهم دور قيادي بها.. وبالذات علي عثمان ... يعني زي ما نقول الناس ديل ما مشوا بعيد عن الوضع .. بعد أن كانوا يظهرون على المشهد في المسرح الأن يقومون بدور الموجه من خلف الكواليس... ويسيرون الوضع بالريموت كنترول..

أما صلاح قوش فهذا ليس له دور في الجبهة الإسلامية... فهو رجل تم استهلاكه في مرحة محددة من عمر نظام الجبهة الإسلامية.. وإنتهى دوره وأعطي حقه من المال نظير ما قام به .. وأستبعد من المشهد .... وأصبح من كبار الرأسمالية الطفيلية في السودان..

لك تحياتي وتقديري...

[أبوقرجة]

ردود على أبوقرجة
Germany [بكري الصايغ] 09-18-2016 02:37 PM
أخوي الحبوب،
أبوقرجة،
(أ)-
الف الف مرحبا بك وبقدومك السعيد،

(ب)-
قلت في تعليقك:(بالنسبه لعلي عثمان طه ... ونافع علي نافع..هم اختفوا من المشهد طواعية)!!

***- طواعية كيف يا حبيب؟!!، اطاحهم بهم البشير بحجة انهم عجايز (خردة)!!، وطردهم من القصر!!، كان المفروض عليهما (علي عثمان طه ونافع)، ان يقدما علي الفور استقالتهما للبشير احترامآ لانفسهما بعد البهدلة !!، لكنهم قبلوا العمل كموظفين في المجلس الوطني!!، وهذا يعني انهما لم يغادرا القصر طواعية، وبعدها ظلا متمسكان باي وظيفة مهما كانت درجتها السفلي في جهاز الخدمة المدنية!!

(ج)-
***- كتبت ايضآ عن صلاح قوش:
(فهو رجل تم استهلاكه في مرحة محددة من عمر نظام الجبهة الإسلامية .. وإنتهى دوره وأعطي حقه من المال نظير ما قام به)!!
***- لم ينتهي دوره، مازال يسعي للسلطة وما محاولة انقلابه الفاشلة الا تاكيد علي ان الحنين للسلطة والابهة ما زالت تراوده!!


#1520264 [باكاش]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2016 07:43 AM
they are multi millionaires
they need no pour just want
to enjoy there welth.

[باكاش]

ردود على باكاش
[باكاش] 09-18-2016 06:10 PM
power

Germany [بكري الصايغ] 09-18-2016 02:24 PM
أخوي الحبوب،
باكاش،
(أ)-
تحية طيبة، ومشكور علي الزيارة الكلام،

(ب)-
اضافة الي تعليقك الكريم اضيف من عندي، انه الي جانب ما عندهم من مال وثروات وغني وابهة، فانهم ايضآ يرغبون في امتلاك السلطة!!


#1520246 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2016 06:48 AM
سبحان الله البلد ما زالت تدار بهم ولا يعقل ان تقول استراحة محارب بالعكس كل الوظائف في السودان تمت بواسطتهم والمال والعمل معهم ووصل الامر بهم ال لا مبالاه في اي شي سوي إشباع شهواتهم السادية اذا كانو بعيدين عما يدور كان اصابهم الجنون لكنهم يحبون المراوغه وفعل قضايا انصرافيه للناس. وده كل تمثيل في تمويل فاشل وسخيف وطالما أدمنوا ذللك لا بد ان يصادف مالك ويقول أمين وتقع الطامة الكبري عليهم جميعا وربنا يمهل وان لناظره لقريب وهم لا يعرفون لا الاستغفار ولا التوبه ولا التوجه المولي عز وجل ولا بد ان تصيبهم دعوات الناس وهم يعيشون في اسواء ايام الخوف لا اقول من المجهول بالامن المعروف لديهم والمجهول لدينا وهم يرتبوا في أشياء لكن الله بالمرصاد لهم وهم وصلو الميس ولكنهم يكابرون ويمثلون ويحاولوا ان يقنعوا أنفسهم انهم ما زالوا علي قيد الحياة ومساكين بحبها الأمور ولكنهم ماسكين حبال بلا

[سوداني]

ردود على سوداني
Germany [بكري الصايغ] 09-18-2016 02:19 PM
أخوي الحبوب،
سوداني،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بقدومك السعيد،

(ب)-
وصلتني رسالة من صديق عزيز يقيم في الخرطوم، وكتب.
(..والله يا عمي الصائغ تحليك لغياب علي عثمان والنافع علي نافع وصلاح قوش ما صحيح.الناس ديل انتهوا نهاية مرة وما حتقوم ليهم قومة الي يوم الدين، البشير قصص ريشهم وقلم اظافرهم وما بقوا صقور كاسرة ولا عندهم قوة ولا جرأة يعملوا اي حاجة. تفتكر عمر البشير مخليهم كده ساكت بدون رقابة وهو عارف منو الناس ديل؟!!).


#1520245 [تفارش بكرى]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2016 06:41 AM
مقال و تساول جميل ؟؟؟ هذه الاسئلة تشغل كل السودانيين.....لكن يا استاذ بكرى الجماعة ديل كان فكروا للعودة للسلطة ناس طه عثمان و حميدتى ديل بيتحملوا يتركوا الثراء الفاحش ده؟؟؟؟البلد مفلسة ما فيها قروش والمال بقى محدود؟؟؟ عشان كده الدم حيكون للركب....

[تفارش بكرى]

ردود على تفارش بكرى
Germany [بكري الصايغ] 09-18-2016 02:09 PM
أخوي الحبوب،
تفارش بكرى،
(أ)-
الف مرحبا بك وبقدومك الكريم، وسعدت بتعليقك الجميل،

(ب)-
صدقني يا حبيب، من يعرف جيدآ تاريخ علي عثمان، نافع، قوش وطموحاتهم في الحياة، يعرف انه لن يهدأ لهم بال الا بعد العودة بقوة لمواقع دستورية كبيرة-(يعني مش وزير ولا وزير دولة!!)انما مناصب علي شاكلة مساعد او مستشار في القصر !!،انهم يرغبون ان تتم هذه العودة قبل انتهاء الولاية الثالثة للبشير عام ٢٠٢٠، وخلال هذه السنوات القادمة قبل انتهاء فترة البشير وهم في السلطة، سيمارسون سياسة (تمكين) اعضاء جدد في النظام تمهيدآ لانتخابات ابريل عام ٢٠٢٠!!


#1520240 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2016 06:16 AM
خبر له علاقـة بالمقال:

من "خلية أولاد نافع " بالجيش..
طالع اسماء الضباط الذين
تمت الإطاحة بهم هذا الاسبوع.
********************
المصدر: صحيفة -"الراكوبة"-
-04-05-2015-
- http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-189429.htm-

الراكوبه خاص تحركت دوائر حكومية لنفي الخبر الذي يتحدث عن احالة (22) ضابط للمعاش، بينهم ثلاثة ضباط برتبة عقيد، احدهم صهر نافع علي نافع. وذلك بعد شهور قليلة من ابعاد مصب الزبير محمد صالح، زوج نسيبة ابنة نافع، من الجيش الحكومي.

ونشطت دوائر محسوبة على حزب البشير وعلى الجيش الحكومي لنفي الخبر الذي اوردته (الراكوبة). وحينما قام صحافي سوداني يقيم في الولايات المتحدة الامريكية، بمهاتفة الناطق باسم الجيش الحكومي الصوارمي خالد سعد، من باب الاستيثاق من المعلومة، قام الاخير بنفي الخبر. لكن الراكوبة تحصلت على نسخة من قرار احالة الضباط الذين ينتمون الى (خلية اولاد نافع) داخل الجيش الحكومي، وهو ما يثبت ان مصيرمة الكذاب الناطق باسم الجيش الحكومي حاول حجب الحقيقة، بعدما تسربت وقائع احالة ضباط الخلية المحسوبة على (نافع علي نافع)، خاصة ان قرار الاحالة الذي تم اصباغه بصبغة قانونية وقضائية ودستورية، جاء نتاج لصفقة بين وزير الدفاع بالنظر عبد الرحيم محمد حسين وبين بعض كبار الضباط في القوات الحكومية. وقالت مصادر مأذونة لـ (الراكوبة) إن كشوفات احالة الضباط للتقاعد أو الفصل عادة ما تصدر في شهري يناير أو يوليو, ولكن يبدو ان الحكومة ضاقت ذرعا بمجموعة (أولاد نافع)، وانها خافت على وجودهم باعتبار أنهم أعين لدكتور نافع داخل الجيش، وربما يكونوا مصدرا لتحرك عسكري لاعادة الرجل الى واجهة السلطة وصناعة القرار، لذا سارعت باحالتهم الى المعاش.

***- (الراكوبة) تضع بين ايديكم نسخة من الوثيقة التي حوت اسماء الضباط الذين تمت احالتهم للمعاش ممهورة بتوقيع اللواء كمال عبد المعروف مسؤول شؤون الضباط بالجيش الحكومي. وكانت دوائر متنفذة داخل الجيش الحكومي قد ضغطت من اجل احالة (22) ضابط للمعاش، بينهم صهر نافع علي نافع. وذلك بعد شهور قليلة من احالة مصب الزبير محمد صالح، زوج نسيبة ابنة نافع، الى المعاش.واشارت المصادر الى ان بعض الضباط احيلوا الى التقاعد بـ "مواد ضعيفة" وهو ما يعني في ثقافة واعراف الجيش الحكومي، أن حقوقهم المعاشية متدنية للغاية.

ولفتت المصادر الى هذه المجموعة من الضباط تصنفها تقارير الاستخبارات العسكرية التابعة للجيش الحكومي، بأنها تنتمي الى خلية داخل الجيش الحكومي، تعرف بـ (خلية أولاد نافع). واضافت المصادر العسكرية المأذونة بان افراد تلك الخلية متهمون بنقل وقائع ما يدور في الجيش الحكومي الى جهاز أمن البشير.

واكدت المصادر ان "خلية اولاد نافع" يشرف عليها " لواء " وهو اعلى الضباط الموالين لدكتور نافع , وان الاخير كان يدفع له شهريا مبلغ 100 ألف دولار يتم توظيفها في جمع المعلومات واستمالة الضباط لمجموعته حتى تتمدد شعبيته داخل الجيش الحكومي. وايضا كان مصعب الزبير محمد صالح صهر الدكتور نافع يشرف على الخلية، قبل ان تتم احالته للمعاش في قرار مفاجي في يناير الماضي. وقالت المصادر العسكرية المأذونة، إن هناك صفقة عُقدت ما بين الرتب الكبيرة في قيادة الجيش الحكومي، باشراف وزير الدفاع بالنظر عبد الرحيم محمد حسين، صدر بموجبها قرار التضحية بالضباط في الرتب الوسيطة والصغيرة من ضباط الدفع 40 و41 و42.

ووفقا لرواية المصادر العسكرية المأذونة، فان ما أقدم عليه وزير الدفاع بالنظر عبد الرحيم محمد حسين يعتبر بمثابة جس نبض في اوساط الجيش الحكومي، وفي نفس الوقت هو رسالة واضحة الى الدكتور نافع, خاصة ان اثنين من الضباط المحالين للمعاش برتب عقداء هم ابناء عمومة نافع علي نافع. بجانب ضابط آخر برتبة مقدم هو ابن عم زوجة دكتور نافع.

ورجحت المصادر بروز تحالف غير معلن بين وزير الدفاع بالنظر وبين علي عثمان محمد طه، الذي يبدو انه استعاد بعضاً من سطوته مرة أخرى، وبالتالي يسعى لكنس كل آثار نافع من الجيش الحكومي. واشارت المصادر الى ان وزير الدفاع بالنظر عبد الرحيم محمد حسين قد بدأ في اتخاذ مواقف أكثر ايجابية نحو خصمه السابق علي عثمان محمد طه, بعدما ساءت العلاقة بينهما لمدة طويلة بسبب ان علي عثمان طه سبق ان اتخذ مواقفا في غاية التشدد، عند انهيار مباني جامعة الرباط الوطني بعد التجاوزات والفساد الذي مورس في مواد البناء الخاص بها، حينما كان عبد الرحيم وزيرا للداخلية. الامر الذي تسبب في ابعاده من وزارة الداخلية, قبل تتم اعادته مترقيا مرة أخرى كوزير للدفاع.

وتتقدم الراكوبة بالتحية لكل العناصر الوطنيه داخل القوات المسلحه والتي ترقب عن كثب كلما يدور في اوساط هذه المؤسسه الوطنيه رافضين الركوع أمام عمليات إخضاعها المستمر حتى تخدم أجندة تنظيم الأخوان المسلمين بالسودان.

[بكري الصايغ]

#1520239 [أبو عمر]
0.00/5 (0 صوت)

09-18-2016 06:11 AM
الأفضل لهؤلاء الذين إختفوا أن يلجأو إلي الله بالتضرع والانابة والاستغفار بما ارتكبوه في حق الشعب وأن يندموا علي ما فرط فيهم وأن يكونوا معتكفين لله رب العالمين ويرجوا رحمة الله لأنهم قد بلغوا من الكبر عتيا فإن عقارب الساعة لن تعود إلى الوراء ويبقي الشعب السوداني هو الذي دايما يدفع فاتورة هؤلاء العصابة الذين طغوا في البلاد فاكثروا فيها الفساد فإلى الله المشتكي

[أبو عمر]

ردود على أبو عمر
Germany [بكري الصايغ] 09-18-2016 01:57 PM
أخوي الحبوب،
أبو عمر،
(أ)-
تحيةطيبة، مشكور الف مرة علي الزيارة السعيدة،

(ب)-
يا حبيب -رغم احترامي العميق لتعليقك-، لا اعتقد انه في نيتهم الان الاستغفار والتوبة من الله سبحانه وتعالي، فهم مشغولين باشياء اخري تخص خطط وبرامج العودة للسلطة!!،

***- الواجب يحتم عليهم ان فكروا في الاستغفار،ان يقدموا انفسهم للمساءلة والمحاكمة، عملآ بقوله الكريم:(وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة